تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طريقة زراعة الشعر في المنزل

طريقة زراعة الشعر في المنزل هي تلك الطريقة التي يتساءل عنها الكثيرين ممن لديهم رحلة معاناة طويلة مع تساقط الشع

التقدم في العمر,العوامل الوراثية,عمليات زراعة الشعر,مشاكل الشعر,العناية بالشعر,زراعة الشعر بالليزر,الصلع,الرجال,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,أسباب تساقط الشعر,زراعة الشعر في مصر,Doctor Live,زراعة الشعر بتقنية الشريحة,طريقة زراعة الشعر في المنزل,بعد عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف,زراعة الشعر بتقنية البيركوتان,خلطات إنبات الشعر

طريقة زراعة الشعر في المنزل

طريقة زراعة الشعر في المنزل

طريقة زراعة الشعر في المنزل
طريقة زراعة الشعر في المنزل

طريقة زراعة الشعر في المنزل هي تلك الطريقة التي يتساءل عنها الكثيرين ممن لديهم رحلة معاناة طويلة مع تساقط الشعر، وربما لا يقدرون على تكلفة عملية زراعة الشعر، وبالتالي سيكون هذا التساؤل منطقي لهم بحثًا عن وسائل وطرق نافعة تعمل على إنبات الشعر من جديد، ونحن في هذا المقال على Doctor Live سنجيب على هذا التساؤل الذي يبدو غريبًا أو غير منطقيًا للبعض الآخر، حيث نوضح لكم طريقة زراعة الشعر في المنزل وإن كانت لا تحقق نتائج فعالة بنسبة 100% إلا أنها ستكون آمنة لكثير من الحالات، فإلى التفاصيل.



 

أسباب تساقط الشعر
 

الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر كثيرة ومتعددة سواء عند الرجال أو النساء، ومن هذه العوامل ما يلي:

 

  • العوامل الوراثية تؤدي بدورها إلى الإصابة بالصلع أو تساقط الشعر.

 

  • الإصابة بالأنيميا وسوء التغذية.

 

  • اضطراب الهرمونات .

 

  • التعرض للضغط النفسي والتوتر المستمر.

 

  • استخدام مجففات الشعر بكثرة.

 

  • استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الأمونيا مثل بعض انواع الشامبوهات والصبغات.

 

  • تناول بعض الأدوية يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر.

 

  • الخضوع للعلاج الكيميائي.

 

  • التعرض لفقدان الوزن السريع والمفاجئ.

 

  • التقدم في العمر

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

معلومة Doctor Live التجميلية
 

بصيلة الشعر هي الجزء الحي من الشعر ويوجد تحت سطح فروة الرأس، وتتصل هذه البصيلة بأوعية دموية دقيقة تنقل لها الغذاء لإيصاله في النهاية إلى الشعر حتى ينمو، ولذلك فإن دورة حياة الشعرة متصلة بدورة حياة البصيلة التي تنمو فتنتج الشعيرة الصغيرة في بداية حياتها، وتبدأ الشعرة بالنمو بمعدل 1 سم كل شهر حتى تصل إلى أقصى طول أو مدى لها ثم تمر بمرحلة ثبات تتوقف فيه عن النمو وتظل كما هي فقط متأثرة بالغذاء الذي يصل إليها، وفي مرحلة معينة لابد أن تسقط الشعرة لأن حياتها انتهت وتبدأ البصيلة بالإعداد لإنتاج شعرة جديدة، مع العلم أنه من الطبيعي أن تموت 100 شعرة كل يوم وتسقط.

 

طريقة زراعة الشعر في المنزل
 
  • زراعة الشعر في المنزل من التجارب الآمنة، ولكنها ليست من التجارب الناجحة بنسبة كبيرة مع جميع الأشخاص، ولكن من الممكن أن نجعل طريقة الشعر بالمنزل طريقة ناجحة إذا ما تم علاج جميع الأسباب المرضية المؤدية لتساقط الشعر، ومن ثم اتبعنا هذه الطريقة.

 

  • أولى خطوات زراعة الشعر في المنزل تتمثل في الذهاب إلى طبيب جلدية متخصص للوقوف على سبب تساقط الشعر، أو المشكلة التي تعانيها، ومن ثم يتم وصف العلاج المناسب لإنبات الشعر من جديد.

 

زراعة الشعر في المنزل بفيتامين B
 

يساعد فيتامين B على إعادة إنبات الشعر من جديد، لذلك لابد من الحرص على تناول جميع الاطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين، ومن هذه الاطعمة اللحوم والأسماك والدواجن، والخضروات الورقية والفواكه، والمكسرات بكل أنواعها.

 

زراعة الشعر في المنزل بالزيوت الطبيعية
 

الزيوت الطبيعية العطرية تعمل على زراعة الشعر في المنزل من جديد، حيث تعمل على إعادة نمو الشعر وإنباته بشكل سريع، فضلا عن المظهر اللامع والجذاب والكثيف الذي تتركه هذه الزيوت على الشعر، وما عليك سوى تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع، ومن هذه الزيوت زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الكافور، زيت اللافندر.

 

زراعة الشعر في المنزل بالخلطات الطبيعية
 

الخلطات الطبيعية قد تساعد البعض على إعادة إنبات ونمو الشعر من جديد، وهو ما يتطلب الصبر مع تكرار التجربة حتى تحصل على النتائج المرغوبة، ومن هذه الخلطات التي يمكن تجربتها استخدام خليط العسل الطبيعي الأبيض مع الثوم، أو خليط العسل مع البصل، أو استخدام خل التفاح والموز.

 

عملية زراعة الشعر
 
  • في حال فشل طريقة زراعة الشعر في المنزل والتي تحتاج إلى صبر طويل، سيكون هناك احتياج شديد للمريض إلى عملية زراعة الشعر، وذلك لأنها حل أخير ومثالي لتعويض تساقط الشعر والصلع الوراثي، وجميع مشاكل الشعر المختلفة.

 

  • تبدأ عملية زراعة الشعر بعد معرفة سبب تساقط الشعر أولا والعمل على علاجه، ومن ثم البدء في علمية زراعة الشعر، وذلك بهدف الحفاظ على النتائج التي سيتم حصدها من عملية زراعة الشعر.

 

تتم علمية زراعة الشعر على ثلاث مراحل كالتالي:

 

  • المرحلة الأولى : هي مرحلة الإقتطاف أو حصد بصيلات الشعر اللازمة لتغطية مناطق الصلع ومن ثم تنظيفها وتنقيتها.

 

  • المرحلة الثانية: هي مرحلة إعداد منطقة الصلع من خلال فتح قنوات لزرع البصيلات.

 

  • المرحلة الثالثة: هي مرحلة زراعة بصيلات الشعر مرة أخرى في منطقة الصلع.

 

قبل عملية زراعة الشعر
 

تهدف عملية زراعة الشعر إلى حصول المريض على النتيجة المرضية له من حيث شكل فروة الرأي أو المنطقة التي ستخضع لعملية زراعة الشعر سواء الذقن والشارب للرجال، أو الحواجب والرموش للنساء، وأيًا ما كانت التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر يظل الهدف النهائي هو إنبات شعر جديد في المنطقة المفقود منها الشعر، حيث يقوم الطبيب المتخصص بنقل الشعر من منطقة تواجد الشعر الكثيف وتسمى في عالم زراعات الشعر بالمنطقة المانحة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس وعادة ما يقوم الطبيب بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس .

 

وحتى تستعد جيدا قبل زراعة الشعر لابد من مراعاة الآتي:

 

  • إجراء استشارة أولية من قبل المريض مع الطبيب المتخصص بهدف فحص ومعرفة الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر لدى المريض .

 

  • توضيح العلاجات الطبية السابقة التي اتبعتها بهدف استعادة الشعر .

 

  • التأكد من وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لدى المريض لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لإجراء العملية.

 

  • التأكد أن المريض يتمتع بوجود توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

 

  • لابد من تدليك فروة الرأس قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر.

 

  • لابد من قص الشعر إطلاقا قبل العملية بفترة كافية، وذلك لأن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر.

 

تقنيات زراعة الشعر
 

تتم عملية زراعة الشعر بتقنيات مختلفة ومتعددة يتم تحديد الأفضل منها وفقا لحالة المريض وحالة تساقط الشعر لديه، وبعدها يختار الطبيب التقنية التي ستحقق لها النتائج المرغوبة.

 

تتم زراعة الشعر بإحدى هذه التقنيات

 

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

زراعة الشعر بالليزر           

زراعة الشعر بتقنية السفير

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

زراعة الشعر بتقنية نيوجرافت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وما ينبغي التنويه عنه أن عمليات زراعة الشعر في مصر تتم بتقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف فقط .

 

نصائح قبل اللجوء لعلمية زراعة الشعر
 
  1. اختيار أفضل طبيب هو، الركن الأساسي والأهم عند إجراء زراعة الشعر، حيث ينبغي أن يكون هذا الطبيب على قدر عالي من الخبرة وتحمل المسؤولية الطبية والجراحية، ويكون ملمًا بكافة التفاصيل الدقيقة والتعامل بمرونة مع أي طارئ ربما يحدث خلال الجراحة، ينبغي كذلك أن يكون لديه سنوات من الخبرة اكتسب خلالها المهارة اللازمة لضمان نتائج أقل ما يقال عنها أنها مرضية لكل من المريض.

 

  1. بعد اجتياز مرحلة اختيار الطبيب، عليك التفكر جيدا في التكلفة المادية، فهي الركن الثاني الأهم عند التفكير في إجراء عملية زراعة الشعر ، ولأن هذه النوعية من العمليات تحتاج مهارة وخبرة طبية وتجميلية، لذلك لن تكون تكلفتها منخفضة ، إلا أن هناك بعض المراكز المرموقة التي تقدم تسهيلات في الدفع أو تقدم عروضا مخفضة لعملائها ، ولذلك عليك بذل كل الجهد في الوصول إلى المراكز الموثوق فيها.

 

  1. تمهل في اختيار الطاقم الطبي المكون من الأطباء والممرضين الذين يمتلكون من الخبرة المهنية ما يؤهلهم للتعامل معك خلال وبعد إجراء زراعة الشعر، ومن منطلق خلاصة التجارب السابقة نوضح لك عزيزي القارئ أن اختيار مركز زراعة الشعر الفريق الطبي فيه صغير سيكون أمرا محبذا أكثر، لأن كلما كان الفريق الطبي أكبر سيكون معدل انتقال الأعضاء بين عدة فرق أكبر وهو دليل ضعف الترابط بينهم.

 

مصادر أخرى : عملية زراعة الشعر “ مركز Change Me”