تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقشير الوجه بالكريستالات.. لعلاج المشاكل اليومية للبشرة

يحتاج الوجه للعديد من أنواع التقشير المتاحة على الساحة التجميلية بهدف معالجة المشاكل التي تواجه الوجه بشكل يوم

الكولاجين,تجميل الوجه,الجلد,تقشير البشرة,حب الشباب,نضارة البشرة,التقدم في العمر,علاج حب الشباب,التعرض للشمس,الشعر,تكلفة,التخدير الموضعي,Doctor Live,عملية,التقشير الكريستالي للوجه تجربتي,التقشير الكريستالي في المنزل,التقشير الكريستالي للمنطقة الحساسة,التقشير الكريستالي للساقين,التقشير الكريستالي للحامل

تقشير الوجه بالكريستالات.. لعلاج المشاكل اليومية للبشرة

تقشير الوجه بالكريستالات.. لعلاج المشاكل اليومية للبشرة

التقشير الكريستالي
التقشير الكريستالي

يحتاج الوجه للعديد من أنواع التقشير المتاحة على الساحة التجميلية بهدف معالجة المشاكل التي تواجه الوجه بشكل يومي مستمر، فبخلاف عمليات تجميل الوجه المختلفة، سيكون من السهولة إجراء تجربة مميزة من تقشير الوجه المتمثل في التقشير الكريستالي حتى تنعمي ببشرة نضرة وحيوية تعطيك إطلالة شبابية تتمناها جميع النساء، وفي هذا المقال سنوضح لكن تفاصيل التقشير الكريستالي، مع تسليط الضوء على سعر التقشير الكريستالي، فإلى تفاصيل التقشير التالية.



 

 

ما هو التقشير الكريستالي ؟

 

التقشير الكرستالي للبشرة هي طريقة تقشير للجلد باستخدام كريستالات الرمل وحبيباته، أما عملية التقشير بالكرستالات المجهريةفهي طريقة تقشير لطيفة للبشرة تزيل الطبقة الخارجية السميكة غير المتساوية لتترك بشرتك أكثر رقة ونعومة، وتستخدم هذه الطريقة رذاذ من كريستالات الرمل المجهرية بواسطة جهاز خاص، وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق انتشارا لعلاج علامات التمدد وبقع الجلد الداكنة الناتجة عن الشمس وتلف البشرة بسبب كثرة التعرض للشمس وكذلك بعض الندوب البسيطة.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live  

 

 

 

ماذا يعالج التقشير الكريستالي ؟

 

يعالج التقشير الكريستالي مجموعة من مشاكل البشرة، وهي:

 

  • التخلص من البقع الداكنة التي تتكون في البشرة بفعل السن.

 

  • التخلص من الرؤوس السوداء.

 

  • تقشير بشرتك لتحصل/تحصلي على مظهر أكثر نضارة.

 

  • التخلص من علامات التمدد البيضاء والحمراء.

 

  • تقليل ظهور علامات السن وتجاعيد البشرة.

 

  • تقليل وإزالة مسام البشرة الواسعة.

 

  • علاج حب الشباب والبثور والتخلص من أثارها على الجلد.

 

  • بالإضافة إلى أنها تعمل على التخلص من طبقات البشرة القديمة التالفة، تساعد هذه الطريقة على إفراز الكولاجين في البشرة، مما يترك مظهرك أكثر نضارة وحيوية بصورة طبيعية، والكولاجين هو المركب الذي يجعل البشرة تبدو ناعمة ومشدودة ونضرة، وهو موجود بكميات كبيرة في بشرة الأطفال، ويقل إنتاجه في طبقات الجلد مع التقدم في العمر.

 

 

 

 

ما هو سعر التقشير الكريستالي للوجه ؟

 

تختلف طريقة حساب أسعار تقشير البشرة الكريستالي من مكان إلى أخر حول العالم، وفي الأغلب فإن الطبيب يعطيك في إعلانه تكلفة تقشير الوجه، أما التكلفة النهائية للعملية فهي تتحدد بحسب الحالة لكل شخص بمفرده، لكن الأغلب أن يكون هناك حد أدنى للتكلفة لحجز الجلسة مهما كانت المساحة التي ترغب في علاجها صغيرة، وفي العموم تتراوح سعر جلسة التقشير الكريستالي في مصر حوالي 1.000 دولار أمريكي.

 

 

 

 

 

لمن يصلح التقشير الكريستالي ولمن لا يصلح ؟

 

يتمتع المرشح المثالي لعملية تقشير الجلد الكريستالي بالصفات التالية:

 

  • شخص بالغ يعاني من بعض المشاكل البسيطة نسبياً في البشرة.

 

  • حالته الصحية مستقرة.

 

  • لديه توقعات واقعية لنتائج العملية.

 

 

 

 

ولا تصلح هذه العملية لعلاج شخص يعاني من أي من الحالات التالية:

 

  • الندوب العميقة ولا المتليفة.

 

  • أي جروح في الجلد أو البثور الكبيرة المتقيحة والتي تحتوي على صديد.

 

  • أمراض المناعة الذاتية أو حالات الإصابة بالسكري غير المستقر.

 

  • أي شخص قد أجرى مؤخراً عملية تقشير كيميائي، أو عملية تقشير بالليزر.

 

  • أي شخص قد خضع مؤخراً لحقن الكولاجين أو البوتوكس والفيلر يستحسن أن يؤجل عملية تقشير البشرة لفترة لا تقل عن أسبوعين.

 

  • يستحسن تأجيل إزالة الشعر بالشمع لمدة أسبوعين قبل أو بعد تقشير البشرة، كما أن المرضى المصابين بندوب كبيرة يستحسن أن يفكروا في طرق أقوى للعلاج مثل تقشير البشرة بالليزر.

 

 

 

 

كيف يتم التعافي بعد التقشير الكريستالي للوجه ؟

 

  • ليس هناك فترة نقاهة لعملية تقشير البشرة بالكريستالات المجهرية، لن يطلب منك التوقف عن ممارسة نظام حياتك الطبيعي، غير أن الأمر يتطلب استخدام بعض الكريمات المرطبة وبعض المستحضرات لتغذية البشرة للمحافظة على النتائج لأطول فترة ممكنة، كما يمكن أن يطلب منك طبيبك تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة بعد ذلك لحماية بشرتك.

 

  • فيما عدا ذلك فقد تشعر بعد العملية بأنك قد دلكت جسدك بفرشاة خشنة بشدة، وقد تشعر كذلك ببعض الألم البسيط. سيصف لك طبيبك بعض المستحضرات التي ستساعدك في التغلب على هذا الشعور، وستكون بشرتك وردية في البداية ثم تعود تدريجياً للون طبيعي خلال عشرة أيام (باستثناء التخلص من الاسمرار غير الطبيعي للبشرة).

 

  • ستتمتع ببشرة جديدة نقية وصافية فور انتهاء عملية التقشير الكرستالي، وفي الأغلب يجري معظم الأشخاص عملية تقشير الوجه مرتين أسبوعياً ويليها مرة شهرياً للحفاظ على نضارة البشرة. أما تقشير الجسم فيمكن الاكتفاء بإجرائه مرة شهرياً.

 

 

 

 

 

ما هي خطوات التقشير الكريستالي للوجه ؟

 

الخطوة الأولى هي التخدير الموضعي للبشرة لتجنب الألم خلال العملية.

 

يلي ذلك إجراء تقشير البشرة، وهناك نوعين من أجهزة تقشير البشرة بالكريستالات المجهرية:

 

الأول يتم باستخدام عصا ذات قمة من الألماس الدقيق (ولهذا يعرف هذا النوع من تقشير البشرة أيضاً) بالتقشير الماسي.

 

الثاني يتم باستخدام جهاز تفريغ يدفع رذاذ من حبيبات الرمل الدقيقة على بشرتك لتدليكها بصورة لطيفة تمكنك من التخلص من الخلايا الميتة على البشرة، وتستحث نمو طبقة جديدة نضرة من الجلد.

 

وتنتهي عملية تقشير الوجه خلال نصف ساعة على الأكثر، وقد تشعر ببعض الخدوش البسيطة خلال العملية في أثناء إزالة طبقة الخلايا السطحية. بالإضافة إلى هذا فإنك ستلاحظ إحساس بتدليك الجلد، وهناك أيضاً آلية لامتصاص الجلد الميت، و تنتهي العملية بوضع كريم مرطب على الجلد والتمتع ببشرة نضرة ونقية وصافية.

 

 

 

 

هل من مخاطر بعد إجراء التقشير الكريستالي للوجه ؟

 

  • قد تعاني من بعض الجفاف في الجلد بعد العملية، ويتطلب هذا استخدام بعض الكريمات المرطبة والالتزام بها بحسب تعليمات الطبيب. عامة فإن أي إحساس بعدم الراحة قد تعاني منه بعض العملية مؤقت ولن يدوم سوى بضع أيام على الأكثر.

 

  • رغم أن احمرار الجلد وتورده عرض جانبي لتقشير البشرة إلا أنه غالباً ما يكون مرغوب من قبل المرضى النساء بوجه خاص، أما الآثار الجانبية غير المرغوب فيها فهي الكدمات التي قد تحدث في أثناء امتصاص خلايا الجلد الميتة، وقد لا تتخلص منها إلا بعد بضعة أيام.

 

  • يمكن كذلك أن تتعرض إلى زيادة حساسية جلدك للشمس، ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام واقي شمس ذو قوة حماية مناسبة بـ SPF 30 أو أكثر وبخاصة في الأيام الأولى بعد التعرض لعملية تقشير البشرة.