تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مميزات الكافيتشين للتخلص من السمنة الموضعية

يرغب الكثير من الأشخاص في التخلص من السمنة الموضعية بالجسم دون الخضوع لأي إجراء جراحي أو ينطوى على تدخل جراحي

الكولاجين,شفط الدهون,نحت الجسم,الجلد,السمنة الموضعية,السمنة المفرطة,تفتيت الدهون,الرياضة,القلب,تكلفة,الموجات فوق الصوتية,الغدة الدرقية,عملية,مميزات الكافتشين للتخسيس,سعر الكافتشين للتخسيس في مصر

مميزات الكافيتشين للتخلص من السمنة الموضعية

الكافيتشين
الكافيتشين

يرغب الكثير من الأشخاص في التخلص من السمنة الموضعية بالجسم دون الخضوع لأي إجراء جراحي أو ينطوى على تدخل جراحي بسيط، وفي موضعنا التالي سنقدم لكم التفاصيل الكاملة عن تقنية الكافيتشين أو التقنية المثالية للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم بدون أي تدخل جراحي لأنها تستخدم بشكل خارجي على سطح الجلد فقط، وتعمل تقنية الكافيتشين أيضاً على إعطاء الشخص جسداً مثالياً رائعاً عبر تحسين شكل الجسم ككل من خلل القيام بنحت الجسم و تحفي الجلد على التجدد.



 تقنية الكافيتشين

 

 

الكافيتشين هي أحد أشهر التقنيات المستخدمة حالياً للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم وذلك عبر استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون وإزالتها من مناطق الجسم المتعددة كالذراعين والأرداف و البطن والخصر والفخذين عبر تحويلها لمادة سائلة جداً يمكن التخلص منها عبر الجسم من خلال العمليات المختلفة كالإخراج والتبول والعرق ، ويتم ذلك عبر إخضاع الشخص لعدد معين من الجلسات التي تناسب درجة السمنة لديه  وهي تتراوح ما بين 8 إلى 12 جلسة، وعادة ما تستغرق الجلسة الواحدة حوالى ساعة، ويتم فيها التخلص من 5 سم دهون.

 

والجدير بالذكر هنا أن جهاز الكافتشين يتخلص من الدهون المتراكمة فقط عبر إسالتها ولكنه لا يتخلص من لا يتخلص من الخلية الدهنية نفسها بل ينكمش حجمها تدريجياً مع تفتيت الدهون الموجودة فيها.

 

يعتمد أغلب الأطباء عند استخدامها لتقنية الكافيتشين للتخلص من السمنة الوضعية على  استخدام جهاز واحد من الأجهزة التالية، وذلك بناءاً على حالة الشخص نفسه وطبيعية المنطقة المراد التخلص من السمنة الموضعية بها:

 

  1. جهاز "بيوتي ستار" الخماسي:  هو أكثر أجهزة الكافيتشين استخداماً، وذلك لأن يساعد على التلخص من الدهون المتراكمة بالجسم فى أقل عدد ممكن من الجسم بفضل رؤوسه الخمسة التي يحتوي عليها والتي تعمل على الجسم معاً فى وقت واحد.

 

  1. جهاز Gizmo Supply:  يستخدم بكثرة للتخلص من الدهون المصحوبة بعلامات تمدد بالبشرة أو السيلوليت وذلك بفضل فعاليته فى الوصول للدهون السطيحة والعميقة فى نفس الوقت.

 

  1. جهاز "ماي سويتي":  الذي يحتوي على أداة مرفقة لتدليك الجسم مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين أنسجة الجلد وشدها بشكل جيد بالإضافة إلى التخلص من الدهون الموضعية المتراكمة بالجسم.

 

 

مميزات تقنية الكافيتشين للتخلص من السمنة الموضعية

 

 

أن التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم بطريقة بسيطة وآمنة ليس الميزة الوحيدة لاستخدام تقنية الكافيتشين التي تعد البديل الآمن لعمليات شفط الدهون الجراحية، ففضلاً عن ذلك هناك أيضاً العديد من المميزات الأخرى لها منها:

 

  • ندرة حدوث أي مضاعفات جانبية خطيرة مرتبطة باستخدام جهاز الكافيتشين فى التخسيس.

 

  • يتم استخدام جهاز الكافيتشين بشكل سطحي على الجلد، ولذلك لا يحتاج المريض بعد استخدامه لفترة نقاهه بل أنه يمارس حياته بشكل طبيعي.

 

  • يستخدم جهاز الكافيتشين بأمان على جميع أنحاء الجسم حتى تلك الأماكن الصعبة التي لا يمكن استخدام تقنيات الشفط أو تفتيت الدهون الأخرى بها مثل منطقة الذقن المزدوجة.

 

  • يستخدم جهاز الكافتشين بفعالية أيضاً في عملية نحت الجسم وتنسيق القوام لإمكانية استهداف مناكق بعينها في الجسم.

 

  • يعمل جهاز الكافيتشين على تحسين شكل البشرة من خلال تحفيز الأنسجة على إنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد.

 

  •  يعمل جهاز الكافيتشين أيضاً على تحسين شكل أنسحة الجلد والتخلص من علامات تمدد البشرة أو ما يعرف بالسيلوليت

 

  • أن الاستخدام الموضعي لجهاز الكافيتشين لا ينتاج عنه ظهور أي ندوب أو آثار على الجلد.

 

 

ومما سبق يتضح أن الكافيتشين أداة تجميلية متكاملة فهو لا يعمل فقط على التخلص من السمنة الموضعية بالجسم بل إنها يعمل أيضاً على نحت الجسم وتنسيق القوام وتحسين أنسجة الجلد وشده .

 

 

الأشخاص المؤهلون لاستخدام تقنية الكافيتشين

 

 

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها أولا لدى أي شخص يرغب في استخدام تقنية الكافيتشين للتخلص من السمنة الموضعية، ومنها:

 

  • أن يزيد عمر الشخص عن 18 عاماً.

 

  • ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم لدى الشخص عن 30 أي ألا يعانى من السمنة المفرطة بل فقط سمنة موضعية وتراكم بسيط للدهون بالجسم.

 

  • ألا يعانى الشخص من أي أمراض موجود على سطح الجلد .

 

  • أن يكون الشخص من الأصحاء جسدياً وألا يعانى من أي مشاكل متعلقة بالإصابة بأمراض خطيرة كأمراض القلب والكلى والكبد وكذلك مشاكل الغدة الدرقية و الأمعاء خاصة وأن عملية التخلص من الدهون ستكون ذاتية وبالاعتماد على عمليات الجسم الحيوية.

 

  • وفي حالة النساء الراغبات فى استخدام جهاز الكافيتشين يجب ألا تكن من الحوامل أو المرضعات.

 

  • ألا يكون الشخص ممن يستخدمون أي شرائح أو أجهزة معدنية بالجسم وكذلك أي أجهزة لتنظيم ضربات القلب.

 

 

عدد جلسات الكافتيشين للتخلص من السمنة الموضعية

 

 

لا يوجد عدد جلسات مثالى موصى به لكل الأشخاص، بل أن حالة كل شخص ودرجة السمنة الموضعية التي يعانى منها هي الأساس الذي يعتمد عليه الطبيب فى تحديد عدد الجلسات المناسبة لاستخدام جهاز الكافيتشين .

 

ولكن بصفة عامة يتراوح متوسط عدد الجلسات التي قد يحتاجه المريض ما بين 8 إلى 10 جلسات، بفاصل زمني 72 ساعة أو ثلاثة أيام بين الجلسة والأخرى.

 

 

نتائج استخدام الكافيتشين للتخلص من الدهون

 

أن نتائج استخدام جهاز الكافيتشين للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم جيدة للغاية ويمكن ملاحظتها بشكل بسيط بعد الجلسة الأولي، حيث أن الموجات فوق الصوتية تعمل على تفتيت الدهون والتي باذابتها تنكمش الخلايا الدهنية الموجودة بالمنطقة المراد شفط الدهون بها وبالتالي يقل حجمها.

 

لكن النتيجة الحقيقة تبدأ في الظهور مع نهاية الجلسة الثالثة وتستمر النتائج فى التحسن مع استمرار الخضوع للجلسات.

والجدير بالذكر هنا أن نتائج استخدام الكافيتشين للتخلص من السمنة الموضعية تختلف من شخص لآخر بناءاً على حالة الشخص نفسه وعمره وحجم الدهون المتراكمة لديه وكذلك معدلات حرق الدهون وهل يمارس أي رياضة أم لا ، فهناك أشخاص تزيد لديهم معدلات التخلص من الدهون  مقارنة بأشخاص أخرى.

 

كما تتأثر نتائج الكافيتشين أيضاً بمدى التزام الشخص بالحرص على التعليمات التالية والتي تعمل على زيادة فعالية نتائج الكافيتشين :

 

  • درجة اهتمام الشخص بممارسة الرياضة بصفة مستمرة للمساعدة فى علمية حرق الدهون.

 

  • درجة حرص الشخص على تناول كميات كبيرة من السوائل يومياً لزيادة معدلات التبول وبالتالى التخلص من الدهون بشكل أكبر.

 

  • درجة التزام الشخص باتباع نظام غذائي صحي يقلل فيه من الاطعمة الغنية بالدهون والنشويات وكذلك المواد التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

 

 

عيوب تقنية الكافتشين للتخلص من الدهون

 

 

كما ذكرنا سابقاً أن استخدام تقنية الكافيتشين للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم عملية آمنة جداً ونادراً ما ينتج عنها حدوث أي مضاعفات خطيرة تذكر، لكنها كأي تقنية تجميلية أخرى هناك بعض العيوب المرتبطة بها أهمها:

 

  • تهدر الكثر من الوقت لأن النتائج تظهر تدريجياً عبر الخضوع لعدد معين من الجلسات.

 

  • ينتج عن استخدامها حدوث أحمرار بسيط بالجلد.

 

  • احتمال حدوث بعض الكدمات الخفيفة.

 

  • احتمال الشعور بوخز بسيط بالجلد.

 

سعر جلسة الكافتشين في مصر

 

 

يتوقف تحديد متوسط سعر جلسة الكافيتشين الواحدة بناءاً على العديد من العوامل أهمها :

  • نوع الجهاز المستخدم.

 

  • طبيعة المنطقة المراد تنحيفها.

 

  • حجم الدهون الموجودة بالمنطقة.

 

  • عدد الجلسات الموصى بها من قبل الطبيب.

 

  • خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية

 

لكن بصفة عامة يتراوح متوسط سعر تكلفة جلسة الكافيتشين الواحدة في مصر ما بين 300 إلى 500 دولار، أي ما يتراوح ما بين 5 إلى 8 آلاف جنيه مصري.