تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | جدول التعافي بعد عملية تجميل الأنف بالتفصيل

الانتهاء من عملية تجميل الأنف يتطلب الخضوع لمرحلة تعافي مثالية يتسنى من خلالها التمتع بنتائج تجميل الانف دون م

جراحات التجميل,التمارين الرياضية,النزيف,النوم,تجميل الأنف,مخاطر عمليات تجميل الأنف,بعد عملية تجميل الأنف,نصائح بعد عملية تجميل الأنف,بعد تجميل الأنف بشهرين,عملية تجميل الأنف

جدول التعافي بعد عملية تجميل الأنف بالتفصيل

جدول التعافي بعد عملية تجميل الأنف بالتفصيل

بعد عملية تجميل الأنف
بعد عملية تجميل الأنف

الانتهاء من عملية تجميل الأنف يتطلب الخضوع لمرحلة تعافي مثالية يتسنى من خلالها التمتع بنتائج تجميل الانف دون مخاطر او مضاعفات محتملة، ولذلك سنبحث معكم جميعا طريقة التعافي بعد تجميل الأنف من خلال مرحلة ما بعد تجميل الأنف بشهر، ومرحلة ما بعد تجميل الأنف بشهرين، وتسليط الضوء على أهم النصائح التجميلية الهامة للتخلص من الورم بعد عملية تجميل الأنف، ومن ثم ظهور النتائج المنتظرة والمرغوبة، فإلى التفاصيل .



 

 

تجميل الأنف

 

عملية تجميل الأنف أو المسماة بـ"رأب الأنف التجميلي" من العمليات التي لها باع تاريخي قديم منذ 3000 عام قبل الميلاد، واتخذت أشكالا حديثة في عصرنا الحالي بفضل التطورات التكنولوجية في المحال الطبي والتجميلي، حيث يتم اللجوء لعملية تجميل الأنف إما لعيب خلقي، أو لعيب مكتسب ناتج عن التعرض لحادث أو ما شابه ذلك، وعلى الرغم من أهمية عملية تجميل الأنف، إلا أن ذلك لا يثنينا عن ذكر بعض المضاعفات الواردة بعد تجميل الأنف ، وهو ما يستوجب معرفة النصائح لهامة للاعتناء بالأنف بعد عملية التجميل بشهر، وبعد تجميل الأنف بشهرين كذلك .

 

 

وتتم عملية تجميل الأنف من خلال :

 

  • جراحة تصغير الأنف: وقد تشمل مناطق بعينها مثل الأرنبة أو جسر الأنف أو عرض الأنف.

 

  • جراحة تكبير الأنف: وغالباً ما يكون هذا النوع من الجراحات علاجياً، وقد يكون ناتجًا عن تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف.

 

  • جراحات التجميل العرقية: والتي تنتشر في أعراق بعينها تتميز بأشكال وحواف للأنف مثل شعوب الشرق الأوسط أو شعوب مناطق البحر المتوسط.

 

  • جراحات التجميل نتيجة للحوادث: التي تتم في خلال فترة أسبوع إلى عشرة أيام عقب التعرض لحادث تسبب في تدمير بعض عظام الأنف أو غضاريفها.

نصائح بعد عملية تجميل الأنف

 

بعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف، ومن أجل الوصول إلى أبرز نتيجة مثالية متوقعة عقب هذه النوعية من العمليات، فبكل تأكيد سوف تكون هناك مجموعة من النصائح غاية الأهمية، والتي أبرزها ما يلي:

 

  • الراحة لمدة لا تقل عن أسبوعين، حيث أن أول شيء سوف تحتاج إليه بعد عملية جراحية في أي منطقة وليس فقط الأنف أن تقوم بالراحة لمدة عشر أيام أو أسبوعين، ثم يمكنك بعد تلك المدة المعاودة لممارسة نشاطك من جديد بعد اختفاء آثار العملية.

 

  • عدم إهمال المتابعة مع الطبيب، فبالتأكيد عند الارتباط بعملية جراحية في أحد المراكز الطبية سوف يكون عليك الالتزام مع أحد الأطباء من أجل المتابعة معه بشكل مستمر، فهو سوف يدرك جيدًا حالتك ويمكنه إنقاذك حال التعرض لأي انتكاسة، وقبل ذلك هو سيكون قادر على ضمان سير العملية بالطريق الصحيح لها.

 

  • عدم اللجوء إلى حك الأنف، فهذه العادة يمكن اعتبارها العادة الأسوأ بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يجرون عملية تجميل الأنف، فحك الأنف يعني التعرض للمخاطر المترتبة على ذلك، وهي كثيرة طبعًا، لذا سيكون من الضروري الامتناع عنه.

 

  • تجنب الكحول والتدخين لفترة، وتلك الفترة يجب ألا تقل عن أسبوعين مثلًا، وليس هناك متسع أو رفاهية أبدًا للاستهانة بآثار الكحول والتدخين والمواد الموجودة بهما، وما يمكن أن يؤدي إليه استخدامهما من مشاكل قد تقود إلى النزيف.

 

  • عدم لبس النظارات لفترة، وهنا الامتناع عن لبس النظارة يأتي بسبب وجود حساسية منها بالنسبة للأنف، فهي في النهاية تحتك بالأنف، والاحتكاك في هذه الفترة غير مطلوب على الإطلاق.

 

  • الاهتمام بالغذاء الصحي وشرب المياه، حيث يجب أن يراعي الشخص الخاضع للعملية أن التغذية هي ما ستضمن له التعافي السريع، التغذية السليمة على وجه التحديد، أيضًا شرب المياه بكثرة أمر مهم للغاية بهذه المرحلة.

 

 

جدول التعافي بعد عملية تجميل الأنف

 

بعد عملية تجميل الأنف بيوم واحد

 

في هذه المرحلة بعد إجراء تجميل الأنف من الممكن أن يكون هناك بعض الشعور بالغثيان بالإضافة إلى بعض الألم المتعلق بوجع الرأس وكذلك التورم، وغالبًا ما تكون تلك الأعراض متعلقة أكثر بالتعرض للتخدير، بمعنى أنه لن يكون هناك داعٍ للخوف منها، خصوصًا وأن الطبيب سوف يجهز لها بالفعل الأدوية التي يمكنها القضاء عليها بأسرع وقت، لكن النصيحة الأكبر بهذه المرحلة أن يتم التأكد من إبقاء الرأس مرفوعة قدر الإمكان وعدم النوم إلا على الظهر، فمن الممكن أن يؤدي ذلك للحد من التورم، وبمناسبة الحلول المطروحة، فإن التقليل من النشاط البدني بهذه المرحلة سيكون أمر ضروري مع تجنب مجموعة الأدوية التي تسبب سيولة ومراجعة الطبيب في أي خطوة يتم الإقدام عليها.

 

 

 

 

بعد عملية تجميل الأنف بأسبوعين

 

بالتأكيد لن يكون بمقدورنا الوقوف على النتائج الخاصة بعملية تجميل الأنف بعد مرور أسبوع واحد على العملية، لكن ما يمكن ضمانه بهذه الفترة أن الأنف لن يكون بها ذلك الألم الكبير الذي كان موجودًا من قبل، كما أنه من الممكن تمامًا العودة لممارسة الحياة الطبيعية، مع مراعاة طبعًا عدم حدوث أي مشاكل أو أمور بدنية، ببساطة، تجنب الإرهاق، وإذا ما كانت هناك جبيرة تم وضعها من قبل ففي هذه المرحلة سوف يتم التفكير في إزالتها، وهو ما سينطبق على الغرز كذلك، وإذا كان هناك وجود للتورم والكدمات والنزيف فكل ذلك سوف يختفي بشكل تدريجي كما ذكرنا.

 

 

 

 

بعد تجميل الأنف بأسبوعين

 

في هذه المرحلة لن يكون لزامًا عليك الانتظار طويلًا حتى رؤية النتائج، فبالفعل سوف تبدأ في الظهور، لكن ذلك الظهور سوف يكون طفيفًا بعض الشيء، أيضًا العودة لممارسة التمارين الرياضية أو المجهودات البدنية أمر يمكن التفكير به في تلك المرحلة، لكن يجب أن يحدث ذلك باعتدال بعض الشيء، ففي النهاية نحن لا نزال في مرحلة التجريب، الشيء المؤكد هنا أنه إذا كانت هناك أي كدمات أو آثار سابقة لعملية تجميل الأنف فسوف تختفي نهائيًا وكأنها لم تكن موجودة من قبل.

 

 

 

 

بعد تجميل الأنف بثلاث أسابيع

 

مع أنه التحسن في هذه المرحلة يكون شيئًا واضحًا بشكل لا يحتمل الشك إلا أن الأنف في هذه المرحلة يمكن أن تبقى كما هي مسدودة، لكن الألم طبعًا غير موجود وكذلك المضاعفات المنتظرة إذا لم تحدث فمن الممكن أن نقول بأنها لن تحدث مطلقًا، إذ نكون في ذلك التوقيت قد تجاوزنا مرحلة الخطر بشكل كلي، وأخيرًا من الممكن بعد ثلاث أسابيع بدء النشاط الاجتماعي والوظيفي والبدني بشكل منتظم مثلما هو الحال تمامًا في فترة ما قبل العملية.

 

 

 

 

بعد تجميل الأنف بشهر

 

في هذه المرحلة يكون طرف الأنف الذي تم إجراء العملية به منتفخًا كما هو، لكن على الرغم من ذلك فإن التحسن يكون جليًا على الأنف ويمكن ممارسة أي نشاط بدني دون تخير النشاط الأخف أو الأقل حدة، وفيما يتعلق بالزيارات الخاصة لدى الطبيب فستكون تلك الزيارة محددة بشكل كبير لمسألة نجاح العملية من عدمه.

 

 

 

 

بعد تجميل الأنف بثلاث أشهر

 

عندما يمر الشهر الثالث بعد عملية تجميل الأنف فسوف تكون النتائج قد اقتربت من الاكتمال بنسبة تقترب من الثمانين بالمئة، أيضًا في هذه المرحلة يمكننا ملاحظة أن الخدر والتأثير على الأنف قد بدا خفيفًا للغاية للدرجة التي تجعل إجراء العملية بلا أي تأثير يذكر، وتكون هذه المرحلة بمثابة تمهيد للإعلان النهائي عن نجاح العملية.

 

 

 

 

بعد تجميل الأنف بسنة

 

في هذه المرحلة بعد تجميل الأنف تكون عملية ظهور النتائج قد اكتملت بشكل كبير، حيث سيكون الشيء مراد تحقيقه من العملية قد حدث بالفعل، وبالتالي من الممكن التفكير في الزيارة الأخيرة للطبيب، حيث أنه بعدها يمكنه النصح في الاستمرار بالمتابعة أو إيقاف كل شيء بشكل نهائي، لكن الشيء الذي يمكن التأكد منه أن النتائج تكون واضحة بدرجة كبيرة للعيان.