تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أخطاء عملية التثدي.. و 9 نصائح لتفاديها تمامًا

عملية التثدي عند الرجال من العمليات التي تكتسب أهمية تجميلية وصحية خاصة لهم حيث تقضي هذه العملية على آثار تضخ

شفط الدهون,عمليات شفط الدهون,الدهون,التثدي,علاج التثدي,تثدي الرجال,استئصال الثدي,عملية إزالة التثدي,درجات التثدي عند الرجال,درجات التثدي,هل يعود التثدي بعد العملية,تكلفة علاج التثدي عند الرجال في مصر,أخطاء عملية التثدي,تجربتي مع عملية التثدي في مصر,تخلص من تثدي الرجال,اسعر تخلص من التثدي,سعر عملية شفط دهون الثدي للرجال,افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

شفط الدهون

للرجال فقط ..

أخطاء عملية التثدي.. و 9 نصائح لتفاديها تمامًا

أخطاء عملية التثدي
أخطاء عملية التثدي

عملية التثدي عند الرجال من العمليات التي تكتسب أهمية تجميلية وصحية خاصة لهم، حيث تقضي هذه العملية على آثار تضخم الثدي الذي يسبب لهم مشاكل تجميلية محرجة، ومخاوف صحية متعددة، وبالتطورات الخاصة بعملية التثدي أصبح بالإمكان علاج جميع درجات التثدي عند الرجال بكل سهولة، ولكن كباقي العمليات التجميلية الأخرى هناك نسبة من الأعراض الجانبية التي لا غنى عن ظهورها، ولكننا في هذا المقال سنقدم لكم خطوات بسيطة يمكن بها تفادي أضرار ومخاطر عملية التثدي وهي كالتالي..



 

 

التثدي عند الرجال

 
  • التثدي حالة مرضية تواجه بعض الرجال، حيث يكبر حجم الثدي لديهم لتكون هذه الزيادة حميدة غير خبيثة ناتجة عن اختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجل، وهو ما ينتج عنه كذلك وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي، يصيب التثدي بشكل تقريبي حوالي 40 إلى 50% من الرجال في أعمار مختلفة، ولكن الإصابة به تشيع في سن الخمسين، ويظهر لدى حديثي الولادة لكنه يختفي في عدة أسابيع، وفي كثير من الأحيان يحدث خلال مراحل البلوغ، عندما يحدث اختلالات في نسبة الهرمونات فينتج عنها نمو كتل صغيرة تحت كل حلمة، وتختفي هذه الكتل أحيانا بمرور الوقت، ولكنها يمكن أن تستمر في النمو مما يؤدي إلى ما يشار إليه عادة باسم تضخم غددي.

 

  • وقد يحدث التثدي كذلك نتيجة زيادة نسبة الدهون في منطقة الصدر لدى الرجال، ويدعي حينها التثدي الكاذب، أو التثدي الدهني، كما قد تصيب هذه المشكلة كلا الثديين بصورة متجانسة، أوقد تصيب أحدهما فقط، وحينها يسمى التثدي غير المتجانس، وتحتل عمليات إزالة التثدي المركز الثالث من حيث الإجراء في مصر لتأتي بعد عمليات شفط الدهون وزراعة الشعر، فهي من العمليات الهامة أيضًا، لأنها تزيل الحرج عن الرجال وتعطيهم الإطلالة الرجولية شديدة الصلابة والبنيان، ولكن عملية إزالة التثدي لا تتم إلا بعد معرفة أي درجة من درجات التثدي مصاب بها الرجل.

 

الرجال المناسبين لإجراء عملية التثدي

 

عملية التثدي حل نهائي وفعال للقضاء على مشكلة التثدي للأبد، كما أن هذه العملية تصنف ضمن العمليات العلاجية أيضا، فلا تقتصر على التجميل فقط، ولهذا نوضح لكم المرشحين المحتملين لإجراء هذه العملية كالتالي:

 

  • المريض الذي فشل في علاج التثدي بالأدوية.

 

  • المريض الذي يعاني من أي اضطرابات هرمونية يجب معرفة أسبابها وتصحيحها قبل إجراء الجراحة.

 

  • المريض الذي يكون في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.

 

  • كذلك يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

 

  • ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية وأن يحدد هدف واقعي يمكن تحقيقه وأن يحاول جعل رؤيته تتفق مع رؤية الجراح الذي سيجري له العملية حتى يتمكن من تحقيق نتائج مرضية.

 

خطوات عملية التثدي

 

عملية التثدي، عملية جراحية بيتم فيها العمل على إزالة التثدي جراحياً من خلال إزالة أنسجة الغدد الثديية المتضخمة مع إزالة الزائدة مما يؤدي إلى تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه، وتنقسم عملية إزالة التثدي جراحياً لثلاثة أنواع بيتم اختيار النوع المناسب منهم بناءاً على حالة كل مريض، حجم ودرجة التثدي لديه والأسباب المؤدية لظهوره وهما:

 

  • جراحة شفط الدهون: وهي عملية جراحية تتم لإزالة دهون الثدي فقط، من خلال عمل شق جراحي بسيط جداً يمكن الطبيب من إدخال جهازالشفط والذي يعمل على تحويل الدهون المتراكمة إلى سوائل يسهل شفطها، وبيتم في هذه العملية الحفاظ على النسيج الغددي للثدي.

 

  • جراحة استئصال الثدي: يتم فيها استئصال نسيج الغدد الثديية فقط، وغالباً ما تتم بالمنظار.

 

  • جراحة تجمع بين تقنية شفط الدهون وإزالة الغدد الثديية: وفيها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي أولا للتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بالثدي يعد تحويلها لمادة سائلة ومن ثم شفطها بجهاز الشفط، وبعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة أنسجة الغدد الثديية الزائدة جراحياً، وهي أصعب العمليات وأطولها ورغم ذلك فإنها الأفضل لأنها نتائجها فورية.

 

 

والجدير بالذكر هنا أنه وبالرغم من أن عملية إزالة التثدي تصنف من أشهر أنواع العمليات التجميلية إلا أنها أيضاً عملية علاجية من الدرجة الأولى خاصة وأن الغالبية العظمى من الرجال يلجؤون إليها بعض فشل أساليب العلاج الأخرى.

 

 

الآثار الجانبية لعملية التثدي

 

بعد أي عملية جراحية تنتج بعض الآثار الجانبية الطبيعية، والتغيرات الجسدية وتشمل التغيرات الناتجة عن عملية التثدي ما يلي:

 

  • التورم والانتفاخ.

 

  • الاحمرار والألم المؤقت.

 

  • فقدان الإحساس المؤقت.

 

  • تصريف السوائل.

 

  • الكدمات الطفيفة.

 

تتلاشى هذه الآثار الجانبية بعد مرور 10 أيام ويزول أغلبها بعد شهر، وتتبقى بعض الكدمات الطفيفة التي تحتاج إلى 3 شهور حتى تتلاشى بالكامل.

 

اخطاء عملية التثدي

 

قد تحدث بعض الأخطاء جراء علمية التثدي ناتجة عن افتقار الطبيب للخبرة والمهارة الكافية، وتشمل هذه الأخطاء ما يلي:

 

  • النزيف، حيث يتم ضبط ضغط الدم لتفادي النزيف، كما يوصي الطبيب بمنع تناول الأدوية المسيلة للدم، كما يتم تحديد هل توجد عوامل خطر لدى الشخص قبل العملية أم لا.

 

 

  • نقص السوائل، فقد تنقص السوائل في الجسم أثناء الجراحة مما يؤثر على الكلى والقلب، ولكن يتم إمداد الشخص بالسوائل عبر الوريد لتفادي حدوث هذه المشكلة.

 

 

  • رد فعل تحسسي للتخدير، وهي من الأمور نادرة الحدوث لأن فترة الاستعداد يتم فيها الكشف عن عوامل الخطر، ويتم إجراء اختبار يقيس التحسس من التخدير، كما يطلع الطبيب على التاريخ الطبي.

 

 

  • نخر الأنسجة، ولا يحدث نخر الجلد أو الدهون إلا في حالة التدخين، وهو من الأمور نادرة الحدوث، وهو عبارة عن تلف في الأنسجة.

 

 

  • سوء التئام الجروح، ويحدث سوء التئام الجروح عند وجود تاريخ مسبق من سوء التئام الجروح لدى الشخص، ولا عادة في حالات نادرة فقط، أو عند التدخين، وإهمال تعليمات فترة الشفاء، وتلوث الجرح، أو الضغط عليه، بالإضافة إلى ضعف مناعة الشخص، ونقص التغذية السليمة.

 

 

  • العدوى، قد تحدث العدوى في حالات نادرة، بعد أي عملية جراحية فقط في حالة إهمال شقوق الجراحة وتعريضها للتلوث، ويوصي الطبيب بالمضادات الحيوية للوقاية منها، ومن أعراضها، ارتفاع درجة الحرارة، الحمى، خروج إفرازات سيئة الرائحة، وخروج إفرازات غير طبيعية اللون أو سميكة ودموية.

 

 

  • الأورام الدموية والمصلية، وتحدث نتيجة تراكم السوائل في الجسم وعدم اتباع تعليمات الطبيب، ويمكن الحد منها بتفريغ أنابيب تصريف السوائل من وقت لآخر، وشرب الكثير من المياه والحركة الخفيفة لتنشيط الدورة الدموية ومنع تراكم السوائل أسفل الجلد، كما يجب ارتداء المشد لمدة لا تقل عن شهر لضغط الجلد وتصريف السوائل.

 

 

  • جلطات الدم، وهي من الأمور نادرة الحدوث، ويمكن تفاديها بالمشي الخفيف كل ساعة بعد الجراحة لمنع جلطات الساقين، إلى جانب شرب المياه لتنشيط الدورة الدموية، وتناول موانع تجلط الدم، وأثناء العملية وبعدها يتم ارتداء جوارب الضغط لتنظيم الدورة الدموية.

 

9 نصائح لتفادي أخطاء عملية التثدي

 

في فترة التعافي والتحضير للعملية هناك بعض التعليمات الهامة التي لا يجب إهمالها لمنع حدوث أخطاء عملية التثدي عند الرجال والمرور بعملية آمنة، وتشمل ما يلي:

 

  1. تناول موانع تجلط الدم قبل وبعد العملية.

 

  1. الحفاظ على الصحية العامة واللياقة البدنية.

 

  1. تناول مسكنات الألم بعد العملية.

 

  1. منع الكحوليات قبل وبعد العملية بأسبوعين لأنه يتداخل مع التخدير.

 

  1. التدخين يعيق تدفق الدم ويمنع وصول الغذاء والدم للأنسجة لذلك يجب منعه قبل العملية وبعدها بأسبوعين.

 

  1. يجب تناول المضادات الحيوية قبل وبعد العملية للوقاية من العدوى.

 

  1. عدم تناول الطعام والشراب ليلة الجراحة.

 

  1. عدم وضع أي عطور أو مستحضرات لإزالة العرق حتى لا تتفاعل أثناء الجراحة.

 

  1. مصارحة الطبيب بالإصابة بالعدوى، أو تغيير الأدوية قبل العملية أو تناول أي طعام أو شراب