تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة التثدى للرجال في change me

يقل حظ الرجال من إجراء عمليات التجميل المختلفة إلا أن عملية إزالة التثدي من ضمن العمليات التي تأتي في مرتبة

عمليات التجميل,شفط الدهون,جراحات التجميل,الدهون,علاج التثدي,الاختلالات الهرمونية,Change Me,عملية إزالة التثدي,درجات التثدي عند الرجال,تكلفة علاج التثدي عند الرجال,الفرق بين التثدي والدهون,أسباب التثدي,علاج التثدي عند الرجال طبيعيا,التثدي الكاذب,هل يعود التثدي بعد العملية,أعراض التثدي,علاج التثدي عند الرجال,علاج التثدي عند الرجال بشفط الدهون,علاج التثدي عند الرجال بالأعشاب

شفط الدهون

إزالة التثدى للرجال في change me

التثدي عند الرجال
التثدي عند الرجال

يقل حظ الرجال من إجراء عمليات التجميل المختلفة ، إلا أن عملية إزالة التثدي من ضمن العمليات التي تأتي في مرتبة متقدمة من حيث الإجراء والأهمية لجميع الرجال المصابين بالتثدي الذي يشير إلى كبر حجم الثدي لديهم نتيجة مجموعة من العوامل التي تختلف من رجل لآخر، ولكن في النهاية ستكون النتيجة النهائية واحدة حيث الانزعاج والإحراج، وبالتالي لابد من إجراء عملية إزالة التثدي، أو عملية الجينو التي سنتحدث عنها في ها المقال وعن طريقة إجرائها في مركز  change me، فإلى التفاصيل.



 

التثدي عند الرجال

تخلص من تثدي الرجال
تخلص من تثدي الرجال

 

التثدي من الحالات المرضية التي تصيب بعض الرجال وتسبب لهم إزعاجا جماليا، حيث يكبر حجم الثدي ليشكل زيادة حميدة غير خبيثة ناتجة عن اختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجل، وهو ما ينتج عنه كذلك وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي، ويصيب التثدي نسبة ليست بالقليلة من الرجال على مختلف الفئات العمرية، فمن الممكن إصابة حديثي الولادة بالتثدي ولكنه سيختفي خلال عدة أسابيع، ويمكن أن يصيب التثدي كذلك الرجال في عمر الخمسين، أو الشباب في مرحلة البلوغ.

 

أسباب التثدي عند الرجال

 

يصيب الرجال بالتثدي نتيجة لعدد من الأسباب المحفزة مثل:

 

  • العوامل الوراثية، حيث تزداد فرص الإصابة بالتثدي في حال وجود إصابة سابقة لأحد أفراد العائلة.

 

  • تناول بعض الأدوية والعقاقير، حيث يؤثر تناول بعض هذه الأدوية على نسب الهرمونات الطبيعية في الجسم، ومن ثم يتم الإصابة بالتثدي.

 

  • الإصابة بالسمنة، فهي من أكثر العوامل المؤثرة في حدوث الإصابة بالتثدي الدهني أو التثدي الكاذب الناتج عن زيادة نسبة الدهون في منطقة الصدر لدى الرجال.

 

  • الاختلالات الهرمونية التي يتعرض لها الرجل قد تسبب له الإصابة بالتثدي، وذلك لأن الهرمون الأنثوي الاستروجين والهرمون الذكري التستوستيرون مسؤولان عن الصفات الجنسية وعندما يحدث اختلال في إحداهما يسهل الإصابة بالتثدي.

 

  • عوامل أخرى محفزة للإصابة بالتثدي، وتتمثل في تناول الكحول والمخدرات، قصور الغدد التناسلية، الشيخوخة، سوء التغذية، الفشل الكلوي.

 

أعراض التثدي عند الرجال

تثدي الرجال
تثدي الرجال

 

التثدي قد يصيب ثدي واحد أو التثديين معًا ، وله بعض العلامات الواضحة جدا مثل:

 

  • ظهور تورم في نسيج غدة الثدي .

 

  • التحسس عند لمس الثدي.

 

  • قد يظهر بعض الألم والتورم.

 

  • قد يظهر إفراز في حلمة الثدي وهو ما يتطلب ضرورة زيارة الطبيب على الفور.

 

إزالة التثدى للرجال في change me

 

يتبع مركز change me المتواجد في قلب العاصمة المصرية القاهرة، كافة انواع علميات التجميل سواء الجراحية، أو الغير جراحية، وفيما يتعلق بعلمية إزالة التثدي يتم الإجراء إما بالإزالة الجراحية، وإما بشفط الدهون، وإما بالجمع بين العمليتين، وهو ما يحدده الطبيب القائم بالعملية فقط وفقا لحالة المريض ودرجة التثدي المصاب بها.

 

درجات التثدي عند الرجال

 

تصنف درجات التثدي إلى 4 درجات وفقا لشدتها وهي :

  • الدرجة الأولى "التثدي الصغير"، ويظهر هذا التثدي في مجرد ظهور بروز حول حلمة الثدي ولا يمكن ملاحظته بسهولة خصوصا مع ارتداء اللابس، لذلك لابد من الإسراع في علاجه بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية.

 

  • الدرجة الثانية "التثدي المتوسط" ويظهر هذا التثدي ليتعدى حواف هالة الثدي ، حيث يتمدد النسيج فوق منطقة عضلات الصدر، ويمكن علاجه بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية، وإن لم تفلح هذه الطرق سيوصي الطبيب بالأدوية.

 

  • الدرجة الثالثة "التثدي  من المعتدل إلى الكبير" يظهر هذا التثدي ليتضخم الحجم حول حواف الهالة ويمتد إلى حواف منطقة الصدر، مع وجود الجلد الزائد، ويمكن ملاحظة شكل التثدي من فوق الملابس، ويتم علاجه بالأدوية مع تعديل النظام الغذائي في حال وجود دهون، وأحيانا يتم العلاج بالجراحة إذا فشلت الأدوية.

 

  • الدرجة الرابعة "التثدي الحاد" أو ما يطلق عليه التثدي الأنثوي، وهو أخطر درجات التثدي التي يمكن ملاحظتها بسهولة، بسبب وجود الجلد الزائد المترهل، ويتم علاج هذه الحالة بتناول الأدوية، ثم إجراء الجراحة.

 

الاستعداد لعملية إزالة التثدي في change me

 

عملية إزالة التثدي يسبقه إجراء استشارة أولية مع الطبيب لمعرفة أسباب التثدي لديه والدرجة المصاب بها للوقوف على العلاج الأمثل، سواء بالأدوية أو الجراحة، وفي حال تمت الموافقة الطبية بإجراء عملية التثدي أو "الجينو" يجب على المريض عدم تناول الأدوية المسيلة للدم كالأسبرين، وهو ما سيمليه عليه الطبيب في مركز  change me  بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة من اختبارات الدم، وتصوير الثدي، والامتناع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل العملية.

 

 

 

خطوات عملية إزالة التثدي في change me

  1. خضوع المريض تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا يشعر بالألم.

 

  1. عمل شق جراحي في أحد جانبي الثدي أو تحت الإبط .

 

  1. إدخال أداة شفط الدهون للتخلص من الأنسجة الليفية والدهنية الموجودة بالثدي.

 

  1. التخلص من الجلد الزائد في الثدي بقصه وشده.

 

  1. إغلاق شقوق الجراحة ووضع الضمادات والشاش على الجراحة.

 

  1. وأخيرا تعلق أنابيب لتصريف السوائل ووضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات.

 

شكل التعافي بعد عملية إزالة التثدي في change me

 

أولى خطوات التعافي بعد إجراء عملية التثدي في change me تتمثل في ارتداء المشد الضاغط لما له من فوائد متعددة ، حيث يقوم بالضغط على الجلد وإعادته بسرعة لوضعه الطبيعي ، كذلك يقوم بامتصاص السوائل الفائضة، لذلك ينصح بارتدائه مدة من 3 إلى 4 أسابيع على الأقل بعد الجراحة.

 

وتتمثل أهمية ارتداء المشد بعد عملية التثدي وهو ما سيلميه عليك طبيب change me في الآتي:

 

  • يفيد ارتداء المشد بعد عملية التثدي في تصريف السوائل حيث يقوم الطبيب خلال العملية بالعديد من الإجراءات الجراحية التي يحتاج الجسم بعدها إلى تصريف السوائل عن طريق شقوق الجراحة عبر أنابيب تصريف السوائل حتى لا تتجمع تحت الجلد متسببة في التورم والانتفاخات، ومن هنا جاءت أهمية ارتداء المشد لأنه يضغط على الجلد ويتميز بقدرة الامتصاص الفائق ويساعد على تفريغ الجلد من فوائض السوائل وبالتالي تزول في وقت أسرع من الجسم.

 

  • يفيد ارتداء المشد بعد عملية التثدي في حماية شقوق الجراحية من التلوث  ففي بعض الحالات قد تترك شقوق الجراحة مفتوحة إذا كانت صغيرة، حتى تتصرف السوائل بسرعة أكبر، ومن هنا تتعزز قدرة الجسم على الشفاء السريع، وحتى لا تتلوث شقوق الجراحة يساعد المشد على حمايتها من التلوث إلى جانب الضمادات والشاش.

 

  • يفيد ارتداء المشد بعد عملية التثدي فكلما تم تفريغ الجسم من السوائل الزائدة كلما قل التورم والانتفاخ، ولذلك يساعد ارتداء المشد بعد عملية التثدي على ضغط الجلد بقوة تجعل السوائل تزول أسرع مما لا يسمح بزيادة التورم، ويحمي الجسم من مضاعفات تحجر منطقة الجراحة بسبب تصلب السوائل بالداخل، وهي من المضاعفات التي تستدعي تدخل الطبيب ليقوم بتصريفها جراحيا.

 

  • يفيد ارتداء المشد بعد عملية التثدي في إعادة تشكيل الجلد، حيث يضغط المشد على الجلد فيصرف السوائل أسرع وبالتالي يصبح الجلد أكثر قدرة على الانكماش والعودة لوضعه الطبيعي، والالتصاق مرة أخرى بأنسجة الجسم والعضلات، والحصول على المظهر المنحوت المرغوب، قد تتسبب الالتهابات والمضاعفات الناتجة عن تراكم السوائل المصلية أو الدموية على التأثير سلبًا على نتائج الجراحة من الناحية التجميلية في حالة إهمال ارتداء المشد وعدم تصريف السوائل بالقدر الكافي.

 

  • وما يجب التنويه عنه أن مدة ارتداء المشد بعد علمية التثدي تبدأ منذ يوم الجراحة ولمدة 24 ساعة خلال الأسبوع الأول على مدار فترة التعافي المطلوبة التي سيحددها الطبيب وفي الأغلب تكون في فترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع، بينما في الاسبوع الثاني من فترة التعافي يمكن ارتداء المشد 18 ساعة فقط إلى أن تتم إزالته باستشارة الطبيب فقط.

 

كيف يتم اختيار أفضل طبيب لعملية إزالة التثدي ؟

 

  • على الرغم من عدم خطورة إجراء عملية إزالة التثدي، إلا أنها تحتاج طبيب ذات ثقة لدى المريض حتى يطمئن من الإجراء الجراحي الذي لا يحتمل حدوث أي نسبة خطأ وهو ما سيوفره مركز Change Me .

 

  • من الضروري التأكد من سمعة الطبيب وخبرته وكفاءته المهنية والطبية وللتأكد من ذلك الأمر يمكن الاستعانة بمرضاه السابقين لمعرفة ما تم مواجهته خلال خضوعهم لعملية إزالة التثدي والاستفادة من تجاربهم السابقة.

 

  • يجب اختيار طبيب على قدر كبير من الوعي بأهمية جراحة إزالة التثدي بتقنياتها المختلفة التي تيسر على المريض الإجراء وتسرع من عملية شفاه.

 

  • الدكتور الأفضل لعلاج التثدي يمكن التأكد منه من خلال تشاوره مع المريض وحرصه على شرح جميع جوانب العملية لتكون صورة واقعية لدى المريض عن الجراحة.

 

  • وأخيرا من المفضل حصول الطبيب الذي سيتولى علاج التثدي عند الرجال على شهادات وزمالات معترف بها عالمياً في مجال جراحات التجميل مثل البورد الأمريكية أو ما يعادلها، أو أن يكون عضواً في الجمعيات العالمية لأطباء .