تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | استعد لعملية زراعة شعر مثالية بـ 9 خطوات فقط

عملية زراعة الشعر مثلها كباقي العمليات التجميلية التي تتطلب ضرورة معرفة الاستعداد الأمثل لإجرائها فعلى الرغم

عمليات التجميل,التدخين,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,مشاكل الشعر,الصلع,الرجال,الشعر,القلب,زيارة الطبيب,عملية زراعة الشعر,نتائج عملية زراعة الشعر,الفحوصات الطبية,تكلفة زراعة الشعر,الأكزيما,تكلفة زراعة الشعر في مصر,Doctor Live,بعد عملية زراعة الشعر,عملية

استعد لعملية زراعة شعر مثالية بـ 9 خطوات فقط

استعد لعملية زراعة شعر مثالية بـ 9 خطوات فقط

الاستعداد لعلمية زراعة الشعر
الاستعداد لعلمية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر مثلها كباقي العمليات التجميلية التي تتطلب ضرورة معرفة الاستعداد الأمثل لإجرائها، فعلى الرغم من سهولة زراعة الشعر، واستحداث تقنيات وأدوات جديدة تعمل على تسريع الخطوات ، ومن ثم الحصول على النتائج المرغوبة بأقل قدر ممكن من المضاعفات، إلا أن الاستعداد المثالي لعملية زراعة الشعر هو أولى خطوات نجاح العملية بأكملها مهما بلغت حداثة التقنية المستخدمة، ومهما بلغ الطبيب من خبرة مهنية كبيرة، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال خطوات الاستعداد لعملية زراعة الشعر.



 

 

عملية زراعة الشعر

 

زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي لاقت إقبالا ملحوظا من قبل الجميع رجال أو نساء ممن لديهم معاناة مع مشاكل تساقط الشعر، ولعل سبب الإقبال المتزايد على هذه النوعية من العمليات يعود إلى  قدرتها على تحقيق النتائج المبهرة بشكل دائم، فضلا عن تعدد التقنيات الحديثة المتاحة لإجراء زراعة الشعر، والتي يكون هدفها في النهاية راحة المريض وإرضاء طلباته التجميلية.

 

 

تستغرق عملية زراعة الشعر مزيدا من الوقت، ولكنها غير مؤلمة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وقد أرجع المحللون السر في الإقبال المتزايد على عمليات زراعة الشعر إلى عدة عوامل في مقدمتها طبيعة العملية ذاتها، حيث أنها تختص بعلاج منطقة رئيسية في الجسم يهتم الجميع بظهورها بالشكل الأفضل لها، وهي منطقة الرأس ، كما أن زراعة الشعر تعد من عمليات تجميل الرجال والنساء على عكس الشائع الذي يخصص عمليات التجميل على النساء فقط.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب

 

 

 

خطوات الاستعداد لعملية زراعة الشعر

 

الاستعداد لعملية زراعة الشعر يتطلب مراعاة الآتي بدقة شديدة :

 

  1. اختيار طبيب خبير ومتمكن وله سجل واسع في إجراء هذا النوع من العمليات بنجاح.

 

  1. بعد اختيار الطبيب تأتي خطوة زيارته والفحص الجيد للرأس وتحديد أسباب تساقط الشعر، وأفضل الطرق التي يمكن من خلالها إجراء عملية زراعة الشعر ومعرفة نتائجها ومناقشة كافة المخاوف والتوقعات مع الطبيب.

 

 

  1. أثناء زيارة الطبيب يجب على الشخص المرشح للعملية أن يُطلع الطبيب على التاريخ المرضي الخاص به وهل هناك أي أمراض يعانى منها يمكن أن تؤثر على نتائج العملية وكذلك نوعية الأدوية التي يقوم بتناولها.

 

 

 

وبعد الاتفاق على كل تفاصيل العملية ومعرفة نتائجها وخطواتها يتم الاستعداد الشخصي كالتالي:

 

 

  1. إجراء كافة الفحوصات الطبية المطلوبة منه من قبل الطبيب واطلاعه على نتائجها وأشهرها تحليل صورة الدم الكاملة ووظائف الكبد والكلى وكذلك نسبة السيولة ودرجة التجلط.

 

  1. التوقف التام عن تناول أي عقاقير دوائية يتم تناولها خاصة تلك المتعلقة بسيولة الدم كالأسبرين والأسبوسيد وغيرها، أو الأدوية المضادة للالتهاب غير السترويدية لمدة لا تقل عن 7 أيام قبل العملية مباشرة.

 

  1. تجنب قص الشعر أو العبث به لكي يكون في حالته الطبيعية خلال العملية.

 

  1. الإقلاع التام عن التدخين والكحوليات لما لها من آثار سلبية على بصيلات الشعر الموجودة وأيضاً التي سيتم زراعتها.

 

  1. الاهتمام بالتغذية السليمة التي تساعد على إعطاء الشعر القوة والحيوية اللازمة وتمده باحتياجاته من العناصر المختلفة.

 

  1. قبل زراعة الشعر، ينبغي تدليك فروة الرأس يوميًا، من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر.

 

 

 

 

 

الأشخاص المناسبين لإجراء عملية زراعة الشعر

 

تتم عمليات زراعة الشعر لأي شخص لديه مشاكل متمثلة في تساقط الشعر أو الصلع أو ما شابه ذلك، حيث تتنوع مشاكل الشعر التي تحتاج إلى عملية زراعة كالتالي:

 

    • أن يكون الشخص المرشح من الأصحاء جسدياً أي ألا يعانى من أي أمراض خطيرة كأمراض القلب والاوعية الدموية والسيولة والسكري وغيرها.

 

    • أن يتوافر لدى الشخص منطقة مانحة كثيفة بالشعر مثل تلك المناطق التي تتواجد على جانبي فروة الرأس أو في مؤخرتها.

 

    • ألا يكون من المدخنين لأن التدخين يؤثر كثيراً على بصيلات الشعر المزروعة ويؤدي إلى تأخر نموها وفي بعض الأحيان إلى موتها بالكامل.

 

    • ألا يكون الشخص مصاباً بالسرطان أو لازال في مرحلة العلاج الكيماوي والتي تؤدي إلى تساقط كثيف بالعشر.

 

    • ألا يعاني الشخص من أي أمراض جلدية بفروة الرأس كسعفة الرأس أو الأكزيما أو أي عدوى نشطة.

 

 

 

 

نتائج عملية زراعة الشعر

 

نتائج عملية زراعة الشعر لا تظهر بشكل فوري بعد العملية ، بل على العكس هي تظهر تدريجياً على مدى الأسابيع والشهور التالية حيث أن النتيجة تزداد في التحسن بمرور الشهور وتبدأ النتيجة النهائية في الظهور بعد العملية بحوالى 9 إلى 12 شهر تقريباً.

 

 

 

 

بعد عملية زراعة الشعر

 

هناك مجموعة من التعليمات التي يجب أن يحرص أي شخص خضع مؤخراً لعملية زراعة الشعر على تنفيذها لآنها تساعد على تجنب حدوث أي مضاعفات فضلاً عن التعافي السريع وتدعيم نتائج العملية بنجاح، ومنها:

 

  1. الالتزام التام بفترة النقاهة التي يحددها الطبيب بعد العملية.

 

  1. الالتزام بتنفيذ كافة تعليمات الطبيب فيما يتعلق بطريقة العناية بفروة الرأس وكذلك بتناول الأدوية الطبية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام.

 

  1. الاهتمام بالعناية بالشعر وغسيله وتجفيف بشكل جيد بشرط أن يتم ذلك بعد العملية بثلاث أيام حيث يجب عدم تعريض فروة الرأس لأي مصدر من مصادر المياه قبل هذه المدة.

 

  1. عند غسل الشعر يجب ألا يتم غسله بقوة وأن يكون ذلك باستخدام شامبو طبي ذو رغوة خفيفة.

 

  1. يجب الحرص على تجنب استخدام مجففات الشعر كالسيشوار وكذلك أدوات فرد الشعر كالبيبي ليس والمكواة وغيرها لمدة لا تقل عن أسبوعان بعد العملية.

 

  1. يجب التقليل من ملامسة الشعر والعبث به أو محاولة فط الغرز أو الضمادة الطبية الموجودة.

 

  1. يجب التقليل من تمشيط الشعر،  مع مراعاة أن يكون التمشيط برفق باستخدام الأدوات المحددة والموصفة من قبل الطبيب ووضع المحاليل الطبية المصرح باستخدامها بعد العملية للمساعدة في إعادة نمو الشعر بسرعة.

 

  1. يجب حماية فروة الرأس من التعرض لأي اصطدام أو احتكاك.

 

  1. يجب تجنب نزع القشور التي ستظهر على فروة الرأس.

 

  1. يجب حماية فروة الرأس من الحرارة الزائدة والتعرق وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بدون استخدام قبعة للحماية.

 

  1. يجب الإقلاع التام عن التدخين وتناول الكحوليات واللذات يؤثران على بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تلفها.

 

  1. تجنب القيام بأي مجهود بدني شاق بعد العملية مباشرة ولمدة شهر على الأقل.

 

 

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

 

  • يمكن تحديد متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر باستخدام بتقنية الاقتطاف  ما بين 35 إلى 50 ألف جنية مصري أي ما يعادل 2300 إلى 3000 دولار أمريكي.

 

  • في حين يتراوح متوسط تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر في مصر باستخدام تقنية الشريحة ما بين 16 إلى 32 ألف  جنيه مصر أي ما يعادل 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.

 

  • والجدير بالذكر هنا أن سعر إجراء عملية زراعة الشعر في مصر من أقل الاسعار الموجودة عالمياً حيث يتراوح متوسط السعر في دول الغرب وأوروبا ما بين 4 إلى 5 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 65 إلى 80 ألف جنيه مصري.