تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم رباعي الأبعاد.. أحدث تقنيات تنسيق القوام

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد من العمليات التجميلية التي يسعى الكثير من الأشخاص غلى الحصول عليها بفضل نتا

الكولاجين,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,تقنية الفيزر,التدخين,الرياضة,ممارسة الرياضة,الرضا,الرجال,عملية شفط الدهون,الجلدية,الموجات فوق الصوتية,حقن الدهون,شفط الدهون بتقنية الفيزر,مميزات تقنية الفيزر,عالم التجميل,تجربتي مع الفيزر مصر

نحت الجسم رباعي الأبعاد.. أحدث تقنيات تنسيق القوام

عملية نحت الجسم الديناميكي
عملية نحت الجسم الديناميكي

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد من العمليات التجميلية التي يسعى الكثير من الأشخاص إلى الحصول عليها بفضل نتائجها الممتازة التي تُكسب الجسم مزيدا من التناسق والقوام الممشوق، وهو ما لا تقدر على فعله الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية، فمهما بلغت من إتباع الحميات القاسية والتمارين الشديدة لن تحصل على الجسم المثالي الذي ترغب فيه مثل حصولك عليه بمنتهي السهولة مع عملية نحت الجسم الديناميكي فهي نقلة نوعية دقيقة في عالم التجميل وتنسيق القوام، وسنتعرف على تفاصيلها خلال هذا المقال.



 

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

 

  • نحت الجسم الديناميكي من العمليات التجميلية الحديثة التي تستهدف الجسم شكلا ومضمونا حتى الوصول به إلى الشكل المرغوب للرجال والنساء، حيث بدأ يتزايد الإقبال على نحت الجسم في مصر والعالم العربي بفضل نتائجها المثالية، حيث يراعى خلال خطوات إجرائها الأبعاد الثلاثة للجسم وهم "الطول – العرض- العمق" أما البعد الرابع الذي استحدثته هذه التقنية وتميزت به هو "البعد الحركي" ويقصد به ظهور العضلات تحت الجلد في حالة حركة الجسم، ولذلك يتم تسمية هذه العملية نحت الجسم رباعي الأبعاد.

 

 

  • تستهدف عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد الوصول بجسم المريض إلى شكل جديد تماما ليكون ممشوقا ومتناسقا وخاليا من العيوب ومبروز العضلات، وهو القوام الرياضي الذي يرغبه العديد من الرجال وبعض النساء كذلك، فبعد أن كان يتم الوصول إلى التناسق المطلوب للجسم بعمليات شفط الدهون لإزالة الدهون والزوائد الجلدية المتراكمة ، تطورت حالياً الأساليب المتبعة لتكون أكثر دقة بظهور نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد وهي العملية التي تجمع بين شفط الدهون بأحدث الوسائل المكنة مع إبراز العضلات الكامنة تحت تلك الأنسجة الدهنية.

الفرق بين نحت الجسم الديناميكي ونحت الجسم العادي

 

  1. قد يتم الوصول لنحت الجسم العادي من خلال إجراء عملية شفط الدهون لمن يعانون من الدهون العميقة والمتوسطة ولكنهم يفشلون في الحصول على القوام المنحوت والعضلات البارزة من خلال هذه العملية وحدها لأنها تفشل في الوصول إلى دهون الطبقات السطحية تحت الجلد مباشرة وهذه الدهون هي أكثر أنواع الدهون العنيدة التي لا تستجيب للرجيم والرياضة.

 

  1. وفي حال نحت الجسم الديناميكي سيتم استخدام تقنية الفيزر تلك التقنية الدقيقة والحديثة التي تذيب الدهون بلطف بدون الاصطدام بالدهون والتسبب في تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية، ولا ينتج عنها حروق وإصابات الجلد، بل تستطيع الموجات فوق الصوتية المستخدمة في النحت الديناميكي الوصول للأنسجة الدهنية بشكل انتقائي حتى الوصول إلى الطبقات السطحية من الدهون التي تفصل بين الجلد والعضلات وتجعل ظهور الدهون أصعب.

 

الأشخاص المناسبين لإجراء نحت الجسم الديناميكي

 

الحصول على القوام الممشوق والعضلات البارزة يتطلب توافر هذه الشروط في المريض:

 

  • أن تكون بصحة عامة جيدة.

 

  • ألا تعاني من حالة صحية تمنعك من التخدير والجراحة.

 

  • أن تكون قريب من الوزن المثالي.

 

  • أن يكون هدفك من العملية هو الهدف الذي تعمل عليه هذه النوعية من العمليات من إبراز العضلات ونحت القوام.

 

  • أن يكون لديك القدرة على الامتناع عن التدخين على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية حتى تمام التماثل للشفاء.

 

  • أن تتمتع بمرونة الجلد فهي من عوامل الحصول على نتائج تشعرك بالمزيد من الرضا.

 

  • أن يكون لديك قوام عضلي يستطيع الطبيب من خلاله العمل عليه وإبرازه.

 

خطوات علمية نحت الجسم الديناميكي

 

تتم عملية نحت الجسم الديناميكي على مرحلتين اساسيتين وهما :

 

  • مرحلة شفط الدهون وإزالتها بتقنية الفيزر.

 

  • مرحلة إعادة حقن الدهون في مناطق الجسم.

 

خطوات شفط الدهون بالفيزر :

 

أولا: يقوم الطبيب بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي، ويقوم بحقن بعض السوائل على مواد مخدرة في المنطقة التي يرغب في إزالة الدهون منها .

 

 

ثانيا: يقوم الطبيب بعل فتحات جراحية صغيرة جدا، ويدخل أنبوب الفيزر ليتم شفط الدهون بكل سلاسة دون التأثير على الأوعية الدموية، وهو ما يوضح أن هذه العملية باستخدام تقنية الفيزر لا ينتج عنها نزيف أو جروح كبيرة، بل يعمل الفيزر على تحفيز الكولاجين مما يعمل على شد الجلد بشكل ممتاز.

 

 

ثالثا: يقوم الطبيب بإدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم إذابتها وتفتيتها بسهولة فائقة، وتستغرق هذه الخطوات الرئيسية في شفط الدهون بالفيزر من ساعة إلى 3 ساعات حسب كمية الدهون المراد شفطها وحسب منطقة الجسم التي تخضع للشفط.

 

 

رابعا وأخيرًا: يقوم الطبيب بسحب القنية وإغلاق الشق الجراحي الصغير، ويجب على المريض ارتداء حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة

 

 

 أما مرحلة إعادة حقن الدهون يقوم الطبيب فيها بإعادة حقن الدهون التي تم شفطها بتقنية الفيزر بدرجة نقاء عالية مقارنة بوسائل شفط الدهون الأخرى وهو ما يمكن المريض من إعادة حقن هذه الدهون إلى مناطق مختلفة من الجسم تكون بحاجة إلى ذلك، مثل الثدي والأرداف والكتفين.

 

 

 

مميزات تقنية الفيزر في عملية شفط الدهون

 

  • الفيزر يمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية في جسم المريض، مما يمكنه في النهاية من الحصول على النتائج المثالية في نحت العضلات.

 

  • الفيزر يمكن الطبيب من السيطرة والسلاسة في إجراء شفط الدهون مقارنة بوسائل شفط الدهون الأخرى.

 

  • الفيزر يمكن الطبيب من شفط الدهون مع الحفاظ على الأنسجة الاخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول ملحي.

 

  • الفيزر يمكن الطبيب من إنهاء العملية بنزيف أقل وكدمات أقل بكثير مقارنة بوسائل الشفط الاخرى.

 

  • الفيزر في شفط الدهون يحتاج إلى تخدير موضعي فقط، ويستغرق مدة زمنية أقل .

 

  • الفيزر يستهدف الوصول بالمريض إلى الجسم الممشوق والمنحوت، دون التدخل في وزن الجسم.

 

  • وأخيرا بعد انتهاء عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر لا تعود الدهون التي تم التخلص منها ثانية إلى التراكم، شرط الالتزام بتعليمات الطبيب.

 

 

نتائج عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

 

عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد من العمليات التي تظهر نتائجها بشكل فوري، وهو ما يزيد ثقة المريض بالعملية ويحسن من عملية شفاءه.

 

بعد الانتهاء من العملية سيرى المريض النتائج واضحة له ولكن ستظهر بعض الأعراض الجانبية للعملية مثل التورم والاحمرار والانتفاخ، إلا أنه في حال شفط كمية دهون قليلة من الجسم ستكون الأعراض الجانبية نادرة الحدوث وفترة التعافي أسرع بكثير .

 

وبعد زوال الأعراض الجانبية سيتمكن المريض من رؤية النتائج الأكثر وضوحا في جسم منحوت أكثر ويمكن رؤية محيط العضلات، والحصول على المظهر الرياضي.

 

 

وللحفاظ على النتائج يجب إتباع الآتي:  

 

  • الاستمرار في ممارسة الرياضة بانتظام.

 

  • إتباع نظام غذائي صحي.

 

  • تناول أطعمة غنية بالألياف والبروتينات، والخضروات والفاكهة.

 

  • شرب الكثير من المياه.

 

  • الابتعاد عن اللحوم المصنعة والسكريات، والدهون غير الصحية.