تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر فاشلة

علامات نجاح عملية زراعة الشعر هي تلك العلامات التي يترقبها المريض أملا منه في الحصول على النتائج المرغوبة التي

تساقط الشعر,التعرض للشمس,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me,Doctor Live,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,بعد عملية زراعة الشعر,بعد زراعة الشعر,زراعة شعر فاشلة,منتدى زراعة الشعر,هل زراعة الشعر ناجحة,هل عملية زراعة الشعر مؤلمة,علامات نجاح عملية زراعة الشعر,تصحيح عملية زراعة الشعر

زراعة شعر فاشلة

زراعة شعر فاشلة
زراعة شعر فاشلة

علامات نجاح عملية زراعة الشعر هي تلك العلامات التي يترقبها المريض أملًا منه في الحصول على النتائج المرغوبة التي يستعيد بها شعره المتساقط، ويحسن من خلالها صورته الذاتية، ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال على Doctor Live أعراض زراعة شعر فاشلة، مع توضيح علامات نجاح عملية زراعة الشعر لتكون الدليل الشامل لكل شخص يفكر في إجراء عملية زراعة شعر مضمونة النتائج، وحتى يتم إجراء عملية مثالية ومتكاملة سنوضح لكم المزيد من المعلومات عن زراعة الشعر، فإلى التفاصيل.



 

زراعة شعر فاشلة
 
  • لا يمكن إطلاق هذا المسمى على عملية زراعة الشعر في المطلق، ولكن يمكن قولها بعد فقدان الأمل في الحصول على النتائج المرغوبة، أو الحصول على نتائج أقل من المتوقعة، أو بعد تعرض المريض لمضاعفات جانبية خطيرة نتيجة عملية زراعة الشعر لم تكن في الحسبان حيث الإصابة بعدوى، أو تشوهات في منطقة الرأس.

 

  • لتجنب الوقوع في زراعة شعر فاشلة لابد من إجراء المتابعة الدورية لمدة عام كامل بعد عملية زراعة الشعر حتى يتم متابعة ظهور النتائج المتوقعة، ولذلك يحرص مركز Change Me على إجراء هذه المتابعة الدورية 3 مرات شهريا مع المريض أو أكثر إذا استلزم الأمر.

 

  • هناك بعض الاعراض المتوقعة بعد علمية زراعة الشعر التي ينبغي عدم القلق حيالها حيث الإصابة بالصداع أو التنميل في فروة الرأس والجبهة، كذلك ظهور بعض بقع الدم على ضمادات المنطقة المانحة في مؤخرة فروة الرأس صباح اليوم التالي للعملية إلى جانب تساقط بصيلات الشعر المزروع خلال ثلاثة إلى ستة أشهر بعد زراعة الشعر.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

تصحيح عملية زراعة الشعر
 
  • قد يتم اللجوء إلى إجراء عملية تصحيح زراعة الشعر كمحاولة طبية للسيطرة على زراعة شعر فاشلة تعرض لها المريض نتيجة الكثير من العوامل التي سنوضحها لكم في السطور المقبلة، ولكن مع التنويه بأن الاعراض التي أوضحناها لكم في السطور السابقة ليست علامة على زراعة شعر فاشلة بل هي أعراض طبيعية.

 

  • تصحيح عملية زراعة الشعر التي يتم بها إصلاح زراعة شعر فاشلة ستتم في حال تعرض المريض لحصد الشعر الجائر من المناطق المانحة، مما أدى لظهور فراغات في فروة الرأس، أو تعرضه لحالة تساقط البصيلات، حيث تكون في نهاية الشعرة كرة دقيقة الحجم وبيضاء اللون، وبالتالي ستكون جميع نتائج عملية زراعة الشعر معرضة للخطر .

 

  • من الممكن إجراء تصحيح عملية زراعة الشعر بكل سهولة ولكن شرط بعد مرور عام على الأقل من تاريخ عملية الزراعة الأولى، وشرط أيضا اكتمال المظهر النهائي لنتائج العملية بصورة تامة.

 

أسباب فشل عملية زراعة الشعر
 

هناك مجموعة من العوامل تقود المريض إلى الحصول على زراعة شعر فاشلة، هذه العوامل نوضحها لكم في هذا الرسم البياني كالتالي:

 

السن الغير مناسب لعملية زراعة الشعر

السن المناسب لعملية زراعة الشعر هو الذي يتجاوز العشرين عام، فما دون ذلك غير مضمون نجاح أو فشل العملية به، وربما نماذج الفشل أكثر.

عدم اختيار المناطق المستهدفة بشكل مناسب

من المهم أن تكون المناطق المستهدفة في عملية الزراعة، مناطق مناسبة بنسبة 100%، وتلك المناطق هي التي يتوافر بها نسبة كبيرة من نجاح العملية، لذا فإن اختيارها بشكل صحيح أمر لا خلاف على أهميته

إهمال معايير التعقيم والنظافة

ضمن أسباب الفشل الرئيسية خلال عملية زراعة الشعر أن يكون هناك نوع من أنواع الإهمال المتعلق بأي عنصر من العناصر، فالمكان الذي سيجرى فيه العملية، لابد أن يكون نظيفًا حيث تعقيم الأدوات بشكل جيد قبل العملية وبعدها.

قلة الخبرة من الطبيب والمركز

أهم ما قد يقود إلى فشل زراعة الشعر هو الاختيار السيء للمركز التجميلي والطبيب الذي يفتقر الخبرة في مجاله، لذلك تأنى عند اختيار هذا العامل الهام الذي يتوقف عليه نسبة كبيرة جدا من نجاح عمليتك

الفشل في رسم خط الشعر

رسم خط الشعر بالشكل الصحيح يعني أنك سوف تحصل على نتيجة مميزة، سوف تحصل على شعر طبيعي وفي الاتجاه الصحيح الملائم، لذا فإنه عندما يحدث الفشل في نهاية المطاف فإن الشيء الثابت الذي تم التأكد من حدوثه هو توافر الطعم في رسم ذلك الخط بالشكل الملائم

استخدام تقنية غير مناسبة

ضمن الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى فشل العملية وخروجها بشكل غير مناسب ومقبول أن تكون التقنية التي تم استخدامها في إجراء العملية غير مناسبة، وهو أمر يعود بالطبع إلى عدم تميز الطبيب والمركز وفشلهما في اختيار تقنية مناسبة للشخص، حيث تسعى لاستخدام تقنية رخيصة بصرف النظر عن ملائمتها للشخص .

عدم الالتزام بالتعليمات والنصائح

أنت عزيزي المريض الخاضع لعملية زراعة الشعر يمكنك أن تتسبب في فشلها عندما لا تؤدي التعليمات المذكورة وتلتزم بالأدوية والاجراءات المطلوبة وغير ذلك.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
علامات نجاح عملية زراعة الشعر
 

بعد عملية زراعة الشعر سيترقب المريض ملاحظة علامات نجاح عمليته، ولذلك سنجمع لك عزيزي القارئ أهم علامات النجاح المتمثلة في الآتي:

 

  1. عدم التعرض لآثار جانبية خطيرة بعد علمية زراعة الشعر تعد إحدى علامات نجاح العملية، فعلى الرغم من طبيعة ظهور بعض الأعراض الجانبية إلا أن عدم ظهور أعرا خطيرة هو مؤشر لنجاح عمليتك وسيرها في الطريق الصحيح.

 

  1. كثافة الشعر الجديد ونموه بشكل طبيعي، إذ أنه من غير الطبيعي أن يتم البحث عن علامة لنجاح زراعة الشعر دون أن يتم الوضع في الحسبان الكثافة التي سينمو بها، إذ أنه كلما كان الشعر كثيفًا كلما كان نبتة جيدة للعملية، كذلك النمو بشكل طبيعي عنصر تحديد هام.

 

  1. تساقط الشعر المزروع في المرحلة الصحيحة والمناسب لها السقوط فيها، حيث تعد علامة على تجدد الشعر مرة أخرى وظهور بصيلات شعر أخرى، هذه المرة ستكون بصيلات أصلية من الشخص نفسه.

 

  1. متابعتك الدورية في المركز التجميلي الذي أجريت فيه عملية زراعة الشعر ، فعند المتابعة سيخبرك طبيبك بخط سير نتائج عمليتك التي سيتضح من خلاها النجاح من عدمه.

 

نصائح لتجنب زراعة شعر فاشلة
 

هناك بعض الخطوات التي ينبغي إتباعها بهدف المساعدة في الحصول على عملية زراعة شعر ناجحة:

 

  1. تأنى في اختيار المركز أو العيادة التي ستجري بداخلها عمليتك، فهو أمر فارق في تحقيق النجاح من عدمه، لذلك لابد من النظر إلى تجارب زراعة الشعر السابقة لهذا المركز، والتأكد من قانونية هذا المركز وشهادات أطبائه.

 

  1. لابد من كافة الفحوصات اللازمة قبل عملية زراعة الشعر، وهو أمر يكفله لك المركز كذلك قبل إجراء العملية، وخصوصًا إذا كان مركز متميز يهتم كل الاهتمام بالتفاصيل السابقة للعملية وضمنها الفحوصات التي تحدد مناسبة الشخص للعملية في الأساس.

 

  1. ننصحك بضرورة تجنب التعرض للشمس بعد العملية، وإذا استلزم الامر ارتدي قبعة رأس من نوع مقعر حتى لا تسبب الاحتكاك بمكان الزراعة.

 

  1. تجنب الكحوليات وكذلك التدخين، وهو أمر سوف ينصحك به الطبيب قبل العملية بالتأكيد، كذلك سوف تنصح به بعدها، وهو إذ لم يحدث بشكل دائم فعلى الأقل لمدة شهرين بعد العملية.

 

  1. عدم القيام بمجهود شاق، وهو أمر بديهي بالتأكيد، إذ أنه من المتوقع بعد عملية بهذه الأهمية أن تكون هناك راحة لفترة لا تقل عن أسبوعين بعدها، وبكل تأكيد يمنع تمامًا العمل البدني المرهق.

 

تعليمات بعد عملية زراعة الشعر
 

هناك الكثير من النصائح الواجب التنويه عنها لاتباعها بعد عملية زراعة الشعر، وهي نصائح كثيرة ولكنها تهدف لحماية المريض ومساعدته على ظهور النتائج المرجوة دون فشل.

 

  • الالتزام التام بفترة النقاهة التي يحددها الطبيب بعد العملية.

 

  • الالتزام بتنفيذ كافة تعليمات الطبيب فيما يتعلق بطريقة العناية بفروة الرأس وكذلك بتناول الأدوية الطبية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام.

 

  • الاهتمام بالعناية بالشعر وغسيله وتجفيف بشكل جيد بشرط أن يتم ذلك بعد العملية بثلاث أيام حيث يجب عدم تعريض فروة الرأس لأي مصدر من مصادر المياه قبل هذه المدة.

 

  • عند غسل الشعر يجب ألا يتم غسله بقوة وأن يكون ذلك باستخدام شامبو طبي ذو رغوة خفيفة.

 

  • يجب الحرص على تجنب استخدام مجففات الشعر كالسيشوار وكذلك أدوات فرد الشعر كالبيبي ليس والمكواة وغيرها لمدة لا تقل عن أسبوعان بعد العملية.

 

  • يجب التقليل من ملامسة الشعر والعبث به أو محاولة فط الغرز أو الضمادة الطبية الموجودة.

 

  • يجب التقليل من تمشيط الشعر،  مع مراعاة أن يكون التمشيط برفق باستخدام الأدوات المحددة والموصفة من قبل الطبيب ووضع المحاليل الطبية المصرح باستخدامها بعد العملية للمساعدة في إعادة نمو الشعر بسرعة.

 

  • يجب حماية فروة الرأس من التعرض لأي اصطدام أو احتكاك.

 

  • يجب تجنب نزع القشور التي ستظهر على فروة الرأس.

 

مصادر أخرى: عملية زراعة الشعر “مركز Change Me”