تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | "الصحة العالمية": 20 لقاحًا قيد التطوير للتصدي لمعركة كورونا

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس على هامش مؤتمر صحفي في جنيف أمس الجمعة أن أك

الخوف,فيروس كورونا,العدوى,منظمة الصحة العالمية,فيروس كورونا هل هو مميت,كورونا,فيروس كورونا الجديد,كورونا في الصين,الصين,أسباب مرض كورونا وأعراضه

"الصحة العالمية": 20 لقاحًا قيد التطوير للتصدي لمعركة كورونا

"الصحة العالمية": 20 لقاحًا قيد التطوير للتصدي لمعركة كورونا

كورونا الجديد
كورونا الجديد

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، على هامش مؤتمر صحفي في جنيف أمس الجمعة أن أكثر من 20 لقاحًا قيد التطوير عالميًا وأن العديد من العلاجات تخضع لتجارب مخبرية مع توقع نتائجها "في الأسابيع المقبلة".



 

 

واضاف جيبريسوس إن مخاطر انتشار وآثار فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19) مرتفعة للغاية الآن "على المستوى العالمي"، وأن الصين أبلغت عن 329 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية وهو أقل عدد هناك منذ أكثر من شهر، معرباً في الوقت نفسه عن قلقه الكبير من زيادة معدل تفشي الوباء في العالم.

 

 

وأشار إلى أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين وصل حتى الآن إلى 78959 شخصا و2791 حالة وفاة، موضحا أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس خارج الصين وصل حتى الآن إلى 4351 شخصاً في 49 دولة و67 وفاة.

 

 

وأعرب المدير العام للمنظمة عن أمله في أن يتمكن فريق من المنظمة في الوصول إلى إيران، الأحد المقبل، أو الاثنين على أقصى تقدير، والتي سجّلت عددا كبيرا في الوفيات والإصابات جراء الفيروس.

 

 

وقال: "لا نرى مؤشرا الى أن الفيروس ينتشر بسهولة بين الأفراد، وطالما أن الوضع كذلك لدينا فرصة في احتواء الوباء".

 

 

وأضاف: "المفتاح لاحتواء الفيروس هو وقف سلسلة انتقال العدوى"، مشددا على أهمية اتخاذ الأفراد تدابير احترازية لوقف تفشيه.

 

 

وأوضح أن "عدونا الأول ليس الفيروس بحد ذاته بل الخوف منه أو الشائعات حوله وقوتنا الكبيرة هي الوقائع العلمية والمنطق والتضامن".

 

 

وقال مايكل راين، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية إن "من غير المجدي التساؤل ما إذا كان يمكن اعتبار الفيروس وباء عالميا".

 

 

وتابع: "إذا لم نتخذ الخطوات اللازمة سيكون الأمر كذلك مستقبلا"، مضيفا: "الكثير مما قد يحدث مع هذا الفيروس بين أيدينا".