تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط.. 6 نصائح فقط

نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط هل تلك النصائح الوجاب إتباعها حتى يتم الحفاظ على النتائج المرغوبة من الخيوط

الدكتور مصطفى زيدان,الليزر,الكمادات الباردة,تجميل الوجه,عمليات شد الوجه,شد الوجه بالخيوط,التخدير الموضعي,Change Me,Doctor Live,تجربتي مع شد الوجه بالخيوط,متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط,نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط,خيوط شد الوجه,شد الوجه بالخيوط الفرنسية,عيوب شد الوجه بالخيوط,نتائج شد الوجه بالخيوط,أضرار الخيوط الذهبية

نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط.. 6 نصائح فقط

شد الوجه بالخيوط
شد الوجه بالخيوط

نصائح بعد  عملية شد الوجه بالخيوط، هل تلك النصائح الواجب إتباعها حتى يتم الحفاظ على النتائج المرغوبة من الخيوط لأطول فترة ممكنة، وعلى الرغم من تعدد خيوط النضارة للوجه، إلا أن نصائح بعد عملية شد الوجه هي نفس النصائح التي سنوضحها لكن في هذا المقال على Doctor Live، وهي تلك النصائح التي يتم توجيهها لكل امرأة تخشى التفاصيل الجراحية، وتجد في خيوط شد الوجه تجربة مميزة تستحق التنفيذ بيد أفضل دكتور لشد الوجه بالخيط، والذي يتمتع بمواصفات خاصة سنذكرها في السطور التالية أيضا.



 

خيوط شد الوجه
 
  • الخيوط الفرنسية تقنية من تقنيات شد الوجه الذي يتم بشكل غير جراحي على الإطلاق، بل تتم عملية شد الوجه بالخيوط تحت تأثير التخدير الموضعي فقط دون الشعور بأي ألم، حيث يتم شد التجاعيد من أجزاء الوجه المختلفة كالخدين والحاجبين والجفون والرقبة والذقن وخطوط الفم ايضا، ويعطي شد الوجه بالخيوط الفرنسية نتائج سريعة وتدوم لفترات طويلة، كما أن المخاطر المترتبة عنها قليلة جداً.

 

  • تعتبر الخيوط الفرنسية من أهم بدائل عمليات شد الوجه الجراحي، حيث تلجأ لعملية شد الوجه بالخيوط النساء اللاتي تخشين الدخول في تفاصيل جراحية مرهقة، وتجدن في الخيوط وسيلة فعالة لتحقيق شد الوجه، حيث يتم من خلالها الحصول على نتائج تستمر لمدة خمس سنوات، ومنها ما يستمر لمدة عام أو اثنين، وكذلك منها خيوط تذوب داخل أنسجة الوجه، وأخرى لا تذوب، وحتى لا تحتاري سنتناول معكن أنواع خيوط شد الوجه.

 

خيوط النضارة للوجه
 

هناك الكثير من أنواع خيوط النضارة للوجه نقدم لكن في هذه الفقرة أفضلها كالتالي:

 

الخيوط الذهبية، وهي أكثر أنواع الخيوط لشد الوجه فعالية والأكثر استخداما أيضا لاحتوائها على الألياف والكولاجين المهمان في إعادة الحيوية والمرونة للبشرة، وهي خطوط مؤقته تستمر نتائجها حوالى عامان.

 

الخيوط الشفافة، وتصنع من مادة البولي بروبلين وتمتاز بأنها آمنه جداً على الجسم لأنها غير قابلة للامتصاص.

 

خيوط الأبتوس، وهي التي تتخذ شكل الريشة، وهي من أنواع خيوط شد الوجه الآمنة، وحاصلة على تصريح منظمة الصحة العالمية.

 

الخيوط المعقودة، وتسمى بهذا الاسم لأن بها عقد صغيرة أو اثنين من الخيوط المربوطة معاً حول الإبرة،  وهي أٌقوى من الخيط الواحد.

 

الخيوط الكورية، وهي خيوط تجميلية قابلة للامتصاص والذوبان من قبل الجسم، وتقوم هذه الخيوط بمحاكاة عمل الكولاجين لـ تجديد شباب الوجه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أفضل دكتور لشد الوجه بالخيط
 
  • بعد أن أوضحنا لكن خيوط نضارة الوجه وطريقة استخدامها، لابد من توضيح أفضل دكتور لشد الوجه بالخيط، حيث نرشح لكن دكتور مصطفى زيدان أحد أطباء مركز Change Me التجميلي والذي يقوم بإجراء مختلف تقنيات تجميل الوجه الغير جراحية بشكل خاص، باعتبارها الشكل المريح للنساء والأقل خوفًا والأبسط إجراًء.

 

  • دكتور مصطفى زيدان حاصل على أعلى الشهادات الطبية التي تؤهله لممارسة العمل التجميلي، وتنفيذ العمليات الجراحية ذات العلاقة بالجلدية واستخدام تقنيات الليزر والبدائل الأخرى الغير جراحية، ولديه من البراعة المهنية ما تؤهله لممارسة العمل التجميلي بسلاسة من خلال استخدام التقنيات الحديثة المختلفة .

 

  • يستطيع دكتور مصطفى زيدان تحقيق أفضل النتائج الممكنة من الإجراءات التجميلية المختلفة المتعلقة بالوجه خصوصًا والجسم عمومًا، وذلك بآراء جميع مرضاه السابقين، وفيما يتعلق بشد الوجه بالخيوط، يرى أن شد الوجه والرقبة باستخدام الخيوط يعتمد على إدخال خيوط رفيعة للغاية في الأنسجة الدهنية تحت البشرة بواسطة غبرة دقيقة حتى يبدو الوجه مشدود.

 

  • ويؤكد الدكتور مصطفى زيدان أن شد الوجه والرقبة بالخيوط من الطرق الحديثة التي لا يتم فيها استخدام مشرط، بل ويتدخل الجراح بأقل حد أدنى ممكن فهي من الطرق الغير مؤلمة ولكنها ذات النتائج الفعالة والمرضية بنسبة كبيرة للجميع.

 

خطوات شد الوجه بالخيوط الفرنسية
 

قبل البدء في عملية شد الوجه بالخيوط هناك مجموعة من النصائح اللازمة حتى يتم الاستعداد الأمثل لهذا الإجراء من حيث التوقف تماما عن تناول أي أدوية سيولة للدم، كذلك التوقف عن التدخين، والالتزام بتعليمات الطبيب في تطبيق الكريمات الموصي بها قبل العملية أو إجراء التحاليل اللازمة.

 

بعدها تتم خطوات شد الوجه بالخيوط من خلال خمس مراحل وهي :

 

  1. التخدير، وغالباً ما يتم استخدام التخدير الموضعي للوجه.

 

  1. تعقيم الوجه والجلد قبل القيام بعملية الشد.

 

  1. القيام بعمل شق أسفل شعر الرأس لربط الخيوط به فى حالة استخدام الخيوط الدائمة، وفي حالة الخيوط المؤقتة يتم استخدام الابر مباشرة لإدخال الخيط.

 

  1. شد الخيوط اتي تم إدخالها من عدة اتجاهات حتى يصل الطبيب لدرجة الشد المطلوبة.

 

  1. بعد الانتهاء من شد الخيوط وربطها، يقوم الطبيب بعمل كمادات باردة من الثلج لتخفيف التورمات وأثار الاحمرار وكذلك عمل تدليك خفيف للبشرة.

 

نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط
 

هناك مجموعة من الارشادات التي يجب أن يحرض المريض على الالتزام بها لضمان نجاح العملية وعدم حدوث أي مضاعفات جانبية، منها:

 

  1. الامتناع عن كثرة الضحك وإظهار علامات الحزن وفتح الفم حتى لا تظهر الخطوط التعبيرية بالوجه وبالتالي تؤثر على وضعية الخطوط.

 

  1. عدم استخدام مستحضرات التجميل حتى التماثل التام للشفاء.

 

  1. تجنب التعرض للشمس.

 

  1. الامتناع عن التدخين أو تناول الأدوية التي قد تؤخر من عملية الشفاء.

 

  1. الالتزام بكافة تعليمات الطبيب واستخدام الكريمات الموصي به وعمل الكمادات الباردة والمساج الخفيف للوجه.

 

  1. التأني في اختيار الطبيب والمركز فهما من أهم عوامل نجاح عملية شد الوجه بالخيوط لذلك يجب اختيار الطبيب الماهر الخبير بهذا النوع من العمليات والذي يحرص على استخدام مواد جيدة وأدوات معقمة مما يقلل من المخاطر المحتملة للعملية.

 

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط
 

شد الوجه بالخيوط من العمليات الغير جراحية وبالتالي لا تحتاج المريضة إلى المبيت في المستشفى ويمكن العودة إلى المنزل نفس يوم العملية، ولكن يراعى عدم الذهاب للعمل إلا بعد 3 أو 4 أيام حتى تختفي أي آثار جانبية للعملية في حال تواجدها، وفيما يتعلق بالنتائج فإنها تظهر بشكل فوري بمجرد الانتهاء من خيوط شد الوجه، ولن تحتاج سوى مرحلة تعافي مثالية تراعى فيها المريضة النصائح الطبية التي ذكرناها في السطور السابقة حتى تدوم نتائج خيوط شد الوجه التي تستمر عامين في حال الخيوط المؤقتة، أو 5 سنوات في حال الخيوط الدائمة، وبإتباع الإرشادات الطبية يمكن الاحتفاظ بالنتائج أطول فترة ممكنة قد تمتد أكثر من خمس سنوات.

 

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط
 

تجارب خيوط شد الوجه السابقة اثبتت أن هناك العديد من المميزات التي تم الحصول عليها، وهو ما عاد بالفائدة والنفع على شكل الوجه من حيث الآتي:

 

  • شد الوجه بالخيوط تجربة تجميلية غير جراحية، وهو ما يجعلها من تجارب شد الوجه المميزة والسريعة.

 

  • شد الوجه بالخيوط عملية آمنة لا ينتج عنها مضاعفات خطيرة سوى المضاعفات المحتملة الطبيعية التي تزول خلال عدة أيام قليلة.

 

  • نتائج شد الوجه بالخيوط تظهر بشكل فوري، وهو ما يمكن اللجوء لها قبل أي مناسبة خاصة بالسيدة بشكل سريع.

 

  • معظم انواع خيوط شد الوجه تذوب داخل أنسجة الوجه مما يجعلها تقنية مفضلة وغير مجهدة للوجه.

 

  • خيوط شد الوجه تساعد على زيادة سمك جلد الوجه لمن تعاني من ترققه، كما أنها لا تستخدم لشد الوجه فقط بل يمكن استخدامها لشد الرقبة والذقن.

 

الفرق بين شد الوجه التقليدي وشد الوجه بالخيوط
 

شد الوجه التقليدي

شد الوجه بالخيوط الفرنسية

يتم هذا الإجراء بشكل جراحي، حيث يتم رفع الجلد بلطف لإعادة وضع وتشديد العضلات الأساسية والأنسجة الضامة.

يتم بشكل غير جراحي على الإطلاق، حيث يتم إدخال الخيوط تحت الجلد في أماكن دقيقة باستخدام إبرة مجوفة صغيرة لرفع ودعم العناصر المتدلية

 

تتم تحت تأثير التخدير الكلي

تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط

 

تستغرق العملية من 4 إلى 5 ساعات

تستغرق العملية من 30 دقيقة إلى ساعة

 

تدوم نتائجها من 5 إلى 10 سنوات

تدوم نتائجها من سنة إلى 5 سنوات

 

بعد العملية تظهر أعراض جانبية تتمثل في تورم وكدمات

بعد العملية لا توجد أعراض جانبية خطيرة، بل أعراض خفيفة جدا تختفي بعد يوم واحد م الإجراء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصادر أخرى: تجديد شباب الوجه " ويكيبيديا”