تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون.. بالفيديو

شفط الدهون بالفيزر هي تلك العملية السحرية التي يتحقق بها إجراء تجميلي وصحي بعيدا عن الأعراض الجانبية بعد عمل

شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,عملية شد البطن,عمليات شفط الدهون,نحت الجسم,تقنية الفيزر,شفط دهون البطن,دهون الجسم,الأوعية الدموية,عملية شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,ترهلات البطن,Change Me,نتائج شفط الدهون,شفط الدهون في مصر,نتائج عملية شفط الدهون,ما بعد شفط الدهون,نتائج شفط الدهون بالفيزر,تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون.. بالفيديو

شفط الدهون

استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون.. بالفيديو

استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون
استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون

شفط الدهون بالفيزر، هي تلك العملية السحرية التي يتحقق بها إجراء تجميلي وصحي بعيدًا عن الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون، والتي تتراوح ما بين أعراض خفيفة إلى شديدة وفقا للتقنية المستخدمة ، ولكن في حال استخدام الفيزر لشفط الدهون ستتم العملية بدون أعراض خطيرة، مع إمكانية إجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد، وتنسيق القوام، وبالتالي يحصل المريض على باكيدج تجميلي متكامل باستخدام تقنية الفيزر فقط، وهي التقنية التي حصلت على الموافقة العالمية بالاستخدام عام 2002، حتى أصبحت الأفضل على الساحة التجميلية، وفي هذا المقال على Doctor Live  سنتعرف معكم على طريقة استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون بالتفصيل الدقيق.



 

 

استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون

 

تتم عملية شفط الدهون بتقنيات متعددة، ولكن جميع تجارب عملية شفط الدهون اثبتت أن استخدام جهاز الفيزر هو الأفضل على الإطلاق في هذه النوعية من العمليات، حيث يتم سحب الدهون والشحوم، وتنسيق القوام وإبراز العضلات باستخدام جهاز الفيزر الذي يطلق موجات فوق صوتية يعمل من خلالها بدقة شديدة، ويطلق على استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون عدة مسميات منها، "عملية نحت القوام" أو "نحت القوام الديناميكي" أو الليزر رباعي الأبعاد"، وهو ما يؤكد دقة نتائج الفيزر، حيث يقوم بتذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية.

  

جهاز الفيزر الأمريكي

 

جهاز الفيزر الأمريكي هو الأول والأحدث عالميًا يتم استخدامه للرجال والنساء على حد سواء بهدف سحب الدهون المتراكمة في أي منطقة بالجسم، عن طريق الأنبوب الرفيع وعزل الدهون من دون تأثير سلبي على الأجزاء الأخرى فقط مناطق التكتلات الدهنية وتحت تأثير التخدير الموضعي فقط، وهو ما يقلل من فترة التعافي المطلوبة بعد العملية، بل ويستطيع المريض الخروج من المركز أو المستشفى نفس يوم العملية ليتم الخضوع لفترة نقاهة مطلوبة ومليئة بالنصائح الطبية في المنزل.

 

أحدث جهاز لشفط الدهون

 

عملية الفيزر تمثل أحدث جهاز لشفط الدهون، حيث يتم من خلالها سحب دهون الجسم بأقل قدر ممكن من التوغل الجراحي، وذلك باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تكسير الخلايا الدهنية بدون إتلاف الأنسجة المحيطة ، وتتم عملية الفيزر بطريقتين إما الطريقة الجراحية لمناطق الجسم الأكبر، وإما شفط الدهون غير الجراحي الأقل توغلا، وهو ما يعتمد على كمية الدهون المراد إزالتها لدى المريض.

 

الفيزر متوسط التحديد

 

عملية الفيزر، يمكن أن تتم من خلال الفيزر متوسط التحديد، وهو النوع الذي يستهدف دهون الخصر والبطن تحديدا على أن تكون هذه الدهون متوسطة، وليس  لها تراكمات كبيرة للغاية، وبالتالي يركز جهاز الموجات الصوتية على الدهون التي تقع أسفل الجلد مباشرة وكذلك الدهون العميقة دون حدوث ضرر للبشرة الخارجية من الجلد، وهي العلمية التي يمكن إجرائها للنساء لشد ترهلات البطن بعد الولادة.

 

الفيزر عالي التحديد

 

عملية شفط الدهون بالفيزر عالي التحديد تستهدف نحت الجسم وإكسابه الشكل المثالي والمظهر المتناسق عن طريق تقليل الدهون حول الأنسجة العضلية، وبالتالي يظهر الجسم في شكل مثالي وطبيعي دون الحاجة إلى ممارسة الرياضة، كما أن الجهاز المستخدم في الفيزر عالي التحديد يستهدف الخلايا الدهنية الموجودة في عمق الجسم، ومع ذلك لا ينصح باستخدام هذه الطريقة لعلاج السمنة.

 

الفيزر رباعي الأبعاد

 

الفيزر رباعي الأبعاد يتم بهدف الحصول على قوام رياضي مبروز العضلات، وهو المظهر الذي يرغب فيه العديد من الأشخاص خصوصا الرجال، فعلى عكس عملية شد البطن التي تنجذب لها النساء بصورة أكبر، تعد عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد عملية الرجال الراغبين في الحصول على شكل أكثر جاذبية ورجولة، وتتم عملية الفيزر رباعي الأبعاد  بمراعاة الأبعاد الثلاثة للجسم حيث  "الطول – العرض- العمق" أما البعد الرابع الذي استحدثته هذه التقنية وتميزت به هو "البعد الحركي 4d" ويقصد به ظهور العضلات تحت الجلد بشكل متناسق في حال السكون والحركة على حد سواء.

 

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

 

استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون يسهل على الطبيب السيطرة والسلاسة عند إجراء خطوات العملية مما يتيح له الوصول إلى النتائج المرجوة، وذلك من خلال هذه الخطوات:

 

  1. التخدير الموضعي، وبعدها حقن بعض السوائل على مواد مخدرة في المنطقة التي سيتم إزالة الدهون منها .

 

  1. إجراء فتحات جراحية صغيرة جدا، وإدخال أنبوب الفيزر ليتم شفط الدهون بكل سلاسة دون التأثير على الأوعية الدموية.

 

  1. إدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم إذابتها وتفتيتها بسهولة فائقة، وتستغرق هذه الخطوات الرئيسية في شفط الدهون بالفيزر من ساعة إلى 3 ساعات حسب كمية الدهون المراد شفطها وحسب منطقة الجسم التي تخضع للشفط.

 

  1. سحب القنية وإغلاق الشق الجراحي الصغير، وارتداء حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة الدهون منها لفترة لا تقل عن شهر .

 

ويمكن مشاهدة إحدى تجارب عملية شفط الدهون بالفيزر من خلال هذا الفيديو :

 

 

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر ؟

 

بعد إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر سينتظر المريض بالطبع رؤية نتائجه المرجوة، ولكن ما ينبغي التنويه عنه هو:

 

  • لا تظهر نتائج عملية شفط الدهون بصورة فورية نظرا لوجود بعض الآثار الجانبية الناتجة عن العملية، والتي تمنع ظهور النتائج بشكل واضح، وهو ما يتطلب ضرورة التريث حتى تمام التعافي وظهور النتائج.

 

  • تختلف فترة التعافي بعد إجراء عملية شفط الدهون من شخص لآخر، ولكن أغلب النتائج تظهر خلال خمسة أو ستة أسابيع بعد الانتهاء من الجراحة، مع مراعاة أن استخدام التقنيات الحديثة في شفط الدهون سيسرع من عملية التعافي ، ومن ثم ظهور النتائج المطلوبة.

 

  • ويجب أن نوجه عنايتكم أنه بخلاف فترة التعافي، تعتمد ظهور النتائج النهائية لعملية شفط الدهون على مدى التزام المريض بتعليمات الطبيب ونصائحه اللازمة في فترة التعافي.

 

ما بعد شفط الدهون بالفيزر

 

بعد شفط الدهون بالفيزر ستمر بفترة تعافي دون حدوث مضاعفات خطيرة أو مقلقة، وستظهر نتائج علميتك التجميلية المرغوبة التي ينبغي الاحتفاظ بها حتى لا تعود الدهون للتراكم مرة أخرى، وللحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر ينبغي إتباع الآتي:

 

  1. إتباع نظام غذائي سليم وصحي ومتوازن يحتوي على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات والأطعمة الغنية بالألياف وجعل هذا النظام روتين يومي دون ملل.

 

  1. شرب كميات وفيرة جدا من المياه للحفاظ على مرونة الجلد مع تقليل السكريات والنشويات.

 

  1. المداومة على ممارسة التمارين الرياضية بهدف الحفاظ على وزن الجسم وحرق الدهون الجديدة التي تدخل إلى الجسم عبر الطعام وللحفاظ أيضا والوقاية من الإصابة بالأمراض.

 

  1. أخذ قسط كافي من النوم والبعد عن الضغوط النفسية والعصبية والعمل على التمتع بصحة نفسية جيدة .

 

أضرار شفط الدهون بالفيزر

 

استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون على الرغم من فوائده المبهرة ،إلا أن له بعض الأضرار التي ينبغي التنويه عنها وهي الأضرار التي تحدث في حال عدم التأني عند اختيار الطبيب أو المركز التجميلي، ولذلك ننصحكم بالاطلاع على مركز Change Me الذي يضمن لكم عملية تجميلية آمنة من الألف إلى الياء.

 

أضرار شفط الدهون بالفيزر المحتملة هي:

 

  • إمكانية حدوث خطر أكبر للتندب .

 

  • إمكانية فقدان الجلد وتلف الأعصاب وحدوث الثقوب البطنية.

 

  • إمكانية حدوث الطفح الجلدي أو الأكزيما.

 

  • إمكانية حدوث النزيف.

 

أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

 

تتفاوت وتختلف أسعار عمليات شفط الدهون وفقا لعوامل عديدة منها :

 

  • مكان المركز الطبي أو عيادة الطبيب.
  • خبرة الطبيب وكفاءته المهنية.
  • نوع تقنية شفط الدهون المستخدمة "ليزر أو فيزر".
  • مستوى الخدمة المقدمة في المركز الطبي.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.

إلا أنه يتم إجراء عمليات شفط الدهون في مصر بأسعار منخفضة مقارنة بأسعار الدول الأخرى فتتراوح تكلفة عملية شفط دهون  في مصر بين 2000 إلي 8000 دولار، بينما يتم إجراء شفط دهون البطن في المتوسط من 8,000 إلى 12,000، جنيهًا مصريا.