تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | قبل عيد الأم.. تمتعي بإطلالة مشرقة لوجهك بهذه الطرق

هناك العديد من التقنيات التجميلية التي يمكن بها الحصول على إطلالة جميلة لوجهك ولكل تقنية استخداماتها المحددة

الكولاجين,الليزر,التجاعيد,الشيخوخة,الجلد,حب الشباب,الحمل,حقن البلازما,نضارة البشرة,التقدم في العمر,البلازما,الكلف,الفم,أشعة الشمس,مسكنات الألم,أنواع البشرة,العناية اليومية بالبشرة,روتين العناية بالبشرة,تجميل الوجه بالمكياج

قبل عيد الأم.. تمتعي بإطلالة مشرقة لوجهك بهذه الطرق

قبل عيد الأم.. تمتعي بإطلالة مشرقة لوجهك بهذه الطرق

بشرة مشرقة
بشرة مشرقة

هناك العديد من التقنيات التجميلية التي يمكن بها الحصول على إطلالة جميلة لوجهك، ولكل تقنية استخداماتها المحددة التي تعالج بها بعض المشاكل إلا أن جميع هذه التقنيات تتفق في الحصول على الهدف النهائي منها حيث نضارة البشرة وحيوية الوجه وهما ما يعطيان المرأة الإطلالة الجميلة والجذابة، وقبيل عيد الام سنقدم لكن بعضا من التقنيات التجميلية المتاحة للجميع، مع توضيح المشاكل التجميلية التي تعالجها كل تقنية على حدى، فإلى التفاصيل.



 

 

تفتيح البشرة بالليزر

 

يمكن أيضًا استخدام الليزر لتجديد خلايا البشرة وتفتيحها والتخلص من البقع الداكنة، عن طريق التخلص من الجلد التالف في الطبقة الخارجية من البشرة، ويتم الإجراء بعد وضع كريم للتخدير الموضعي، ويمكن الشعور ببعض الانزعاج أثناء الإجراء لكن لا يتخلله الشعور بالألم، ويجب تكرار الجلسات للحصول على نتائج أفضل.

 

 

توجد أنواع مختلفة من الليزر وهي الليزر المقشر وغير المقشر، ويعمل كل منهما على التخلص من الخلايا التالفة المتسببة في التصبغ عن طريق الحرارة المعتدلة التي ينتجها ضوء الليزر، وبعد الجلسات تستغرق فترة التعافي من أسبوع إلى أسبوعين حتى تتعافي، وخلالها تكون البشرة حمراء ومتورمة تورمًا طفيفًا يستمر فقط لبضعة أيام، ويعالج الليزر ما يلي:

 

  • البقع الداكنة.

 

  • الكلف

 

  • بقع العمر.

 

  • النخالة الوردية.

 

  • يتخلص من الأوردة العنكبوتية.

 

  • أضرار أشعة الشمس.

 

  • يتخلص من التجاعيد الطفيفة والمتوسطة.

 

  • يزيل خطوط التجاعيد الدقيقة حول الفم والعينين.

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب

 

 

 

نصائح عند استخدام الليزر لتفتيح الوجه

 

  • غسل منطقة العلاج باستخدام صابون خفيف غير عطري وشطف الوجه بالماء جيدًا.

 

  • تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة برفق بالضغط اللطيف وتجنب فرك الوجه بها.

 

  • يمكن وضع الفازلين أو جل الصبار لتبريد منطقة العلاج وتهدئتها وتقليل التورم.

 

  • عدم تقشر الوجه باليد أو نزع أي جلد متقشر.

 

  • يمكن تناول مسكنات الألم لتقليل الشعور بالألم في حالة وجوده.

 

  • وضع كريم واقي من الشمس واسع المجال مع عامل حماية لا يقل عن 30.

 

 

 

التقشير الكيميائي

 

أحد الإجراءات الشهيرة التي يتم إجراؤها في مكتب الطبيب وتعمل على تقشير الخلايا المتصبغة في البشرة عن طريق وضع مواد كيميائية تخترق طبقات الجلد للتخلص من المشكلات الشائعة التي تعاني منها البشرة، من التصبغ وأضرار أشعة الشمس، كما يتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعيد للبشرة حيوتها، ويكشف عن البشرة الناعمة الفاتحة.

 

 

هناك 3 مستويات للتقشير الكيميائي منها السطحي والمتوسط والعميق يتم تحديد المستوى المطلوب وفقًا للمشكلات التي تعاني منها البشرة، ومدى عمقها، ويتطلب المرور بعدة أسابيع في فترة التعافي، في المستويات المتوسطة والعميقة، بينما المستوى السطحي لا يتطلب فترة تعافي ويمكن ممارسة الأنشطة العادية والخروج للعمل في نفس اليوم.

 

 

 

 

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

 

إحدى الطرق الأكثر فعالية لزيادة نضارة البشرة وتقليل مشكلات البشرة وتساعد في تجديد شبابها وتقليل التجاعيد، ويتم استخلاصها من دم الشخص، عن طريق سحب عينة من الدم لا تتجاوز بضعة سنتيمترات ووضعها في جهاز الطرد المركزي الذي يدور بسرعة كبيرة تسمح بفصل البلازما كمرشح يطفو فوق باقي مكونات الدم.

 

 

تسحب البلازما وتعد للحقن في البشرة تحت الجلد، تعمل البلازما على شفاء الأنسجة التالفة وتعزيز إنتاج الكولاجين، وتستمر النتائج في الظهور والتحسن مع الوقت، ولا تتسبب في أية آثار جانبية ولا تحتاج فترة تعافي، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار الجلسات.

 

 

 

 

التقشير الميكانيكي

 

يستخدم التقشير الميكانيكي تقنيتين:

 

تقنية سحب الجلد

 

وتستخدم فيها فرشاة سلكية دوارة ذات أسنان مدببة تعمل على التخلص من الطبقة السطحية من الجلد للتخلص من البقع الداكنة، وإزالة الندبات، وآثار حب الشباب، وعن طريق تمريرها على سطح الجلد يتم عمل ثقوب دقيقة غير ملحوظة تجدد خلايا الكولاجين وتزيد من نضارة البشرة.

 

 

 

 

تقنية الوخز بالإبر

 

هي تقنية شائعة الاستخدام لعلاج بقع الشيخوخة والتجاعيد والمسام الواسعة والتندب، وفرط التصبغ وتبيض الوجه عن طريق أداة خاصة بها أسنان مدببة يتم عمل ثقوب غير ملحوظة غاية في الدقة في الأماكن التي تعاني من فرط التصبغ وعن طريق إنتاج الكولاجين أثناء شفاء البشرة تتجدد الأنسجة وتصبح أكثر شبابًا ونضارة، ويحتاج الإجراء لتكرار الكثير من الجلسات.

 

 

 

 

الجمع بين البلازما والوخز بالإبر

 

الجمع بين البلازما والوخز بالإبر يعني الجمع يبن خصائص كلا الإجراءين، مع إمكانية الحصول على النتائج في فترة أسرع، فبمجرد حقن البلازما أثناء الوخز بالإبر تساعد البلازما على تضييق المسام بسرعة أكبر، مع زيادة معدل الشفاء في وقت قصير.

 

 

للحصول على أفضل النتائج يجب تكرار من 3-6 جلسات مع جلسة كل 4 أسابيع، وقبل الإجراء يجب شرب الكثير من الماء، وإزالة مستحضرات التجميل جيدًا من الوجه، وتجتب وضع أي عطور على البشرة، كما يجب تجنب أشعة الشمس قبل الإجراء أو التعرض لأشعة تسمير الجلد لمدة أسبوع.

 

 

 

 

المرشحون لحقن البلازما والوخز بالإبر

 

الإجراء آمن تمامًا لجميع أنواع البشرة ولكن لا يمكن الخضوع للإجراء في الحالات التالية:

 

  • الحمل

 

  • البشرة التي تميل للتندب.

 

  • استخدام بعض أنواع أدوية حب الشباب.

 

  • في حالة وجود تاريخ سابق لسوء التئام الجروح.

 

  • الخضوع لعلاج إشعاعي خلال 12 شهر سابق للإجراء.

 

 

 

 

تقنية نانو لتقشير الوجه

 

تقنية نانو لتقشير الوجه أو إعادة تسطيح البشرة هي إحدى الإجراءات الشهيرة لتقشير الوجه بالليزر، والتي تعمل عن طريق تسخين البشرة للتخلص من الطبقة السطحية التالفة في أعماق محددة، وتعالج آثار التقدم في العمر، وتحسن نسيج البشرة كما تعمل على التخلص من الخطوط الدقيقة، وتجعل البشرة أكثر نعومة، وغيرها من المشكلات كالتالي:

 

  • الخطوط والتجاعيد.

 

  • الندوب الجراحية.

 

  • ندوب حب الشباب.

 

  • بقع التقدم في العمر.

 

  • المسام الواسعة.

 

  • البشرة التالفة من أشعة الشمس.

 

  • علامات الشيخوخة.

 

يتميز الإجراء بالسرعة العالية، حيث يستغرق الإجراء من 15 إلى 30 دقيقة فقط، حسب المنطقة التي يتم علاجها، وتناسب التقنية العديد من أماكن الجسم إلى جانب الوجه، ويجب تلقي حوالي أربع جلسات على مدار ثلاثة إلى ستة أسابيع حسب حاجة البشرة.

 

 

بعد الجلسات ستعاني البشرة من بعض الاحمرار الخفيف ويستمر من 1-2 أسبوع، وتستمر البشرة في التقشر خلال الأسبوع الأول، ولا يتطلب الإجراء فترة تعافي ولكن يجب حماية البشرة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

 

 

 

أسس العناية اليومية بالبشرة

 

العناية اليومية بالبشرة تتطلب إتباع الآتي:

 

  1. غسل الوجه  بالماء الدافئ الذي يعمل على فتح المسام، ومن ثم استخدام المنظف أو الغسول المناسب لنوع بشرتك على أن يتم التنظيف بعمل حركات دائرية لمدة 50 ثانية، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

 

 

  1. بعد تنظيف وجهك بالماء الدافئ والغسول يتم تجفيفه بشكل لطيف بالمنشفة الناعمة، ثم يتم وضع تونر البشرة الذي يعمل على إزالة الشوائب العالقة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العين.

 

  1. بعد أن يجف التونر يتم وضع كريم مرطب يمنح بشرتك الرطوبة المناسبة من خلال وضعه برفق وبحركات دائرية.

 

  1. تقشير البشرة، من أسس العناية اللازمة للبشرة هو خضوعها للتقشير مرتين في الاسبوع لأن التقشير اليومي يؤذي البشرة، وكذلك إهمال التقشير يعرضها لتراكم الاوساخ.

 

  1. لا تنسي وضع ماسك للوجه والذي يتوافر في منتجات متعددة، أو من خلال تحضيرها منزليا بمكونات طبيعية، مع مراعاة عدم تركه على الوجه أكثر من 15 دقيقة.

 

  1. في حال معاناتك من بثور الوجه، لا ينصح تماما بفرك هذه البثور بيدك حتى لا يخلف ذلك آثار داكنة وعلامات يصعب زوالها من البشرة.

 

  1. ينبغي الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء تؤثر بشكل إيجابي على البشرة وانتعاشها حيث تقلل من الترهلات ومن ظهور البثور وحب الشباب، كما  يساعد شرب الماء على طرد السموم.

 

  1. ينبغي وضع واقي للشمس في أيام الصيف بهدف حماية البشرة من العوامل الخارجية التي تسبب لها اسمرار وعلامات داكنة يصعب إزالتها.

 

  1. من الأمور الهامة جدا في العناية اليومية بالبشرة هو إزالة المكياج من البشرة قبل الخلود إلى النوم حتى تجعلين بشرتك تتنفس .

 

  1. وأخيرا ينبغي استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتك وذات الجودة العالية والابتعاد عن الانواع الرديئة التي تؤثر على بشرتك على المدى الطويل.