تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الهالات الغامقة حول العين

الهالات الغامقة حول العين من المشاكل التجميلية الشائعة التي تصيب نسبة كبيرة من الأشخاص ولكنها لا تزعج سوى الن

حقن الكولاجين,الكولاجين,الحقن,الليزر,التجاعيد,الفيلر,الجلد,حقن البلازما,العوامل الوراثية,الدهون,جلسات الليزر,البلازما,الأوعية الدموية,الهالات السوداء,علاج الهالات السوداء بالليزر,حول العينين,Doctor Live,أسباب الهالات السوداء الشديدة,أسباب الهالات السوداء تحت العين,الهالات الغامقة حول العين

الهالات الغامقة حول العين

الهالات الغامقة حول العين

الهالات الغامقة حول العين
الهالات الغامقة حول العين

الهالات الغامقة حول العين من المشاكل التجميلية الشائعة التي تصيب نسبة كبيرة من الأشخاص، ولكنها لا تزعج سوى النساء المهتمات بالجمال والأناقة في كل التفاصيل، ولذلك سنوضح لكن بشكل خاص في هذا المقال على Doctor Live  أسباب الهالات السوداء فوق العين والتي تظهر إما لإتباع نظام حياة خاطئ، أو لعوامل جينية ووراثية، أو لأسباب مرضية، وهو ما سنتعرف على تفاصيله ، مع توضيح علاج الهالات السوداء تحت العين ، والفرق بينها وبين عيون الراكون، فإلى التفاصيل.



 

الهالات السوداء تحت العين
 

تنتج الهالات الغامقة حول العين بسبب رقة جلد هذه المنطقة، حيث تبلغ سماكة الجلد تحت العين حوالي 0.5 ملم، وهو ما يتسبب في ظهور الأوعية الدموية تحتها بشكل أوضح، وقد تسبب هذه المشكلة في ظهور الانتفاخات والهالات السوداء تحت العين، وهو الشكل الذي تنزعج منه الكثير من النساء لما له من تأثير سلبي على الإطلالة النضرة للبشرة والوجه الجذاب، ولذلك عمل الطب التجميلي على إيجاد العديد من التقنيات التي يمكن بها علاج الهالات السوداء لمظهر أنثوي أكثر حيوية وإشراق.

 

شاهد قناة Doctor Live  على اليوتيوب  

 

أسباب الهالات السوداء فوق العين
 

هناك العديد من الأسباب التي تساهم في تفاقم مشكلة الهالات الغامقة حول العين وهي كالتالي:

 

  • عدم الانتظام في النوم، ولا تقتصر على النوم لساعات قليلة فقط، بل يمكن الإفراط في النوم يؤدي لظهور الحالات السوداء فوق العين، ولذلك لابد من تحديد عدد ساعات ملائم لخلود إلى النوم في أوقات محددة .

 

  • التقدم بالعمر يؤدي لظهور الهالات الغامقة حول العين، حيث تفقد البشرة نعومتها ونضارتها نتيجة لفقد الدهون والكولاجين والإيلاستين، مما يتسبب في ترقق طبقات الجلد وظهور اللون الأزرق أو الأسود تحت العين.

 

  • إجهاد عضلات العين بالنظر إلى شاشات التلفزيون والكمبيوتر لفترات طويلة عمل على توسعة الأوعية الدموية المسؤولة عن الإمداد الدموي للعين لإيصال المزيد من الطاقة، مما يرفع من احتمالية ظهور الهالات السوداء.

 

  • حساسية العين وجفافها تساهم في ظهور الهالات السوداء، وذلك لأن الجسم يفرز مادة مميزة في حالات الحساسية ألا وهي مادة الهيستامين، ومن خواص هذه المادة أنها تعمل على توسعة الأوعية الدموية، الأمر الذي يدعم ظهور الهالات السوداء.

 

  • جفاف البشرة يؤثر على البشرة كلها، حيث تبدو العين شاحبة وباهتة.

 

 

 

علاج الهالات السوداء حول العين
 

أتاح الطب التجميلي الكثير من التقنيات الحديثة التي تعمل على علاج الهالات السوداء تحت العين، وهو ما سنتطرق إليه بالتفصيل في السطور التالية:

 

علاج الهالات السوداء بالليزر

 

  • جلسات الليزرمن التقنيات التجميلية الفعالة كبديل عن اللجوء للإجراءات الجراحية، ويعد الليزر من افضل الخيارات التجميلية للعلاجات الجلدية دون الحاجة إلى فترات نقاهة طويلة أو المخاطرة بترك ندبات وآثار للعملية.

 

  • يعتمد علاج الهالات السوداء بالليزر على تمرير شعاع ليزر فوق الطبقة السطحية والطبقة الأسفل منها للجلد بطول موجي معين ثبتت فاعليته في الحد من اللون الداكن للبشرة، بالإضافة إلى عمله على تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي.

 

  • لا يتم استخدام علاج الهالات السوداء بالليزر إلا بعد القيام بالتشخيص لمعرفة سبب الهالات الغامقة حول العين، ومن ثم تحديد نوع الليزر الملائم، حيث يتم استهداف الخلايا الدهنية تحت العينين، مما يؤدي إلى تنعيم المنطقة وإزالة .

 

  • علاج الهالات السوداء تحت العين بالليزر من العلاجات الآمنة التي لا ينتج عنها مضاعفات سوى بعض الاحمرار الطفيف الذي سرعان ما يتلاشى، وفي أسوأ الأحوال قد تظهر أعراض التهاب أو حساسية.

 

تكلفة علاج الهالات الغامقة حول العين بالليزر
 

عادة ما يتم علاج الهالات السوداء تحت العين بالليزر على مدار عدة جلسات، في الغالب تكون 3 جلسات حتى تظهر النتائج المرغوبة، وتعتمد تكلفة الليزر في علاج الهالات السوداء حول العين على نوع الليزر المستخدم، ومستوى المركز التجميلي، ومهارة الطبيب، والمنطقة الجغرافية، وفي العموم تتراوح تكلفة الجلسة الواحدة من الليزر لعلاج الهالات الغامقة حول العين من 300 دولار أمريكي إلى 600 دولار.

 

علاج الهالات الغامقة حول العين بالليزر ثاني أكسيد الكربون
 

ليزر ثاني أكسيد الكربون يعمل على علاج الهالات السوداء تحت العين بكفاءة وفاعلية، حيث يساعد على تجديد البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة التي يتم التخلص منها نتيجة الطاقة الحرارية الناتجة عن أشعة الليزر، كما أن جهاز ليزر ثاني أكسيد الكربون يحفز أيضاً إنتاج الكولاجين، ويقلل من التجاعيد، ويزيل ندوب حب الشباب، ويقلل من علامات التقدم في العمر، ويعيد لون البشرة النضر، ويحمي من خطر سرطان الجلد، وأيضاً يشد الجلد ويزيد من درجة مرونته.

 

علاج الهالات السوداء بحقن البلازما
 

حقن البلازما علاج تجميلي آمن جدا، ويرغب في إجرائه الكثير من الحالات لعلاج الهالات السوداء تحت العين، حيث يتم استخلاص البلازما من دماء المريض نفسه بتقنية مثل الطرد المركزي، ليتبقى سائل البلازما الشفاف المليء بالفيتامينات والكولاجين الطبيعي وغيرها من المغذيات، ومن ثم يتم حقنه تحت العينين على جلسة واحدة أو عدة جلسات، وغالباً ما تظهر نتائج اختفاء الهالات بشكل فوري بعد عملية الحقن.

 

علاج الهالات السوداء تحت العين بحقن الكولاجين
 

حقن الكولاجين علاج طبيعي ومنطقي لحل مشكلة الهالات الغامقة حول العين، وذلك لأن إحدى أسباب ظهور هذه المشكلة هو نقص الكولاجين، وبالتالي فإن حقن الكولاجين ستكون فعالة في إعادة النضارة إلى البشرة علاج الهالات السوداء مهما كانت مسبباتها، بل ويمكن علاج التجاعيد والانتفاخات والجيوب حول العين باستخدام حقن الكولاجين أيضا، فهو إجراء طبي وتجميلي غير معقد على الإطلاق، ويستخرج الكولاجين إما من جلود بعض أنواع الحيوانات، أو من جسم المريض نفسه.

 

علاج الهالات الغامقة حول العين بالفيلر
 

فيلر العين هو علاج تجميلي شائع وعام، فلا يشير الفيلر إلى نوع محدد من الحقن، بل يشير إلى المواد المالئة التي يتم استخدامها وفقا لحالة المريض وطبيعة المشكلة التي سيتم علاجها، ولعلاج الهالات السوداء تحت العين فإنه في الغالب يستخدم مزيج من حمض الهيالويورينك والكولاجين ويحقن مباشرة تحت العينين للمساهمة في العلاج، ولكن يجب التنويه أن هناك بعض الاعراض الجانبية التي تنتج عن فيلر علاج الهالات السوداء تحت العين كالاحمرار والكدمات والتورم في مكان الحقن، كما أن بعض المرضى معرضون لخطر حدوث الحساسية، وفي حالات نادرة قد يؤدي الحقن إلى حدوث مشاكل في الأعصاب البصرية أو الأوعية الدموية التي تغذي العينين أو مشاكل متعلقة بالعدوى والتلوث.

 

 

الفرق بين الهالات السوداء تحت العين وعيون الراكون
 
الهالات السوداء تحت العين
عيون الراكون

الهالات الغامقة حول العين مشكلة تجميلية بحتة، تظهر فيها الهالات فقط تحت العين، أو هالات وانتفاخات معًا، ولها العديد من الأسباب التي تنتج عنها إما أسباب العادات الصحية الخاطئة، كاضطرابات النوم، والإجهاد، أو العوامل الوراثية، التي يكون فيها الأشخاص على استعداد طبيعي للإصابة بالهالات السوداء بشكل أكبر، أو أسباب مرضية بسيطة.

 

يمكن علاج الهالات السوداء بتقنيات تجميلية متعددة كالليزر، أو الفيلر، أو حقن البلازما، وهو ما أوضحناه لكم في السطور السابقة، أو يمكن العلاج باستخدام كريمات موضعية ولكن باستشارة طبيب الجلدية.

عيون الراكون مشكلة طبية بحتة تستدعي اللجوء إلى الطبيب ظهر فيها العيون محاطة بكدمات غامقة جدا أو تجمعات دموية تختلف باختلاف الحالة، ويمكن أن تظهر على عين واحدة أو العينين سويا، وتحدث بسبب إصابات الجمجمة والوجه، أو بسبب تراكم بروتين معين في أعضاء الجسم، أو بسبب بعض أنواع الأورام السرطانية.

 

تظهر أعراض عيون الراكون في شكل تورم الجفون واسمرار سريع حول العينين على شكل كدمات، نزيف تحت الملتحمة، كما أن الأعراض تشكل فقدان السمع وعدم وضوح الرؤية وانعدام الشعور بالروائح.