تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التجارب الإيجابية بعد عملية تكبير الثدي

تفكر الكثير من السيدات في إجراء عملية تكبير الثدي لزيادة الامتلاء في حجم الثدي لديهن بما يضفي عليهن مظهر أنثوي

الدهون,تكبير الثدي بالسيليكون,الجراحات التجميلية,عملية تكبير الثدي,التخدير الكلي,طرق تكبير الثدي,نتائج عملية تكبير الثدي,تكلفة عملية تكبير الثدي,خطوات تكبير الثدي بالسيليكون,الفحوصات الطبية,العدوى,سعر عملية تكبير الثدي,Doctor Live,كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي,مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي,عملية تكبير الثدي بالسيليكون,فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي,هل عملية تكبير الثدي تسبب السرطان,شروط عملية تكبير الثدي

التجارب الإيجابية بعد عملية تكبير الثدي

التجارب الإيجابية بعد عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

تفكر الكثير من السيدات في إجراء عملية تكبير الثدي لزيادة الامتلاء في حجم الثدي لديهن بما يضفي عليهن مظهر أنثوي لائق مع شكل الجسم، إلا أن إجراء عملية تجميلية في منطقة حساسة يحمل معها الكثير من الخوف والقلق بشأن طبيعة الإجراء والنتائج المتوقعة كذلك، ومن هذا المنطلق سنحرص في هذا المقال على Doctor Live  أن نقدم لكن التجارب الإيجابية بعد عملية تكبير الثدي لعلها تكون دفعة قوية في اتخاذ القرار بإجراء عملية تكبير الثدي بكل ثقة دون تردد.



 

عملية تكبير الثدي

 

  1. عملية تكبير الثدي أو ما يطلق عليها "رأب الثدي التكبيري" من العمليات التجميلية التي تتم بطرق متعددة، إلا أن الهدف النهائي لجميع هذه الطرق هو تحقيق رغبة المرأة في تكبير الثدي لديها بما يتلاءم مع شكل الجسم، ، حيث يتم تكبير الثدي إما بالسالاين أو بالسيليكون ولكن بالتجارب السابقة اتضح أن تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر الطرق الشائعة لما يحققه من نتائج مرضية .
  1. تتم عملية تكبير الثدي لدى الطبيب المتخصص الذي يقوم بالحديث مع السيدة لمعرفة دوافع إجراء هذه العملية، ومن ثم إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة قبل تنفيذ الإجراء، مع حرص الطبيب على توافر شروط العملية في هذه السيدة المقبلة على تكبير الثدي، حيث يشترط هذا الإجراء بعض الشروط الهامة التي بتوافرها تتحقق أهم عوامل نجاح العملية.

 

شروط عملية تكبير الثدي

 

في حال تفكيرك سيدتي في إجراء عملية تكبير الثدي لابد من قراءة هذه الشروط لتعرفي إذا كانت هذه العملية ملائمة لحالتك أم لا :

 

  • الانتهاء من مرحلة الرضاعة الطبيعية بمدة لا تقل عن 3 إلى 6 أشهر قبل الخضوع لتكبير الثدي.
  • أن يكون الثديين غير متماثلان، وأن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.
  • التمتع بصحة جيدة، وعدم وجود حمل أو التخطيط لحدوث الحمل .
  • الإلمام بكافة الجوانب المتعلقة بعملية تكبير الثدي من حيث كيفية الاستعداد والخطوات وكيفية التعافي، واحتمالية حدوث بعض المضاعفات.
  • القدرة على توفير المتطلبات المادية للعملية من حيث الدواء والطعام الصحي اللازم بعد العملية، ومتطلبات الجراحة.

 

طرق تكبير الثدي

 

تتم عملية تكبير الثدي باستخدام حشوات معينة يتم إضافتها إلى الثدي بما يمثل حجم زيادة على حجم الثدي الطبيعي، وهناك نوعان رئيسيان يستخدمان في عمليات تكبير الثدي وهما:

 

  • السلاين لتكبير الثدي: وهو عبارة  عن ماء مالح يضخ في غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

 

  • السيليكون لتكبير الثدي: وهو النوع الأكثر استخداما في عملية تكبير الثدي، وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السيليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي، وترغب الكثير من النساء في تكبير الثدي من خلالها، إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر في حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدي.

 

  • الدهون لتكبير الثدي:وهي من إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي، وتعد الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي.

 

خطوات عملية تكبير الثدي بالسيليكون

بعد أن يتم تحضير المريضة بإجراء الفحوصات الطبية الهامة قبل الخضوع للعملية، تتم خطوات تكبير الثدي بالسيليكون كالتالي:

 

  1. إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي.
  1. يقوم الطبيب بعمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتمادا على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب .
  1. بعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي.
  1. ثم يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحي ، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

 

نتائج عملية تكبير الثدي

 

نتائج عمليات تكبير الثدي يتم ملاحظاتها بعد العملية بشكل فوري، ولكن النتائج النهائية تستغرق عدة أسابيع حتى يختفى الورم وتأخذ الأنسجة الحجم الطبيعي لها.

 

التجارب الإيجابية بعد عملية تكبير الثدي

 

أوضحت التجارب الإيجابية لكثير من النساء اللاتي خضعن لعملية تكبير الثدي أن هناك فترة تعافي بعد إجراء العملية تعد من المراحل الهامة التي يجب الحرص فيها على إتباع تعليمات الطبيب من الألف إلى الياء، مع مراعاة الآتي:

 

  • عدم حمل الأشياء الثقيلة .
  • الالتزام بأدوية العلاج ومسكنات الألم التي سيصفها لكي الطبيب.
  • عدم الانزعاج من حدوث تورمات أو ندوب مكان الجراحة فهو أمر طبيعي وسيتلاشى مع مرور الوقت.
  • إجراء فحص كل عامين مع طبيبك للتحقق من وجود تمزق وتسرب في حشوة السيليكون من عدمه.
  • لابد من معرفة أن  فترة التعافي ومدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي قد تصل إلى 6 أسابيع، بعدها ستتمكن المريضة من مزاولة حياتها بشكل طبيعي.

 

ومن الآثار الإيجابية الناتجة عن عملية تكبير الثدي ما يلي :

 

  1. تحقيق الشكل الجمالي المطلوب للثدي حيث التناسق بينه وبين أعضاء الجسم الأخرى.
  1. إبراز الشكل الأنثوي للمرأة، وهو ما يزيد ثقتها من نفسها أمام زوجها.
  1. تحسين الحالة النفسية الناتجة عن الرضا بتحقيق النتائج المطلوبة من العملية.
  1. الدفعة لإجراء تغيرات أخرى بشكل إيجابي في الجسم يزيد من الجمال والأنوثة.

 

سعر عملية تكبير الثدي

 

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي من حالة لأخرى وفقا لعدة عوامل مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة، والطبيب القائم بالعملية، وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون في مصر.

 

مضاعفات عملية تكبير الثدي

التجارب الإيجابية لعملية تكبير الثدي لا تثنينا عن سرد بعض المضاعفات الوارد حدوثها بعد العملية، وهو ما لا يدعو للقلق بل مضاعفات بسيطة ستتلاشى بمرور الوقت.

  • حدوث ألم وتورم بالثدي، عادة ما يختفي خلال أسابيع قليلة.
  • ظهور بعض الكدمات والندبات.
  • احمرار بالثدي نتيجة حدوث عدوى.
  • تغير الاحساس بالثدي.
  • تيبس وجفاف بمكان الزراعة.
  • احتمالات تشقق الغرسات المزروعة لتكبير الثدي مما يعنى عملية إخرى لإزالتها.

 

نصائح لضمان نجاح عمليات كبير الثدي

 

هناك عدد من الاجراءات أو الاعتبارات الهامة التي يساعد الاهتمام بها على ضمان نجاح عمليات تكبير الثدي وتقليل أثارها الجانبية منها:

 

  • اختيار الطبيب ذو الخبرة المناسبة والسمعة الطيبة في مجال إجراء الجراحات التجميلية.
  • الالتزام بتنفيذ كافة تعليمات الطبيب
  • الحرص على المتابعة الدورية للعملية من خلال إجراء الفحوص والأشعة اللازمة للتأكد من حال الحشوات وعدم حدوث تسريب أو تمزق بها.
  • ضرورة ارتداء صدرية رياضية أو ضمادة ضاغطة لتثبيت الحشوات.
  • مراقبة مكان الشق والجرح جيداً وملاحظة أي احمرار أو سخونة به لتجنب احتمالات العدوى.