تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مريض سرطان يتحدى مرضه ويحقق حلم عمره بالدراجة

في حالات الإصابة بأي نوع من أنواع الأمراض الشديدة وخصوصا الأورام السرطانية يصاب الفرد فوق إصابته المرضية بإص

السرطان,سرطان الرئة,سرطان المخ,الوقاية من مرض السرطان,الأورام الخبيثة,الأورام الحميدة,علاج مرض السرطان,حقيقة مرض السرطان,تشخيص مرض السرطان,تحدي مرض السرطان,كيفية التعامل مع مرضى السرطان

مريض سرطان يتحدى مرضه ويحقق حلم عمره بالدراجة

مريض سرطان يتحدى مرضه ويحقق حلم عمره بالدراجة

المريص البريطاني لوك جرينفيل شاو
المريص البريطاني لوك جرينفيل شاو

في حالات الإصابة بأي نوع من أنواع الأمراض الشديدة وخصوصًا الأورام السرطانية، يصاب الفرد فوق إصابته المرضية بإصابته النفسية الناتجة عن عدم تقبل فكرة مرضه والآلام المحتملة التي سيتم الشعور بها فضلا عن فرص جدية العلاج، وما سيؤول إليه في النهاية، الكثير من التحديات التي يمر بها المريض، ولكن الحالات النادرة التي تسطر رحلات نجاح مع الشفاء تعطي الأمل لكثير من الحالات الأخرى المصابة بضرورة التفاؤل والنظرة الإيجابية للمرض حتى يتم الشفاء، وفي هذه السطور نقدم لكم رحلة تحدي لمريض سرطان بريطاني الجنسية فإلى تفاصيل التحدي.



 

 

أصيب "لوك جرينفيل شاو" (25 عامًا) بنوع نادر من السرطان بدأ بألم في كتفه وورم أولي انتشر حتى رئتيه ليعاني من سرطان في مرحلته الرابعة.

 

 

 

وحسب صحيفة "ميترو" البريطانية، تخرج "لوك" من جامعة أوكسفورد وكان يقوم بتدريس اللغة الإنجليزية في سيبيريا، حينئذ عانى من ألم في الكتف وذهب للممرضة في المدرسة، والتي تفاجأت بإصابته بورم في ظهره مما دفعه للرجوع لمنزله في بريستول في بريطانيا، وفي 19 يونيو 2018 أخبر الأطباء "لوك" أنه مصاب بالسرطان، وفي هذه اللحظة كان لديه ورم في ظهره وتورم في حجم قبضة اليد أسفل إبطه الأيسر.

 

 

 

وقال لوك: "كنت مدرك أنه سرطان، لكن الذي أفزعني بشده أنه سرطان في المرحلة الرابعة، منذ ذلك اليوم شعرت وأن حياتي أصبحت مدمرة، وكل ما كنت أتوقعه وكنت أعتقد أنني أمتلكه فقد تبدد، لقد كانت حياتي مريحة، وكنت أعمل بجد وأحصل على الجوائز سواء أثناء الحياة الدراسية أو المهنية، وأشياء أخرى جميلة ، لكن كل هذا سُلب مني ".

 

 

وفي اليوم الذي تم فيه تشخيصه بالمرض، كان لوك يفكر في شيء واحد وهو السير بالدراجة حول العالم، وهو شيء دائماً ما كان يتمنى أن يفعله، وبالرغم من خبر إصابته بالسرطان، إلا أنه أدرك أنه لا يمكن أن يتخلى عن حلمه.

 

 

 

قرر لوك السير بالدراجة الهوائية من بريستول إلى بكين وهي مسافة طويلة تصل لأكثر من 5 آلاف ميل، وأراد أن يشارك تجربته مع الناس، ليس فقط مع عائلته وأصدقائه بل مع الصغار أيضًا الذين يعانون من السرطان .

 

 

وقال لوك : "تعتبر هذه الرحلة كأنها شيء ما سوف أتمتع به، وستصبح التجربة الأكثر إنجازاً وقيمة يمكنني فعلها، فهي الدافع الأول بالنسبة إلي، وأكثر شيء يدهشني هو مشاركة المصابون بالسرطان في التجربة، لذلك أطلقت عليهم مسمى (الناجون) وذلك بدلا من مسمى (الباقون على الحياة بعد السرطان) فهو حقاً معنى مؤذي وغير مناسب مع مرضى السرطان".

 

 

 

يريد لوك أن يقدم تجربة بديلة عما هو معتاد بالنسبة للأشخاص المصابين بالسرطان، وبمشاركة تجربته مع الأشخاص المصابين، كان هدف لوك هو إثبات أن ما يفعله ليس مجرد أمر استثنائي بالنسبة إليه فقط.

 

 

 

ويشير لوك إلى أن السرطان ليس نهاية الحياة، بل في الواقع ربما يزيل العقبات ويساعد الناس في تحقيق ما كانوا حقاً يريدونه، وأوضح أن مصطلح الناجون يشير إلى مواجهة التحديات بالنسبة للمصابين بالسرطان، فهي مصطلح يعطي معني إيجابي بحيث يمكنك الاستمتاع بالحياة رغم إصابتك بالسرطان، ويمكنك فعل الكثير من الأشياء وتحقيق أحلامك وانجازاتك في الحياة.