تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تطورات زراعة الشعر

هل زراعة الشعر ناجحة وما هي معايير نجاح هذه العملية إذا كنت تهتم بشأن عملية زراعة الشعر وتطوراتها وتقنياتها

الكولاجين,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,الصلع الوراثي,زراعة الشعر الصناعي,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me,زراعة الشعر بالإقتطاف,طريقة زراعة الشعر في المنزل,بعد عملية زراعة الشعر,زرع الشعر,زراعة الشعر بتقنية البيركوتان,فيتامينات بعد زراعة الشعر,معلومات عن زراعة الشعر,آخر تطورات زراعة الشعر

تطورات زراعة الشعر

تطورات زراعة الشعر
تطورات زراعة الشعر

هل زراعة الشعر ناجحة، وما هي معايير نجاح هذه العملية؟ إذا كنت تهتم بشأن عملية زراعة الشعر وتطوراتها وتقنياتها، فإننا ندعوك لقراءة سطور هذا المقال، حيث نقدم لكم معلومات عن زراعة الشعر سيتبين من خلالها جميع أسرار نجاح زراعة الشعر ، فإلى التفاصيل



 

تطورات زراعة الشعر
 
زراعة الشعر الصناعي
 

زراعة الشعر الصناعي هو نوع مختلف عن زراعة الشعر الطبيعي، وتعرف هذه الطريقة باسم تقنية البيو فيبر أو زراعة الشعر الإيطالي، وهي طريقة مثالية وآمنة تماما لإنبات الشعر ي فروة الرأس عند الأشخاص الذين لا يملكون مناطق مانحة، حيث يتم تعويض أماكن الصلع بنوع من الألياف المتوافق حيويا مع فروة الرأس، بحيث لا يسبب وجوده أي استثارة للجهاز المناعي للجسم تؤدي إلى مهاجمته أو التهابه

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

زراعة الشعر بالإقتطاف
 
  • زراعة الشعر بالإقتطاف هي الطريقة الأحدث والأفضل لدى العديد من الأطباء عند إجراء زراعة الشعر، وتتم عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

  • زراعة الشعر بالإقتطاف من التقنيات المفضلة لأنه تم العمل على تطويرها بهدف الحصول على أفضل النتائج، حيث تصل نسبة نجاح تقنية الاقتطاف الدقيق إلى 95%، وتتم عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، إلا أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلاتالشعر.

 

تقنية نيوجرافت لزراعة الشعر
 

نيوجرافت من تقنيات زراعة الشعر الحديثة، والتي تم تطويرها من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، حيث يتم استخدام جهاز آلي يقوم باستخراج بصيلات الشعر من جذور فروة الرأس وتجميعه بطريقة آلية، ثم غرسه في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها، وهي تقنية حديثة لا تترك ندوب لأنها لا تتطلب تدخل مشرط الجراح، ولا يوجد بها غرز أو خياطة.

 

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان
 

البيركوتان من أهم التقنيات المستحدثة في عالم زراعة الشعر، ويطلق عليها هذه الاسم نظرا لأن الأداة التي تقوم بفتح القنوات وزراعة بصيلات الشعر تسمى "البيركوتان"، وهي عبارة عن إبر أسطوانية الشكل مجوفة تستخدم لزرع البصيلات دون الحاجة لفتح قنوات حاضنة، وبالتالي عملية الشفاء تكون أسرع دون حدوث مضاعفات جانبية تتمثل في التورم والتهيج .

 

تقنية الزراعة المباشرة أو "أقلام تشوي"
 

يتم في حال زراعة الشعر بهذه التقنية استخدام أقلام مجوفة تسمى "أقلام تشوي" حيث تعمل على زراعة الشعر فورًا بكل دقة بعد اقتطافه من المنطقة المانحة، وتعتبر هذه التقنية من أفضل التقنيات المستخدمة وخاصة للنساء، حيث لا تحتاج إلى حلاقة الشعر، ولن تستغرق وقت طويل، وفترة النقاهة لن تتعدى اليومين.

 

زراعة الشعر بتقنية السفير
 

السفير، هي أدوات مصنوعة من مادة حادة شديدة الصلابة، وهي عبارة عن نوع من الاحجار الكريمة التي تعمل على فتح ثقوب في فروة الرأس ، ومن أهم مميزات حجر السفير هو تحفيز الكولاجين الموجود بالأنسجة للعمل ومساعدة الأنسجة للتماثل للشفاء بشكل سريع، ولن يحتاج المريض بعد عملية زراعة الشعر وقت طويل للشفاء ويتم ذلك في أقل وقت ممكن، وتعتبر هذه التقنية من أكثر التقنيات استخداما في عمليات زراعة الشعر في تركيا، حيث يعتمد زراعة الشعر بهذه التقنية على نفس مبدأ زراعة الشعر بالاقتطاف ولكن عملية فتح القنوات تتم بواسطة تقنية السفير، ومن مميزات هذه التقنية زرع أكبر عدد ممكن من البصيلات ، كما أنها تعتبر من التقنيات الدقيقة إلى أبعد الحدود.

 

استنساخ الشعر
 
  • الاستنساخ هو آخر تطورات زراعة الشعر التي يتم من خلالها علاج جميع حالات تساقط الشعر والصلع بكل أنواعه، ولكنها لم تتوفر في المراكز التجميلية حتى الأن، ولكن من المتوقع أن تكون في القريب العاجل بين ايدي أطباء زراعة الشعر .

 

  • تتم عملية الاستنساخ من خلال إزالة الخلايا المسؤولة عن إفراز الزوائد البروتينية، والغدد الدهنية، والخلايا الملونة، والخلايا الجذعية التي تملك قدرة هائلة على التكاثر بسرعة والتمايز لأي نوع من الخلايا الأخرى.

 

  • قام العديد من العلماء ببحوثهم عن هذه التقنية وأجروا العديد من التجارب، حيث قاموا باستنساخ الخلايا المسؤولة عن نمو الشعر وعمل إعادة تطعيم لها بفروة الرأس، ضمن نطاق المنطقة المصابة بالصلع، وأعطت هذه العملية نتائج مرضية لحد كبير، ولكنها في النهاية مازالت تقنية مبدئية والعمل عليها مازال مستمر.

 

هل زراعة الشعر ناجحة
 
  • زراعة الشعر ناجحة 100% للأشخاص الذين تتوافر بهم شروط زرع الشعر، وللأشخاص الذين قاموا باختيار طبيب خبرة في مجال زراعة الشعر، وللأشخاص الذين اختاروا مركز تجميلي مجهز بأدوات وتقنيات تعزز من النتائج المرغوبة دون عدوى أو أعراض جانبية خطيرة.

 

  • زراعة الشعر عملية ناجحة للأشخاص الذين يملكون شعر كافي في المنطقة المانحة بهدف لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لإجراء العملية فهي من الخطوات الهامة جدًا.

 

  • زراعة الشعر ناجحة للأشخاص الذين يلتزمون بالإرشادات الطبية التي ينصح بها الأطباء حسب التقنية المتبعة في الزراعة سواء كانت تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة .

 

  • زراعة الشعر عملية ناجحة للأشخاص الذين لا يعانون من أمراض مزمنة قد تؤثر على سير إجراء العملية أو مرحلة التعافي بعد تنفيذ زرع الشعر .

 

معلومات عن زراعة الشعر
 

هناك بعض الخرافات المرتبطة في أذهان البعض عن عملية زراعة الشعر، وقد حان الوقت لتصحيح هذه الخرافات كالتالي:

 

الآثار الجانبية الخطيرة لعملية زراعة الشعر
 

يظن البعض أن زراعة الشعر عملية خطيرة وغير آمنة حيث تلحق الضرر بفروة الرأس والعينين أو الدماغ أثناء الإجراء الجراحي، والتصحيح لهذه الخرافة أن زراعة الشعر عملية آمنة تماما، وذلك لأن فروة الرأس تتكون من خمس طبقات وأثناء إجراء زراعة الشعر يتم العمل على الطبقة الاولى فقط، وبالتالي لن يحدث أي أضرار جسيمة خصوصا إذا ما تم إجراء زراعة الشعر بيد طبيب خبرة في مجاله وكفاءة في عمله التجميلي، ولذلك ننصحكم بمركز Change Me حيث تجاربه السابقة والناجحة في مجال زراعة الشعر .

 

نمو الشعر المزروع
 

إذا تمت عملية زراعة الشعر بشكل صحيح، فلن تكون قادرا على التمييز بين ما إذا كان قد تم إجراء عملية زراعة أم لا، لأن الشعر المزروع سينمو بشكل صحيح بنفس طريقة نمو الشعر الطبيعي، ولكن النتائج تحتاج مزيدا من الصبر.

 

ألم عملية زراعة الشعر
 

تتم عملية زراعة الشعر بالتخدير الموضعي فقط، بل ويستطيع المريض الاستمتاع بقراءة كتاب أو التحدث مع الآخرين اثناء إجراء زراعة الشعر، حيث لا ينتج سوى ألم طفيف للغاية ويتلاشى مع مرور الوقت تماما.

 

نتائج زراعة الشعر
 

يشكك البعض في إمكانية ظهور نتائج عملية زراعة الشعر ، ولكننا نؤكد لكم بأن الطبيب المتمكن والإجراء الصحيح سيجعل من نتيجة العملية أمر حتمي لا مفر منه، فعندما يتم زرع هذه البصيلات في فروة الرأس، سيتم الغرس في الاتجاه المقابل للشعر الطبيعي، مما يؤدي في النهاية إلى نمو متوازن، بالإضافة إلى ذلك، سيتأكد الأطباء من أن الندوب تكون ضئيلة أو مخفية جيدا، ومع اتخاذ هذه الخطوات، لا يوجد سبب لعدم ظهور عملية زراعة الشعر بشكل طبيعي.

 

تساقط الشعر المزروع
 

يعتقد البعض بأن تساقط الشعر المزروع يعني فشل علمية زراعة الشعر، ولكن على العكس تساقط الشعر المزروع علامة بناءة على ظهور نتائج مرغوبة، فمن الطبيعي أن يتساقط الشعر المزروع خلال 2 إلى 3 أسابيع بعد الزراعة لأن هذا الشعر يسبب صدمة في المكان الجديد، وبالتالي يحتاج إلى فترة ثبات وتجذر في فروة الرأس، بعد ذلك، يبدأ هذا الشعر في العودة لنموه الطبيعي، حتى الحصول على أفضل النتائج في خلال 9 إلى 12 شهرا.

 

نمو الشعر في المنطقة المانحة
 

الشعر المستخرج من المنطقة المانحة قد تم استخراجه من الجذر وبالتالي فإن هذه المنطقة محرومة من جذر الشعر، وهو ما سيترك مساحة فارغة في منطقة التبرع، ولكن  من خلال الطبيب المتمرس الذي يقوم بإخراج الطعوم سيحرص بخبرته على إخفاء المساحات الفارغة بواسطة الشعر المتداخل بحيث لا تشكل أي فراغات واضحة.

 

العمر المناسب لعملية زراعة الشعر
 

تتم عملية زراعة الشعر للأشخاص في جميع المراحل العمرية ابتداء من 20 عاما إلى 70 عاما، ولكن الأشخاص الذين تجاوزوا الثلاثينيات والأربعينيات هم المرشحون الأكثر مثالية، وذلك لأن نمط تساقط الشعر قد استقر وتقل احتمالات فقدان المزيد من الشعر.

 

مصادر أخرى: عملية زراعة الشعر “مركز Change Me