تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تفاصيل حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه أو ما يطلق عليها البلازما الهبية للوجه من التجارب التجميلية المميزة التي تستحق إلقاء نظرة ع

الكولاجين,الحقن,التجاعيد,الجلد,حب الشباب,حقن البلازما,الصفائح الدموية,البلازما,خلايا الدم الحمراء,الخلايا الجذعية,الهالات السوداء,تكلفة,الجلدية,التخدير الموضعي,Doctor Live,التخلص من التجاعيد,سعر حقن البلازما للوجه,عملية,تجارب حقن البلازما للوجه,البلازما الذهبية للوجه

تفاصيل حقن البلازما للوجه

تفاصيل حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه
حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه أو ما يطلق عليها البلازما الهبية للوجه من التجارب التجميلية المميزة التي تستحق إلقاء نظرة عليها لمعرفة تجارب حقن البلازما للوجه، وفوائد حقن البلازما، وسعر حقن البلازما للوجه، ولكن قبل معرفة هذه المعلومات ما هي فكرة حقن البلازما؟ ولماذا تعد البلازما من البدائل التجميلية الآمنة لعلاج مشاكل الوجه، سنتعرف خلال هذا المقال على التفاصيل الكاملة لحقن البلازما للوجه، فإلى التفاصيل.



 

 

فكرة حقن البلازما

 

تعود فكرة استخدام حقن البلازما في البداية إلى العلماء والأطباء الذين قاموا بالبحث والدراسة، فأوجدوا أنه عندما تحدث إصابة في جسم الإنسان فإن الجسم يقوم بشكل تلقائي بإرسال عينة من الصفائح الدموية الموجودة بداخلها إلى موضع الإصابة حتى يتم التئام الإصابة، ونظرا لأنها عملية طبيعية تحدث داخل الجسم لذلك كانت تأخذ وقتا طويلا حتى يتم الشفاء الكامل، وبالتالي فكر العلماء في استخرج عينة من الدم واستخلاص الصفائح الدموية ومعالجتها، ومن ثم حقنها بإبرة خاصة في مواضع الإصابة والالتهابات حتى يتم العلاج بصورة أسرع دون مضاعفات جانبية، لأن عينة الدم مأخوذة من نفس جسم المريض.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

حقن البلازما للوجه

 

  • يتكون دم الإنسان من سائل يطلق عليه البلازما، هذه البلازما تسبح بداخلها خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، هذه الصفائح الدموية تحتوي على بروتينات هامة جدا يطلق عليها عوامل النمو وهي المساعدة في الشفاء من الإصابات حيث تعمل هذه العوامل على نمو أوعية دموية جديدة تساعد في التئام الأنسجة المصابة، كما ان عوامل النمو أيضا مسؤولة عن اجتذاب الخلايا الجذعية إلى موضع الإصابة، حيث تعمل الخلايا الجذعية على تجديد الأنسجة والخلايا التالفة بشكل ذاتي.

 

 

  • ويطلق على حقن البلازما "البلازما الذهبية للوجه" لأنها على عكس التقنيات التجميلية الأخرى التي تقوم بتجميل الوقت بشكل مؤقت، ومن ثم إعادة التجربة من جديد، إلا أن البلازما تعمل على إصلاح الأنسجة المتضررة بالوجه، وبالتالي يتسنى الحصول على نتائج دائمة دون إعادة مرة أخرى مع مرور الزمن.

 

 

 

 

خطوات حقن البلازما للوجه

 

  1. أخذ عينة من دم المريض نفسه، ومن ثم معالجة هذه العينة بالأجهزة الطبية المخصصة لهذا الغرض.

 

  1. أثناء معالجة عينة الدم يتم فصل البلازما عن مكونات الدم الأخرى ووضعها في أنبوب خاص.

 

  1. يتم اختيار البلازما الغنية بالبروتينات الهامة والصفائح الدموية، ومن ثم وضعها في إبر خاصة.

 

  1. بعد تجهيز البلازما ووضعها في إبرة خاصة يتم تنظيف وتعقيم الوجه، ومن ثم الحقن بشكل مباشر في الوجه باستخدام التخدير الموضعي.

 

 

 

 

 

قبل حقن البلازما للوجه

 

هناك مجموعة من التعليمات التي يجب أن يلتزم بها الشخص المرشح لحقن البلازما لعلاج الوجه، وذلك لأن لها الكثير من الآثار الإيجابية في الاستفادة من البلازما وتحقيق أفضل النتائج:

 

  • يجب الاهتمام بالنظافة الجيدة للوجه، وكذلك التجفيف الجيد له.

 

  • يجب الابتعاد التام عن استخدام كافة أنواع مستحضرات التجميل على الوجه قبل الخضوع لجلسة الحقن.

 

  • التوقف عن استخدام القناعات المخصصة لتقشير الوجه  سواء الطبية منها أو المعدة بالوصفات المنزلية والتي قد تؤدي إلى حدوث التهاب أثناء الحقن.

 

  • الاهتمام بنظافة الوجه بشكل جيد.

 

  • ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة التي تمد الجسم بكافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، وتزيد من جودة البلازما.

 

  • الامتناع عن تناول أدوية سيولة الدم لأنها تؤثر على جودة صفائح البلازما.

 

 

 

 

نصائح بعد حقن البلازما للوجه

 

للحصول على أفضل نتيجة من حقن البلازما لعلاج الوجه، يجب على الشخص الذي خضع لحقن الالتزام بالتعليمات التالية:

 

  • الابتعاد التام عن وضع أي كريمات أو مستحضرات تجميل على الوجه بعد جلسة الحقن ولمدة أسبوع كامل وذلك لمساعدة الخلايا على الاستفادة من مفعول حقن البلازما.

 

  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بدون استخدام كريمات الحماية.

 

  • الاهتمام بالتغذية السليمة والمتنوعة التي تعمل على زيادة مفعول حقن البلازما، وكذلك الاهتمام بتناول كمية كافية من السوائل.

 

  • تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل لأنها تساعد على تخليص الجسم من السموم وتسرع من عملية نمو وإصلاح الخلايا المتضررة.

 

 

 

 

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه من أول جلسة

 

يعتمد علاج مشاكل الوجه بالبلازما على عدد معين من جلسات الحقن التي تختلف بناء على اختلاف حالة كل مريض، وتظهر نتائج حقن الوجه بالبلازما بشكل تدريجي بداية من الجلسة الثالثة ويحتاج المريض للانتظار لبعض الوقت للحصول على النتيجة المرغوبة والتي ما تظهر عادة بعد عدة شهور، وبالرغم من أن نتائج حقن البلازما تظهر تدريجياً وبشكل بطئ إلا أن المفرح في الأمر هو أن هذه النتائج تكون طويلة الأمد لأنها تعمل على علاج أساس المشكلة من خلال القيام بإصلاح الأنسجة والخلايا التالفة وإعادتها لحالته الأصلية من قبل.

 

 

 

 

سعر حقن البلازما للوجه

 

  • تختلف تكلفة حقن البلازما للوجه وفقا لخبرة الطبيب الذي يقوم بالإجراء العلاجي، وكذلك المنطقة الجغرافية أو البلد الذي يتم فيه الإجراء، بالإضافة إلى حجم المشكلة التي يتم علاجها بالبلازما، وما إذا كانت تحتاج إلى إضافة فواد وفيتامينات أخرى بجانب البلازما.

 

  • وفي العموم يتراوح متوسط سعر الجلسة الواحدة لحقن البلازما بالوجه في مصر ما بين 350 إلى 400 دولار أمريكي ، وهي تكلفة منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.

 

 

 

 

فوائد حقن البلازما للوجه

 

يساعد حقن البلازما على إعادة الحيوية والنضارة للوجه فقط، بل إنه يساهم أيضاً في علاج الكثير من المشكلات المرضية منها:

 

  • تعمل حقن البلازما على التخلص من آثار الندوب و الجروح والبقع الموجودة على الوجه.

 

  • تعمل حقن البلازما على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة الموجودة بالوجه.

 

  • تعمل حقن البلازما على تحفيز خلايا الجلد على إنتاج الكولاجين مما يشد من جلد الوجه ويحسن من المظهر العام.

 

  • حقن البلازما على التخلص من آثار حب الشباب.

 

  • تعمل حقن البلازما على التخلص من مشكلة الهالات السوداء حول العينين.

 

  • تعمل حقن البلازما على التخلص من التصبغات الجلدية الداكنة بالوجه.

 

  • تعمل حقن البلازما على إعادة النضارة للبشرة.

 

  • تعمل حقن البلازما على تقليل المسامات الواسعة بشكل ملحوظ.

 

  • تستخدم حقن البلازما كبديل للفيلر والبوتكس لأنها تعمل على تعبئة الوجه وملء الفراغات بسهولة.