تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | معايير اختيار طبيب الأسنان.. صفات مطلوبة وأخرى مرفوضة

تمثل عمليات تجميل الأسنان قطاع عريض من عمليات التجميل المنتشرة حول العالم أجمع وذلك بفضل تعدد التقنيات والأدو

عمليات التجميل,التقدم في العمر,تجميل الأسنان,ابتسامة هوليود,الثقة بالنفس,تجميل الأسنان بالليزر,عمليات زراعة الأسنان,عمليات تجميل الأسنان,طرق تجميل الأسنان,تجميل الأسنان بالفينير,تجميل الأسنان الأمامية,Doctor Live,تنظيف الأسنان,معلومات عن طبيب الأسنان,تخصص طبيب أسنان,عمليات تجميل الأسنان قبل وبعد,تخصص تجميل الأسنان,انواع تجميل الأسنان

معايير اختيار طبيب الأسنان.. صفات مطلوبة وأخرى مرفوضة

معايير اختيار طبيب الأسنان.. صفات مطلوبة وأخرى مرفوضة

طبيب الأسنان المثالي
طبيب الأسنان المثالي

تمثل عمليات تجميل الأسنان قطاع عريض من عمليات التجميل المنتشرة حول العالم أجمع، وذلك بفضل تعدد التقنيات والأدوات المستخدمة في علاج وتجميل الأسنان بما يعمل على تحسين شكل الابتسامة، إما بعمليات تبييض الأسنان بالليزر، أو بالحصول على ابتسامة هوليود، أو حتى إجراء القشور التجميلية، كذلك استخدام عمليات تجميل الأسنان في معالجة الكثير من المشاكل المترتبة على فقدان الأسنان وتكسرها م خلال الخضوع لتجارب تيجان الأسنان، جسور الأسنان، عمليات زراعة الأسنان، وكلها من العمليات الهامة التي تتطلب بالتأكيد طبيب أسنان مثالي بمواصفات دقيقة سنشرحها لكم في هذا المقال بالتفصيل.



 

 

عمليات تجميل الأسنان

 

  • عمليات تجميل الأسنان مجموعة من الإجراءات التجميلية التي قد تكون جراحية أو غير جراحية وفقا للإجراء الذي يحتاجه الشخص، والتي تتم بهدف معالجة إما مشاكل مرضية أو مشاكل جمالية مرتبطة بصاحبها.

 

  • وينبغي قبل اللجوء لعمليات تجميل الأسنان اختيار الطبيب الأفضل والمؤهل لإجراء كافة التفاصيل التجميلية في الأسنان بكل سلاسة وبساطة لأن نسبة حدوث خطأ في هذه النوعية من العمليات قد تتفاقم لحدوث أضرار خطيرة.

 

  • تتنوع عمليات تجميل الأسنان ما بين إجراءات كبيرة وإجراءات صغيرة وبسيطة ستمكنك في النهاية من الحصول على ما ترغب به، حيث تبدأ عمليات تجميل الأسنان من التنظيف والتبييض والحشوات إلى التركيبات والزراعات و العدسات اللاصقة واستعادة الابتسامة، وما شابه ذلك من إجراءات تجميلية للأسنان.

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

معايير اختيار طبيب الأسنان المثالي

 

اللجوء إلى طبيب الأسنان سواء لإجراء علميات تجميلية، أو لإجراءات علاجية، او حتى للفحوصات الدورية يتطلب اختيار طبيب أسنان مثالي يراعي عند اختياره الآتي:

 

أن يحمل شهادة طبية معتمدة ومعترف بها: عليك كمريض معرفة مؤهلات طبيبك قبل الذهاب إليه والتأكد من الجامعة التي اعتمدت شهادته الطبية هل هي جامعة معترف بها أم لا .

 

أن يكون طبيبا معتمدا من قبل نقابة الأطباء: وهي الخطوة الثانية بعد التأكد من شهادته العلمية هو التأكد من إدراجه من قبل نقابة الأطباء لأن ذلك سيجعله طبيب ذو سمعة طبية بخبرة طبية لا تقل عن 3 سنوات.

 

أن يكون معتمدا من قبل الهيئات الطبية العالمية: وهي ميزة إضافة لطبيبك ستمنحك الطمأنينة عند التعامل معه حيث الشعور بالارتياح والهدوء النفسي مع طبيب حاصل على زمالات دولية معتمدة من هيئات طبية معتمدة.

 

أن يكون لديه خبرة طبية طويلة: فكلما زاد خبرة طبيب الأسنان الذي تتعامل معه كلما تأكدت من كفاءته ومهارته وتحقيقه لنتائج إيجابية ومثالية.

 

أن يكون لديه تقييم إيجابي: ينبغي قبل ذهابك لطبيب الأسنان البحث عن التقييمات الإيجابية الخاصة بهذا الطبيب حيث مرضاه السابقين وتجاربهم في العلاج معه ومدى رضاهم عن النتائج وهو ما سيعطيك صورة مبدئية عن تجربتك.

 

أن يكون قريب من مكان السكن: وإن كانت هذه الصفة غير مهمة للبعض إلا أنه من المفضل اختيار طبيب أسنانك قريب من سكنك لأن ذهابك لهذا الطبيب سيكون بصفة دورية فمن المفضل ألا يكون بعيد حتى لا تكون زيارتك الطبية مرهقة مما يمنعك عن الاستمرار في الذهاب إليه.

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

تجميل الأسنان بدون تقويم

 

ما لا تعرفه عن زراعة الأسنان !

 

ابتسامة هوليود 16

 

 

أشياء عليك الابتعاد عنها عند اختيار طبيب الأسنان

 

كما ذكرنا مواصفات طبيب الأسنان المثالية نحب أن نوجه عناية حضراتكم إلى أشياء لابد من الابتعاد عنها عند اختيار طبيب أسنانك وهي:

 

الطبيب العصبي: لأن عصبية الطبيب ستجعلك تشعر بمزيد من التوتر والألم، وبالطبع فإن تجربتك سواء التجميلية أو العلاجية ستحتاج منك الطمأنينة التي يبثها طبيبك بداخلك، لذلك ابتعد عن الطبيب العصبي.

 

الطبيب الغامض:الطبيب الغامض هو الطبيب الذي يبخل على مريضه بمعرفة حالته الصحية والمعلومات الهامة المتعلقة بحالته، وفي حالة معالجة الأسنان أو تجميلها ستكون بحاجة غلى طبيب واضح وصريح يقدم لك أهم المعلومات والإرشادات والنصائح المتعلقة بحالتك، لذلك من الضروري الابتعاد عن نوعية الطبيب الغامض في عمله.

 

 

أهمية زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري

 

زيارة طبيب الأسنان المثالي بشكل دوري سيضمن لك الحصول على الكثير من المزايا وهي :

 

  1. التأكد من خلو أسنانك من الامراض والالتهابات والحساسية والتسوس الذي ينتج مع مرور الوقت وإهمال تنظيف الأسنان.

 

  1. إجراء تنظيف كامل لأسنانك وإزالة طبقات الجير المتراكمة، وينصح بإجراء هذه التجربة مرة كل 6 اشهر على الأقل.

 

  1. علاج مشاكل اللثة فور تواجدها، وعلاج نزيفها وتورمها والتهابها .

 

  1. إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر وهي من الإجراءات المنتشرة داخل عيادات أطباء الأسنان المتخصصة.

 

  1. الحصول على ابتسامة هوليود التي تعمل على تحسين شكل ابتسامتك وزيادة جاذبيتك .

 

  1. الخضوع لعلمية زراعة الأسنان في حال معاناتك من فقدان أو تكسر بعض الأسنان وهي ن العمليات الهامة التي لا ينبغي التأخير عنها.

 

 

 

 

معلومات عن عمليات تجميل الأسنان وفوائدها

 

  1. لا شك أن الأسنان السليمة والصحية  تكسب صاحبها مزيدا من الثقة بالنفس والجاذبية وهو ما يظهر بوضوح خلال حديثه أو ضحكاته، لذلك ندعو دوما في حال المعاناة من مشاكل الأسنان المختلفة لا ينبغي التردد في معالجة هذه المشاكل وتجميلها بالصور المتاحة الأن في الطب الجميلي الخاص بالأسنان فهو متعدد ليرضي ويلبي كافة الرغبات بكافة احتياجاتهم المادية.

 

  1. عمليات تجميل الأسنان تعد أداة مثالية للتخلص من مشاكل الأسنان سواء في لونها الذي يصبح باللون الأصفر مع التقدم في العمر وضعف طبقة المينا أو المشاكل الأخرى التي تتمثل في تباعد الأسنان وجود فراغات فيما بينمها أو وجود تشققات في الأسنان وتسوسها وهو ما يجعل مظهر الأسنان غير لائق حتى جاءت عمليات تجميل الأسنان لتكون أداة مثالية وسحرية لحل جميع هذه المشاكل وأكثر.

 

  1. في حال إصابة بعض الأشخاص ببعض الحوادث لا قدر الله التي تؤدي بدورها إلى فقدان أحد الأسنان أو في حال تلف الأسنان وحاجتها إلى الخلع ستصبح عمليات زراعة الأسنان وهي إحدى صور تجميل الأسنان ضرورة ملحة لعلاج هذه المشكلة والحصول على أسنان جديدة تقوم بنفس دور الأسنان الطبيعية.

 

  1. مع بداية الألفية الثانية ظهر تخصص تجميل الأسنان كفرع مستقل من فروع طب الأسنان، وهذا التخصص ساعد في اكتشاف العديد من الوسائل العلاجية الفعالة التي يمكن من خلالها علاج وتجميل الأسنان وإصلاح العيوب الخاصة بها.

 

 

 

 

 

مصادر أخرى: طبيب الأسنان “ويكيبيديا