تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خيوط الكولاجين للوجه.. و 10 محاذير قبل استخدامها

لا شك أن احتياج البشرة الدائم إلى الكولاجين أمر طبيعي لصحة الوجه ونضارته وحيويته وشبابه فمع التقدم في العمر ي

حقن الكولاجين,الكولاجين,الحقن,ندبات,شد الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,الترهلات الجلدية,الجلد,شد الجلد,التقدم في العمر,الدهون,البروتينات,الرجال,عدسة العين,الابتسامة,الجلدية,Doctor Live,امبولات الكولاجين للوجه,عملية,الأسبرين

خيوط الكولاجين للوجه.. و 10 محاذير قبل استخدامها

خيوط الكولاجين للوجه.. و 10 محاذير قبل استخدامها

لا شك أن احتياج البشرة الدائم إلى الكولاجين أمر طبيعي لصحة الوجه ونضارته وحيويته وشبابه، فمع التقدم في العمر يقل إنتاج الجسم للكولاجين وبالتالي تظهر العلامات الغير محببة من آثار الشيخوخة والتجاعيد والترهلات الجلدية التي لا ينبغي الاستسلام لها، بل أوجد لنا الطب التجميلي الكولاجين في صور تجميلية متعددة سنبحث في هذا المقال إحدى صوره المتمثلة في خيوط الكولاجين لنتعرف على انواع خيوط الكولاجين، وطريقة استخدامها، ونتائجها الفعالة، وكذلك آثارها الجانبية المحتملة حتى يتم التعامل المثالي معها لتظهر النتائج الرائعة في النهاية.



 

 

خيوط الكولاجين

 

  • الكولاجين نوع معين من البروتينات التي ينتجها جسم الإنسان بنسب معينة، ولكنها تقل هذه النسب مع التقدم في العمر بشكل تدريجي ،ولا تقتصر فوائد الكولاجين على حماية البشرة من التجاعيد فقط، بل لها الكثير من الفوائد أيضا للشعر ولصحة الجسم مثل تقوية عضلة القلب، وتقوية وحماية الأنسجة الضامة الموجودة في العضلات، وتقوية العظام والغضاريف بالجسم، ومن الكولاجين تتكون عدسة العين والقرنية، كما يؤثر الكولاجين بشكل عام على مناعة الجسم، فضلا عن دوره الكبير في تحسين شكل الجسم من الخارج وشد الجلد ونعومته.

 

 

  • أما خيوط الكولاجين تشبه الحبل في بنتيها التركيبية، فهي تتكون من ألياف معقودة كبيرة، وتتكون الألياف الكبيرة من أخرى أصغر منها في الحجم تعمل على شد الوجه، ومنهاتكتسب خيوط الكولاجين قدرتها على شد الجلد، وبالرغم من قوة خيوط الكولاجين إلا أنها تتميز بالمرونة، التي تسمح بالتحرك دون إحداث ضرر بالجلد، فعلى سبيل المثال عند قرص أو شد الجلد فإنه يعود إلى وضعه الطبيعي بعد تركه بفعل الكولاجين، وهنا تأتي أهمية خيوط الكولاجين لشد الوجه على سبيل المثال، أو الجلد.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب

 

 

 

أنواع خيوط الكولاجين

 

النوع الأول من الكولاجين مسؤول عن تكوين الأنسجة الضامة والغضاريف، والعضلات، والعظام، أما الثاني فهو البروتين الرئيسي في الغضروف، الموجود بالأنف والأذنين، والعديد منالمفاصل، أما النوع الثالث، يوجد بجدران الشرايين والأمعاء، والجلد.

 

 

 

 

كيف يمكن استخدام الكولاجين لشد الوجه

 

  • تستخدم حقن الكولاجين في شد الوجه عن طريق حقن الوجه بمادة الكولاجين التي تساعد الكولاجين الطبيعي في البشرة على انتاج المزيد من خيوط الكولاجين لشد الوجه ،ومعالجة بعض أنواع الندوب، مما يرفع من فعالية الكولاجين، ويزيد الجمال الطبيعي للبشرة، والوجه، وتستخلص مادة الكولاجين من الخلايا الحيوانية كالأبقار، أو من الإنسان.

 

  • يمكن أن يحسن الكولاجين الجلد ويزيد من نضارة البشرة، حتى مع ظهور أعراض الشيخوخة على الجلد، وقد أظهرت الدراسات نتائج ذلك على العديد من النساء المسنات، وقدأعطت نتائج جيدة في غضون أربعة أسابيع.

 

 

 

 

 

كيف يتم تحفيز خيوط الكولاجين لشد الوجه ؟

 

يتم حقن الكولاجين تحت الجلد؛ ليعمل على تحفيز الجمال الطبيعي للبشرة، ويتم الحصول على الكولاجين من مصدرين، الأول: المصدر الحيواني، ويتم وضعه تحت الجلد، ويقبلهالجسم بسهولة، والنوع الثاني: هو منتجات الكولاجين البشري، وتتميز بعدم الحاجة إلى اختباره قبل إجراء المعالجة الأولى، ويقوم أخصائي مدرب فقط بحقن الكولاجين تحتالجلد.

 

 

 

 

أنواع أخرى غير خيوط الكولاجين لشد الوجه

 

الأرتيكول

 

والArtecoll هو مادة حشو صناعية تدوم لفترة أطول من الكولاجين، لكنها تكون أكثر عرضة للإصابة بالحساسية من الكولاجين أو الدهون.

 

 

 

الأوتولاجين

 

والAutologen هو نوع آخر من الكولاجين الخاص بالشخص، يتم استخراجه من مكان آخر بالجسم، ولا يوجد خطر إصابة بالحساسية، لكن نتائجه مؤقتة.

 

 

 

الديرمالوجين

 

أما الDermalogen فهو كولاجين يتم استخلاصه من متبرعين آخرين، أو من متوفين، ولكن يجب اختبار تحسس الجسم له قبل العمل به، وفي هذه الحالة يتم زرعه جراحيًّا، أو حقنه، لكن يعيبه أنه بعد سنة يمتصه الجسم مرة أخرى، فتعود البشرة لحالتها الأولى قبل الحقن، ولكن يمكن استخلاص الكولاجين من الدهون من الفخذين، أو من البطن، وهنا يمكن أن تتحقق نتائج دائمة، وليست هناك أخطار تحسس في هذا النوع.

 

 

 

الهيالفورم

 

وال HylaForm هي مادة يتم إنتاجها من مادة الجسم الطبيعية والتي تعرف باسم حمض الهيالورونيك، لا يوجد خطر بهذه الطريقة، ولكن ستكون هناك حاجة لعلاجات متكررة؛ لأننتيجة هذه الطريقة مؤقتة، حيث أنها مجرد إصلاح مؤقت.

 

 

 

الريستالين

 

أما ال Restylan فهو مادة هلامية شفافة تحتوي أيضًا على حمض الهيالورونيك، و سيعمل على امتصاصه خلال ستة أشهر من الحقن.

 

 

 

 

الآثار الجانبية لحقن خيوط الكولاجين لشد الوجه

 

  • عند الحصول على حقن خيوط الكولاجين لشد الوجه، يتوقع الحصول على حقن صغيرة من التخدير الموضعي؛ لتخدير المنطقة التي يتم علاجها، وهناك احتمال حدوث كدماتطفيفة، وقد تحدث بعض الانتفاخات والاحمرار، مع بعض التحسس حول المنطقة التي يتم حقنها.

 

  • من المهم التحدث مع الطبيب حول كل شيء يتعلق بحقن خيوط الكولاجين لشد الوجه ،وما النتيجة المتوقعة من كل علاج، ويجب تحديد أولويات المناطق التي سيتم علاجها،ومناقشة عدد العلاجات التي سيتم تلقيها، وكم تكلفتها، ومن المهم معرفة أن علاجًا واحدًا قد لا يزيل كل الخطوط الموجودة بالوجه، وأن استمرار الحصول على العلاج يعتمد علىالمادة التي يتم حقنها، كما أنه يتوقع استمرار العلاج للحفاظ على تجانس البشرة.

 

 

 

 

شروط علاج الوجه بخيوط الكولاجين

 

ستتم مناقشة التاريخ الطبي لك مع طبيبك، والمناطق التي تريد معالجتها، والمواد التي سيتم حقنها، الحقن قد لا تكون مناسبة لبعض الخطوط، أو الندوب، أو عند بعض الحالاتالطبية، من المهم جدًا مناقشة المادة المناسبة لك.

 

إن قرر الطبيب الحقن، يمكن إجراء اختبار جلدي في الذراع لتحديد مدى حساسيتك للمادة المستخدمة من عدمها، وسيتم مراقبة المنطقة التي تم حقنها بحذر شديد على مدارأربعة أسابيع، فمعظم الرجال والنساء الذين يتم اختبارهم لم يظهر جلدهم ردود أفعال تحسسية ضد الحقن.

 

 

 

 

كم عدد حقن خيوط الكولاجين لشد الوجه التي تحتاجها؟

 

يعتمد استخدام حقن خيوط الكولاجين لشد الوجه على ما إذا فقدت شكلها بعد الحقن أم لا، فمن المهم معرفة أنه سيتم تجديد العلاج على مدار الوقت، فقد يتطلب العلاج منمرتين إلى أربعة مرات سنويًّا؛ للحفاظ على النتيجة المطلوبة، ومن الممكن أن تستمر من ثلاثة إلى تسعة أشهر، أو ربما أكثر، ويتوقف ذلك على المنتج المستخدم، وعلى منطقةوضعه، وقد تستمر فترة أطول، من الممكن أن تصل إلى عام واحد أو أكثر.

 

 

 

محاذير قبل استخدام خيوط الوجه

 

  1. يجب إطلاع الطبيب المختص على جميع الأدوية التي يتم تناولها من قبل الطبيب قبل العملية بأشهر، لأن تناول أحد الأدوية التالية: الأسبرين والريفو والفيتامينات المتعددة و الكورتيزون يؤدي إلى تميع في الدم.

 

  1. لا يمكن اللجوء إلى عملية شد الوجه بالخيوط في حالة التجاعيد ‫الكبيرة والبشرة الحساسة والبشرة الجافة كذلك.

 

  1. يجب تجنب الابتسامة أو الضحك قدر الإمكان لمدة أسبوعين على أقل تقدير منذ إجراء العملية، لأن أي حركة مبالغ بها قد تعيق نمو الجلد فوق الخيوط بشكل دقيق وامتزاجه مع الأنسجة بشكل طبيعي.

 

  1. لا تفزعي إذا شعرت بأن الخيط مشدود بشكل مبالغ به واستشيري طبيبك فمن الممكن أن يتم إصلاح ذلك عن طريق التدليك.

 

  1. يحدث في بعض الأحيان عدم تماثل في نتيجة الشد الأماكن المتناظرة مثل اختلاف شد الخد الأيمن عن الخد الأيسر.

 

  1. هناك احتمال التعرض إلى تلف في الأعصاب في الوجه، وذلك إذا لم يستطع الجراح معرفة التشريح الدقيق للأنسجة، فهذه العملية لا تحتاج لجراحة أو فتح الجلد وبالتالي تحتاج لخبرة عالية من الطبيب.

 

  1. قد تزيد مرة الشفاء التام كاختفاء الأعراض الجانبية لعملية شد خيوط الوجه كالتورم والكدمات لمدة تزيد عن شهر.

 

  1. في حالات نادرة قد يحدث اختراق للجيوب الأنفية في حال كانت الجراحة قريبة من الأنف.

 

  1. قد تخرج إحدى نهايات الخيط من أحد نهايات الخيط وتبدو للعيان وهو أمر مجرج ومزعج إذا شعر به المريض كما وقد يحدث تعرجات في الجلد وتظهر ندبات واضحة على الجلد.

 

  1. قد لا يستجيب الجلد مع خامات الخيوط المستخدمة، وفي هذه الحالة قد تظهر كدمات على الجلد أو التهابات.

 

 

 

 

مصادر الكولاجين لتعزيزه  في الجسم

 

هناك أنواع من المغذيات التي تزيد من الكولاجين في الجسم، إن كنت لا ترغب في حقن الكولاجين لشد الوجه في الأساس، وإن كنت ترغب في تدعيم الإنتاج الطبيعي لنسبةالكولاجين في جسمك.

 

 

الجسم ينتج مادة البروكولاجين من خلال الجمع بين نوعين من الأحماض الأمينية: وهي الجلسرين والرولين، هذه العملية تحتاج لفيتامين C، حتى تتم، لذا حتى تتأكد من إنتاجهذه العناصر يجب أن تتأكد من حصول جسمك على المواد الغذائية اللازمة لانتاج هذه العناصر، والتي يمكن الحصول عليها من:

 

فيتامين ج، ويوجد منه كميات كبيرة في الحمضيات، والفراولة، والفلفل.

 

البرولين، ويتوافر في بياض البيض، والاسباراجوس، والكرنب، والقمح، ومنتجات الألبان، والمشروم.

 

الجليكاين، توجد منه كميات كبيرة في جلد الدجاج، والجيلاتين.

 

الجليسين، ويوجد في الأطعمة المختلفة التي تحتوي على البروتين.

 

النحاس، وتوجد منه كمية كبيرة في اللحوم، والسمسم، والكاكاو، والكاجو، والعدس.

 

إضافة إلى هذه المواد يحتاج الجسم إلى نسبة عالية من البروتين عالي الجودة، الذي يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لصنع البروتين، وتوجد: في الدواجن، واللحوم،والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والبقوليات، والتي تعتبر جميعها مصادر غنية بالأحماض الأمينية.