تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر هي الشكل الغير جراحي على الإطلاق لإجراء عمليات زراعة الشعر المختلفة وهي العملية الأنسب لل

محمد عماد,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مميزات زراعة الشعر,الصلع الوراثي,زراعة الشعر بالليزر,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,Change Me,تكلفة زراعة الشعر في مصر,Doctor Live,زراعة الشعر بالإقتطاف,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,بعد عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر للنساء,أضرار زراعة الشعر الطبيعي,الدكتور محمد عماد

زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر
زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر هي الشكل الغير جراحي على الإطلاق لإجراء عمليات زراعة الشعر المختلفة، وهي العملية الأنسب للأشخاص الذين يخشون التدخلات الجراحية حتى لو كانت بأقل قدر ممكن كما هو في زراعة الشعر بالاقتطاف، ولذلك سنجمع لكم في هذا المقال على Doctor Live أنواع زراعة الشعر الأكثر انتشارًا، وسنقدم لكم أيضًا المكان الأفضل لإجراء زراعة الشعر للنساء وكذلك للرجال داخل أهم مراكز التجميل المتواجدة في القاهرة والتي تقدم خدمة زراعة الشعر بالليزر، فإلى التفاصيل.



 

زراعة الشعر بالليزر
 
  • زراعة الشعر بالليزر هي العملية الناتجة عن تطورات فكرية لفكرة إعادة نمو الشعر من جديد وإكساب المريض الشكل المرغوب في فروة الرأس، حيث المظهر الصحي والطبيعي لشعر كثيف دون تساقط، حيث تلائم زراعة الشعر بالليزر جميع حالات الصلع المختلفة سواء الصلع الوراثي، أو الجيني، أو غيره من حالات تساقط الشعر الأخرى.

 

  • تزايد الإقبال على عملية زراعة الشعر بالليزر في الآونة الأخيرة بفضل نتائجها الفعالة، وملائمتها لجميع المراحل العمرية دون خوف أو قلق من تدخلات جراحية، حيث تعتمد زراعة الشعر بهذه الطريقة على تسليط مجموعة من الحزم الضوئية من أشعة الليزر ذات المستوى المنخفض جدا، وهو ما يؤدي بدوره إلى تحفيز بصيلات الشعر الضعيفة من أجل زيادة معدلات نموها، على عكس أنواع زراعة الشعر الأخرى التي تعمل على زراعة الشعر بشكل كلي، وليس عن طريق تحفيزه.

 

  • زراعة الشعر بالليزر تختلف عن أنواع زراعة الشعر الأخرى، حيث يهدف الليزر إلى تحفيز بصيلات الشعر على النمو، بينما تهدف التقنيات الأخرى إلى الزراعة بشكل كلي، كما أن زراعة الشعر بالليزر لا تحتاج إلى جراحة أو خياطة أو تخدير، بل يتم استخدام طاقة محدودة ودقيقة جدا من أشعة الليزر لتقوم من خلالها فروة الرأس باستعادة نشاطها وحيويتها ومن ثم نمو الشعر بشكل صيح.

 

معلومة Doctor Live التجميلية
 
  • الليزر يساعد على تحفيز بصيلات الشعر على النمو مجددا، وذلك لأن الطاقة الناتجة عن الليزر تحفز جزء من مكونات الخلية في بصيلات الشعر، هذا الجزء يسمى "الميتوكوندريا"، وهو بمثابة محرك الخلية، وبالتالي تتحسن حالة الخلايا وتقوي بصيلات الشعر الضعيفة.

 

  • من الممكن أن تتم زراعة الشعر بالليزر كإجراء مسبق لعملية زراعة الشعر بتقنية أخرى سواء الاقتطاف أو الشريحة، وذلك لضمان نجاح عملية زراعة الشعر التالية بفضل حصول المريض على بصيلات الشعر النشطة الناتجة عن استخدام الليزر.

 

الأشخاص المناسبين لعملية زراعة الشعر بالليزر
 

تلائم زراعة الشعر بالليزر هذه الحالات:

 

  1. الحالات التي تعاني تساقط الشعر والصلع في سن مبكر

 

  1. الحالات التي تعاني تساقط الشعر الناتج عن الضغط العصبي والتوتر

 

  1. حالات تساقط الشعر الوراثي، ويكون في مقدمة الرأس في منطقة اعلى الجبهة ويتزايد بشكل متسارع مع تقدم العمر  .

 

  1. وكما ذكرنا في معلومة Doctor Live  التجميلية يمكن إجراء زراعة الشعر بالليزر قبل عملية زراعة الشعر بأي تقنية اخرى ، أو كإجراء تكميلي بعد عملية زراعة الشعر للوصول إلى نتائج أدق.

 

نصائح قبل زراعة الشعر بالليزر
 
  • لا شك أن المرور بتجربة تجميلية ناجحة ومتكاملة يبدأ عند اختيار المريض للمركز التجميلي، وهي خطوة أساسية عند حسن اختيارك لها سيتسنى لك أن تترك نفسك لأطباء هذا المركز بكل اطمئنان وثقة، وإذا لم تحسن الاختيار سيتخلل القلق والتوتر تجربتك التجميلية بأكملها وبالتالي لن تحصل على النتائج المرغوبة.

 

  • ولذلك لابد عند إجراء عمليات زراعة الشعر من اختيار المركز التجميلي صاحب الخبرة الطويلة في هذا المجال والطبيب ذو المهارة العالية والدقّة والاتقان في القيام بهذا النوع من العمليات بشكل ناجح، ولذلك ندعوكم بالاطلاع على مركز Change Meصاحب الخبرات الطويلة في عمليات زراعة الشعر بوجود أطباء معتمدين ومتمرسين على مزاولة المهنة بنجاح باهر، وهو ما أشادت به جميع تجارب زراعة الشعر السابقة، حيث الدكتور محمد عماد الدين، والدكتور شادي سامي أهم الرموز الطبية المتواجدة في مركز Change Me  بقلب العاصمة المصرية القاهرة.

 

تجارب زراعة الشعر السابقة في مركز Change Me
قبل زراعة الشعر بالليزر
 
  • قبل الخضوع لعلمية زراعة الشعر بالليزر وبعد أن اخترت المركز التجميلي بعناية شديدة، لابد أن تضع في اعتبارك أن يكون لديك فروة رأس صحية بمعنى أن تكون خالية من الأمراض والالتهابات والتقرحات، وهو ما ينبغي العمل على علاجه غي حال تواجده قبل إجراء زراعة الشعر بالليزر .

 

  • يراعى أيضا عند إجراء زراعة الشعر بالليزر أن يتواجد لدى المريض عدد كافي من بصيلات  الشعر التي يمكن تنشيطها، مع التنويه بأن هذا الإجراء لا يصلح مع الأشخاص الذين يعانون من الصلع الكامل أو الثعلبة لغياب بصيلات الشعر أو أن تكون تعرضت فروة الرأس لحادث أو حروق أو جروح عميقة ففقدت القدرة على نبت الشعر مرة ثانية.

 

  • ينبغي كذلك قبل زراعة الشعر بالليزر الحرص على اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب برنامج عناية منتظم بالشعر المزروع وفروة الرأس قبل وبعد إجراء هذه العملية، وهو ما سيمليه عليك الطبيب بكل تأكيد، وما عليك سوى الالتزام التام، وذلك لأن النصائح الطبية التي نقدمها لكم سواء قبل العملية أو بعدها هي بمثابة خيوط لابد أن تتجمع حتى تكتمل جوانب العملية التجميلية ومن ثم يحصل المريض في النهاية على النتائج التي دفعته لإجراء هذه العلمية.

 

مميزات زراعة الشعر بالليزر
 

يمكن توضيح المميزات التي تختص بها عملية زراعة الشعر بالليزر كالتالي:

 

  • زراعة الشعر بالليزر عملية منخفضة التكاليف إذا ما قورنت بباقي تقنيات زراعة الشعر الأخرى.
  • زراعة الشعر بالليزر عملية بسيطة وسهلة لا تحتاج إلى جراحة أو تخدير وبالتالي ستكون خيار مثالي لكثير من الأشخاص.
  • زراعة الشعر بالليزر لا ينتج عنها أعراض جانبية خطيرة، فهي أقل عمليات زراعة الشعر في ظهور الآثار الجانبية بعد الإجراء.
  • زراعة الشعر بالليزر تتميز بتحقيقها نسب نجاح مرتفعة للغاية حيث تخطت 80%.

 

أنواع زراعة الشعر الأخرى
 
زراعة الشعر بالشريحة
 
  • زراعة الشعر الشريحة، أو ما تُعرف بالطريقة الذهبية لزراعة الشعر، هي إحدى تقنيات زراعة الشعر المتبعة في العالم التجميلي، بهدف إنبات شعر جديد مكان الشعر المفقود أو المتساقط، وهى أقدم الطرق التي استخدمها أطباء التجميل ، حيث يمكن من خلالها علاج الفجوات التي تظهر في الشعر، وعلاج كافة مشاكل الصلع كذلك، فضلا عن انخفاض تكلفتها مقارنة بالتقنيات الأخرى لزراعة الشعر.

 

  • يتم في زراعة الشعر بالشريحة أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس التي يتواجد بها الشعر الكثيف ،ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر، ويتم إحداث شق بسيط في المنطقة التي تعاني قلة الشعر ليتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان.

 

زراعة الشعر بالإقتطاف
 
  • زراعة الشعر بالإقتطاف هي الطريقة الأحدث والأفضل لدى العديد من الأطباء عند إجراء زراعة الشعر، وتتم عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

  • زراعة الشعر بالإقتطاف من التقنيات المفضلة لأنه تم العمل على تطويرها بهدف الحصول على أفضل النتائج، حيث تصل نسبة نجاح تقنية الاقتطاف الدقيق إلى 95%، وتتم عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، إلا أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر.

 

مصادر أخرى: عملية زراعة الشعر “WebMD