تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على اختبار فيروس كورونا الجديد في 5 دقائق فقط

بداية من الأسبوع المقبل سيكون متاح أمام الجميع إجراء تحليل فيروس كورونا وذلك بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدوا

فيروس كورونا,منظمة الصحة العالمية,فيروس كورونا هل هو مميت,علاج فيروس كورونا,فترة حضانة فيروس كورونا,أعراض فيروس كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,إدارة الغذاء والدواء الأمريكية,فيروس كورونا في مصر,حصيلة إصابات فيروس كورونا في العالم,حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم,تحليل فيروس كورونا

تعرف على اختبار فيروس كورونا الجديد في 5 دقائق فقط

أخبار كورونا

تعرف على اختبار فيروس كورونا الجديد في 5 دقائق فقط

تحليل فيروس كورونا
تحليل فيروس كورونا

بداية من الأسبوع المقبل سيكون متاح أمام الجميع إجراء تحليل فيروس كورونا، وذلك بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بمنح ترخيص استخدام الطوارئ لـ اختبار فيروس كورونا جديد COVID-19 لتظهر نتائج التحليل للفيروس في 5 دقائق فقط.



 

 

وتكشف نتائج التحليل الإيجابية عن وجود الفيروس في 5 دقائق فقط، أما نتائج التحليل السلبية فتظهر في حوالي 13 دقيقة، مما يتيح استخدام الاختبار بصورة أسرع في المعامل المعتمدة ولدى مقدمي الرعاية في أمريكا.

 

 

وتأتي هذه الموافقة من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية في إطار الإجراءات السريعة الأخيرة التي تتخذها الوكالة، للموافقة على الاختبارات التي تتيح معرفة نتائج تحليل كورونا في أسرع وقت ممكن.

 

 

 تم تطوير الاختبار من قبل شركة أبوت الأمريكية Abbott، التي اعتمدت على الجينات الموجودة في فيروس كورونا، وذلك على غرار اختبار PCR المتاح حاليا للكشف هن وجود الفيروس في الجسم من عدمه.

 

 

 جدير بالذكر أن القائمون على الشركة صرحوا أنه متوقع أن يتم تقديم حوالي 50,000 اختبار يوميا بداية من الأسبوع المقبل، وأوضحوا أيضا أن الجهاز صغير الحجم حوالي 6.6 رطل وهو خفيف الوزن ويمكن حمله في أي مكان.

 

 

كيف يتم إجراء تحليل فيروس كورونا ؟

 

تقوم الجهات الصحية المعنية في بلدك بالقيام بأخذ عينة للتحليل من أجل التأكد من وجود الفيروس من عدمه، ويكون تحليل كورونا هو الوسيلة المؤكدة لمعرفة إن كان الشخص حامل للفيروس أم لا.

 

 

وعملية التحليل تكون سهلة وبسيطة جدا، حيث يتم أخذ مسحة من أعماق تجويف الأنف، لجمع الخلايا من الجزء الخلفي للأنف، ثم يتم إرسال العينة للمختبر للفحص، والتأكد إذا كانت الخلايا حاملة للفيروس أم لا من خلال فحص المادة الوراثية للفيروس في خلايا المريض.