تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع فيلر الشعر وطرق إجرائه

فيلر الشعر هو نوع من أنواع التقنيات الغير جراحية التي أوجدها الطب التجميلي لعلاج مشاكل الشعر المختلفة والمتمث

حقن الفيلر,تساقط الشعر,مشاكل الشعر,الدهون,الرجال,حمض الهيالورونيك,الأطفال,تكلفة,كولاجين الشعر,Doctor Live,الفيلر للشعر,عملية,تجارب فيلر الشعر,فيلر الشعر الإيطالي,أنواع فيلر الشعر,خطوات فيلر الشعر,سعر فيلر الشعر في مصر

أنواع فيلر الشعر وطرق إجرائه

فيلر الشعر
فيلر الشعر

فيلر الشعر، هو نوع من أنواع التقنيات الغير جراحية التي أوجدها الطب التجميلي لعلاج مشاكل الشعر المختلفة والمتمثلة في التلف والهيشات والتقصف والتساقط، وغيرها كثير من المشاكل الأخرى التي ربما يعاني منها الرجال مثل النساء تماما، ولذلك يعد فيلر الشعر تقنية ملائمة للاستخدام من قبل جميع الفئات، ولكن باستشارة طبية وتجميلية دقيقة، مثله مثل بوتكس الشعر وكولاجين الشعر والتقنيات المماثلة عوضا عن الخضوع لعمليات زراعة الشعر، وفي هذا المقال سنبحث معكم تفاصيل فيلر الشعر على Doctor Live  ، فتابعونا.



 

ما هو فيلر الشعر ؟

 

فيلر الشعر (hair filler) ليس مادة معينة تستخدم لعلاج الشعر كما قد يعتقد البعض، لكنه الإجراء الذي تؤديه مجموعة من المواد على الشعر. Fill فعل معناه يملأ، و filler هو المادة المالئة، وبهذا يكون الفيلر للشعر هو مجموعة من المواد المالئة التي تستخدم لتحقن داخل الشعر فتزيد من سمك الشعرة وكثافتها، فتكون النتيجة أن يبدو الشعر أكثر كثافة وقوة.

 

 

يتضمن الفيلر بعض المواد التي تزيد من لمعة الشعر وتقلل من التقصف والهيشان، فتجعل الشعر يبدو صحياً ولامعاً وجميلاً وسهل التصفيف، ويغنيك عن استخدام المستحضرات والطرق التقليدية لفرد الشعر.

 

 

 

المواد المكونة للفيلر

 

حمض الهيالورونيك

 

يستخدم حمض الهيالورنيك كفيلر للشفايف، وللخدود وللبشرة عامة، لأنها مادة طبيعية موجودة في مكونات الخلايا، وتعمل هذه المادة على زيادة رطوبة الشعر لأنها تحتفظ بكمية كبيرة من الماء، فينتج عنها ترطيب الشعر وزيادة صحته وحيويته، وهي تضفي عليه لمعة محببة تكسبه مظهراً ناعماً شديد الجمال.

 

 

الكيراتين

 

الكيراتين المركب موجود بشكل طبيعي في الشعر، ويستخدم في تغليف الشعر لحمايته وعلاجه في بعض الطرق العلاجية الأخرى، وهو يزيد من قوة الشعر، ويعالج التقصف والهيشان.

 

 

زيت الأرجان

 

هو الزيت المستخلص من شجرة الأرجان، وهو يساعد في ترطيب الشعر بصورة سريعة ويغذيه بالفيتامينات التي يحتاج إليها.

 

 

الزانثالين

 

مركب يعمل على شد ألياف الشعر وفردها ويعطي الشعر المرونة التي تسمح له بمقاومة التقصف.

 

 

 

أنواع فيلر الشعر

 

الفيلر العلاجي العادي

 

وهو يستخدم لعلاج الشعر من التقصف والهيشان وزيادة كثافته مما يعطي مظهراً يقل فيه ترقق الشعر وتزيد صحته وحيويته.

 

 

فيلر تلوين الشعر

 

وهو يجمع بين علاج الشعر وصبغه باللون المفضل بعيداً عن الكيماويات الضارة.

 

 

فيلر فرد الشعر وعلاجه

 

وهذا يجمع بين تمليس الشعر وبين علاج التقصف والهيشان، ويتلف عن الفيلر العلاجي بوجود مادة تقوم بفرد الشعر وتكون النتائج شعر أملس تماماً. هذا بعكس الفيلر العلاجي الذي يفرد الشعر نسبياً نتيجة زيادة سمك الشعر مما يجعله مفرود نسبياً.

 

 

 

 

سعر فيلر الشعر

 

يختلف فيلر الشعر عن البوتوكس في أنه يتم على جلسات علاجية، فلن تحتاج إلى دفع التكلفة كاملة في نفس الجلسة كما في حالة بوتوكس الشعر. وعامة فإن تكلفة الجلسة الواحدة تتراوح بين 20 دولار أمريكي وبين 200 دولار أمريكي، وتتوقف على عدة عوامل منها:

 

 

نوع فيلر الشعر المستخدم (علاجي فقط – لتلوين الشعر- لفرد الشعر).

 

 

ماركة فيلر الشعر المستخدم (كما في كل مستحضرات التجميل تؤثر ثقة المستهلك في الماركة وشهرتها على سعرها، ومن أشهر ماركات فيلر الشعر Nexxus®، وherbal hair extract ®، وcolorful professional ®).

 

  • طول الشعر، وكثافته (تستهلك كمية فيلر أكبر).

 

  • مدى تلف الشعر وحالته (كلما كان التلف أشد كلما تطلب كمية فيلر أكبر).

 

 

هذه العوامل أيضاً تؤثر على عدد الجلسات المطلوبة والذي يتراوح بين جلستين إلى 20 جلسة. في العموم فإن التكلفة الكلية تتراوح بين 40 دولار أمريكي وحتى 4000 دولار أمريكي حتى يتم علاج الشعر بالكامل.

 

 

 

المرشحين لحقن فيلر الشعر  

 

تعتبر حقن الفيلر للشعر إحدى الحلول المثالية لبعض الحالات، ومن أهم المرشحين لتجربة حقن فيلر الشعر هم:

 

  • كل من الرجال أو النساء أو حتى الأطفال الأكبر من سن الثالثة ممن يعانون من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر أو ترقق الشعر أو ضعف الشعر

 

  • ينصح بعلاج الشعر بالفيلر بشكل خاص لمن يعانون من مشاكل التقصف وجفاف الشعر وهيشان الشعر.

 

  • ينصح كذلك لمن يعانون من تلف الشعر بسبب التعرض للحرارة والعوامل الكيميائية المختلفة باللجوء إلى علاج الشعر بالفيلر.

 

  • الفيلر مناسب جداً لمن يرغبون في تلوين شعرهم بالصبغات بشكل متكرر بحيث يحمي شعرهم من التعرض للآثار الضارة لصباغة الشعر بشكل متكرر.

 

  • الفيلر هو البديل العلاجي المثالي لعمليات فرد وتشكيل الشعر لمن يعانون من حساسية لمنتجات البوتوكس والبروتين لفرد الشعر.

 

  • بشكل عام ينبغي عليك التأكد من مدى مناسبة استخدام الفيلر لشعرك من طبيبك، والتأكد من عدم تعارضه مع أي مادة علاجية أو تجميلية أو أي مستحضر تستخدمه في الوقت الحالي لعلاج شعرك.

 

 

 

نتائج فيلر الشعر

 

علاج الشعر بالفيلر لا تعتبر عملية كبيرة ولا تستغرق فترة نقاهة، ويمكن العودة لممارسة الحياة الطبيعية في نفس اليوم بدون أي مشاكل. ومع هذا ينبغي تجنب استخدام مستحضرات الشعر المعتادة خلال الأيام الأولى التي تلي استخدام الفيلر لتكثيف الشعر، وهذا حتى لا يحدث تعارض بين هذه المنتجات.

 

 

 

تجارب فيلر الشعر

 

تحكي كريستين تجربتها مع فيلر الشعر فتقول: بدأ شعري في التساقط منذ حوالي خمسة أشهر، وأعتقد أن هذا حدث بسبب ضغوط نفسية كبيرة مررت بها، لكني غير متأكدة من السبب، فقد يكون هناك عامل وراثي في الأمر. وحينها بدأت فروة رأسي في الظهور، وكان شكلي مزرياً. فقدت الثقة بنفسي وبدأت أكره تصفيف شعري، وهو الأمر الذي كنت أحبه للغاية، حتى فكرت في استخدام فيلر الشعر.

 

بحثت جيداً وحددت أحد المنتجات التي اعتقدت بكونها مناسبة لنوع شعري، واستشرت طبيبة تجميل. بعدها ابتعت المنتج من على أمازون وقد كانت النتائج مذهلة. ومنذ الجلسة الأولى والتي قمت بها في منزلي لاحظت زيادة سمك الشعر، والآن بعد ثلاث جلسات علاجية تمت على مدار شهر بالكامل يمكنني بالكاد رؤية فروة رأسي. أنا راضية عن النتائج بالكامل، لقد صار شعري أقوى ومظهره صحي أكثر. أوصي كل من يعاني من مشكلة تساقط الشعر وترققه بإجراء حقن فيلر الشعر.

 

 

 

طريقة استخدام فيلر الشعر

 

  • الخطوة الأولى لكل طرق علاج الشعر المختلفة هي غسيل الشعر وتخليصه من الدهون والرواسب والأتربة العالقة به.

 

  • يوضع الفيلر على الشعر ويفضل أن يوضع بطريقة فرد الصبغة على الشعر حتى يصل إلى كافة الشعيرات.

 

  • يترك الفيلر على الشعر فترة تتراوح بين 20-40 دقيقة، ولا يستخدم أي نوع من أنواع الحرارة للمساعدة على تشربه. أقصى ما يمكن أن تحتاجين إليه هو ارتداء غطاء للرأس من النوع المضاد للمياه  خلال الفترة التي تقضينها في انتظار تشرب الشعر للفيلر.

 

  • بخلاف الطرق المختلفة التي تستخدم لعلاج الشعر مثل البوتوكس والكيراتين، والبروتين، لا تحتاجين إلى تثبيت الفيلر على الشعر باستخدام مكواة الشعر، فيقتصر الاستخدام العلاجي لفيلر الشعر على تشرب الشعيرات له وامتصاصه جيداً، وهذا ما يزيد من أمان هذه الطريقة العلاجية ويقلل من الأضرار المحتملة لها على الشعر.

 

  • يغسل الفيلر من على الشعر وتظهر نتائجه فور غسله.

 

  • قد يتطلب الأمر تكرار حقن الفيلر لعدة مرات قبل الوصول إلى الحالة المرغوبة من الشعر، وقد يرجع هذا إلى تضرر الشعر وتلفه بصورة كبيرة.

 

  • بحسب حالة شعرك فقد تحتاجين إلى تكرار عملية علاج الشعر بالفيلر من مرتين أو ثلاث (مرة أسبوعياً)، وحتى 20 مرة تتم على مدى بضعة أشهر (حوالي 5-6 شهور).

 

 

  • الحقيقة أن الفيلر من أكثر مستحضرات علاج الشعر أمناً، فهو يتكون من مواد طبيعية ويمكن استخدامه حتى على شعر الأطفال بأمان تام. لا يخلو الأمر من بعض الإحساس بالحكة للوهلة الأولى في أثناء وضع المنتج، أو من زيادة قشر الرأس لفترة مؤقتة بعد استخدام الفيلر. لكن كل الآثار الجانبية سرعان ما تزول خلال بضعة أيام ليتمتع الفرد بشعر صحي ذو مظهر جميل وكثيف وخالي من التلف.

 

 

 

فوائد علاج فيلر الشعر

 

هناك العديد من المميزات التي تحصلينها من خلال علاج شعرك بالفيلر ولا تتوافر في غيره من المستحضرات، ومن ضمن هذه المميزات:

 

فيلر الشعر آمن

 

الفيلر لا يثبت على الشعر باستخدام مكواة الشعر (hair straightner)، وهذا يضمن لك أن التأثير الذي يتركه على شعرك تأثير حقيقي وعلاجي وليس أحد صور تثبيت بعض المنتجات العلاجية على الشعر بغير نتيجة حقيقية على تكوين الشعر وتركيبه.

 

 

ليس له آثار جانبية

 

يتكون الفيلر من مواد طبيعية غير ذات أثر سيئ على فروة الرأس ولا على الشعر، ولا يحتمل أن يسبب تساقطه.

 

 

 

ذو تأثير ممتد

 

يدوم أثر فيلر الشعر لفترة طويلة لما له تأثير علاجي على فروة الشعر، وربما يحتاج الشخص إلى إعادة استخدامه على الشعر الذي ينبت ويطول بعد ذلك، وقد تمتد آثاره العلاجية ليتحسن الشعر الجديد الذي ينبت فلا تحتاج إلى إعادة استخدامه.

 

 

لا يتعارض مع صبغ الشعر

 

يمكن استخدامه مع الصبغة ولا يتعارض مع استخدامها بعكس البوتوكس والكيراتين والبروتين الذي يثبت على الشعر باستخدام المكواة، فلن يمنعك فيلر الشعر العلاجي من تغيير لون الشعر.

 

 

يعالج ترقق الشعر

 

بعكس باقي الطرق العلاجية التي تحسن الشعر الموجود بالفعل، ولا تستطيع علاج ترقق الشعر ولا زيادة سمكه. نتائجه الفورية في علاج ترقق الشعر تمنح شعرك مظهراً كثيفاً على الفور، ومنذ انتهاء الجلسة العلاجية الأولى.