تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالصور .. مصمم أزياء مصري يبتكر فستان زفاف بـ"كمامة سواريه"

تتكاتف جميع الجهود المعنية بمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا وفي خبر مضحك بعض الشيء إلا أنه بالنظر في معانيه س

القلق,المرض,منظمة الصحة,علاج فيروس كورونا,الوقاية من كورونا,سارس,معركة كورونا,الصين,أسباب مرض كورونا وأعراضه,أعراض فيروس كورونا في الأطفال,فيروس كورونا المستجد,كمامة سواريه

بالصور .. مصمم أزياء مصري يبتكر فستان زفاف بـ"كمامة سواريه"

لتفادي فيروس كورونا

بالصور .. مصمم أزياء مصري يبتكر فستان زفاف بـ"كمامة سواريه"

فستان زفاف بكمامة سواريه
فستان زفاف بكمامة سواريه

تتكاتف جميع الجهود المعنية بمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، وفي خبر مضحك بعض الشيء إلا أنه بالنظر في معانيه سنجد أنه أمر لا مفر منه في ظل الظروف الراهنة، حيث قام  مصمم الأزياء المصري سامو هجرس، بتصميم فستان زفاف مزود بكمامة سواريه بهدف مكافحة تفشي فيروس كورونا.



 

 

 

وقال هجرس إن فكرة تصميم الكمامة السوارية هي من اقتراح شقيقه،  في ظل القلق الذي يسيطر على الجميع من التجمعات داخل قاعات الأفراح، مؤكدا أنه استغرق ثلاث ساعات لتصميم الكمامة، وقام بتزيينها لتكون ضمن مجموعة أزياء 2020.

 

 

 

وكشف سامو هجرس عن تلقيه طلبات عديدة لتصميم "كمامات سوارية" بألوان متنوعة، لتكون ملائمة لجميع الألوان، بأسعار تتراوح من ألف إلى 1500 جنيه مصري، كونها تعتمد على التطريز اليدوي الدقيق.

 

 

 

يذكر أن فيروس "كورونا" الجديد، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول  2019، في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/ كانون الثاني.

 

 

 

ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 50 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة، فيما صنفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي"، وقالت إن الإصابات بلغت أكثر من 90 ألفا.

 

 

ووجدت مجموعة من العلماء في ألمانيا دواء يدعى "camostat mesylate"، من المتوقع أنه يعمل على محاربة مرض "كوفيد-19"، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد "سارس-كوف-2".