تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على رجيم فصيلة الدم لإنقاص الوزن !

الحميات الغذائية التي يتم إتباعها بهدف إنقاص الوزن تكتسب أهمية كبيرة لدى صاحبها الذي يعاني من السمنة المفرطة

السمنة,الدهون,الكربوهيدرات,النظام الغذائي,مرض السكري,فقدان الوزن,الرياضة,ممارسة الرياضة,الفواكه,القلب,إنقاص الوزن,تناول الطعام,جراحات إنقاص الوزن,رجيم قاسي,أنواع الرجيم,رجيم معتدل,أفضل رجيم,خطوات الرجيم الناجح

تعرف على رجيم فصيلة الدم لإنقاص الوزن !

تعرف على رجيم فصيلة الدم لإنقاص الوزن !

رجيم فصيلة الدم
رجيم فصيلة الدم

الحميات الغذائية التي يتم إتباعها بهدف إنقاص الوزن تكتسب أهمية كبيرة لدى صاحبها الذي يعاني من السمنة المفرطة، أو من حب تناول الطعام بشراهة، حيث يعد الرجيم الخطوة الأولى نحو التخلص من الوزن المفرط، ولكن لا بد أن يكون نظام فعال يغني عن اللجوء لجراحات إنقاص الوزن، أو حتى يتم إتباعه بعد الخضوع لعمليات السمنة المختلفة، وفي هذا المقال سنبحث معكم رجيم فصيلة الدم الذي لا يعرف عنه الكثيرين، فما هو رجيم فصيلة الدم؟ وما هي شروط إتباعه؟



 

رجيم فصيلة الدم

 

عُرف رجيم فصيلة الدم لأول مرة عام 1996، وقد اكتسب شهرة واسعة في الآونة الأخيرة، وتقوم فكرة النظام على أن معرفة فصيلة الدم يتحدد على أساسها نوع الأطعمة التي يتوافق مع كيمياء الجسد الخاصة بكل شخص، وبالرغم من ذلك إلا أنه لا توجد أدلة علمية كافية حول رجيم فصيلة الدم لتأييد النظام، وتشمل الأطعمة التي تناسب كل فصيلة دم ما يلي:

 

 

 

 

فصيلة الدم O

 

يوصي النظام لمن لديهم فصيلة دم O بقطع منتجات الألبان والقمح من النظام، والإكثار من النباتات واللحوم الخالية من الدهون بكميات أعلى، بالإضافة إلى تناول الدواجن، والأسماك، والخضروات، وتقليل الحبوب والبقول، كما يوصى بتناول المكملات التي تعمل على التخلص من مشكلات البطن وغيرها من المشكلات الصحية المرتبطة بفصيلة الدم O.

 

 

 

 

فصيلة الدم A

 

يوصي النظام بتناول الكربوهيدرات وقطع اللحوم، والاعتماد على الفواكه والخضروات، والفاصولياء والبقول، والحبوب الكاملة، ويفضل تناول الطعام الطازج أو العضوي، نظرًا لحساسية الجهاز المناعي لذوي فصيلة الدم A.

 

 

 

 

فصيلة الدم AB

 

تشمل الأطعمة التي يجب الاعتماد عليها المأكولات البحرية، والتوفو، ومنتجات الألبان، والخضروات الخضراء، وينصح بتجنب الكافيين، والكحول، واللحوم المدخنة والمعالجة.

 

 

 

 

فصيلة الدم B

 

يوصى بتجنب الذرة والقمح، والعدس، والطماطم، والفول السوداني، وبذور السمسم، وكذلك الدجاج، ويوصي بتناول الخضروات، والبيض، واللحوم، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

 

 

 

 

قيود نظام فصيلة الدم

 

عند عمل رجيم فصيلة الدم يجب مراعاة ما يلي:

 

  1. إن كان الشخص يعاني من مرض مزمن مثل السكري، يمكن ألا تتماشى خطة رجيم فصيلة الدم مع مرض السكري.

 

  1. لا يتمكن النظام من علاج أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، أو الكوليسترول، وأيًا كانت فصيلة الدم يجب اتباع إرشادات جمعية القلب الأمريكية AHA وتناول نظام غذائي منخفض الدسم والملح.

 

  1. يجب ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في الأسبوع، وعلى الأقل يومين من ألعاب القوة.

 

  1. قد يترتب على تقييد الطعام وفقًا لفصيلة الدم فقدان في الوزن، ولكن لا توجد دراسات كافي حول ربط فقدان الوزن بنوع الدم.

 

  1. لا توجد دراسات تثبت أن هذا النظام يساعد على الهضم، أو يمنح المزيد من الطاقة.

 

  1. بالرغم من إمكانية شراء الطعام المخصص حسب فصيلة الدم، إلا أن خيارات الطعام تظل محدودة.

 

  1. زيادة التكلفة في حالة اعتماد النظام الغذائي على المواد العضوية.