تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو

أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو.. يثير هذا التساؤل فضول بعض السيدات المهتمات بالحصول على وجه مشدود لا يشوبه التجا

الكولاجين,الحقن,شد الوجه,التجاعيد,الجلد,الهايفو,الهايفو لشد الوجه,شد الوجه بالخيوط,تجاعيد الوجه,الجلد المترهل,تكلفة شد الوجه بالخيوط,Doctor Live,مخاطر الهايفو,سعر الهايفو للوجه,متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط,خيوط شد الوجه,أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه,أيهما أفضل الهايفو أم الفيلر,أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو

الجلديه و الليزر

أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو

أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو
أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو

أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو.. يثير هذا التساؤل فضول بعض السيدات المهتمات بالحصول على وجه مشدود لا يشوبه التجاعيد، بل يشوبه النضارة والإشراق بما يضفي الإطلالة الشبابية على الوجه، وحتى يتم الحصول على هذه الإطلالة لابد من توضيح الفرق بين الخيوط لشد الوجه، وكذلك طريقة استخدام جهاز الهايفو للوجه، ومن ثم ستعود الإجابة عن التقنية الأفضل للمريض وفقا لما يراه ملائم لحالته ووفقا لرأي طبيبه أيضا، وعن الإجابة المحددة لسؤال أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو.. دعونا نتطرق إلى تفاصيلنا التجميلية في السطور التالية.



 

تجاعيد الوجه

 

تجاعيد الوجه عند النساء تعد بمثابة شبح يواجه أنوثتهن ويهدد جمالهن، لذلك نجدهن دومًا يسعن نحو إزالة تجاعيد الوجه بكل الطرق الممكنة سواء بالوصفات الطبيعية والتي لا تجدي نفعا، أو بالتقنيات التجميلية المتاحة وهو ما سنتطرق إليه معكن في السطور المقبلة باعتبار هذه التقنيات الغير جراحية حل مثالي للتخلص من تجاعيد الوجه، ومن ثم الحصول على وجه مشدود وأملس.

 

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

 

هناك بعض العوامل التي تساعد وتعجل من ظهور تجاعيد الوجه المفزعة وعلى رأس هذه العوامل ما يلي:

 

التقدم بالعمر
 

يعد التقدم بالعمر هو الشبح الأول الذي يساعد على ظهور تجاعيد الوجه، فكلما تقدمت المرأة في العمر كلما ضعفت بشرتها وأصبحت أقل مرونة ونضارة بسبب انخفاض زيوت البشرة الطبيعية وهو ما يؤدي إلى جفاف البشرة وبالتالي ظهور التجاعيد.

 

 التعرض للضوء فوق البنفسجي
 

تعمل الأشعة فوق البنفسجية على ظهور تجاعيد الوجه بشكل مبكر، وذلك لأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يحطم ألياف الكولاجين والإيلاستين الموجودة في الجلد، والتي توفر الدعامة والقوة للبشرة.

 

 التدخين
 

تتعارض نضارة البشرة ومرونتها مع التدخين تلك العادة السيئة والمدمرة للصحة والجمال على حد سواء فالتدخين يساهم في ظهور التجاعيد وذلك بسبب تأثيره على كفاءة التروية الدموية الواصلة للجلد.

 

تعابير الوجه المتكررة والقوية

 

مثل التحديق أو الابتسام، إذ تؤدي هذه الحركات إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وفي كل مرة يتم استخدام عضلة للوجه وتحريكها تتشكل الخطوط تحت سطح الجلد.

 

أيهما أفضل الخيوط أم الهايفو
  • الخيوط الفرنسية لشد الوجه، أو جهاز الهايفو للوجه، كلاهما أدوات تجميلية تعمل على علاج البشرة والرجوع بها إلى الوراء سنوات عديدة، حيث تحصل المرأة بعد الخضوع لكلا من تجربة شد الوجه بالخيوط، او تجربة شد الوجه بالهايفو على بشرة شبابية مشرقة لا يظهر عليها علامات التقدم بالعمر من حيث تجاعيد الوجه وترهلاته وجفافه وقلة مرونته وشحوبه.

 

  • لا يمكن الفصل بين التقنيتان لمعرفة الأداة الأفضل في شد الوجه ولكن يمكننا توضيح كل تقنية على حدى بخطواتها ومميزاتها وكذلك آثارها الجانبية المحتملة، ومن ثم يسهل عليكِ سيدتي الاختيار بينهما وفقا لراحتك النفسية والتشخيص الذي ستقومين بإجرائه عند طبيب الجلدية والجراح المختص بتنفيذ إجرائك التجميلي .

 

أولا: الهايفو لشد الوجه

 
  • الهايفو عبارة عن جهاز طبي عالي الدقة تم اعتماده من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو يقوم بإرسال موجات فوق صوتية تقوم بتسخين طبقات الجلد العميقة عند درجة حرارة 60 درجة سيليزيوس في مدة نصف ثانية إلى ثانية واحدة لينتج عنها النتائج المرجوة من حيث تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين الطبيعي لإعادة نضارة البشرة من جديد بشكل فوري وسريع دون الحاجة إلى فترة نقاهة.

 

  • يقوم الهايفو بشد الوجه بشكل غير جراحي على الإطلاق فهو لا يحتاج إلى عمل غرز جراحية، وبالتالي سيكون الهايفو تقنية ملائمة للسيدات اللاتي تخشى التفاصيل الجراحية، وكذلك السيدات العاملات اللاتي لا يستطعن التغيب عن العمر فترات طويلة، وذلك لأن فترة النقاهة بعد الهايفو فترة قصيرة جدا مما يمكن السيدة من مزاولة أنشطتها اليومية فور الانتهاء من الجلسة التي تستغرق من نصف ساعة إلى ساعة فقط .

                     

  • قبل اختيارك للهايفو لشد الوجه لابد من معرفة أن هذا الجهاز يتم استخدامه مع الأشخاص الذين يزيد أعمارهم عن 30 عاماً وتقل أعمارهم عن 60، شرط معاناتهم من ترهلات جلدية أو تجاعيد متوسطة وغير شديدة، مع ضرورة ألا تعاني من أي التهابات أو جروح أو وتقرحات بالجلد، أو أي أمراض خطيرة متعلقة  بالدم مثل سيولة الدم أو التخثر.

 

طريقة استخدام جهاز الهايفو

 

يمكن تلخيص طريقة استخدام جهاز الهايفو لشد الوجه في ثلاث خطوات كالتالي:

 

  1. يبدأ استخدام الهايفو لشد الوجه بعقد جلسة استشارية مع الطبيب المختص ليتعرف من مريضه على النتائج المرجوة له ، ثم يقوم بشرح كافة خطوات إجراء الهايفو ومناقشة العوامل المساعدة التي يمكن اللجوء إليها للحصول على الراحة القصوى بعد الإجراء وعلى المريض التأكيد على عدم وجود أي أسباب تتعارض مع إجراء الهايفو، ثم يتم التقاط بعض الصور للمريض قبل الهايفو وذلك لمقارنتها بالنتائج فيما بعد.

 

  1. بعدها تبدأ الخطوات الفعلية لاستخدام الهايفو من خلال تحديد الطبقات المستهدفة لاختيار التردد المناسب للعمق المطلوب، ثم يتم تنظيف الجلد ووضع الكريم المخدر على المناطق المحددة، ويبدأ الطبيب بتسليط الموجات الفوق صوتية بواسطة المقبض اليدوي على المناطق المحددة.

 

  1. هذا الإجراء لا ينتج عنها أي ألم سوى الشعور بقليل من الضغط أو الحرارة عند تسليط الموجات على الطبقات المحددة، وذلك دليل على بدء عملية بناء الكولاجين أثناء الجلسة والتي تختلف مدتها حسب المنطقة المراد علاجها وخطة العلاج، وتتراوح عادة  ما بين 30 إلى 45 دقيقة.

 

ثانيا: خيوط شد الوجه

 

بعد أن تعرفنا على الهايفو وطريقة استخدامه والحالات التي تلائمه، سنوضح لكن الآن خيوط شد الوجه تلك التقنية المماثلة في النتائج كالتالي:

 

  • شد الوجه بالخيوط من الطرق المفضلة عند النساء لشد الوجه والتمتع ببشرة نضرة من خلال إجراء بسيط وسريع تظهر نتائجه بأقل قدر ممكن من الآثار والمضاعفات الجانبية، حيث تقوم الخيوط على رفع وإزالة الجلد المترهل في أنسجة الوجه لاستعادة مظهره الشبابي من جديد.

 

  • والخيوط الطبية هي تقنية تجميلية يستخدمها الأطباء كبديل لإجراء العمليات الجراحية، ويصلح شد الوجه بالخيوط في حالة الترهلات من البسيطة إلى المتوسطة، وتعتمد هذه التقنية على شد الجلد المترهل وتثبيته بخيوط طبية تدوم لعدة سنوات، ثم يتم إعادة العملية إذا كانت حالة المريضة مناسبة .

 

خطوات عملية شد الوجه بالخيوط

 
  1. عملية شد الوجه بالخيوط من العمليات البسيطة والسريعة فلا تستغرق سوى 30 دقيقة فقط لا تشعر المريضة فيها بأي آلام ويمكنها مغادرة المركز الطبي فور الانتهاء وممارسة كافة أنشطتها اليومية.

 

  1. وتمر عملية شد الوجه بالخيوط بعدة مراحل ثابتة وتبدأ بتحديد أماكن إدخال وشد الخيوط، والتي غالبًا ما تكون في مقدمة الرأس خلف خط الشعر، وخلف الأذنين، وأسفل الذقن.

 

  1. بعد ذلك يقوم الطبيب بتخدير هذه الأماكن المحددة والتي تختلف من حالة لأخرى بمخدر موضعي.

 

  1. ثم يتم تثبيت الخيط المختار بعناية دقيقة على أداة الحقن الخاصة بشد الخيوط ويقوم الطبيب بإدخال الخيط تحت طبقة الجلد وتوجيهه نحو المخرج.

 

  1. بعدها يتم سحب الخيوط من المخرج وشد الجلد مع الحفاظ على درجة ليونة بالجلد، ثم تثبيت نهايات الخيط حتى لا تتعرض للتفكك بعد فترة قصيرة.

 

أوجه التشابه بين الخيوط والهايفو لشد الوجه

 

كلاهما عملية بسيطة غير معقدة ولا تتطلب تخدير كلي.

 

كلاهما يعالجان ترهل الوجه وخطوط التجاعيد غير العميقة.

 

كلاهما لا يحتاجان لفترة تعافي ولا تترك آثار جانبية.

 

كلاهما يعملان على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين.

 

كلاهما يعيدان للبشرة نضارتها لأطول فترة ممكنة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نصائح Doctor Live الوقاية من ظهور تجاعيد الوجه
 
  1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها السبب الأول لظهور التجاعيد

 

  1. وضع واقٍ من الشمس قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من ظهور التجاعيد.

 

  1. الحصول على قسط كاف وهو ما يساعد على تحفيز إفراز هرمون النمو الذي يُحافظ على البشرة ومرونتها.

 

  1. الحرص على النوم على الظهر لمنع ظهور التجاعيد على الخدين.

 

  1. استخدام نظارات للقراءة في حال وجود مشاكل في النظر لتجنب التحديق المتكرر الذي يسبب التجاعيد.

 

  1. تناول المزيد من الأسماك، خاصة سمك السلمون إذ يعد مصدرًا لأحماض أوميجا 3 التي تساعد في تغذية البشرة والحفاظ على نضارتها.

 

  1. تناول المزيد من فول الصويا الذي يساعد في الحماية من أضرار أشعة الشمس.

 

  1. شرب القهوة والكاكاو بسبب احتوائهما على مضادات الأكسدة الفلافونول التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس، وتحسن الدورة الدموية لخلايا الجلد.

 

  1. تناول المزيد من الفواكه والخضار بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحارب الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة الضارة.

 

  1. استخدام مرطب للبشرة لمنع ظهور الخطوط الدقيقة.

 

  1. عدم المبالغة بغسل الوجه حتى لا يصاب بالجفاف بسبب نقص الزيوت الطبية التي ترطب البشرة.