تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 7 مشاكل تجميلية يعالجها التقشير الماسي.. تعرفي عليها

التقشير الماسي للبشرة إحدى طرق تقشير الوجه التي تلجأ لها الكثير من النساء بهدف معالجة البشرة من العوامل الخار

عمليات التجميل,التجاعيد,الجلد,التقشير الماسي,تقشير البشرة,الحمل,مشاكل البشرة,التقدم في العمر,الوجبات السريعة,التمارين الرياضية,الهالات السوداء,أسعار عمليات التجميل,أضرار تقشير الوجه,أنواع البشرة,تقشير الوجه الكيميائي,التقشير الماسي والكريستالي,سعر جهاز التقشير الماسي,التقشير الكربوني

7 مشاكل تجميلية يعالجها التقشير الماسي.. تعرفي عليها

7 مشاكل تجميلية يعالجها التقشير الماسي.. تعرفي عليها

التقشير الماسي
التقشير الماسي

التقشير الماسي للبشرة، إحدى طرق تقشير الوجه التي تلجأ لها الكثير من النساء بهدف معالجة البشرة من العوامل الخارجية التي تتعرض لها وتؤثر على جمالها ونضارتها، حيث يمنح التقشير الماسي جميع النساء البشرة النضرة كنضارة بشرة الأطفال ونعومتها وصفائها، وفي هذا المقال سنوضح لكم أهم مشاكل البشرة التي يمكن معالجتها بالتقشير الماسي، مع توضيح الفرق بين التقشير الماسي والتقشير الكريستالي، وتسليط الضوء على خطوات ومميزات وأسعار التقشير الماسين فتابعونا.



 

 

 

التقشير الماسي
 

هو إجراء تجميلي غير جراحي يتم اللجوء إليه في الوقت الحالي بكثرة بهدف تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت، ومن الأتربة المتراكمة والدهون، وغيرها من المواد التي تؤثر على جمال البشرة، كما تساهم هذه الطريقة في تخليص البشرة من آثار الحبوب، ومن آثار بعض الندوب والجروح البسيطة وذلك باستخدام قطع فعلية من الماس لتقشير رقائق من البشرة.

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب  

 

 

 

 

7 مشاكل يعالجها التقشير الماسي
 

التقشير الماسي علاج فعال وآمن ودقيق، غير مؤلم وغير مزعج، يعطي النتائج المطلوبة من دون الحاجة إلى اللجوء إلى أّي عملية جراحية، ويستخدم التقشير الماسي لعلاج المشاكل التالية:

 

  1. تلف البشرة بفعل التقدم في العمر

 

  1. الرؤوس السوداء نتيجة انسداد مسام البشرة

 

  1. ظهور الكثير من التجاعيد والندوب البسيطة

 

  1. البقع الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس

 

  1. التخلص من كلف البشرة الناتج عن الحمل والولادة.

 

  1. التخلص من اسمرار المناطق الحساسة الناتج عن الاحتكاك مع الملابس.

 

  1. علاج الهالات السوداء

 

 

 

 

 

مشاكل البشرة

 

تتأثر لدينا البشرة بالعديد من العوامل التي تسرع من شيخوختها مما يؤثر على نضارتها وجمالها وعلى رأس هذه العوامل ما يلي:

 

  • العوامل الجوية وتأثيرها .

 

  • تراكم خلايا الجلد الميت والأتربة على الوجه.

 

  • التدخين الذي يتسبب في فقدان البشرة  لعوامل تغذيتها.

 

  • تناول الوجبات السريعة ونمط الحياة غير الصحي.

 

  • عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

 

  • احتكاك بشرة المناطق الحساسة بالملابس.

 

  • تأثير الكيماويات ومواد التجميل على البشرة.

 

وفي حال تعرضك لبعض هذه العوامل أو جميعها ستكونين أفضل المرشحات لإجراء تقشير البشرة الماسي.

 

 

 

 

خطوات التقشير الماسي للبشرة            
 

تستغرق كل جلسة من جلسات التقشير الماسي نحو 20 دقيقة يتم فيها استخدام جهازاً على شكل عصا ذات مقدمة من الماس يتم تطبيق طبقة ثابتة من غبار الماس على الجلد، ومن ثم تجري إزالتها، والهدف من هذه العملية إزالة خلايا الجلد الميتة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

 

وتُستخدم أحجام متفاوتة من العصى للوصول إلى الأماكن الضيقة، مثل منطقة حول العينين والأنف والفم، كما تستخدم عصى بمستويات خشونة مختلفة على البقع في الوجه، حيث يكون الجلد أكثر حساسية.

 

 

 

 

 

نتائج التقشير الماسي للبشرة
 

نتائج تقشير البشرة الماسي فورية تظهر بعد جلسة التقشير الأولى مباشرة، ويمكن الحفاظ على هذه النتائج لأكبر فترة ممكنة من خلال إتباع بعض التعليمات مثل:

 

  • الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً

 

  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتطبيق واقي الشمس بصورة دوريّة

 

  • الاهتمام بالحصول على غذاء صحي متوازن يرتكز على الخضار والألياف

 

  • تناول الفيتامينات لتعويض أي نقص في احتياجات الجسم الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

 

  • اللجوء إلى استخدام منتجات العناية المناسبة للبشرة

 

 

 

 

الفرق بين التقشير الماسي والتقشير الكريستالي
 

تجرى تقنيات التقشير الكرستالي للبشرة بنوعين مختلفين من الأجهزة، أحدهما هي أجهزة التقشير العادية بالحبيبات، والأخرى هي أجهزة التقشير الكريستالي الدقيق للبشرة والتي تستخدم حبيبات مجهرية. أما التقشير الماسي فيختلف عنهما بعدم استخدام حبيبات التقشير، فيتم التقشير من خلال فرك البشرة بعصا لها قمة من الألماس. يؤدي هذا إلى بضع خصائص يتميز بها التقشير الماسي عن غيره من أنواع تقشير البشرة، نذكر منها:

 

 

  • لا يوجد غبار ولا يضطر الطبيب إلى ارتداء ماسك، فالتقشير الماسي يتم بصورة أنظف كثيراً من التقشير بالكريستال.

 

  • أقل إثارة لتهيج البشرة، حيث أن حبات الكريستال قد تتغلغل في طبقات البشرة وتسبب احمرارها وتهيجها، وهو ما لا يحدث أبداً في حالة التقشير الماسي.

 

  • مخاطر أقل، فاحتمالات التعرض لإصابات من خلالها تكاد تكون معدومة بعكس التقشير الكرستالي.

 

  • تمكن الطبيب من التحكم في درجة التقشير بحسب رقة البشرة وثخانتها، وحاجتها لتقشير أعمق، ويتم هذا ببساطة من خلال تغيير درجة ضغط الطبيب على عصا الماس، في حين تقل درجات التحكم في حالة التقشير بالكريستالات المجهرية نظراً لكونه يتناثر في مساحات أوسع.

 

  • يمكن استخدامه على مناطق البشرة الرقيقة، ومنها منطقة ما حول العينين والفم. ويرجع هذا لكونه يمنح تحكم أكبر وأمان أكثر.

 

  • تتوافر عصي مختلفة لأجهزة التقشير الحديثة تختلف فيما بينها في الحجم، وفي خشونة قطعة الألماس المستخدمة في التقشير وحجمها لتناسب أنواع البشرة المختلفة وعمق التقشير المطلوب، وقد تصنع العصي من الماس الطبيعي أو المخلق معملياً، لكن معظم الاختصاصيين يفضلون استخدام عصي الألماس الطبيعي لأن التحكم فيها أسهل، وهي لطيفة على البشرة.

 

 

 

 

سعر التقشير الماسي
 

ترتفع أسعار، وتكلفة التقشير الماسي في الوطن العربي عموماً وتنخفض الأسعار كثيراً في الدول الأوروبية وفي أمريكا، ويرجع هذا إلى أن التكلفة الأساسية للجهاز ضخمة، ويتوقع مركز التجميل تغطيتها بسرعة وسهولة في الدول الأوروبية.

 

 

عامة فإن متوسط السعر في فرنسا وأوروبا يتراوح بين 100-125 دولار أمريكي لجلسة التقشير الالماسي، ويرتفع قليلاً في العيادات المتوسطة في أمريكا وألمانيا فيتراوح بين 135-150 دولار أمريكي. تنخفض التكلفة كثيراً في سلوفاكيا وبولندا وجمهورية التشيك مثلاً لتقل عن 50 دولار أمريكي، في حين أن متوسط التكلفة في مصر يصل إلى 600 دولار أمريكي للجلسة، في حين يتراوح السعر في الإمارات العربية المتحدة وقطر ما بين 1.500 إلى 3.000 دولار أمريكي للجلسة.

 

 

قد تبدو المقارنة مجحفة نوعاً لكنها حقيقية، فحتى سويسرا المعروف عنها أنها أغلى دول العالم في متوسط أسعار عمليات التجميل عامة يبلغ سعر جلسة التقشير الماسي فيها 200-250 دولار أمريكي فقط