تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة الخطوط تحت العين

إزالة الخطوط تحت العينالمرأة في الثلاثينات قد تظهر عندها خطوط رفيعة تحت العين و يكون بالطبع شئ مزعج لها فهذا

الكولاجين,الحقن,الليزر,التجاعيد,الشيخوخة,الجلد,الطعام الصحي,النظارات الشمسية,الشلل,الفيتامينات,النوم,الهالات السوداء,تناول الطعام,النظارة الطبية,العلاج عن طريق الحقن,إزالة الخطوط تحت العين

إزالة الخطوط تحت العين

إزالة الخطوط تحت العين

إزالة الخطوط تحت العين

 



إزالة الخطوط تحت العين

المرأة في الثلاثينات قد تظهر عندها خطوط رفيعة تحت العين ، و يكون بالطبع شئ مزعج لها فهذا وقت مبكر على ظهور هذه الخطوط ، و لكن للأسف هذا الأمر منتشر بين السيدات ، و إذا كنتي تعاني من هذه المشكلة لا تقلقي فأنتي لست الوحيدة ، و إقرأي مقالنا هذا لنساعدك على علاج هذه الخطوط .

هل كل الخطوط على جانبي العينين تعتبر تجاعيد ؟

فالشيء الأكثر أهمية في البداية هو التفريق بين خطوط الإبتسامة و خطوط التجاعيد ، فعندما تبتسمي ستري خطوط صغيرة في زوايا عينيك ، و عندما تتوقفي عن الإبتسام ، إذا كانت الخطوط تزول تكون تلك هي ببساطة خطوط الإبتسامة ، و لكن إذا كانت الخطوط باقية تكون هي تجاعيد العين .

 

متى تبدأ هذه العلامات في الظهور ؟

 

العمر متغير بدرجة كبيرة ، لكننا نرى الكثير من الناس في منتصف ال 30 من عمرهم بدأنا نرى هذه الخطوط الصغيرة عليهم ، و لكن الناس يمكن أن تقع في هذه الفئة في العشرينات من العمر أو لا تظهر أبدا حتى الأربعينات ، و لكن منتصف ال 30 هو متوسط عمر ظهور هذه التجاعيد .

ما هي أسباب ظهور الخطوط حول العين ؟

أسباب ظهورهم هم ثلاثة أوضاع : الإبتسام و التحديق و النوم حسب ترتيبها .

 

و للحصول على فكرة كيف تتشكل التجاعيد ، إمسك مشبك الورق و إثنيه ثم إفرده و هكذا ستجد في النهاية أن المشبك سينكسر ، و هذا هو بالضبط ما يحدث في التجاعيد في البشرة مما يكسر الكولاجين و الألياف المرنة في الجلد و تسبب التجاعيد في أي مكان على الوجه ، و ليس فقط حول العينين .

الإبتسام : إن التبسم حركة متكررة و هناك إحتمالات جيدة أنك تبتسمي عدة مرات كل يوم ، و الجميع يبتسم ، و لكن هؤلاء الناس الذين يستخدمون عضلات بجانب عيونهم عندما يبتسمون ستكون هذه الخطوط واضحة لهم في سن مبكر عن من لا يستخدمون هذه العضلات .

 

التحديق : يجب إرتداء النظارات الشمسية كل يوم على مدار السنة ، و ذلك لأن التحديق من الشمس هي حركة متكررة و التحديق المستمر يسبب كسر الكولاجين و الألياف المرنة و يشكل التجاعيد .

النوم : إن الطريقة الأكثر مثالية للنوم لتجنب التجاعيد هي على ظهرك و بإستخدام واحدة من وسائد السفر على شكل حرف U ، و من الواضح أن هذا شيئا يمكن لمعظم الناس القيام به ، و ذلك بإستخدام غطاء وسادة الحرير قد يكون شيء يمكن أن يساعد ، و عندما تستيقظي إذا لاحظتي خطوط النوم ، يكون أحيانا بسبب أنه يتم سحب جلدك على وسادة عند النوم ، و التي تسبب التجاعيد في البشرة ، و لكن عند إستخدام غطاء وسادة الحرير ، يكون الجلد قادر على الإنزلاق أسهل و لن يتم سحبه من قبل غطاء الوسادة .

و هناك عدة نصائح للأشخاص الذين بدأت تظهر عندهم هذه الخطوط أو يخافون من ظهورها ، فإذا كان منع الخطوط تحت العين هو مهم بالنسبة لك ، تحتاجين إلى أن تفعلي كل ما تستطيعي في هذه السن للحفاظ على الخطوط الدقيقة من أن تصبح أعمق .

مع إرتداء النظارات الشمسية يوميا ، يجب أيضا التقشير يوميا ، و يفضل حمض الجليكوليك لأولئك الذين يبحثون عن مكافحة الشيخوخة ، و المقشرات الكيميائية مثل حمض الجليكوليك تعمل أفضل من المقشرات الفيزيائية ، فالتقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة على الطبقة العليا من الجلد ، مما يجعل الجلد الطازج يظهر على السطح ، مما يساعد على التخفيف من الخطوط ، و إستخدام حمض الجليكوليك في التقشير يساعد في تعزيز نمو الكولاجين الجديد ، و هذه الخطوة سهلة يمكن أن تساعد في تخفيف الخطوط الثابتة في وقت مبكر .

و أيضا تتوفر علاجات الليزر . و هي تعمل عن طريق جعل جسمك يعتقد أن هناك جرح صغير ، و يتفاعل الجسم من خلال بناء المزيد من الكولاجين للشفاء من الجرح .

العلاج عن طريق الحقن :

يمكنك البدء في استخدام توكسين البوتولينوم الوقائي قبل ظهور الخطوط ، مثل : ( البوتوكس) عن طريق حقن توكسين البوتولينوم على خطوط ثابتة ، أو الخطوط التي لا تذهب بعيدا عندما تتوقف عن الإبتسام ، و هي سوف تساعد في الحفاظ على الكولاجين من الكسر في الأسفل ، و هذه خطوة كبيرة أيوصى بها لمن يلاحظون تلك الخطوط الثابتة في وقت مبكر ، و سوف يستغرق الأمر حوالي 30 دقيقة ، و النتائج تستمر لمدة 3 إلى 4 أشهر .

و لكن ماذا عن الآثار الجانبية مع الحقن للخطوط؟

عند إستخدام توكسين البوتولينوم لعلاج الخطوط تحت العين ، لا توجد مخاوف من حدوث “الوجه المجمد” لأن العضلات المستخدمة ليست هي العضلات التي تحتاجها لمعظم التعبيرات .

 

و لكن لا ينصح بالتوكسين البوتولينوم للحوامل أو أولئك الذين لديهم شلل في الوجه مثل أجراس الدماغي حتى تختفي آثار الشلل ، و أيضا يجب إختيار مزود ذو خبرة في إستخدام الحقن على الأشخاص الذين يعانون من شلل في الوجه الماضي .

 

و فيما يخص الخطوط تحت العين تكون الرعاية الوقائية هي المفتاح ، حيث يمكنك في وقت مبكر منعها . و أيضا تمرير هذه النصائح للبنات في سن المراهقة حتى يتفادوا ظهورها .

افضل الطرق للتخلص من تجاعيد العين :

 

الحصول على قدر كاف من النوم ، حيث أكد الباحثون على على ضرورة النوم لمدة من 6-8 ساعات يوميا ، حيث تقوم البشرة خلال النوم ليلا بتجديد الخلايا و إصلاح الخلايا التالفة ، مما ينعكس على صحة الوجه و العين ، حيث أن أول مكان يظهر عليه التعب و الإرهاق هو العينين .

تناول الطعام الصحي ، فتناول طعام صحي غني بكافة العناصر الغذائية الهامة من الفيتامينات و الألياف و مضادات الأكسدة و العناصر الأخرى الهامة يغذي الجسم و يخلصه من السموم ، و يعيد لمنطقة حول العينين حيويتها و نضارتها .

شرب كمية كافية من المياه ، حيث يجب شرب كمية من 6-8 أكواب من المياه اليومية ، فهو يقوم بطرد السموم من الجسم و توصيل العناصر الغذائية المفيدة لكل الجسم ، و هو ما ينعكس على صحة الوجه و يقاوم ظهور التجاعيد .

إرتداء النظارة الطبية ، فإذا كنت في حاجة لإرتداء نظارة طبية فلا تتكاسلي عن إرتدائها ، حيث أن ذلك يزيد من التحديق عند النظر للأشياء أو القراءة و هو ما يسبب ضعف عضلة العين و من ثم ظهور التجاعيد و الهالات السوداء .

 

تناول الأسماك ، و التي تحتوي على دهون غير مشبعة و أوميجا 3 كالسالمون و السردين ، و الأسماك معروفة بتأثيرها الفعال ليس فقط على جمال الوجه و صحة الجسم ، بل أيضا على تحسين الذاكرة .

تناول الأطعمة و المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة ، و التي تلعب دور هام في حماية البشرة من التلف و ترطبها و تزيد تدفق الدم داخل خلايا البشرة .

 

إستخدام واقي الشمس ، و الذي كما له دور في فعال في حماية الوجه من الإلتهاب و الإحمار و الإسمرار ، له دور كذلك في منع ظهور تجاعيد العينين بسبب التأثير الضار لأشعة الشمس ، لذلك يجب وضع القليل منه حول العينين عند التعرض لأشعة الشمس .

وضع الكريمات المقاومة للتجاعيد ، بالرغم من أهمية الإعتماد على المكونات الطبيعية أولا ، إلا أن كريمات الحماية من التجاعيد يكون لها دور فعال في عدم ظهورها ، خاصة إذا بدأنا بوضعها مبكرا في سن ال 35 .

وضع الأقنعة الطبيعية ، ككمادات الخيار و قشر البطاطس و عصير البرتقال و الشاي ، فكل هذه مكونات تخفف من مظهر التجاعيد حول العينين ، و إعادة النضارة و الحيوية لهم .

شرب المشروبات الصحية ، كالشاي الأخضر و البابونج و الأعشاب المفيدة للجسم ، و التي تقوم بتحسين صحة الجسم من الداخل و بالتالي ينعكس ذلك على نضارة العينين و بشرة الوجه .