تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سبع نصائح بريطانية لتخفيف الألم بدون مسكنات

الإفراط في تناول الأدوية المسكنة عند الشعور بالألم والانزعاج من الأمور الغير محمودة على الإطلاق حيث ينتج عن ه

النوم,Doctor Live,المسكنات وأضرارها,مسكنات الألم وخافضات الحرارة,أنواع المسكنات المخدرة,مسكنات الألم المركزية,تسكين الألم,الرعاية التمريضية للألم,أنواع المسكنات واستخداماتها,اسماء أدوية مسكنات الألم

سبع نصائح بريطانية لتخفيف الألم بدون مسكنات

تخفيف الألم
تخفيف الألم

الإفراط في تناول الأدوية المسكنة عند الشعور بالألم والانزعاج من الأمور الغير محمودة على الإطلاق، حيث ينتج عن هذه العادة الكثير من المضاعفات الخطيرة التي تشمل الكبد والكلى وغيرها من الأعضاء الهامة في جسم الإنسان لاستمراريته على قيد الحياة، ورغبة منا في زيادة الوعي الصحي لدى الجميع، سيقدم لكم Doctor Live طرق بسيطة لتخفيف الألم دون تناول المسكنات فإلى التفاصيل الطبية.



 

 

 نقلت صحيفة "ميرور" عن خبراء بجامعة إمبريال كوليدج البريطانية، ٧ طرق أكثر أماناً لتخفيف الألم بدلاً من المسكنات، نستعرضها على النحو التالي..

 

 

  1. وضع الكمادات الساخنة على المنطقة المصابة تحسن الدورة الدموية وتساعد في استرخاء العضلات، كذلك وضع الهلام البارد أو التبريد عامة يخفف الألم والتورم.

 

 

  1. النوم الجيد وبشكل منتظم يقلل من الشعور بالألم، فالحرمان من النوم يمكن أن يفاقم الألم، وإذا كان لديك مشاكل في النوم فراجع طبيبك.

 

 

  1. المكملات المشتقة من القنب قد تكون مفيدة، هذه المكملات تساعد على النعاس وليس الإدمان، لذلك يستخدمه الأشخاص القلقون من الآثار الجانبية لأقراص النوم التقليدية.

 

 

  1. الاسترخاء من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لمواجهة الألم، كذلك من الضروري التحلي بالإيجابية والثقة بأن الألم سيزول.

 

 

  1. عندما يكون الألم شديداً يكون النفس أقصر وأسرع، لذا من الضروري الاهتمام بتمارين التنفس ولو لمدة ٥ دقائق، بالجلوس على كرسي أو سرير مريح، خذ أنفاسًا بطيئة وأنفاسًا حتى قاع رئتيك، خذ شهيقا وعد حتى الرقم ٤ ثم أخرج زفيرا حتى ٤، وعندما تسيطر على الموقف حاول أن تبطئه أكثر.

 

 

  1. البقاء نشيطًا أمر ضروري، حيث إن قلة التمرينات يمكن أن تؤدي إلى ضعف العضلات، فتكون أقل قدرة على دعم المفاصل، مما يؤدي إلى الألم وعدم الاستقرار.

 

 

  1. الشعور بالألم أمر مرهق، ويزيد من صعوبة النوم، والحرمان من النوم يمكن أن يفاقم الألم، لذلك لابد من الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة والاستيقاظ في وقت منتظم.