تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | معمر صيني 101 سنة يهزم كورونا ويتماثل للشفاء

منذ ظهور فيروس كورونا الجديد وتفشيه في مدينة ووهان الصينية وانتقاله بعد ذلك عبر العالم أجمع ويؤكد جميع الأطبا

كبار السن,المرض,المستشفى,منظمة الصحة العالمية,العزل,فيروس كورونا هل هو مميت,علاج فيروس كورونا,فيروس كورونا الجديد,أعراض فيروس كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,الصين,أعراض فيروس كورونا في الأطفال

معمر صيني 101 سنة يهزم كورونا ويتماثل للشفاء

أخبار كورونا

في أسبوع واحد فقط

معمر صيني 101 سنة يهزم كورونا ويتماثل للشفاء

فيروس كورونا
فيروس كورونا

منذ ظهور فيروس كورونا الجديد وتفشيه في مدينة ووهان الصينية وانتقاله بعد ذلك عبر العالم أجمع، ويؤكد جميع الأطباء بل ومنظمة الصحة العالمية أن خطر الإصابة بفيروس كورونا يزداد مع كبار السن خصوصًا من هم في معاناة من الأمراض المزمنة، ولكن من الأخبار التي تبعث الأمل في نفوس الكثيرين أن هناك رجل صيني يبلغ من العمر 101 سنة استطاع أن يهزم فيروس كورونا ويتماثل للشفاء تماما.



 

 

وقد تناقلت الأخبار أن المريض البالغ من العمر 101 عام، والذي عرفته وسائل الإعلام المحلية من خلال لقبه "داي"، يعد من بين آلاف المصابين بالفيروس في الصين، والذي قضى أسبوعا في مستشفى Wuhan Third Hospital، بمقاطعة هوبي.

 

 

وحتى تاريخ عودته إلى المنزل، كانت امرأة تبلغ من العمر 98 عاما، وتدعى هانينغ، أكبر مصاب سنا يتغلب بنجاح على المرض في الصين.

 

 

وأكد رئيس فريق التمريض في غرفة العزل بالمستشفى بووهان، مركز تفشي المرض، لي لاي، أن داي كان "نشطا جدا" عند خروجه من المستشفى.

 

 

وظهرت صور الرجل المسن وهو يتوكأ على عكازة خشبية ويتحدث مع الممرضات والأطباء وهم يرتدون البدلات الواقية.

 

 

وقال لي لاي إن داي كان قلقا بشأن زوجته، البالغة من العمر 92 عاما، والتي كانت بمفردها في المنزل، ولذلك، صمم المريض على "تحسين حالته في أقرب وقت حتى يتمكن من العودة إلى المنزل والعناية بها".

 

 

وشعر الرجل المسن بأنه ليس على ما يرام في الشهر الماضي، ونُقل إلى المستشفى بعد تشخيص إصابته بالفيروس، وعلى الرغم من أنه أصبح بصحة جيدة عقب أسبوع واحد فقط، إلا أن الأطباء طلبوا منه الخضوع للحجر الصحي لمدة أسبوعين، لمراقبته، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.