تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفرق بين الفينير واللومينير بالفيديو

ابتسامة هوليود هي تلك الابتسامة التي على المريض عناء التبييض أو التعرض لمعالجات تقويمية طويلة الأمد وهو ما أص

الليزر,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,الفرق بين الفينير واللومينير,ابتسامة هوليود,ممارسة الرياضة,النوم,الابتسامة,تكلفة,Change Me,عدسات الأسنان اللاصقة,الابتسامة الجميلة,فينير الأسنان,تجميل الأسنان بالفينير,تبيض الأسنان,عدسات الأسنان,Doctor Live,تنظيف الأسنان,تجربتي مع الفينير

الفرق بين الفينير واللومينير بالفيديو

الفرق بين الفينير واللومينير
الفرق بين الفينير واللومينير

ابتسامة هوليود هي تلك الابتسامة التي توفر على المريض عناء التبييض أو التعرض لمعالجات تقويمية طويلة الأمد، وهو ما أصبح بالإمكان الحصول عليه واقتنائه من خلال عدسات الأسنان اللاصقة والمتمثلة في فينير الأسنان، واللومينير للاسنان، وهما قشور تجميلية تغطي سطح الأسنان الخارجية بمواصفات معينة سنوضحها لكم في هذا المقال على Doctor Live لنتعرف على الفرق بين الفينير واللومينير، فإلى التفاصيل.



 

الفرق بين الفينير واللومينير

 

يعتبر كلا من الفيينر واللومينير عدسات لاصقة للأسنان يتم بها تجميل شكل الابتسامة، ويكمن الفرق بين الفينير واللومينير في حجم العدسة اللاصقة وحجم السُمك المراد برده وإزالته من السن القديم، حتى يتناسب مع العدسات بعد تركيبها:

 

 

حجم العدسة اللاصقة

لا يزيد سُمك طبقة اللومينير عن 0.5 ملم، بينما يتراوح سُمك طبقة الفينير ما بين 0.5 إلى 2 ملم.

 

حجم السن قبل تركيب العدسة

حسب سُمك الطبقة يتم نحت السن، ولذلك عند تركيب طبقة اللومينير يتم إزالة ما يتراوح بين 0.1 إلى 0.2 ملم من السن لتركيب الطبقة، بينما يتم إزالة نحو 1 أو ما يقرب من 2 ملم لتركيب طبقة الفينير.

 

الحالات التي تناسب كلاً منهما

يوجد فرق كبير بين كلا النوعين، فبينما يتناسب الفينير مع الكثير من الحالات التي ترغب في تركيب أسنان ناصعة البياض، إلا أن الأسنان التي تعاني من حساسية شديدة، أو قامت بتركيب ابتسامة وتعرضت للكسر لا يناسبها سوى طبقة اللومينير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

ولإيضاح المزيد من التفاصيل المتعلقة بالفرق بين الفينير واللومينير يمكن مشاهدة هذا الفيديو لدكتور احمد زكري من داخل مركز Change Me.

أوجه التشابه بين الفينير واللومينير

 
  1. تعملان على تحسين شكل الأسنان الخارجي.

 

  1. تمنح الأسنان درجة اللون المناسبة لها.

 

  1. تعالج مشكلات عيوب وتشوهات الأسنان.

 

  1. مظهرهما طبيعي ولا يظهران كطبقات إضافية.

 

  1. الفينير واللومينير يمتلكان القوة المناسبة ضد الكسر.

 

  1. كلاهما تمتد فترة بقائهما لما يقرب من 15 عام.

 

  1. كلاهما مقاومان لتغير اللون، فلا يتأثران بالمشروبات الساخنة الداكنة كالقهوة والشاي.

 

أيهما أفضل الفينير أم اللومينير

 
  • لا يوجد حكم مطلق بالتقنية الأفضل للحصول على الابتسامة الجميلة ففي الوقت الذي ينجح فيه الفينير مع البعض قد يفشل مع البعض الىخر الذي لا يصلح له سوى اللومينير.

 

  • ولكن ينصحكم Doctor Live بالتفكير في اللومينير لكونه ليس بحاجة لتحضير ، وكونه يعطي احساسا بالطبيعة أكثر نظرا لقلة سماكته، كما أنه مصنوع من مواد أقوى من الفينير.

 

  • فضلا عن ذلك قد يستمر اللومينير 20 سنة، وفي حال فشله يكون السن قد بقي سليما كما هو، لكنه يحتاج إلى يد خبيرة لتطبيقه، وأهم نقطتين في هذا السياق تجنب انكساره أثناء التطبيق وتجنب تعرضه هو أو السن للرطوبة اللعاب مثلا أثناء التطبيق.

 

  • بالمقابل يتميز الفينير عنه بأنه أكثر قدرة على تغطية عيوب ولون الأسنان نظرا لسماكته، كما أن الفينير قد يصلح لسد الفراغات بين الأسنانعن طريق تكبير حجم الأسنان الصناعية قليلاً، لكن الفينير بحاجة لتحضير السن وربما عدة جلسات.

 

معلومة Doctor Live الطبية
 
  • الحصول على فينير الأسنان قد يكلفك بعض الاموال وهي تكلفة قليلة مقارنة بالنتائج التي ستحصل عليها بالمدة الزمنية الطويلة، ولكن عليك التنبه أنه الحصول على الفينير عملية دائمة، ولن يكون بوسعك سوى استبداله بتركيبة أخرى لأسنانك.

 

  • على العكس فإنه يمكن التراجع عن اللومينير وإزالته في أي وقت لأن تركيبه لا يتضمنأي تخلص من طبقات الأسنان، وبالتالي فإن اقتناء سواء الفينير أو اللومينير سيعد بمثابة قرارات دائمة التأثير ولكنها تحتاج منك إلى التفكير.

 

خطوات اقتناء الفينير واللومينير

 

امتلاك ابتسامة هوليود لن يتم إلا إذا قمت أولا بزيارة الطبيب وأطلعته على كافة المشكلات التي تعاني منها فى أسنانك، وبعدها سيقوم الطبيب بالخطوات التالية :

 

  • تحديد مشاكل الأسنان: هي الخطوة الأولى للحصول على ابتسامة هوليود حيث يقوم الطبيب بتحديد كافة المشاكل الموجودة بالفم والأسنان لعلاجها أولاً قبل أن يقوم بخطوة تجميل الأسنان للحصول على ابتسامة هوليود.

 

  • وضع خطة العلاج والجدول الزمني: بعد تحديد المشكلات الموجودة بالأسنان يضع الطبيب جدول زمني لعلاج كل مشكلة منهم وكذلك يحدد هنا عدد الجلسات الأمثل للحصول على ابتسامة هوليود.

 

  • تنفيذ خطوات تطبيق ابتسامة هوليود: بناء على الجدول الزمني وعدد الجلسات المتاح أمام الطبيب يقوم بتنفيذ خطوات ابتسامة هوليود ، والتي تتم من خلال المراحل الثلاثة التالية:

 

مرحلة العلاج

 

 وفيها يقوم الطبيب بعلاج كافة المشاكل الطبية التي سبق وأن تم تحديدها من قبل وأشهره هذه المشاكل هي تسوس وتآكل الأسنان، و مشاكل اللثة و الجيوب اللثوية، ومشاكل الأسنان المتصدعة والمكسورة والمفقودة.

 

مرحلة تنظيف الأسنان

 

ويقوم فيها الطبيب بتنظيف الأسنان بشكل جيد من خلال إزالة طبقات الجير والبلاك المتراكمة عليها عبر استخدام أدوات التنظيف المتوفرة في العيادات ومنهم الفرشاة الكهربائية.

 

مرحلة تبيض الأسنان وإخفاء العيوب

 

في هذه المرحلة القيام بتبيض الأسنان من خلال استخدام مواد التبيض المتوفرة مثل التبيض بجل مادة الكارباميد بيروكسيد أو بالاعتماد على الليزر والبلازما الزرقاء لتبيض أكثر فعالية، وبعدها يقوم الطبيب بخطوة إخفاء العيوب الموجودة بالأسنان عن طريق استخدام أحد انواع القشور التجميلية أو ما يعرف بعدسات الأسنان اللاصقة المتمثلة في الفينير واللومينير.

 

الفرق بين الفينير واللومينير في التكلفة

 

تختلف تكلفة الفينير واللومينير وفقا لعدة عوامل وهي:

 

  • حالة الأسنان المراد علاجها وتجميلها.

 

  • تكلفة العلاجات المستخدمة قبل تجميل الأسنان.

 

  • هل ستتضمن التكلفة تكلفة استبدال أو زراعة أحد الأسنان المفقودة.

 

  • خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية.

 

وبمراعاة هذه العوامل سيختلف الفنيير عن اللومينير في التكلفة، حيث يبلغ متوسط سعر السن الواحد بطبقة الفينير 200 دولار، فبينما متوسط سعر طبقة اللومينير للسن الواحد 500 دولار.

 

العناية بالفينير واللومينير

 

هناك بعض الأمور التي يجب عليك مراعاتها للحفاظ على عدسات أسنانك في أحسن شكل وضمان بقائها بحالتها الأصلية لأطول فترة ممكنة:

 

  • الامتناع عن استخدام الأسنان لفتح العلب والزجاجات المغلقة.

 

  • التوقف عن عادة قضم الأظافر، وتكسير الثلج بالأسنان.

 

  • استعمال الأسنان الأمامية لمضغ الطعام اللين فقط، أما للأطعمة الصلبة القاسية فيجب استعمال الأسنان الخلفية لمضغها فهي أقوى.

 

  • يجب ارتداء واقي للفم عند ممارسة الرياضة.

 

  • إذا كنت ممن يعضون على أسنانهم أثناء النوم فعليك استعمال دعامة الأسنان لحماية الفينير.

 

  • التوقف عن التدخين للحفاظ على لون العدسات.

 

مصادر أخرى: مفهوم عدسات الأسنان اللاصقة “ويكيبيديا”