تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

عمليات الشعر من أكثر العمليات التجميلية والوظيفية التي تشغل بال الكثيرين من الأشخاص حيث لم تقتصر عمليات زرع ا

الجلد,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,الصلع الوراثي,الشعر,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,تكلفة,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,زرع الشعر,زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف,فيتامينات بعد زراعة الشعر,تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

زراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

زراعة الشعر بالاقتطاف
زراعة الشعر بالاقتطاف

عمليات الشعر من أكثر العمليات التجميلية والوظيفية التي تشغل بال الكثيرين من الأشخاص، حيث لم تقتصر عمليات زرع الشعر على فئة محددة، بل هي عملية متاحة للجميع مادام توافرت الشروط والمعايير الأساسية التي سنوضحها لكم في هذا المقال على Doctor Live، ولعل السبب الرئيسي وراء انتشار وشعبية عملية زراعة الشعر هو دخول تقنية الاقتطاف إلى مصر والتي أصبح بها زرع الشعر من العمليات البسيطة التي لا تترك آثار لندوب أو جروح، بل وتتم عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE بصورة دقيقة للغاية جعلت من نتائج عملية زراعة الشعر نتائج أكثر من مرغوبة.



 

زراعة الشعر للرجال

 

لم تقتصر عملية زراعة الشعر على الرجال فقط، حيث تحتاج لهذه العملية الذهبية الكثير من النساء ممن تعانين من تساقط الشعر أو الصلع الوراثي، وهي من العمليات المنتشرة في مصر بصورة كبيرة، ويتم إجرائها بيد أطباء مرموقين على قدر عالي من الخبرة والكفاءة المهنية يحققون من خلال عمليات زراعة الشعر الكثير من النتائج المأمولة للمرضى، وهذه النتائج مدعمة بفضل تقنية الاقتطاف، حيث تصل نسبة نجاح تقنية الاقتطاف الدقيق إلى 95%، وتتم عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، إلا أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر.

 

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

  • تتم زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

  • زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر هي التقنية التي يتبعها أغلب الجراحين، خصوصًا في مركز Change Meإحدى المراكز التجميلية المتواجدة في قلب العاصمة المصرية، وهي الأكثر استخداما خلال السنوات الأخيرة فهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة، وأهم ما يميز هذه التقنية أنها لا تترك أثر لندبة في المنطقة المانحة مثل تقنية الشريحة.

 

شروط عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

 

تلائم عملية زراعة الشعر جميع الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أو من مشاكل الصلع، فهي عملية آمنة تماما، شرط توافر بعض المعايير في المريض مثل:

 

  • ألا يكون المريض من المدخنين، وإن كان كذلك عليه التوقف عند التدخين فترة يحددها الطبيب قبل إجراء العلمية.

 

  • ألا يعاني المريض من مشاكل جلدية أو عدوى قد تؤثر على نتائج زراعة الشعر فيما بعد، ولذلك لابد من معالجة جميع المشاكل المرضية قبل البدء في زراعة الشعر بالاقتطاف.

 

  • أن يكون المريض قادر على إتباع نمط حياة صحي بعد عملية زراعة الشعر، ولديه قناعة بضرورة إتباع تعليمات الطبيب.

 

  • ألا يعاني المريض من أمراض مزمنة تؤثر على نتيجة العملية أو طريقة إجرائها، والا يتناول علاجات كيماوية تؤثر على تساقط الشعر.

 

  • أن يتمتع المريض بمنطقة مانحة مليئة بالشعر يمكن من خلالها إجراء العملية بأريحية.

 

  • والأهم أن يتعدى عمر المريض 18 عاما سواء كان رجل أو امرأة.

 

اقتطاف الشعر

 

  • تعتمد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف على اقتطاف البصيلات، ومن المحتمل أن يجري الطبيب اختبار قبل العملية بيوم لمعرفة مدى سهولة استخراج البصيلة من فروة رأس المريض لتحديد معدل تلف البصيلات إذ تختلف استجابة الأشخاص عند اقتطاف البصيلة، فعندما يزيد معدل التلف تقل كثافة الشعر الجديد.

 

  • يتم الاختبار عن طريق اقتطاف 100 بصيلة من المريض، ثم يفحص الجراح البصيلات الكاملة وغير الكاملة، فإن كان اقتطاف البصيلات سهلاً ومعدل التلف فيها صغير سوف يستكمل الجراح زراعة الشعر بالاقتطاف، وإن لم يكن الاقتطاف سهلا ومعدل التلف كبير يستبدل الطبيب تقنية FUE بتقنية زراعة الشعر بالشريحة.

 

خطوات زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

 

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تستغرق وقتا طويلا من 4 إلى 6 ساعات، ولكنها فترة مطلوبة يقوم فيها الطبيب بكل ما هو لازم لإجراء زرع الشعر بصورة دقيقة، حيث تتم الخطوات كالتالي:

 

  1. تنظيف فروة الرأس، ورسم خط الجبهة الجديد، وتحديد المناطق المراد زراعتها، وكذلك تحديد المناطق المانحة.

 

  1. تخدير فروة الرأس تخدير موضعيا فقط عن طريق الحقن المباشر.

 

  1. تقسيم منطقة زراعة الشعر وفتح القنوات وتجهيزها لاستقبال البصيلات الجديدة.

 

  1. استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة باقتطاف بصيلات الشعر كل واحد منهم على حدى.

 

  1. فصل البصيلات عن بعضها البعض وتنظيفها وتجهيزها لعملية الزراعة.

 

  1. زراعة البصيلات المستخرجة في القنوات أو الثقوب الصغيرة التي سبق وأن تم فتحها وتجهيزها لاستقبال.

 

  1. غرس بصيلات الشعر وتوزيعها بشكل جيد يخفي ملامح الصلع أو يغطى منطقة الصلع بأكملها.

 

  1. إنهاء العملية وتغطية الرأس بضمادة طبية خاصة.

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

من الممكن أن نساعد الشعر على النمو، ونحفز ظهور نتائج عملية زراعة الشعر من خلال تناول الفيتامينات بعد زراعة الشعر، فهي من الامور الصحية والتي سينصح بها الطبيب المختص بالتأكيد، وذلك لأن فيتامينات بعد زراعة الشعر لها العديد من الفوائد، مثل:

 

  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تسرع من نمو الشعر بشكل كامل، فنمو الشعر لا يعتمد على عملية الزراعة فقطن بل يحتاج المزيد من العوامل الصحية المحفزة.

 

  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تساعد في منع تساقط الشعر، وبالتالي الاستفادة من نتائج عملية زراعة الشعر بشكل كبير.

 

  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تعمل على زيادة سمك الشعر وكثافته، وبالتالي تحقق علمية زراعة الشعر النتائج المرضية والمطلوبة من شعر صحي وكثيف وقوي.

 

  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تحقق للمريض فترة تعافي مثالية، وذلك لأن الفيتامينات الموصوفة طبيا والمناسبة للمريض، والتي تختلف من شخص لأخر تعمل على زيادة الدورة الدموية المتواجدة في فروة الرأس، وبالتالي يتم ظهور النتائج بشكل أسرع وأمثل.

 

عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف

 

 على الرغم من أمان عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، إلا أن لها بعض العيوب التي تؤخذ عليها مثل:

 

  1. وجود ندبات على هيئة نقط صغيرة.

 

  1. تستغرق وقت طويل خلال الجلسة الواحدة.

 

  1. التكلفة المرتفعة.

 

  1. معدل تلف البصيلات قد يكون 2% إلى 10%.

 

  1. يجب حلق شعر المريض وهو ما لا يفضله البعض وخاصة النساء.

 

  1. غير مناسبة لذوات الشعر الأبيض والشعر المجعد.

 

  1. هشاشة البصيلات المقتطفة مما يجعلها عرضة للالتهابات، إذ أنها تفقد طبقة الجلد والدهون التي تحميها.

 

  1. تحتاج عدد محدود من المناطق المانحة؛ فمن الضروري ترك بعض الشعر لتغطية المنطقة المانحة.

 

  1. تحتاج أحيانا أكثر من جلسة في المناطق الكبيرة للحصول على النتائج المرجوة.

 

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

 

  • الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ستكون أمامهم خيارات محدودة إما الاستسلام للأمر الواقع أو اللجوء إلى الحل العملي والأمثل للقضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي وهو "زراعة الشعر" .

 

  • ويظل العامل الأهم عند اختيار اللجوء إلى حل المشكلة هو كيفية اختيار أفضل مركز لإجراء زراعة الشعر، لأن هذا الاختيار سيحدد لك الاستعداد الأمثل للعملية والخطوات الدقيقة والنتائج المبهرة.

 

  • على الرغم من بساطة عملية زراعة الشعر في مصر، إلا أنها تحتاج تدخل طبي قوي له مخاطره الخاصة به ، لذلك فإن أهم ما يجب على المريض أن يتأكد منه هو خبرة الفريق الذي سيقوم بإجراء عملية الزراعة، وأهم عامل من عوامل الخبرة التي تميز المركز أو العيادة عن البقية هو، مهارة الطبيب وخبرته في مجال زراعة الشعر.

 

  • ومن منطلق التجارب السابقة التي أجرت عملة زراعة الشعر في مصر، أجمعت الآراء بالاتفاق الإيجابي على إجراء عملية زراعة الشعر في مصر داخل مركز Change Me ، حيث يتواجد داخل هذا المركز كل المقومات التي تؤهله لإجراء عملية زراعة الشعر ومختلف العمليات الاخرى بكل ثقة طبية وتجميلية، وكذلك بكل أريحية للمريض من خلال توفير كافة سبل الراحة من حيث طاقم التمريض، وطاقم الأطباء المساعد، كذلك عروضهم المخفضة للأسعار والمقدمة للعملاء مع تسهيلات الدفع، فضلا عن مرونة التعامل داخل مركز Change Me، وهو ما يشعر المريض ومرافقيه بعدم الانزعاج والاطمئنان بشأن مجريات الأمور حتى انتهاء العملية والتماثل للشفاء التام.

 

ويمكن الاطلاع على إحدى تجارب زراعة الشعر في مركز Change Me من خلال مشاهدة هذا الفيديو:

 

 

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف

 

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر بالاقتطاف وفقا لعدة معايير هامة وهي :

 

  • المركز التجميلي الذي ستخضع فيه كمريض لعملية زراعة الشعر.
  • الطبيب الذي يجري لك زراعة الشعر ومدى خبرته الهنية ومؤهلاته الطبية.
  • عدد بصيلات الشعر التي ستحتاجها كمريض ، حيث يقدر سعر البصيلة في الشريحة 2 دولار أمريكي.
  • مدى تفاقم مشكلة تساقط الشعر لديك، فكل حالة تختلف عن الأخرى في التكلفة.
  • المنطقة الجغرافية الذي تجري فيها عملية زراعة الشعر .

 

وفي العموم تتراوح زراعة الشعر بالاقتطاف في هذه الدول كالتالي:

 

مصر

1100 دولار أمريكي إلى 2500 دولار

تركيا

1500 دولار أمريكي إلى 2000 دولار

المملكة العربية السعودية

8000 دولار أمريكي إلى 9000 دولار

ألمانيا وانجلترا

4000 إلى 15000 دولار أمريكي

الأردن

2 دولار للشعرة الواحدة