تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل ينتقل فيروس كورونا من خلال العلاقة الحميمة ؟

يوصي معظم الأطباء بعدم ممارسة العلاقة الحميمة إذا كان أحد الطرفين مصابا بالأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد و

الحمى,العلاقة الحميمة,المرض,ارتفاع درجة الحرارة,العدوى,منظمة الصحة العالمية,عملية,فيروس كورونا هل هو مميت,علاج فيروس كورونا,أعراض فيروس كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,أسباب مرض كورونا وأعراضه,مدة حضانة فيروس كورونا

هل ينتقل فيروس كورونا من خلال العلاقة الحميمة ؟

أخبار كورونا

هل ينتقل فيروس كورونا من خلال العلاقة الحميمة ؟

هل ينتقل كورونا بالعلاقة الحميمة
هل ينتقل كورونا بالعلاقة الحميمة

يوصي معظم الأطباء بعدم ممارسة العلاقة الحميمة إذا كان أحد الطرفين مصابًا بالأمراض الفيروسية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، لاحتمالية انتقال العدوى عند الشروع في الاتصال الجسدي.



 

 

وأثبتت بعض الدراسات أن الاختلاط بالشخص الذي يعاني من ارتفاع درجة الحرارة أو الحمى، يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى التي يعاني منها.

 

 

كما أن الحمى عادةً ما يصاحبها الشعور بالتعب والإعياء، فلا يستطيع الشخص المصاب بها القيام بأي مجهود بدني، ولا سيما ممارسة العلاقة الحميمة.

 

 

وتبادل القبلات من الأمور الوارد حدوثها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وكورونا المستجد، شأنه شأن باقي الأمراض الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي، فقد تنتقل العدوى من خلال عملية التنفس، واللعاب، والرذاذ الصادر من العطس والسعال.

 

 

لذلك، يجب التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة إذا كان أحد الطرفين يعاني من أعراض هذا المرض الغامض، والتي تتشابه كثيرًا مع نزلات البرد والإنفلونزا، والمتمثلة في السعال، ارتفاع درجة الحرارة، ضيق التنفس، والاحتقان.

 

 

كما أنه من الأفضل إخبار شريك حياتك في حالة الإصابة بأي مشكلة صحية قد تحدث الإصابة بها عند الاتصال الجسدي، حفاظ على الصحة، مع مراعاة التوجه إلى الطبيب المختص، لوصف العلاج المناسب لهذه الحالة.

 

 

ولا شك إجراء الفحوصات الطبية، ومن الأمور التي يجب ألا يغلفها المتزوجون، حيث يجب الخضوع إليها بصورة دورية، للكشف المبكر عن الأمراض المحتمل أن تنتقل بين الزوجين عند الاتصال الجسدي.

 

 

هذه المعلومات واردة عن موقع "verywellhealth"..