تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل زراعة الشعر تسبب السرطان

هل عملية زراعة الشعر تسبب السرطان.. أثير في الآونة الاخيرة الكثير من التساؤلات المقلقة بشأن مدى أمان إجراء عمل

عمليات التجميل,الجلد,التدخين,القلق,الصلع,السرطان,تقنيات زراعة الشعر,زيارة الطبيب,نتائج عملية زراعة الشعر,الفحوصات الطبية,مميزات عملية زراعة الشعر,Doctor Live,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,بعد عملية زراعة الشعر,أضرار زراعة الشعر الطبيعي,فيتامينات بعد زراعة الشعر,الاستعداد لعملية زراعة الشعر,أضرار زراعة الشعر

هل زراعة الشعر تسبب السرطان

هل زراعة الشعر تسبب السرطان
هل زراعة الشعر تسبب السرطان

هل زراعة الشعر تسبب السرطان.. أُثير في الآونة الاخيرة الكثير من التساؤلات المقلقة بشأن مدى أمان إجراء عملية زراعة الشعر، حيث يعتقد البعض أن زراعة الشعر قد تسبب سرطان الجلد، بينما اعتقد آخرون أن عملية زراعة الشعر تسبب العقم، ولذلك سنقدم لكم إجابة محددة عن العلاقة بين عملية زراعة الشعر وبين سرطان الجلد، مع توضيح أضرار زراعة الشعر، فإلى التفاصيل.



 

 عملية زراعة الشعر
 
  • عملية زراعة الشعر هي واحدة من أهم وأكثر عمليات التجميل المنتشرة حاليا، حيث يتم إجرائها بهدف التخلص من مشكلة الصلع بشكل نهائي من خلال القيام باقتطاف بعض بصيلات الشعر الكثيفة من رأس أو جسم المريض نفسه وإعادة زراعتها مرة أخرى في أماكن الصلع.

 

  • عملية زراعة الشعر تعد هي الحل النهائي الأمثل لجميع الأشخاص الراغبين في إعادة نمو شعرهم مرة أخرى وذلك لأن نتائجها فعالة جداً فنسبة نجاح العملية عالية جداً إذا ما تم إجرائها بواسطة طبيب خبير ومتمكن يراعي كافة ظروف المريض، كما أن الشعر المزروع بواسطتها يكون شعر طبيعياً ودائماً.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

هل زراعة الشعر تسبب السرطان
 

 

  • لا شك أن أي علمية جراحية تحمل في طياتها أعراض جانبية، ولكن الأعراض الجانبية المتوقعة والمحتملة تختلف بكل تأكيد عن الأعراض الجانبية الخطيرة التي ربما تتسبب في الإصابة بالسرطان، لذلك ينبغي التوضيح بأن البعض يعتقد في إمكانية الإصابة بسرطان الجلد نتيجة زراعة بصيلات الشعر التي تتنقل من مكان لآخر باستخدام أدوات معدنية .

 

  • ينبغي التوضيح بأن عمليات نقل الأعضاء غالبا ما تسبب سرطان الجلد، باعتبار أن الجلد مكان كثير الخلايا فإن خلاياه تساعد على سرعة انتشار الورم، ولكن فيما يتعلق بعملية الزراعة وهل زراعة الشعر تسبب السرطان أم لا فحسب كافة الدراسات لا يوجد ما يثبت أن زراعة الشعر تسبب السرطان .

 

  • عملية زراعة الشعر لا تعد عملية زرع أعضاء خارجية يمكن أن ينتج عنها سرطان الجلد، وإنما هي مجرد تغيير في أماكن بعض الزوائد الخارجية في الجسم، فلا تسبب أي ضرر دائم أو داخلي، فالجسم لا يواجه أي تعارض مع الزوائد التي أعيد تثبيتها به.

 

 معلومة Doctor Live الطبية
  

تم إجراء أبحاث طبية على مدار أكثر من 10 أعوام، ولم تسجل هذه الأبحاث وجود أي حالة لنمو أورام سرطانية في فروة الرأس أو أي جزء أخر من الجسم المنقول إليه الشعر مثل اللحية والحواجب والرموش وأجزاء الجسم الأخرى، وذلك باستخدام تقنيات زراعة الشعر المختلفة، وبالتالي فلا يوجد أي صلة بين عملية زراعة الشعر ونمو الخلايا السرطانية.

 

 
الاستعداد لعملية زراعة الشعر
 

قبل إجراء عملية زراعة الشعر يجب أن يحرص الشخص المرشح أو المنتظر إجرائها على القيام بالخطوات التالية للاستعداد الجيد لها، وهي:

 

  • اختيار طبيب خبير ومتمكن وله سجل واسع في إجراء هذا النوع من العمليات بنجاح.

 

  • بعد اختيار الطبيب تأتي خطوة زيارته والفحص الجيد للرأس وتحديد أسباب التساقط وأفضل الطرق التي يمكن من خلالها إجراء عملية زراعة الشعر ومعرفة نتائجها ومناقشة كافة المخاوف والتوقعات مع الطبيب.

 

  • أثناء زيارة الطبيب يجب على الشخص المرشح للعملية أن يطلع الطبيب على التاريخ المرضي الخاص به وهل هناك أي أمراض يعانى منها يمكن أن تؤثر على نتائج العملية وكذلك نوعية الأدوية التي يقوم بتناولها.

 

وبعد الاتفاق على كل تفاصيل العملية ومعرفة نتائجها وخطوات يجب أن يحرص المرشح للعملية على :     

 

  1. إجراء كافة الفحوصات الطبية المطلوبة منه من قبل الطبيب وإطلاعه على نتائجها وأشهرها تحليل صورة الدم الكاملة ووظائف الكبد والكلى وكذلك نسبة السيولة ودرجة التجلط.

 

  1. التوقف التام عن تناول أي عقاقير دوائية يتم تناولها خاصة تلك المتعلقة بسيولة الدم كالاسبرين والاسبوسيد وغيرها، أو الأدوية المضادة للالتهاب غير السترويدية لمدة لا تقل عن 7 أيام قبل العملية مباشرة.

 

  1. تجنب قص الشعر أو العبث به لكي يكون فى حالته الطبيعية خلال العملية.

 

  1. الإقلاع التام عن التدخين والكحوليات لما لها من آثار سلبية على بصيلات الشعر الموجودة وأيضاً التي سيتم زراعتها.

 

  1. الاهتمام بالتغذية السليمة التي تساعد على إعطاء الشعر القوة والحيوية اللازمة وتمده باحتياجاته من العناصر المختلفة.

 

مميزات وأضرار عملية زراعة الشعر
 

بعد أن تعرفنا على إجابة هل عملية زراعة الشعر تسبب السرطان أم لا، سنوضح لكم الآن مميزات عملية زراعة الشعر، وكذلك الوجه الآخر لها ولكن بشكله المقبول الذي لا يمثل خطورة على حياة الشخص.

 

مميزات عملية زراعة الشعر
أضرار عملية زراعة الشعر

الشعر المزروع يتخذ شكلا طبيعيا له نفس خصائص وسمات الشعر الأصلي

 

تستغرق زراعة الشعر وقتا طويلا وهو ما يجعل الشخص يمل من الانتظار داخل غرفة العمليات

الشعر المزروع يكمل اللوحة الجمالية للشخص ويحسن من مظهره الخارجي مما يعيد من ثقة بنفسه.

 

قد يتعرض المريض لنزيف فروة الرأس عند استخراج البصيلات او تثبيتها وربما بعد العملية

لا يتأثر الشعر المزروع بالعوامل الخارجية المختلفة لذلك فهو شعر دائم غير معرض للتساقط مرة أخرى

 

احتمالية الإصابة بعدوى بكتيرية نتيجة استخدام أدوات طبية غير معقمة أو غرف غير ملائمة

يتم التعامل مع الشخص المزروع بشكل طبيعي من ناحية التصفيف والحلاقة

 

تورم فروة الرأس نتيجة إجراء العملية وخطوات الاستخراج وتجهيز القنوات والزراعة

توفر عملية زراعة الشعر الوقت والجهد والمال الذي يضيع هباء في تجارب تقليدية لاستعادة الشعر بدون جدوى

 

الشعور بألم الرأس وصداع بالجبهة، وهو أمر طبيعي أيضاً يزول بالتدريج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نتائج عملية زراعة الشعر
 

نتائج عملية زراعة الشعر لا تظهر بشكل فوري، بل على العكس تظهر تدريجياً على مدى الأسابيع والشهور التالية حيث أن النتيجة تزداد في التحسن بمرور الشهور وتبدأ النتيجة النهائية في الظهور بعد العملية بحوالي 9 إلى 12 شهر تقريباً.

 

وتمر نتائج العملية بما يلي:

 

بعد عملية زراعة الشعر بأسبوع

 

 

ستظهر النتائج التمهيدية

في الأسبوع الثاني بعد عملية زراعة الشعر

ستبدأ بعض القشور على فروة الرأس في الظهور، والتي تحتاج عناية طبية لتختفي وتبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور وكأنها تنبت من البداية

 

في الأسبوع الثالث بعد عملية زراعة الشعر

ستنمو بعض الشعيرات الصغيرة وتسقط أخرى كانت قد نبتت قبلها، وهو ما لا يستدعي القلق فتساقط الشعيرات الجديدة مرحلة ضرورية لظهور النتائج النهائية

 

في الأسبوع الرابع بعد عملية زراعة الشعر

ستظهر أولى علامات نجاح عملية زراعة الشعر، وذلك لأن في نهاية هذا الأسبوع  ستسقط جميع الشعيرات التي كانت قد نمت، وسيعقب هذا التساقط نمو الشعر بشكل أفضل وأكثر كثافة

 

في الشهر الثاني بعد عملية زراعة الشعر

ستأخذ جذور الشعر فترة راحة لابد منها قبل أن تعود وتنمو من جديد بشكل أقوى

 

في الشهر الثالث والرابع بعد عملية زراعة الشعر

سيبدأ الشعر الجديد بالظهور تدريجيا مع مراعاة أنه من الطبيعي ألا تنمو جميع البصيلات في المنطقة المزروعة في وقت واحد، وإنما يحتاج الأمر لحوالي شهرين كي تلاحظ أن أغلب بصيلات الشعر بدأت في النمو

 

أواخر العام الأول بعد عملية زراعة الشعر

سيحصل المريض بالتأكيد على نتائج مرضية تصل إلى 80% فقط، مع العلم أن باقي تلك النسبة سوف تكتمل خلال النصف الأول من العام الثاني للعملية، وهذا يحدث لدى أغلب الأشخاص.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصادر أخرى : عملية زراعة الشعر “ مركز Change Me