تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الموافقة على علاج فيروس كورونا بالبلازما ولكن بشروط

أعلنت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA عن بعض الإجراءات الجديدة لمواجهة وباء فيروس كورونا وكان منها الموافقة

البلازما,المرض,فيروس كورونا,العدوى,فيروس كورونا الجديد,إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

الموافقة على علاج فيروس كورونا بالبلازما ولكن بشروط

أخبار كورونا

الموافقة على علاج فيروس كورونا بالبلازما ولكن بشروط

أعلنت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA عن بعض الإجراءات الجديدة لمواجهة وباء فيروس كورونا وكان منها الموافقة على استخدام بلازما الدم بالإضافة إلى منتجات الدم الغنية بالأجسام المضادة من الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس، وذلك من أجل المساعدة على تقليل مدة المرض وشدته.



 

 

وأوضحت المنظمة في البيان أنها مستمرة في تقديم الدعم والمعلومات فيما يخص هذا الإجراء، مع التنبيه على أهمية تطبيقه على المرضى الذين يعانون من الحالات الحرجة، أو المهددة لحياتهم.

 

 

جدير بالذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أعلنت أنها تشارك الباحثين إمكانية تطوير استخدام البلازما كوسيلة للعلاج، وذلك بهدف تقليل الجهود المزدوجة.

 

 

ومن جانبه قال الدكتور مايك رايان رئيس برنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية، أن استخدام البلازما النقاهة هو نهج "صالح للغاية" للاختبار ، ولكن من المهم الحصول على التوقيت المناسب لزيادة تعزيز مناعة المريض، وأضاف، أن البلازما النقابية أثبتت أنها "فعالة ومنقذة للحياة" ضد الأمراض المعدية الأخرى، بما في ذلك داء الكلب والدفتيريا، حيث تحتوى البلازما على الجلوبيولين المناعي المفرط ، الذى يركز على الأجسام المضادة في المريض الذى تعافى، حيث تمنح جهاز المناعة دفعة من الأجسام المضادة على أمل أن تمر بها في المرحلة الصعبة للغاية، لذا يجب إعطائه في الوقت المناسب.

 

وكان قد اعلن أستاذ جامعي صيني  إن أطباء في شنغهاي يستخدمون بلازما مستخلصة من دماء بعض الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا الجديد لعلاج آخرين لا يزالون يصارعون العدوى مشيرا إلى أن بعض النتائج الأولية مشجعة.

 

 

وقال خبير كبير في الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية في وقت لاحق إن استخدام بلازما الدم في فترة النقاهة نهج "صحيح للغاية" لكنه شدد على ضرورة منح التجربة الوقت الكافي لتحقيق أكبر قدر من الفائدة للجهاز المناعي.