تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تستعدي في مركز change me لعملية تكبير الثدي ؟

عملية تكبير الثدي من أشهر عمليات التجميل المنتشرة بين أوساط النساء فعلى الرغم من وجود بعض النساء التي لا ترى

عمليات التجميل,الدهون,حشوات السيليكون,تكبير الثدي بالدهون,زيارة الطبيب,جراحة تكبير الثدي,السيليكون,طرق تكبير الثدي,نتائج عملية تكبير الثدي,سعر عملية تكبير الثدي,Doctor Live,تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون,تجاربكم مع عملية تكبير الثدي,كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي,مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي,فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي,هل عملية تكبير الثدي تسبب السرطان,عملية تكبير الثدي بالليزر

كيف تستعدي في مركز change me لعملية تكبير الثدي ؟

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي من أشهر عمليات التجميل المنتشرة بين أوساط النساء، فعلى الرغم من وجود بعض النساء التي لا ترى أهمية كبيرة في هذه العملية وترى فيها مخاوف وانزعاج وقلق، إلا أن الأخريات تري في عملية تكبير الثدي ضرورة قصوى للوصول على الشكل المناسب والحجم الأمثل للثدي لديها بما يتلاءم مع الجسم، ومن ثم إبراز الأنوثة اللازمة لكل امرأة، وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم الأسئلة الخاصة بعملية تكبير الثدي التي سيطرحها عليكن مركز change me قبل إجراء العملية، مع تسليط الضوء على طرق تكبير الثدي ونصائح التعافي، فإلى التفاصيل.



 

 

 

الاستعداد لعملية تكبير الثدي

يحرص مركز change me قبل البدء في أي علمية تجميلية على التأكد من توافر الشروط اللازمة في المريض حتى يتسنى له الحصول على تجربة تجميلية آمنة تماما، وفي هذه المرحلة سيتأكد طبيب مركز change me المتخصص من التالي:

 

  • انتهاءك  من مرحلة الرضاعة الطبيعية بمدة لا تقل عن 3 إلى 6 أشهر قبل الخضوع لتكبير الثدي.
  • إنك ملمة جيدا بخطوات عملية تكبير الثدي التي سيمليها عليكي، ولديكي الوعي التام عن كيفية التعافي وإمكانية حدوث المخاطر المحتملة وإن كانت ضعيفة.

 

وبعدها سيتم إلقاء اختبار الأسئلة الخاص بتكبير الثدي للتأكد من وصولك إلى مرحلة الاستعداد التام لإجراء العملية وهي :

 

  • هل تكبير الثدي مناسب لحالتي وسيحسن من مظهري؟
  • هل أنا واقعية حول النتائج المتوقعة؟
  • هل أفهم تمامًا المخاطر والمضاعفات والآثار الجانبية بشأن العملية؟
  • هل أنا في حالة استقرار عاطفي تسمح بالخضوع للجراحة؟
  • هل يمكنني تحمل نفقات العملية؟
  • هل توقيت عملية تكبير الثدي مناسبًا؟
  • هل لدي شخص قادر على مساعدتي في فترة التعافي؟

 

الاستعداد ليوم عملية تكبير الثدي

 

إذا تمت إجابتك على الأسئلة السابقة بشكل واضح وكافي يمكنك عندها اتخاذ القرار النهائي بالإيجاب والبدء في الاستعداد ليوم العملية كالتالي:

 

  • يجب أن تحصلي على القدر الكافي والجيد من النوم في ليلة إجراء عملية تكبير الثدي.
  • ينبغي التوقف عن الطعام والشراب قرب منتصف الليل وحتى وقت الجراحة.
  • يجب تناول الأدوية الموصوفة من الطبيب قبل العملية مع رشفة قليلة من الماء.
  • عليكي توفير كل الاحتياجات الشخصية اللازمة في مكان عالي لتجنب الانحناء.

 

خطوات عملية تكبير الثدي

إذا ما تمت عملية تكبير الثدي بيد أطباء متخصصون في هذا المجال فلن تشعري سيدتي بمضاعفات خطيرة، ولن يتطلب الامر منك الخوف المبالغ والقلق من الخطوات أو النتائج، وهو ما يوفره مركز change me من خلال تحضير السيدة التحضير الجيد قبل العملية، ومن ثم اختيار الطريقة الأفضل لإجراء تكبير الثدي، حيث تتنوع طرق تكبير الثدي كالتالي.

 

تكبير الثدي بالحشوات

 

عملية تكبير الثدي بالحشوات تتم من خلال استخدام حشوات بالسلاين أو السيليكون، والسلاين عبارة ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدى ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

بينما السيليكون هو النوع الرئيسي المستخدم في زراعات الثدي وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر في حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدي .

ويتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة مع الطبيب المختص بالمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر، ويتم اختيار حشوات السيليكون وفقا للحجم المطلوب، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسُمك نسيج الثدي

 

تكبير الثدي بالدهون

 

تكبير الثدي بالدهون من الطرق المتبعة أيضا على نطاق واسع، وتعد هي الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي، فهي طريقة آمنة تماما.

 

نتائج عملية تكبير الثدي

 

  • نتائج عمليات تكبير الثدي يتم ملاحظاتها بعد العملية بشكل فوري، ولكن النتائج النهائية تستغرق عدة أسابيع حتى يختفى الورم وتأخذ الأنسجة الحجم الطبيعي لها.
  • بعد عملية تكبير الثدي عادة ما تغادر المريضة المركز في نفس اليوم ، ولا تحتاج للبقاء فيه، ولكن يستغرق فترة الشفاء من العملية حوالى الاسبوع يلزم فيها عدم القيام بأي مجهود بدني بل الاستلقاء والراحة التام والحرص على تناول المسكنات والأدوية الموصوفة لتقليل الألم الناتج من العملية، وما يجب التنويه عنه أن آثار الندبة الناتجة من العملية تحتاج إلى وقت طويل لكي تختفي قد يصل إلى السنة.
  • بعد عملية تكبير الثدي لابد من التزام المريضة بكل تعليمات الطبيب الموصوفة من حيث الالتزام بالأدوية في المواعيد المحددة لتناولهان مع التوقف عن تناول الكحول أو التدخين ، والالتزام بالتوقف عن أنواع الأدوية والمكملات العشبية من أسبرين وإيبوبروفين، والمكملات العشبية مثل زيت السمك والثوم والأدوية المضادة للالتهابات.

 

 

نصائح مركز change me للتعافي بعد عملية تكبير الثدي

 

في اليوم الأول بعد تكبير الثدي

 

  • قد تشعرين ببعض الانزعاج والألم وستظهر بعض الأعراض الشائعة مثل التورم والكدمات خاصة حول شقوق الجراحة، ومن المحتمل الشعور بالغثيان وكل هذه الأعراض يمكن تداويها بمسكنات الألم الموصوفة.
  • يجب الامتناع عن كل أنواع الحركة والأنشطة خلال أول 24 إلى 48 ساعة بعد العملية، وكذلك تجنب القيادة.
  • ينصح بارتداء ملابس فضفاضة يسهل ارتدائها وإزالتها دون الضغط على الثدي.

 

بعد يومن إلى 10 أيام من إجراء تكبير الثدي

 

  • من المهم عمل التدليك الذاتي للثدي لعدم تعرض حشوة الثدي للانكماش، ومنع المضاعفات وشعور الثدي بحركة طبيعية.
  • وبعد 48 ساعة من إجراء جراحة تكبير الثدي يمكن القيادة فقط في حالة عدم تناول أدوية تقيد الحركة.
  • ينبغي الالتزام بزيارات المتابعة، وخلال 10 أيام يجب زيارة الطبيب من مرة إلى مرتين.

 

بعد 10 إلى 14 يوم من تكبير الثدي

 

يمكن في هذه الفترة العودة لممارسة الأنشطة الخفيفة ولكن مع ضرورة الامتناع في رفع أي أشياء ثقيلة.

 

بعد أسبوعين إلى 3 أسابيع من تكبير الثدي

 

يمكن في هذه الفترة زيادة الأنشطة الحركية والرياضية بالتدريج ولكن مع الامتناع عن ممارسة تمرينات الجزء العلوي من الجسم، مثل رفع الأثقال حتى شهر كامل بعد الانتهاء من الجراحة.

 

بعد 4 إلى 6 أسابيع من تكبير الثدي

 

في هذه الفترة يمكن البدء في رؤية النتائج النهائية ويبدأ الثدي في الاستقرار والعودة لوضعه الطبيعي، ولن تكون هناك حاجة لأية مسكنات للألم خلال هذه الفترة، يمكن استئناف الروتين العادي، وارتداء حمالات الصدر الرياضية ويمكن البدء في ارتداء حمالات الصدر العادية بعد شهرين إلى 3 شهور.