تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل زراعة الشعر ناجحة

هل زراعة الشعر ناجحة.. وكم يبلغ نسبة نجاحها يفكر العديد من الأشخاص قبل الخضوع لعلمية زراعة الشعر في نسبة نجا

تساقط الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,العناية بالشعر,الصلع الوراثي,الصلع,الادوية,النوم,زراعة شعر,كثافة الشعر,الحروق,تكلفة,الجلدية,Change Me,الأمراض الجلدية,أفضل مراكز زراعة الشعر,Doctor Live,طريقة زراعة الشعر في المنزل,بعد عملية زراعة الشعر

هل زراعة الشعر ناجحة

عملية زراعة الشعر
عملية زراعة الشعر

هل زراعة الشعر ناجحة.. وكم يبلغ نسبة نجاحها ؟ يفكر العديد من الأشخاص قبل الخضوع لعلمية زراعة الشعر في نسبة نجاح العملية وتوقعات الأطباء الخاصة بحالاتهم الطبية الخاصة المتمثلة في معاناتهم مع تساقط الشعر ، والإصابة بالصلع، والكثير من الأسباب الأخرى التي تستدعي إجراء علمية زراعة الشعر، لذلك وفي هذا المقال على Doctor Live سنحسم الأمر ونوضح لكل المهتمين هل زراعة الشعر ناجحة أم لا ، فإلى التفاصيل.



 

عملية زراعة الشعر

 
  • زراعة الشعر من العمليات التجميلية الجراحية التي تعمل على استعادة الشعر في المناطق التي تعاني من ترقق وقلة كثافة الشعر، ومن الممكن أن تتم علميات زراعة الشعر كإجراء أساسي يعالج بعض مشاكل فروة الرأس التي لا ينمو بها شعر مثل تلك المتأثرة بالندوب والجروح أو الحروق أو التي تعاني من بعض الأمراض الجلدية التي تسبب تساقط الشعر.

 

  • أو أن تتم عملية زراعة الشعر بهدف تصحيح وضع فروة الرأس بعد استخدام العلاج الكيماوي في حالات المعاناة من مرض السرطان، وفي أحيان أخرى تكون عملية زراعة الشعر لأهداف تجميلية ثانوية مثل استعادة الشعر المتساقط لأسباب الصلع الوراثي وغيرها من الأسباب.

 

  • يمكن أن تتم عملية زراعة الشعر لاستعادة الشعر في فروة الرأس، أو زراعة شعر اللحية والشارب، وأيضا لزراعة بعض المناطق الخاصة مثل زراعة الحواجب والرموش خصوصا للنساء، من الممكن أيضا زراعة شعر الجسم في مناطق معينة مثل الصدر والبطن، وتعتمد جميع هذه الإجراءات على مهارات الجراح الخاصة ومدى تدريبه وسمعته التي حصل عليها من العمليات السابقة.
 

هل زراعة الشعر ناجحة

 

للإجابة عن هذا التساؤل الهام، لابد من توضيح عوامل نجاح عملية زراعة الشعر وهي كالتالي:

المنطقة المانحة

 

طبيب زراعة الشعر يعلم مدى احتياجك لهذه العملية، ومدى التفكير الذي استغرقته قبل اتخاذ القرار النهائي بإجراء زراعة الشعر، ولكن عليك أن تعلم أيضا بأن الشعر الذي سيتم زراعته سيؤخذ من فروة رأسك، إما من مؤخرة الرأس أو أحد الجانبين وهي الاماكن ذات الشعر الكثيف على الأغلب وتسمى بالمنطقة المانحة، لذلك لابد أن تتمتع هذه المنطقة لديك بكثافة معقولة من الشعر تمكن الطبيب من استخراج البصيلات منها دون أي مشكلات مستقبلية.

 

التعامل مع الشعر المزروع

 

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية التعامل مع الشعر المزروع وكيفية العناية به بشكل خاص، ولكن ما ينبغي التنويه عنه بأن الشعر المزروع بعد عملية زراعة الشعر سيتساقط في الأسابيع الأولى بعد العملية حتى ينبت الشعر الجديد، ولن تكون بحاجة إلى إجراءات خاصة للتعامل مع الشعر المزروع بل يمكن التعامل بنفس الطريقة التي كنت تتعامل بها مع شعرك الطبيعي، فبمجرد اتباعك تعليمات العناية اللاحقة، سيكون شعرك الجديد على ما يرام مثل شعرك الطبيعي السابق.

 

افهم عملية زراعة الشعر

 

عملية زراعة الشعر هي الحل المثالي والنهائي لاستعادة الشعر من جديد، وليس استعادة وحسب بل استعادة دائمة للشعر لن تعاني بعدها من تساقط الشعر وقلة كثافته، وذلك في حال تم علاج جميع المشاكل المؤدية إلى تساقط الشعر قبل إجراء العملية حتى لا يتأثر الشعر المزروع من جديد، وبالتالي ستحصل على علمية دائمة النتائج بدون قلق وهو ما سيساعدك على اتخاذ القرار بقوة نحو إجراء العملية وتوفير الكثير من التكاليف المادية على مستحضرات العناية بالشعر أو الادوية المعالجة لتساقط الشعر.

 

تكلفة عملية زراعة الشعر

 

قد تكون تكلفة عملية زراعة الشعر مرتفعة بعض الشيء ولكن هذا الارتفاع ليس من فراغ بل بداع الدقة الشديدة التي يتم إتباعها أثناء إجراء زرع الشعر، فضلا عن النتائج النهائية والدائمة التي ستحصل عليها في النهاية، بالإضافة إلى توفيرك فيما بعد لكثير من الأدوية ومستلزمات العناية بالشعر التي ستكلفك الأموال الأكثر، ولذلك ندعوك عند إجراء علمية زراعة الشعر بعدم النظر إلى التكلفة المنخفضة والسعي ورائها بل اختار المركز التجميلي الموثوق الذي يقدم أسعار مناسبة مع تقديم خدمات طبية ممتازة ويمكنكم الاطلاع على مركز Change Me.

 

اختار طبيب زراعة الشعر بعناية

 

يمكن أن يكون اختيار عيادة زراعة الشعر المثالية قرارا صعبا ولكنه مهم جدا ومفصلي في نتائج عملية زراعة الشعر، وهناك مجموعة متنوعة من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار عيادة زراعة الشعر الخاصة بك، مثل النظر إلى نتائج عملياتهم السابقة، والعلاجات المعروضة، وعملية التشاور الخاصة بها، فلا تنجذب فقط إلى لائحة الأسعار المخفضة التي ربما تكون مخادعة بل حاول أن تبذل جهدا في العثور على السمعة الطيبة والانتشار الجيد والخبرة الجراحية الطويلة.

 

 نسبة نجاح عملية زراعة الشعر

 

أظهرت الكثير من الدراسات الطبية المعنية بعمليات زراعة الشعر أن 98% من جميع البصيلات المزروعة ستنتج شعر طبيعي في نهاية المطاف، ويتم الحكم على نجاح زراعة الشعر بشكل متكرر من خلال ظهور شعر المريض بعد أن تمت زراعة الشعر بشكل كامل والذي يستغرق عادة عاما.

 

مفتاح نجاح زراعة الشعر منحصرا في نقطتين هامتين:

  1. الأولى هو عدد بصيلات الشعر المتاحة للزراعة وجدارة وكفاءة بصيلات الشعر.

 

  1. الثاني هو مهارة وتجربة الجراح وكيف وأين يتم وضع الشعر.

 

  • نجاح عملية زراعة الشعر سيظهر مع ظهور النتائج النهائية للعملية أي بعد مرور عام من تاريخ العملية وهو ما يظهر بشكل تدريجي طوال هذا العام وبعدها سيتحقق النجاح بتحسين الصورة الذاتية للمريض واستعادة ثقته بنفسه مع استعادة شعره.

 

  • نجاح عملية زراعة الشعر يتحقق أيضا من خلال الاستشارة الاولية للمريض قبل إجراء العملية، حيث يقوم الطبيب بمعاينة شعرك تفصيليا وفروة الرأس بشكل دقيق، وفي هذه الاستشارة يتم إجراء التشخيص والمعاينة بدقة قبل تحديد نوع الإجراء العلاجي الذي سوف تحتاجه.

 

  • من أهم عوامل نجاح عملية زراعة الشعر تحديد أسباب الصلع التي ربما تكون لأسباب عديدة مثل، أسباب وراثية، هرمونية، مرضية مثل أمراض الغدة الدرقية، أو لأسباب صحية وعلاجية مثل استخدام أدوات تصفيف الشعر غير الجيدة واستخدام مواد العناية بالشعر التي تحتوي على مواد ضارة.

 

دور الطبيب في نجاح عملية زراعة الشعر

 

الخبرة الجراحية للطبيب وتدريبه الجيد ومهارته الفنية في العملية هي أهم العوامل التي تحدد نسب نجاح عملية زراعة الشعر، فالطبيب الماهر سوف يقيم بشكل دقيق جميع احتياجاتك وأهدافك ورسم خطة علاجية متكاملة للحصول على هذه الأهداف.

 

من الضروري أن يقوم الطبيب بدراسة جميع جوانب العملية قبل تحديد تقنية العلاج المستخدمة، وتتوقف فرص نجاح هذا التقييم على مهارة الطبيب ومدى علمه بتشريح فروة الرأس وخبراته السابقة.

 

هناك عدة عوامل يجب أن يقوم الطبيب بمراعاتها قبل تنفيذ عملية زراعة الشعر:

 

  • مساحة المنطقة المتعرضة للصلع أو الشعر الخفيف.

 

  • كثافة الشعر في المناطق المانحة وكيفية توزيع البصيلات فيها.

 

  • مراعاة نسبة الصلع مع كثافة المناطق المانحة وعدم تغطية منطقة على حساب منطقة أخرى.

 

  • تحديد البصيلات المناسبة للاقتطاف وكيفية توزيعها على المنطقة المستقبلة.

 

  • مراعاة المساحة البينية بين البصيلات المستخرجة والبصيلات المتروكة في المنطقة المانحة.

 

  • تحقيق العناية المناسبة بالشعر المزروع والمتابعة الدقيقة واتباع التعليمات والإرشادات خلال العام الأول لتحقيق الأهداف المطلوبة.

 

هل الشعر المزروع شعر طبيعي

 

بصيلات الشعر المزروعة بعد أن تأخذ فترتها الكافية للنمو سيجد المريض أن الشعر المزروع يبدو طبيعيا 100% ولكن مع الاهتمام بفترة التعافي المطلوبة والالتزام بنصائح الطبيب كاملة من حيث طريقة النوم والاستحمام وغسل الشعر بالشامبو الطبي الموصوف، والتعامل الجيد مع القشور، وتناول فيتامينات بعد زراعة الشعر، وعدم بذل أي مجهود بدني شاق، وأخيرا عدم الاستعجال في ظهور النتائج.

 

الفرق بين زراعة الشعر الطبيعي والشعر الصناعي

 

  • زراعة الشعر الطبيعي هو شعر مأخوذ من نفس المريض من المنطقة المانحة لديه التي تواجدت بها كثافة في نمو الشعر ليقوم الطبيب بزراعها في المنطقة التي تعاني من تساقط الشعر أو من الصلع، وبعد ظهور النتائج سيكون الشعر المزروع شعر طبيعي تماما.

 

  • بينما الشعر الصناعي هو شعر مكون من ألياف صناعية مما يعرضه للفشل نتيجة تفاعله مع الجسم، ومن ثم رفض الجسم له وبالتالي فشل العملية، وعندما يرفض الجسم الشعر الصناعي سيظهر ذلك في صورة التهابات وبثور بما يتطلب تناول الأدوية التي تقلل من الالتهاب، وقد يسقط ذلك الشعر الصناعي بعد سنة واحدة من الزراعة، كما أن الشعر الصناعي لا يقص ولا يتحمل درجات الحرارة.

 

مصادر أخرى: عملية زراعة الشعر “مركز Change Me