تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج أكزيما اليدين الناتجة عن كثرة استخدام المطهرات

كثرة استخدام المطهرات والمداومة المستمرة على غسيل الأيدي بالماء والصابون بهدف الوقاية من فيروس كورونا قد يكون

الحقن,الجلد,المضادات الحيوية,التهابات الجلد,الفم,أشعة الشمس,الأطفال,الجلدية,منظمة الصحة,المستشفى,العدوى,الأكزيما,الوقاية من فيروس كورونا,علاج الأكزيما,هل الأكزيما معدية,هل الأكزيما تنتشر في الجسم,أكزيما اليدين,علاج الأكزيما نهائيا

أخبار كورونا

علاج أكزيما اليدين الناتجة عن كثرة استخدام المطهرات

الأكزيما
الأكزيما

كثرة استخدام المطهرات والمداومة المستمرة على غسيل الأيدي بالماء والصابون بهدف الوقاية من فيروس كورونا قد يكون أولى خطوات الوقاية الموصي بها من منظمة الصحة العالمية، ولكن هناك الكثير من الأشخاص من يعانون من كثرة استخدام هذه المطهرات المتوفرة في الكحول على وجه الخصوص بما يؤدي لديهم للإصابة بالأكزيما الجلدية التي تسبب التهابات الجلد والبشرة.



 

علاج الاكزيما يمكن أن يستمر على مدار أشهر أو سنوات، حتى يمكن السيطرة عليها، وحتى إذا نجح العلاج، فقد تعود العلامات والأعراض مرة أخرى، ولهذا، من المهم الإدراك المبكر عند الإصابة بالأكزيما، حتى تتمكن من بدء العلاج سريعا، فإذا لم يساعدك الترطيب بشكل منتظم وغيره من خطوات رعايتك لنفسك عند الإصابة بالأكزيما، فعليك التواصل مع طبيبك فورا، فقد يقترح طبيبك عليك بعض الأدوية الأخرى التي تساعدك على علاج الأكزيما ، مثل:

 

 

 

كريمات تتحكم في الحكة وتساعد في إصلاح البشرة

 

 قد يصف لك الطبيب كريم أو مرهم كورتيكوستيرويد، وعليك أن تقوم بتطبيقه وفقا لتوجيهات الطبيب، وبعد الترطيب، حيث أن الإفراط في استخدام هذا الدواء قد يسبب آثارًا جانبية، مثل ترقق الجلد.

 

 

 

 كريمات تحتوي على أدوية تسمى مثبطات الكالسينورين

 

 مثل تاكروليموس وبيميكروليموس، والتي تؤثر على الجهاز المناعي. ويتم استخدامها من قبل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن عامان، حيث تعمل هذه الأدوية على السيطرة على رد فعل الجلد. ويتم تطبيق تلك الكريمات وفقا لتوجيهات الطبيب، بعد الترطيب. وعليك أن تتجنب أشعة الشمس القوية عند استخدام هذه المنتجات. وترتبط هذه الأدوية باحتمال التعرض للسرطان، لكن الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة خلصت إلى أن العلاجات بـ تاكروليموس وبيميكروليموس متشابهة مع معظم العلاجات التقليدية الأخرى للأكزيما المستمرة، وأن البيانات لا تدعم هذا التحذير.

 

 

 

 

 علاج الاكزيما بأدوية مكافحة العدوى

 

 قد يصف طبيبك كريم مضاد حيوي إذا كانت بشرتك مصابة بعدوى بكتيرية أو قرحة مفتوحة أو تشققات، وقد يوصي بتناول المضادات الحيوية عن طريق الفم لفترة قصيرة لعلاج العدوى.

 

 

 

علاج حديث للأكزيما

 

الشديدة وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) مؤخرًا على علاج بيولوجي جديد عن طريق الحقن (جسم مضاد أحادي النسيلة) يسمى دابلماب، وهو يستخدم لعلاج المصابين بشكل حادة، ولا يستجيبون بشكل جيد لخيارات العلاج الأخرى، وهذا الدواء هو الأحدث، ولذلك ليس له سجل طويل في مجال العلاج، وقد أظهرت الدراسات أن هذا العلاج يمكن أن يكون آمن، إذا تم استخدامه وفقا لتوجيهات الطبيب، إلا أنه مكلف للغاية.

 

 

 

 

 علاج الأكزيما بالضمادات المبللة

 

يتضمن العلاج الفعال والمكثف لالتهاب الجلد، لف المنطقة المصابة بالستيروئيدات القشرية الموضعية والضمادات الرطبة، ويتم ذلك في بعض الأحيان، في المستشفى للأشخاص الذين يعانون من الإكزيما على نطاق واسع، ويمكنك أن تسأل طبيبك عن تعلم كيفية القيام بهذه التقنية في المنزل.

 

 

 

 

 علاج الأكزيما بالضوء

 

يستخدم هذا العلاج للأشخاص الذين لا يتحسنون مع العلاجات الموضعية أو الذين يشعرون بالالتهابات بسرعة مرة أخرى بعد العلاج، والعلاج بالضوء يتضمن تعريض الجلد لأشعة الشمس الطبيعية أو لأشعة فوق البنفسجية الاصطناعية أو للأشعة فوق البنفسجية ضيقة النطاق، وقد يتم تطبيق تلك التقنية وحدها أو مع الأدوية الأخرى، وعلى الرغم من أن العلاج بالضوء على المدى الطويل فعال لعلاج الاكزيما، لكن له بعض الآثار الضارة، مثل شيخوخة الجلد المبكرة وزيادة خطر الإصابة بـ سرطان الجلد، ولهذا، فإن العلاج الضوئي أقل استخدامًا في الأطفال الصغار، ولا يتم إعطاؤه للرضع.