تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجارب إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو الإجراء الذي ترغب في الخضوع إليه الكثير من البنات حتى يتم التخلص من الشعر الزائد والمزع

الليزر,الجلد,الشعر الزائد,ازالة الشعر بالليزر,العوامل الوراثية,جلسات الليزر,التهابات الجلد,الميلانين,إزالة الشعر,تكيس المبايض,Change Me,استشارة الطبيب,إزالة الشعر بالليزر,Doctor Live,اسعار ازالة الشعر بالليزر,تجارب إزالة الشعر بالليزر,ظهور الشعر بعد الليزر,الأسبرين,الليزر لإزالة الشعر نهائيا

تجارب إزالة الشعر بالليزر

تجارب إزالة الشعر بالليزر
تجارب إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو الإجراء الذي ترغب في الخضوع إليه الكثير من البنات حتى يتم التخلص من الشعر الزائد والمزعج الموجود في مناطق عديدة بالجسم، لذلك واهتمامًا منا بجمالك سندعوكِ لقراءة هذا المقال على Doctor Live حيث نقدم لكِ جميع خطوات قبل إزالة  الشعر بالليزر، مع توضيح تجارب إزالة الشعر بالليزر، ونصائحنا الخاصة بعد إزالة الشعر بالليزر، وبالتأكيد لن ننسى سرد اسعار ازالة الشعر بالليزر، فإلى التفاصيل.



 

إزالة الشعر بالليزر
 
  • إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات التجميلية التي يتزايد الإقبال عليها بفضل نتائج الليزر الفعالة في إرضاء جميع الاحتياجات التجميلية والمثالية بدون ألم، وبدون الحاجة لاستخدام أدوات إزالة الشعر التقليدية والمؤلمة، وبالإضافة لكونه إجراء غير مؤلم يتميز أيضا بانه إجراء سريع وفوري النتائج، وهو ما يجعل الكثير من البنات يخضعون لإزالة الشعر بالليزر خصوصا قبل المناسبات الخاصة بهن، فمن الممكن إجراء إزالة الشعر بالليزر قبل موعد الزفاف حيث يقدم نتائج فعالة تزيل عنك الحرج في يوم مميز لكِ.

 

  • يتم إزالة الشعر بالليزر على جميع مناطق الجسم على مدار عدة جلسات يحددها طبيب وأخصائي الجلدية، ومن الممكن أيضا إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة "البكيني"، وذلك لجميع الأشخاص، إلا أن النتائج الفعالة والسريعة تتحقق بسهولة مع اصحاب البشرة الفاتحة، حيث أن تباين الأصباغ يسهل عملية وصول أشعة الليزر إلى بصيلات الشعر وتدميرها، بينما أصحاب البشرة الداكنة يحتاجون عدد أكبر من الجلسات لتحقيق النتائج الدقيقة.

 

  • يعتمد إزالة الشعر بالليزر على تدمير بصيلات الشعر من خلال تعرضها لنبضات كهربائية تؤدي إلى تدميرها ومنع نموها من جديد، وهو من الطرق الفعالة والآمنة التي تقوم على إزالة الشعر من فوق سطح الجلد دون التأثير على بصيلات الشعر تحته.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

تجارب إزالة الشعر بالليزر
 

الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة عند المرأة من الأمور الأكثر إحراجا لها، ولأن الوسائل التقليدية القديمة لا تجدي نفعا، لذلك كان لزاما على الليزر أن يكون من الطرق الفعالة والمثالية التي تقضي على الشعر الزائد بصورة نهائية .

 

ومن الأسباب المؤدية إلى نمو الشعر الزائد ما يلي:

 

  • العوامل الوراثية أو خلل في عمل المبايض لدى النساء حيث يسبب تكيس المبايض أو الأورام المبيضية إلى خلل في إفراز الهرمونات، وتغير في أماكن ظهور الشعر.

 

  • وهناك أسباب هرمونية أيضا حيث أن التقلبات الهرمونية خاصة عند البلوغ أو الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث تؤدي إلى نمو الشعر ولكن يكون بشكل مؤقت

 

  • قد تسبب تناول بعض الأدوية أيضا هذه المشكلة وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب.

 

  • وأخيرا قد يظهر الشعر أحيانًا في أماكن غير مرغوبة بدون وجود سبب واضح، ولا يوجد خلل في الهرمونات، ولكن تعتبر نسبة حدوث ذلك ضئيلة جدًا لا تتعدي 1%.

 

إزالة الشعر بالليزر يتطلب اللجوء إلى مركز تجميلي أو عيادة تجميلية موثوقة مجهزة بالأدوات والتقنيات الحديثة التي تحقق نتائج دقيقة بدون آثار جانبية خطيرة، ولذلك لابد من عدم النظر إلى أسعار إزالة الشعر بالليزر دون النظر إلى مقومات النجاح والتي تتمثل في الطبيب المختص القادر على استخدام الليزر بطريقة صحيحة دون إحداث أضرار بالجلد، وحتى تتحقق لك تجربة إزالة شعر بالليزر ناجحة ومثالية نرشح لك مركز Change Me ليكون ضمن أولوياتك بعد الاطلاع بالتأكيد على تجاربه التجميلية السابقة.

 

خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر
 

قبل الخضوع لجلسات إزالة الشعر بالليزر هناك مجموعة من النصائح والتعليمات التي سيوصي بها طبيب كالتالي:

 

  1. عدم التعرض لأشعة الشمس قبل إزالة الشعر بالليزر مدة 6 أسابيع .

 

  1. عدم استخدام كريمات الصبغة والتيتعطيالجلد اللون الداكن.

 

  1. عدم اللجوء لإزالة الشعر بالطرق التقليدية المعروفة قبل إزالة الشعر بالليزر مدة 4 أسابيع.

 

  1. عدم تناول الأدويةالتيتسببسيولةفيالدممثلالأسبرينومضاداتالالتهاب.

 

  1. في حال المعاناة من عدوى أو التهاب جلدي لابد من علاجه أولا قبل اللجوء لإزالة الشعر بالليزر.

 

  1. في حال تناول أدوية حب الشباب ينبغي استشارة الطبيب بشأنها قبب البدء في إزالة الشعر بالليزر.

 

  1. يفضل أن يتم حلاقة الشعر في اليوم  السابققبلالبدءبالعلاج.

 

الليزر لإزالة الشعر نهائيا
 
  • إجراء إزالة الشعر بالليزر الذي يتم بيد طبيب متخصص في استخدام جميع أجهزة الليزر يعتمد على منع نمو خلايا الميلانين مجددا والموجودة في طبقات الجلد بصيلات الشعر، ولذلك يستهدف الليزر الصبغة الموجودة في بصيلات الشعر.

 

  • يصدر الليزر طاقة ضوئية تتحول إلى حرارة، وعندما تصل هذه الحرارة إلى جذر البصيلات يبدأ الشعر في السقوط، ومن الممكن إزالة الشعر بالليزر في جميع أجزاء الجسم باستثناء منطقة الجفن والمناطق المحيطة بها.

 

  • أكثر المناطق المستهدفة والتي يمكن إزالة الشعر منها بالليزر بطريقة أكثر فاعلية عن غيرها هي مناطق الوجه، الذراع، الساق، منطقة الإبط، الكتف، الشفة العلوية، الذقن، الظهر والمنطقة الحساسة.

 

ظهور الشعر بعد الليزر
 
  • نتائج إزالة الشعر بالليزر تظهر بنسبة 25% بعد الجلسة الاولى وهي نتيجة أولية يتم استكمالها مع الجلسات الأخرى التي غالبا ما يتم فيها إزالة الشعر على مدار 6 أو 8 جلسات على ان يكون هناك فاصل زمني بين كل جلسة وأخرى تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع وفقا لما يحدده الطبيب.

 

  • يستغرق إزالة الشعر بالليزر في المناطق الصغيرة مثل منطقة الذقن عدة دقائق، بينما المناطق الكبيرة مثل الظهر تستغرق الجلسة الواحدة ساعة أو أكثر، ويلاحظ أن الشعر الذي ينمو مجددا بعد جلسات الليزر يكون أقل كثافة وأخف لونا.

 

معلومة Doctor Live الطبية
 

 نمو بصيلة الشعر يمر بـ 3 مراحل وهي:

 

  • مرحلةنموالشعر،وفيهاتنقسمخلاياالشعربسرعةكبيرةفيزيدطولالشعروتزدادكثافته.

 

  • المرحلة الانتقالية،وفيهاتتوقفالإمداداتإلىبصيلاتالشعرويستقرطولها،ويتوقفعنالنمو، ولكنها لا تسقط.

 

  • مرحلة السكون، وفيها تدخل الشعرة في مرحلةسكون حتى تبدأمرحلةنمو جديدة،وتنموشعيرات جديدة تدفع الشعر التالف وتؤدي إلى تساقطه، وهي المرحلة التي يؤثر فيها الليزر بشكل فعال. 

 

اسعار ازالة الشعر بالليزر

 

  • لا يوجد سعر ثابت لإزالة الشعر بالليزر، حيث تتوقف التكلفة على طبيعة وكثافة الشعر، وحجم المنطقة المراد علاجها والوقت المستغرق لعمل الجلسة، وعدد الجلسات وعدد النبضات أيضا التي يعتمد عليها العلاج بالليزر، وأخيرا شهرة المركز أو العيادة، ومن سيقوم بعمل الجلسات هل طبيبا مختصا أم فنيا.

 

  • وفي مصر تتراوح اسعار ازالة الشعر بالليزر للنبضة الواحدة من 80 إلى 200 قرشا، ومن الممكن أن يصل سعر النبضة الواحدة أثناء العروض التي يقدمها مركز Change Me إلى 50 قرشا.

 

بعد إزالة الشعر بالليزر
 

نصائحنا الخاصة بعد إزالة الشعر بالليزر نقمها لكن كالتالي:

 

  1. استخدام كمادات الثلج للحد من احتمالات ظهور التورمات أو الكدمات على سطح الجلد.

 

  1. استخدام المستحضرات الخاصة بالحماية من التهابات الجلد باستشارة الطبيب.

 

  1. الاستحمام بالماء البارد إذا كان الطقس يسمح بذلك لترطيب الجلد.

 

  1. ارتداء ملابس فضفاضة لمنع احتكاك الملابس بالجلد .

 

  1. عدم التعرض لأشعة الشمس أو أي اجهزة تقوم باستخدام الحرارة بعد العملية بيومين على الأقل.

 

  1. عدم استخدام مستحضرات التجميل خلال الأربع وعشرين ساعة التي تلي العملية.

 

  1. عدم استخدام العطور أو أية مواد كيميائية.

 

  1. عدم استخدام طرق إزالة الشعر التقليدية إذا وجد بقايا شعر، إذ إنه سيسقط تلقائيا في غضون 4 أيام.

 

مصادر أخرى: إزالة الشعر بالليزر “ويكيبيديا”