تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سبع نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين

بعد سن الأربعين يتعرض الكثير من الرجال لمشاكل خاصة بحياتهم الجنسية وأهم تلك المشكلات هي ضعف الانتصاب أو عدم

الضعف الجنسي,العلاقة الزوجية,ضعف الانتصاب,العلاقة الجنسية,القدرة الجنسية,ارتفاع ضغط الدم,سن اليأس,العلاقة الحميمة,الجهاز العصبي,ضغط الدم,الرجال,الحيوانات المنوية,الانتصاب,عملية,لماذا يضعف الانتصاب عند الرجل,متى تقل الشهوة عند الرجل,أضرار حقن الفيلر للعضو الذكري,أعراض سن الأربعين عند الرجال,نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين

سبع نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين

نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين
نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين

بعد سن الأربعين يتعرض الكثير من الرجال لمشاكل خاصة بحياتهم الجنسية، وأهم تلك المشكلات هي ضعف الانتصاب، أو عدم وجود الانتصاب الكافي للقيام بالعملية الجنسية، إلا أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن بها الحفاظ على الصحة العامة للرجل أدائه الجنسي لأطول فترة ممكنة، وخاصًة بعد سن الأربعين، وذلك من خلال الخطوات التالية التي سنذكرها لكم في هذا المقال.



 

 

 

 

أزمة سن الأربعين عند الرجال

 

ترجع الأسباب الرئيسية لعملية ضعف أداء الرجل الجنسي بعد سن الأربعين، أو المشاكل التي يواجها الرجل في سن الأربعين بسبب العملية الجنسية،  إلي عدة عوامل لعل أهمها ما يلي:

 

1-انخفض مستوى هرمون التستوستيرون، المسئول عن عملية الإثارة الجنسية لدي  الرجال.

 

2- يستغرق الرجل وقت طويل في عملية الانتصاب والنشوة الجنسية.

 

3- انخفاض كمية الحيوانات المنوية لدي بعض الرجال.

 

4- ضعف الانتصاب مع العجز الجنسي المرتبط بتقدم السن وخاصًة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40إلي 70عامًا.

 

5- انخفاض في وظائف الجهاز العصبي المرتبط بالقضيب.

 

 

 

 

لماذا يضعف الانتصاب عند الرجل

 

  • تعود أسباب ضعف الانتصاب عن الرجل بعد سن الأربعين، إلي عدة أسباب مرتبطة بالدماغ، والهرمونات، والمشاعر، والأعصاب، والعضلات والأوعية الدموية.، وكذلك الإجهاد ومشكلات الصحة النفسية ، ومن الممكن أن يؤدي اجتماع المشكلات الجسدية والنفسية إلى ضعف الانتصاب بدرجة كبيرة.

 

  • كما أن هناك أسباب نفسية تؤدي إلي ضعف الانتصاب عند بعض الرجال، حيث تبدأ أعراضها من الشعور بالإثارة الجنسية، والتي تؤدي إلي ضعف الانتصاب أو سوء حالته، ومن بين الأمراضي النفسية (الاكتئاب، والقلق، وغيرها من الحالات المتعلِّقة بالصحة العقلية، والإجهاد ).

 

 

  • أكثر الراجل عرضة إلي ضعف الانتصاب في سن الأربعين، هم أصحاب مرض القلب، وانسداد الأوعية الدموية، وارتفاع الكوليستيرول، وارتفاع ضغط الدم، ومرضي السكري، والسمنة.

 

 

 

 

متى تقل الشهوة عند الرجل

 

  • يصل الرجال إلي سن الأربعين وهو المعروف علميًا بسن اليأس وهو السن التي تقل فيه شهوة الرجل نحو الرغبة الجنسية الجامحة لدي المرأة، ففي تلك المرحلة  يدخلون إلى مرحلة من الاكتئاب ويبدؤون في التفكير في ما حققوه في حياتهم حتى الان والى أين وصلوا، كما ينتبهم الخوف والقلق بدرجة كبيرة، وخاصًة بسبب قربهم من سن الشيخوخة، والتي تظهر فيها عملية الضعف الجنسي بدرجة كبيرة.

 

  • في سن الأربعين، يعاني الرجل أيضًا من قلة النوم، انخفاض الشهوة عند الرجل والأداء الجنسي، لذا عليه التوجه للطبيب المختص لإجراء فحص دم بسيط يظهر مستويات أقل من الطبيعي للتستوستيرون، تشخيص بسيط يدل على حدوث "متلازمة سن اليأس لدى الرجال".

 

  • هناك بعض الرجال، يحاولون الهروب من تلك الأعراض، بسب الخجل أمام زوجاتهم، ولا يقوموا بعمل فحص جنسي ، وخاصًة  بعد سن الأربعين، مما يجعل يذهب إلي المقويات الجنسية، اويقوم بتفكيك العلاقة الزوجية السعيدة التي استمرت نحو 20-30 سنة.

 

 

 

 

 

صفات الرجل بعد سن الأربعين

 

بعد سن الأربعين ينقسم الرجال إلي نوعان أساسين، هما كالتالي:

 

 

النوع الأول:

 

رجل صاحب شخصية متزنة وأكثر تفكرًا، وأكثر تحملًا للمسئولية، لديه ثقة في نفسه بشكل متزايد عن المرحلة السابقة، لديه وقت كافي للإنجاز والعمل بدون أي اضطراب أو خوف من المستقبل القريب، ومهتم بأسرته مما يجعله يلجأ إلي زوجته لتجديد حياتهم الزوجية مرة أخري دون التفكير في الزواج مرة أخري.

 

 

 

 

النوع الثاني

 

وهي مختلفة تمامًا عن الشخصية الأول، حيث يعد شخصية ذو استهتار عالي، غير متحمل للمسئولية، أكثر عرضة إلي ازمة مراهقة السن المتاخرة، والتي تجعله يغير من أسلوب حياته، ويبدأ في البقاء خارج المنزل أغلب الوقت والابتعاد عن الأولاد والزوجة،كما أنه يعاملهم بطريقة سيئة، مما يجعل نسب طلاقهم كبيرة للغاية .

 

 

 

 

نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين

 

1- الابتعادعن التدخين، الذي يؤثر بطريقة كبيرة على العلاقة الجنسية.

 

2- فحص البروستاتا، فالرجال أكثر عرضة في سن الأربعين للإصابة بسرطان البروستاتا، والذي يجب اكتشافه والسيطرة عليه في سن مبكرة، قبل انتشاره وفشل القدرة في السيطرة عليه مما يؤدي إلي الوفاة لا قدر الله.

           

3- عمل فحص طبي لاكتشاف الأمراض المرتبطة بالقلب والسرطان، وضغط الدم.

 

4- الابتعاد عن الكحوليات، والتي تعمل في سن الأربعين على عدم الإدراك في الأفعال الذي يمارسها الرجل .

 

5- المحافظة على نظام غذائي صحي، مع مزاولة التمارين الرياضية للحفاظ على أكبر قدر من الصحة الجيدة.

 

6- الابتعاد عن ضغوط العمل، والتي من شأنها تعرض الرجال إلي أمراض مزمنة تضر بصحة جسم الرجل.

 

7- الابتعاد عن المشاكل الأسرية، ويظهر تأثيرها كبير وواضح على الرجل، والتي ينتج عنها مزيد من القلق والضغط والغضب.

 

 

 

 

 

أﻓﻀﻞ ﺳﻦ ﻟﻠﺠﻨﺲ ﻋﻨﺪ ﺍﻟرجل

 

أفضل مرحلة عمرية، يمارس فيها الرجل العلاقة الجنسية الحميمة مع زوجته بكفاءة، تتراوح بين 25 عامًا إلى 29 عامًا، ولكن ليس بالضروة عندما يتخطي الرجل سن الـ"30" أن تقل القدرة الجنسية لدي الرجال، بل إن ممارسة العلاقة الحميمة تعتمد أيضًا على الصحة البدنية والنفسية، وقوة العلاقة العاطفية، بالتوازي مع العمر.