تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل يمكن تتم عملية زراعة الشعر للحامل ؟

تمثل عمليات زراعة الشعر أهمية بالغة لكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر ومشاكل الصلع المحرجة ا

الجنين,الحمل,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مشاكل الشعر,الصلع الوراثي,الولادة,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,أسباب تساقط الشعر,مميزات عملية زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر في مصر,زراعة الشعر بالإقتطاف,زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف,زراعة الشعر بتقنية الشريحة,زراعة الشعر للنساء,زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

هل يمكن تتم عملية زراعة الشعر للحامل ؟

زراعة الشعر في مصر

هل يمكن تتم عملية زراعة الشعر للحامل ؟

زراعة الشعر للحامل
زراعة الشعر للحامل

تمثل عمليات زراعة الشعر أهمية بالغة لكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر، ومشاكل الصلع المحرجة التي تضع صاحبها سواء كان رجل أو سيدة في مواقف مزعجة لما يبدو عليه المظهر العام الناتج عن الصلع أو عن تساقط الشعر، ومثلما توجد عملية زراعة الشعر للنساء، تتساءل الكثير من الحوامل عن إمكانية إجراء زراعة الشعر لهن، حيث تعاني نسبة ليست بالقليلة من الحوامل من مشاكل الشعر المختلفة، وفي هذا المقال سنتعرف هل يمكن للحوامل إجراء علمية زراعة الشعر؟ وفي حال إمكانية إجرائها كيف تتم عملية زراعة الشعر لهن ؟ فإلى التفاصيل.



 

عملية زراعة الشعر

 

  • عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي تتم بتقنيات متعددة ليكون شكل الإجراء في النهاية إما إجراء جراحي، أو إجراء غير جراحي نظرا للتقنية المستخدمة والتي يتم اختيارها بالتشاور فيما بين الطبيب والمريض ووفقا لحالة المريض وحالة تساقط الشعر لديه، وأيًا ما كانت التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر يظل الهدف النهائي هو إنبات شعر جديد في المنطقة المفقود منها الشعر حيث يقوم الطبيب المتخصص بنقل الشعر من منطقة تواجد الشعر الكثيف وتسمى في عالم زراعات الشعر بالمنطقة المانحة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس وعادة ما يقوم الطبيب بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

 

 

  • وتتم عملية زراعة الشعر للحامل مثلها مثل عملية زراعة الشعر للنساء، حيث أن عملية زراعة الشعر بشكل عام تحدث في فروة الرأس أي أنها لا تؤثر على الجنين بأي شكل من الأشكال لذلك فإن زراعة الشعر للحامل هي عملية آمنة تماماً، فتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي حتى لا تشعر المريضة بأي ألم ويتم حقن البصيلات في المنطقة الفارغة في فروة الرأس لتنتهي العملية بدون أية أثار جانبية، وعلى الرغم من أن زراعة الشعر للحامل هي الطريقة الأنسب من أجل حل مشكلة تساقط الشعر إلا أن هناك الكثير من النساء الحوامل اللاتي تفضلن الانتظار لبعد الولادة إلى أن تعود الهرمونات إلى حالتها الطبيعية.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  

أسباب تساقط الشعر للحامل

من المعروف أن المرأة الحامل تشهد عدة تغيرات في الهرمونات أثناء فترة الحمل والتي بدورها تؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل لديها ومنها تساقط الشعر والذي يؤدي إلى زيادة نسبة هرمون الأستروجين بجسم الحامل, ولكن دعونا نشير إلى أنه ليست جميع النساء الحوامل تعانين من مشكلة تساقط الشعر فقد تكمن أسباب تلك المشكلة في:

 

  1. عدم الحصول على تغذية سليمة.

 

  1. التوتر والقلق الذي يصاحب المرأة الحامل.

 

  1. زيادة نسبة هرمون البروجسترون أي هرمون الحمل والذي يتسبب في جفاف الشعر ومن ثم تساقطه.

 

  1. المواظبة على استخدام مواد كيماوية ضارة بالشعر تؤدي إلى فقدان الزيوت الطبيعية.

 

  1. وبالرغم من الحرص على استخدام منتجات طبيعية لاستعادة الشعر المفقود، إلا أن تلك المنتجات لا تأتي بالنتيجة التي تريدها المرأة الحامل لتعيد ثقتها بنفسها فتلجأ في النهاية لعملية زراعة الشعر.

 

 خطوات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف 

 

  1. تبدأ أولى الخطوات بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم حلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس ثم البدء بمرحلة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من فروة الرأس، وتستغرق هذه المرحلة حوالي ثلاث ساعات، يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد ،وذلك باستخدام جهاز له رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية  صغيرة للغاية.

 

  1. وبعد أن يتم الانتهاء من اقتطاف بصيلات الشعر المطلوبة يتم معاينتها وتصنيفها حسب فئاتها وتوضع في محلول مغذي للإبقاء عليها حية.

 

  1. ثم تأتي مرحلة تخدير مناطق الصلع التي يتم زراعة الشعر فيها حيث يتم إدخال بصيلات الشعر التي تم اقتطافها من قبل الطبيب بشكل يدوي وبحذر ودقة وتستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى أربع ساعات وحسب مساحة الصل، وتنتهي العملية بنجاح.

مميزات عملية زراعة الشعر

بعد أن أوضحنا لكم الشكل الأساسي والمبدئي الذي يعتمد عليه إجراء زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة وكذلك تقنية الإقتطاف، يبقى لنا أن نوضح لكم في هذه الفقرة أهم المميزات التي تميز كل تقنية على حدى وهي:

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

  • تتميز عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بعدم وجود أي جروح عميقة أو ندب واضحة.
  • تمنح عملية زراعة الشعر بالاقتطاف المريض فترة تعافي أقل بكثير عن تقنية الشريحة حيث يستطيع ممارسة حياته الطبيعية دون قلق أو الشعور بأي آلام.
  • تحافظ تقنية الاقتطاف بشكل كبير على كثافة الشعر في المنطقة المانحة ومظهرها الجمالي.
  • النتائج التي يحصل عليها المريض تكون دقيقة للغاية وطبيعية، بحيث لا يمكن التمييز بين الشعر الأصلي الموجود في فروة رأس المريض، والشعر الذي تمت زراعته خلال الجراحة.