تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ايهما افضل.. غسل الشعر بالماء البارد ام الساخن ؟

يفضل العديد من الاشخاص الاستحمام بالماء الساخن وخصوصا في فصل الشتاء ولكن هناك بعض المعلومات التي لانعرفها عن

الجلد,تساقط الشعر,كبار السن,الشعر,فوائد غسل الشعر بالماء البارد,افضل طرق غسل الشعر

ايهما افضل.. غسل الشعر بالماء البارد ام الساخن ؟

ايهما افضل.. غسل الشعر بالماء البارد ام الساخن ؟

الشعر والماء
الشعر والماء

يفضل العديد من الاشخاص الاستحمام بالماء الساخن، وخصوصا في فصل الشتاء ولكن هناك بعض المعلومات التي لانعرفها عن فوائد واضرار الماء الساخن علي الشعر ومدي تأثير هذه العادة ، فالجميع يعرف فوائد شطف وغسل الشعر بالماء البارد، ونقدم اليوم الاجابة علي اللغز اليومي هل يسبب لنا الماء الساخن تساقط الشعر هل الماء الساخن مفيد للشعر؟



 

غسل الشعر بالماء الساخن

وغسل الشعر بالماء الساخن يفتح الماء الساخن والبخار المسام على شعرنا ، مما يسهل إزالة الأوساخ الزائدة من فروة الرأس، ويعمل الماء الساخن لأنه من الأسهل تقشير الأوساخ والتراكم في مسامنا ، مما يساعد على فصل بصيلات الشعر. ولكن مع مرور الوقت ، قد يؤدي الاستحمام الساخن أيضًا إلى تلف الجلد على فروة رأسك ويؤثر على قدرتك على نمو الشعر.

غسل شعرك بالماء الساخن سيجعل خيوط الشعر مسامية لأنها أكثر انفتاحاً على العناصر بدلاً من قفل زيوتنا الطبيعية. أيضا ، يمكن أن يسبب الالتهاب الناجم عن الماء الساخن حقا فروة الرأس الجافة والحكة التي لا تنمو الشعر بشكل جيد.

غالباً ما يكون الشعر الذي يسهل اختراقه جافًا وهش وأكثر عرضة للكسر، للحصول على شعر صحي ، من المهم أن يكون لديك زيوت طبيعية (تُعرف باسم الزهم) ، لأن قلة الشعر ستجعل شعرك أقل لامعة ويفقد سمكه. ولسوء الحظ ، تنمو هذه الآثار مع تقدم العمر. بالمقارنة مع كبار السن ، يمكن للأشخاص الأصغر سنا استبدال هذه الزيوت وطبقة رقيقة من الجلد على فروة الرأس بشكل أسرع بكثير.

 

فوائد غسل شعرك بالماء البارد

 يحب خبراء الشعر شطف الماء البارد ، خاصة بعد الاستحمام بالماء الساخن حيث إنه التحول المثالي لشعرنا. يعمل على تشديد بشرة الشعر ، مما يجعل خصلات الشعر قوية ولامعة ، ويساعد على إحكام الرطوبة والزيوت الطبيعية مع زيادة الدورة الدموية في نفس الوقت. الدورة الدموية المحسنة لا توفر فقط العناصر الغذائية والمعادن لفروة الرأس لدينا ولكن أيضًا تزيل النفايات من الجسم بشكل أكثر كفاءة. تراكم النفايات والسموم ليست ضارة فقط بصحتنا العامة ، بل يمكن أيضًا أن تتسبب في نمو شعرنا بشكل أبطأ. لذلك ، تذكر دائمًا إضافة شطف بالماء البارد بعد الاستحمام بالماء الساخن لأن هذه الخطوة الإضافية يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً. الماء الساخن وتساقط الشعر رغم أن الماء الساخن لن يسبب تساقط الشعر بشكل مباشر ، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير مباشر على صحة فروة رأسك.

 

 على الرغم من أن تأثيرات الالتهاب عند الاستحمام بالماء الساخن تكون مؤقتة ، إلا أنها قد تحدث كثيرًا دون شطف بارد ، إلا أنها قد تتسبب في فقدان خيوط الشعر الأضعف لمعانها والبدء في الانهيار. ما هي درجة حرارة الماء المثالية الموصى بها لشعرنا؟ حسنا ، هذا يعتمد. الماء الساخن ينظف بينما الماء البارد يغلق البشرة. المفتاح هو الحفاظ على التوازن. في الختام ، إليك بعض الأشياء التي يجب أن توليها اهتمامًا وثيقًا عند الاستحمام. اغسل شعرك بالماء الدافئ وحافظ عليه ، بدلاً من حروق درجات الحرارة الحارة وانتهي دائمًا من شطف بالماء البارد من 10-15 ثانية. سيساعد ذلك على تشديد البشرة وتنشيط الدورة الدموية حول فروة رأسك. بمجرد إجراء هذه التغييرات الطفيفة ، ستجني ثمار الحصول على شعر لامع وأقوى