تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | محاولات بريطانية لتدريب "الكلاب" على اكتشاف فيروس كورونا

في ظل تعدد الطرق العالمية التي تحاول التصدي لفيروس كرنا المستجد بدأت منظمة كلاب الكشف الطبي الخيرية ببريطان

المرض,منظمة الصحة العالمية,وزارة الصحة,فيروس كورونا هل هو مميت,علاج فيروس كورونا,فترة حضانة فيروس كورونا,كورونا,هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الهواء,أعراض فيروس كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,أسباب مرض كورونا وأعراضه,أعراض فيروس كورونا في الأطفال,حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم,فيروس كورونا في بريطانيا

محاولات بريطانية لتدريب "الكلاب" على اكتشاف فيروس كورونا

أخبار كورونا

محاولات بريطانية لتدريب "الكلاب" على اكتشاف فيروس كورونا

تدريب الكلاب على اكتشاف فيروس كورونا
تدريب الكلاب على اكتشاف فيروس كورونا

في ظل تعدد الطرق العالمية التي تحاول التصدي لفيروس كرنا المستجد، بدأت منظمة "كلاب الكشف الطبي" الخيرية ببريطانيا، باختبار عدد من الكلاب، لمعرفة إذا ما كان بإمكانها اكتشاف إصابة الشخص بفيروس كورونا عن طريق شمه، وقد دربت المنظمة الكلاب لاكتشاف رائحة الملاريا والسرطان والباركنسون بنجاح في السابق، وفقا لموقع " بي بي سي".



 

 

سيتم اختبار الكلاب البوليسية المتخصصة لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الكشف عن فيروس كورونا، بإجراء اختبارات بالتعاون مع جامعة دورهام.

 

 

وقالت رئيس المنظمة، كلير غيست، إنهم في مرحلة الاختبارات للكلاب كي يستطيعوا التعرف على رائحة الفيروس بطريقة آمنة، وأكد قائلة "مبدئيا، نحن متأكدون من أن الكلاب ستتمكن من التعرف على رائحة فيروس كوفيد-19".

 

 

وإذا ثبت ذلك، يمكن استخدام الكلاب لفحص أي شخص، بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم أعراض.

 

 

وقالت الطبيبة غيست: "سيكون ذلك سريعا وفعالا وغير جراحي، وسيتيح  لموارد وزارة الصحة المكلفة بأن تستخدم في الأماكن الضرورية، بينما تستخدم الكلاب في الأماكن الأخرى".

 

 

وقال رئيس قسم السيطرة على الأمراض ببريطانيا، البروفيسور جيمس لوغان، إن الأبحاث السابقة أظهرت أن الكلاب يمكنها اكتشاف رائحة عدوى الملاريا بمستوى دقة "أعلى من معايير منظمة الصحة العالمية للتشخيص".

 

 

وقالت منظمة "كلاب الكشف الطبي" إن كل مرض له رائحة فريدة خاصة به، وفقا لموقع "بي بي سي".

 

 

وأضافت المنظمة أن الكلاب يمكن أن تكون جاهزة في غضون 6 أسابيع للمساعدة في تقديم "تشخيص سريع".

 

وقال البروفيسور ستيف ليندسي، من قسم العلوم الحيوية بجامعة دورهام، إنه يمكن استخدام كلاب الكشف في المطارات لتحديد الأشخاص المصابين بالفيروس بسرعة.

 

 

وقال: "سيساعد ذلك على منع ظهور المرض مرة أخرى بعد أن نضع الوباء الحالي تحت السيطرة."