تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة آثار الحروق بالليزر.. عملية بسيطة ونتائج دائمة

يدخل الليزر في العديد من الإجراءات التجميلية ما بين إزالة العيوب وبين التحسين حتى اكتسب الليزر أهميته وسط تقني

الكولاجين,عمليات التجميل,الكمادات الباردة,تقنية الليزر,جلسات الليزر,القلق,التعرض للشمس,مضادات الالتهاب,تكلفة,الجلدية,الإمساك,عملية,ازالة اثار الحروق القديمة,إزالة اثار الحروق بالليزر,توحيد لون البشرة,أسعار جلسات الليزر للحروق,عمليات تجميل الحروق القديمة,علاج الحروق القديمة من الدرجة الثالثة

إزالة آثار الحروق بالليزر.. عملية بسيطة ونتائج دائمة

إزالة آثار الحروق بالليزر
إزالة آثار الحروق بالليزر

يدخل الليزر في العديد من الإجراءات التجميلية ما بين إزالة العيوب وبين التحسين حتى اكتسب الليزر أهميته وسط تقنيات التجميل الأخرى وأثبت جدارة في تحقيق نتائج مثالية ومرغوبة، ولعل إزالة آثار الحروق من أكثر الإجراءات التجميلية المطلوبة على نطاق واسع حتى يتم التخلص من المظهر المزعج الذي يبدو عليه آثار الحروق المختلفة، وفي هذا المقال سنوضح لكم عمليات تجميل الحروق القديمة، مع توضيح أسعار جلسات الليزر للحروق.



 

 

تجميل الحروق بالليزر

 

تعد عملية تجميل آثار الحروق بالليزر هي إحدى أنواع العمليات التجميلية الخاصة بعلاج الحروق وإزالة آثارها، حيث يتم استخدام أشعة الليزر لتنظيف الجلد وتجديد خلاياه وبالتالي علاج الأنسجة المتضررة وإزالة آثار الحروق منها، وتعتبر تقنية إزالة آثار الحروق بالليزر من أحدث وأشهر التقنيات التجميلية المستخدمة، فهي تعالج حوالى 10% من أثار الحروق في كل جلسة، ومع استمرار الجلسات يمكن أن تختفى الآثار والبقع الناتجة عنها بشكل نهائي ليس ذلك فقط بل سيساعد الليزر أيضاً على توحيد لون البشرة وإعادتها للونها الطبيعي.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب

 

 

 

درجات الحروق

 

حروق الدرجة الأولى: تصيب الطبقة الخارجية من البشرة وتسبب الألم والاحمرار. غالباً ما يتعافى الجلد من هذه الحروق خلال ستة أيام على الأكثر دون ترك آثار أو علامات.

 

حروق الدرجة الثانية: يمتد تأثير هذه الحروق بعد الطبقة الخارجية ليصل إلى الطبقة التالية لها. قد تتسبب هذه الحروق بظهور القرح والفقاعات والتورمات، وتستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى تتعافى، ومن المرجح أن تترك هذه الحروق آثاراً.

 

حروق الدرجة الثالثة: وهي النوع الأشد والأكثر إيلاماً وتسبباً في تضرر الجلد وترك الآثار. قد يصل تأثير هذه الحروق إلى العظام والأوتار وحتى نهايات الأعصاب. تستغرق هذه الحروق وقتاً طويلاً حتى  يتم الشفاء منها، وحتماً ستخلف وراءها آثاراً من الصعب إزالته.

 

 

 

 

إزالة آثار الحروق القديمة بالليزر

 

تعتمد آلية عمل تقنية الليزر في العلاج على تسليط شعاع من الموجات الضوئية المركزة ذات أطوال موجية معينة؛ لإزالة الخلايا القديمة وإعادة تشكيل الخلايا وتحفيز قدرة الجلد على إفراز الأحماض الأمينية اللازمة لحيوية البشرة و إشراقها ونضارتها، وتستعمل تقنية الليزر لمعالجة التشوهات الخلوية وآثار الحروق والندبات بفعالية كبيرة، حيث يستعمل الطبيب جهاز توليد أشعة الليزر لتوليد طاقة تكفي لإزالة الخلايا المصابة والتخلص من الاحمرار والآلام وتسوية طبقات الجلد. وهنالك العديد من أنواع الليزر التي تستعمل في ازالة اثار الحروق القديمة وغيرها من الأغراض الطبية والتجميلية، سيختار الطبيب النوع الأنسب لك ولحالتك.

 

 

 

أسعار جلسات الليزر للحروق

 

تشمل تكلفة هذه العملية عدداً من البنود مثل:

 

  • حجم الندبات

 

  • عدد الندبات

 

  • نوع الليزر المستخدم

 

  • تكلفة التخدير في حال الحاجة إليه

 

  • رسوم الأدوية والمستحضرات التي يصفها لك الطبيب قبل أو بعد العملية

 

 

عادة ما ستحتاج لعمل أكثر من جلسة للحصول على أفضل النتائج وحتماً سيتطلب هذا دفع المزيد. لذلك ننصحك في حال اختيارك للخضوع لعملية ازالة اثار الحروق بالليزر أن تستشير أكثر من طبيب واحد، ثم تقارن الأسعار والخدمات التي ستحصل عليها وذلك لتحديد قرارك بناءً على معلومات دقيقة.

 

 

في المتوسط، يتراوح سعر جلسة الليزر الواحدة للتخلص من اثار الحروق والندبات بين 200$ إلى 3400$ وفقاً لقسم طب الجلدية بجامعة ميشيغان.

 

 

 

 

المرشحون لعملية ازالة اثار الحروق بالليزر

 

لا توجد العديد من المعايير الهامة أو الشروط الخاصة لإزالة اثار الحروق القديمة بالليزر، يمكنك اتخاذ هذا القرار بسهولة خاصة في الحالات التالية:

 

  • إصابتك بحروق من الدرجة الثانية أو الثالثة

 

  • عدم نجاح الطرق التقليدية والعلاجات الموضعية في ازالة علامات الحروق القديمة

 

  • عدم معاناتك من حساسية تجاه الموجات الضوئية والليزر

 

  • تأثير الندبات على المظهر الخارجي لاسيما إن كانت في الوجه أو المناطق الظاهرة للناس

 

 

 

 

فترة النقاهة بعد ازالة اثار الحروق بالليزر

 

لن تحتاج لفترة طويلة لتعود إلى العمل وممارسة حياتك الطبيعية بأريحية بعد خضوعك لإزالة اثار الحروق بالليزر، تستغرق عملية الاستشفاء مدة تتراوح بين 3 إلى 10 أيام.

 

 

 

 

نتائج إزالة آثار الحروق بالليزر

 

قبل الخضوع لأي من عمليات التجميل عليك التفكير ملياً في النتائج، وذلك لمساعدتك على الإقدام أو الإمساك عن هذه الخطوة، وتجنب التوقعات غير الواقعية.

 

 

قد تستغرق النتائج بضعة أسابيع حتى تظهر بالشكل الكامل، لكن ما إن تظهر فإنها تدوم طويلاً، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تكرار العملية في المستقبل، تأكد من اتباعك الإرشادات والنصائح الطبية التالية للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة:

 

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وذلك لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع بعد العملية

 

  • استعمل الكمادات الباردة أو قطع القماش الرطبة على المنطقة المصابة لتخفيف التورم

 

  • تناول مضادات الالتهاب ومسكنات الألم عند الحاجة

 

  • اغسل المنطقة المصابة واستعمل المستحضرات المرطبة بشكل يومي

 

  • في حالة اثار الحروق في الوجه، تجنبي استعمال أي من مستحضرات التجميل لعدة أيام.

 

 

 

 

 

خطوات عملية إزالة آثار الحروق بالليزر

 

عملية ازالة اثار الحروق بالليزر ليست عملية معقدة كما يظن البعض، في البداية يختار الطبيب نوع الليزر المناسب لحالتك، ثم يستعمل الطبيب المخدر الموضعي ليتم تخدير نهايات الأعصاب فلا تشعر سوى ببعض الآلام الخفيفة. يمكنك أن تطلب التنويم الكامل إذا كنت تعاني من القلق والتوتر أو كان حجم الندبات كبيراً.

 

 

 

 

أنواع عملية إزالة اثار الحروق بالليزر

 

عادة ما يختار الطبيب أحد أنواع الليزر التالية لمناسبتها في مجال الإجراءات التجميلية وأغلب الأغراض الطبية الأخرى:

 

  • الليزر المزيل للطبقات والمجدد للجلد: يحسن هذا النوع من العلاج المظهر الخارج لاثار الحروق والندبات بأنواعها. تعتمد فكرة عمل هذا النوع على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد فيزيل طبقة الخلايا المصابة، ومن أشهر الأمثلة على هذا النوع هو ليزر ثاني أكسيد الكربون الذي يستعمل عادة في الندبات العميقة، وليزر الإربيام الذي يكثر استعماله في حالات الندبات السطحية.

 

  • الليزر المجزأ “فراكشنال ليزر”: يخترق الليزر المجزأ الجلد ليصل إلى أعمق الطبقات فيزيل الخلايا المتصبغة ويحفز من عملية إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا.

 

  • استعمال الليزر بدون إزالة الطبقات: تستعمل الأشعة الليزرية الحرارية تحت الحمراء للوصول إلى آخر طبقات الجلد لتعمل على تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين واستبدال الخلايا التالفة بأخرى جديدة أكثر حيوية.

 

 

 

 

مميزات إزالة آثار الحروق بالليزر

 

  1. عملية غير جراحية سهلة وبسيطة.

 

  1. لا يعاني المريض من أي ألم أو أوجاع أثناء الجلسة.

 

  1. تظهر نتائجه بشكل سريع بعد الجلسة الأولى وتزداد فعاليتها بالمداوة على الجلسات.

 

  1. غالباً ما يقوم الطبيب بعمل الجلسة دون الحاجة إلى تخدير المريض إلا في حالة التقشير العميق.

 

  1. يمارس المريض حياته بشكل طبيعي جداً، لسرعة تماثله للشفاءه وليس عليه إلا اتباع تعليمات الطبيب فقط في عدم التعرض للشمس بشكل مباشر والحرص على ترطيب الجلد بشكل مستمر.