تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الأسنان بدون جراحة

تتعدد انواع زراعة الأسنان التي يمكن إجرائها لتجميل وتعويض الأسنان المكسورة وبخلاف زراعة الأسنان التقليدية الم

الليزر,زراعة الأسنان,السكري,هشاشة العظام,الجراحات التجميلية,الفم,الرجال,تجلط الدم,عظام الفك,تكلفة,التخدير الموضعي,مخاطر زراعة الأسنان,Change Me,زراعة الأسنان الفورية,عملية زراعة الأسنان,زراعة الأسنان التقليدية,Doctor Live,أسعار زراعة الأسنان,الإمارات,مدة زراعة الأسنان

زراعة الأسنان بدون جراحة

زراعة الأسنان بدون جراحة

زراعة الأسنان بدون جراحة
زراعة الأسنان بدون جراحة

تتعدد أنواع زراعة الأسنان التي يمكن إجرائها لتجميل وتعويض الأسنان المكسورة، وبخلاف زراعة الأسنان التقليدية المعتادة التي تم إجرائها بصورة كبيرة جدا منذ قديم الأزل، وبخلاف أيضا زراعة الأسنان الفورية والحديثة التي تم إجرائها مؤخرا بصورة كبيرة، سنوضح لكم في هذا المقال على Doctor Live زراعة الأسنان بدون جراحة، وهي العملية التي أعطلت لكثير من مرضى السكري الأمل في إمكانية تجميل وتعويض أسنانهم كالتالي.



 

عملية زراعة الأسنان
 

عملية زراعة الأسنان من العمليات التجميلية التي تهدف إلى تعويض الأسنان المفقودة أو المكسورة أو الأسنان التي تعاني من مشاكل التسوس والتشقق وما شابه ذلك لتقوم هذه العملية بالدور التجميلي من حيث شكل الأسنان الجديدة التي سيتم تركيبها، والدور العلاجي من حيث وظيفة الأسنان التي ستقوم بعملية المضغ مثل الأسنان الطبيعية تماما، وتتم عملية زراعة الأسنان إما بالطريقة التقليدية التي تستغرق مزيدا من الوقت، أو زراعة الأسنان الفورية السريعة التي عادة ما تتم على جلستين فقط، وسواء تمت زرعة الأسنان في مصر الزراعة التقليدية، أو الفورية ستتم الخطوات من خلال تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة ، وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج .

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

شروط عملية زراعة الأسنان
 

عملية زراعة الأسنان عملية بسيطة وآمنة وتتم داخل عيادات الأسنان بشكل اعتيادي، ولكن لها بعض الشروط الواجب مراعاتها حتى تتوافر بعض مقومات نجاح العملية وهي:

 

  1. ألا يعاني المريض من بعض الأمراض التي تؤثر على العظام مثل مرضى السكري ومرضى هشاشة العظام.

 

  1. أن يكون لدى المريض كمية كافية من عظام الفك لان هذه العظام تتآكل مع فقدان الأسنان وهو ما يجب العمل عليه وتعويضه قبل البدء في زراعة الأسنان.

 

  1. أن يتجاوز المريض عمر 18 عاما  

 

  1. أن يتأكد الطبيب من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك لدى المريض قبل زراعة الأسنان.

 

  1. أن يكون لدى المريض وعي تام بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان.

 

أسعار زراعة الأسنان
 

تعتمد تكلفة عملية زراعة الأسنان على عدد من العوامل أهمها :

 

  1. خبرة الطبيب وشهرته في إجراء هذه النوعية من العمليات التجميلية على وجه التحديد.

 

  1. نوع وعدد الأسنان المراد زراعتها في العملية.

 

  1. جودة المواد المستخدمة في زراعة الأسنان.

 

  1. المنطقة الجغرافية للعيادة أو المركز التجميلي الذي تخضع فيه لعمليتك.

 

ويمكن وضع اسعار تقريبية لعملية زراعة الأسنان في بعض الدول الهامة كالتالي:

 

أسعار زراعة الأسنان في مصر

يتراوح من 600 دولار إلى 1000 دولار أمريكي

أسعار زراعة الأسنان في السعودية

يتراوح من 1000 إلى 2800 دولار أمريكي

أسعار زراعة الأسنان في الإمارات

يتراوح من 2000 إلى 3000 دولار أمريكي

أسعار زراعة الأسنان في الأردن

يتراوح من 1000 إلى 2100 دولار أمريكي

أسعار زراعة الأسنان في تركيا

يتراوح من 300 إلى 1000 دولار أمريكي

أسعار زراعة الأسنان في الولايات المتحدة

يتراوح من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي

أسعار زراعة الأسنان في الدول الأوروبية

تبدأ من 2800 دولار أمريكي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زراعة الأسنان بدون جراحة
 
  • زراعة الأسنان بدون جراحة هي تلك العملية الحديثة التي تتم عن طريق استخدام الليزر حيث يعتمد الطبيب على الكمبيوتر عن طريق إدخال صورة الأشعة المقطعية للفك على جهاز الحاسب الآلي، بواسطة برنامج خاص يتم تصميم صورة ثلاثية الأبعاد، فيقيس ويحدد أبعاد مكان الزرعة، ويحدد الحالة التشريحية للمكان الذي ستزرع فيه السن بدقة.

 

  • يتم إجراء زراعة الأسنان بدون جراحة من خلال إجراء الطبيب المختص شقا دائريا صغيرا بواسطة أشعة الليزر في المكان المحدد في اللثة، وهذا الشق لا يتعدى 5 ملليمتر، ثم يضع الغرسة المعدنية التي يبرز منها جزء خارج اللثة لتثبيت السن الاصطناعية عليه فيما بعد، دون الحاجة لوضع دعامة.

 

  • تتم زراعة الأسنان بدون جراحة لمرضى السكري ومرضى اضطرابات تجلط الدم نظرا إجرائها بدون الحاجة لإجراء جراحة أو خياطة، كذلك بدون ألم وتورم بالمقارنة مع الطريقة التقليدية، والاهم بدون تعرض المريض لنزيف.

 

زراعة الأسنان الفورية
 
  • ظهرت عملية زراعة الأسنان الفورية لتكون نتاج التطورات الفكرية والتكنولوجية لعملية زراعة الأسنان التقليدية، وبالفعل استفاد المريض من هذا التطوير ليحقق بعلمية زراعة الأسنان الفورية استفادة سريعة وعاجلة بحصوله على أسنان جديدة تقوم بالدور التجميلي من حيث الشكل، وبالدور الوظيفي من حيث مضغ الطعام وتسهيل نطق الكلام، حيث تفوقت زراعة الأسنان الفورية على زراعة الأسنان التقليدية في أنها اختصرت عمليتين جراحيتين في عملية واحدة يتم من خلالها تركيب السن الجديد فضلا عن قدرتها على الحفاظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

 

  • زراعة الأسنان الفورية من العمليات البسيطة التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط بعد أن يقوم الطبيب بفحص أسنان مريضه والتأكد من ملائمة اللثة والعظام للزراعة الفورية، ومن ثم يتم البدء في الزراعة بشكل فوري لا يستغرق الكثير من الوقت فبينما تحتاج زراعة الأسنان التقليدية لوقتا أطول في الإجراء وانتظار النتائج والتعافي وزيارات متعددة لطبيب الأسنان، لا تحتاج زراعة الأسنان الفورية لكل هذه التفاصيل فهي من العمليات التي تتميز بسهولة الإجراء وسرعة ظهور النتائج .

 

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية وزراعة الأسنان التقليدية
 

ومن منطلق تعريف زراعة الأسنان الفورية يمكن إيضاح الفرق بينها وبين عملية زراعة الأسنان التقليدية، حيث لا ينحصر الفرق فقط في الوقت الذي تستغرقه كل عملية منهما بل أيضاً في طبيعة العملية نفسها فعملية زراعة الأسنان الفورية يتم إجرائها في العظم الصلب نفسه ولذلك لا حاجة فيها للانتظار طويلاً فيمكن تركيب السن لجديد بعد تركيب الدعامة فوراً أو بعدها بيومين على أقضى تقدير، بينما الزراعة التقليدية تتم داخل العظم اللين وبالتالي يقوم الطبيب بزراعة عظام مسبقة ويحتاج للانتظار لمدة لا تقل عن 3 شهور حتى تلتئم العظام مع دعامة التيتانيوم قبل تركيب السن البديل.

 

مدة زراعة الأسنان
 

أفضل نتائج لزراعه الأسنان هي بعد الخلع مباشره  أي في نفس جلسة خلع الأسنان وبالتالي لا يحتاج المريض لفتح جراحي للثة، وتكون حالة العظم بأفضل ما يمكن ، والطبيب الذي يخلع هذا الضرس أو السن يكون على دراية كاملة بأهمية المحافظة على العظم المحيط بالضرس وهذا لحمل الزراعة وبالتالي فإن أفضل مدة يجب أن تكون بين زراعه الأسنان والخلع هي في نفس الجلسة وكلما كانت المدة قليله كانت النتائج ممتازة ومرضية.

 

هل زراعة الأسنان تسبب السرطان
 
  • الإجابة عن هذا التساؤل الهام تقودنا إلى تذكيركم بأن الأورام الخبيثة تتواجد بنسبة 3% إلى 5% في منطقة الرأس والعنق ونصف هذه الأورام تقع في منطقة تجويف الفم .

 

  • سرطان الفم يصيب في العادة الرجال فوق 60 عاما بسبب إدمانهم على شرب الكحوليات والتبغ، ونسبة أخرى من الأشخاص الأقل من 45 عاما قد يصابون ايضا بسرطان الفم نتيجة بعض العوامل مثل نقص التغذية، أو التعرض للإشعاع، أو قلة المناعة، أو زرع الأسنان بنسب ضئيلة للغاية قد لا تذكر نتيجة لحدوث الالتهابات والتقرحات الناتجة عن العملية.

 

  • زراعة الأسنان من العمليات المفيدة لتأهيل وظيفة الفم، وتعد من أفضل الخيارات العلاجية لمن يعاني من مشاكل بالأسنان، ولكن هذه المميزات لا تثنينا عن التنويه بوجود مخاطر زراعة الأسنان خصوصا إذا ما تم إجرائها بيد طبيب مبتدئ، ولذلك ننصحكم بإجراء هذه العملية الهامة داخل مركز Change Me الذي يضم مجموعة من الاطباء المعتمدين لإجراء مختلف الجراحات التجميلية.

 

مصادر أخرى: عملية زراعة الأسنان “ويكيبيديا”