تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل أنت مرشح جيد لعملية زراعة الشعر ؟ تعرف من خلال هذه النقاط

إذا ما كنت تفكر في إجراء عملية زراعة الشعر فإنك حتما ستكون أولى المرشحين لقراءة هذا المقال حتى تتعرف من خلاله

عمليات التجميل,عمليات شفط الدهون,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مشاكل الشعر,الدهون,مرض السكري,الصلع الوراثي,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,التخدير الموضعي,الأكزيما,زراعة الشعر بالإقتطاف,هل زراعة الشعر مؤلمة,فيتامينات بعد زراعة الشعر,عملية زرع الشعر

هل أنت مرشح جيد لعملية زراعة الشعر ؟ تعرف من خلال هذه النقاط

عملية زراعة الشعر
عملية زراعة الشعر

إذا ما كنت تفكر في إجراء عملية زراعة الشعر، فإنك حتما ستكون أولى المرشحين لقراءة هذا المقال حتى تتعرف من خلاله على الأشخاص المناسبين لإجراء عملية زراعة الشعر بنجاح تلك العملية التجميلية الهامة التي تستطيع من خلالها الحصول على إطلالة جميلة لفروة الرأس حيث الشعر الصحي والكثيف والقوي الذي تحققه عمليات زراعة الشعر وحدها، ولكن قبل خضوعك لعملية زراعة الشعر عليك أن تعرف كل تفاصيل عمليتك وأهمها هل أنت حقا مرشح جيد لإجراء عملية زراعة الشعر أم لا ؟؟



 

 

عملية زراعة الشعر

 

  • قبل الدخول في تفاصيل الإجابة الخاصة بالمرشح الجيد لإجراء عملية زراعة الشعر، ينبغي أولا التعريف بهذه العملية التي تم تصنيفها ضمن أكثر عمليات التجميل طلبا وإقبالا من قبل جميع الرجال والنساء، حيث احتلت عمليات شفط الدهون المركز الأول، وعمليات زراعة الشعر المركز الثاني من حيث الإجراء حول العالم، وقد أرجع المحللون السر في الإقبال المتزايد على عمليات زراعة الشعر إلى عدة عوامل في مقدمتها طبيعة العملية ذاتها، حيث أنها تختص بعلاج منطقة رئيسية في الجسم يهتم الجميع بظهورها بالشكل الأفضل لها، وهي منطقة الرأس ، كما أن زراعة الشعر تعد من عمليات تجميل الرجال والنساء على عكس الشائع الذي يخصص عمليات التجميل على النساء فقط.

 

 

 

  • تتم عملية زراعة الشعر داخل العيادة أو المركز التجميلي المتخصص بيد طبيب على قدر عالي من الخبرة المهنية في هذا المقال، فهي علمية بسيطة ولكنها تستغرق مزيدا من الوقت ولكنها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقد دون الشعور بالألم، بل يكون المريض واعي تماما ويرى كل ما يفعله الطبيب الذي يقوم باقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة التي يوجد بها كثافة في الشعر والتي غالبا ما تكون مؤخرة الرأس، ومن ثم إعادة زرع هذه البصيلات في المنطقة التي تعاني من الصلع أو من تساقط الشعر.

 

 

 

 

هل أنت مرشح جيد لعملية زراعة الشعر ؟

 

تتم عملية زراعة الشعر لجميع الأشخاص البالغين الذين يعانون من مشاكل الشعر المختلفة على اعتبار هذه العملية الحل الأمثل والاخير، وهؤلاء الأشخاص هم :

 

  1. الأشخاص الذين يعانون من الصلع النموذجي للذكور سواء  في الرجال أو النساء مما يعني أن الشخص يفقد الشعر في الجزء الأمامي أو العلوي أو التاج مع منطقة محفوظة على الظهر وجانبي فروة الرأس.

 

  1. الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الثانوي للحروق أو الصدمات.

 

  1. الأشخاص الذين يريدون تغيير أو استعادة شعريهم.

 

  1. الأشخاص الذين يعانون من فقدان شعر الحاجب أو الرموش.

 

  1. الأشخاص الذين يرغبون في تحسين المظهر غير الطبيعي لنتائج الزرع القديمة عن طريق إضافة الكثافة وإزالة واستبدال الطعوم القديمة والمكثفة وإعادة تصميم خط الشعر.

 

 

 

ويراعي في هؤلاء الأشخاص أن تتوافر بهم هذه الشروط أيضا:

 

  1. أن يكون الشخص المرشح من الأصحاء جسدياً أي ألا يعانى من أي أمراض خطيرة كأمراض القلب والاوعية الدموية والسيولة والسكري وغيرها.

 

  1. أن يتوافر لدى الشخص منطقة مانحة كثيفة بالشعر مثل تلك المناطق التي تتواجد على جانبي فروة الرأس أو في مؤخرتها.

 

  1. ألا يكون من المدخنين لأن التدخين يؤثر كثيراً على بصيلات الشعر المزروعة ويؤدي إلى تأخر نموها وفي بعض الأحيان إلى موتها بالكامل.

 

  1. ألا يكون الشخص مصاباً بالسرطان أو لازال في مرحلة العلاج الكيماوي والتي تؤدي إلى تساقط كثيف بالعشر.

 

  1. ألا يعاني الشخص من أي أمراض جلدية بفروة الرأس كسعفة الرأس أو الأكزيما أو أي عدوى نشطة.

 

 

 

الأشخاص الغير مناسبين لإجراء عملية زراعة الشعر

 

مثلما يوجد أشخاص مؤهلين لإجراء عملية زراعة الشعر هناك أيضا بعض الأشخاص الغير مؤهلين لإجراء هذه العملية وهم:

 

  1. رجال ونساء مصابون بداء الثعلبة، حيث يكون لديهم شعر رقيق في المقدمة وأعلى فروة الرأس جنبًا إلى جنب مع تساقط الشعر أو التصغير الكبير في الجانبين ومؤخرة الرأس ويتوقعان تساقط الشعر النشط في تلك المناطق.

 

  1. النساء المصابات بفقدان شعر منقوش نموذجي لأن هؤلاء المرضى عادة ما يكون لديهم تساقط الشعر المنتشر وربما لا يكون لديهم منطقة مانحة جيدة مع بصيلات الشعر التي يمكن حصادها.

 

  1. المرضى الذين يعانون من توقعات غير واقعية مثل الشخص الذي يعاني من تساقط الشعر بشكل مكثف وعدم وجود كمية كافية من المتبرعين الذين ما زالوا يتوقعون استعادة خط شعر الأحداث.

 

  1. الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر على نطاق واسع ، حيث من المحتمل ألا يكون لديهم بصيلات شعر كافية في المنطقة المانحة كذلك الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية خطيرة أو مزمنة لا يتم التحكم فيها بشكل جيد مع الأدوية مثل مرض السكري غير المنضبط أو عدم التوازن الهرموني الدرقي.

 

 

 

تقنيات زراعة الشعر الأشهر في مصر

 

بعد أن تعرفنا على الأشخاص المرشحين لإجراء زراعة الشعر ينبغي أن نتعرف على تقنيات زراعة الشعر التي يتم بها العملية على النحو التالي:

 

زراعة الشعر بالشريحة

 

  • زراعة الشعر الشريحة، أو ما تُعرف بالطريقة الذهبية لزراعة الشعر، هي إحدى تقنيات زراعة الشعر المتبعة في العالم التجميلي، بهدف إنبات شعر جديد مكان الشعر المفقود أو المتساقط، وهى أقدم الطرق التي استخدمها أطباء التجميل ، حيث يمكن من خلالها علاج الفجوات التي تظهر في الشعر، وعلاج كافة مشاكل الصلع كذلك، فضلا عن انخفاض تكلفتها مقارنة بالتقنيات الأخرى لزراعة الشعر.

 

 

  • يتم في زراعة الشعر بالشريحة أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس التي يتواجد بها الشعر الكثيف ،ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر، ويتم إحداث شق بسيط في المنطقة التي تعاني قلة الشعر ليتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان.

 

 

 

زراعة الشعر بالإقتطاف

 

  • زراعة الشعر بالإقتطاف هي الطريقة الأحدث والأفضل لدى العديد من الأطباء عند إجراء زراعة الشعر، وتتم عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

 

  • زراعة الشعر بالإقتطاف من التقنيات المفضلة لأنه تم العمل على تطويرها بهدف الحصول على أفضل النتائج، حيث تصل نسبة نجاح تقنية الاقتطاف الدقيق إلى 95%، وتتم عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، إلا أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر.

 

 

 

خطوات عملية زراعة الشعر

 

  • تبدأ أولى الخطوات بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم حلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس ثم البدء بمرحلة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من فروة الرأس، وتستغرق هذه المرحلة حوالي ثلاث ساعات، يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد ،وذلك باستخدام جهاز له رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية  صغيرة للغاية.

 

  • وبعد أن يتم الانتهاء من اقتطاف بصيلات الشعر المطلوبة يتم معاينتها وتصنيفها حسب فئاتها وتوضع في محلول مغذي للإبقاء عليها حية.

 

  • ثم تأتي مرحلة تخدير مناطق الصلع التي يتم زراعة الشعر فيها حيث يتم إدخال بصيلات الشعر التي تم اقتطافها من قبل الطبيب بشكل يدوي وبحذر ودقة وتستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى أربع ساعات وحسب مساحة الصل، وتنتهي العملية بنجاح.