تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أيهما أفضل الاقتطاف ام الشريحة.. دكتور شادي سامي يجيب

عملية زراعة الشعر من العمليات التي لا يكفيها مئات المقالات التفصيلية التي تبحث فيها عن تقنيات زراعة الشعر أو

تساقط الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,الصلع الوراثي,الصلع,زراعة شعر,التخدير الموضعي,Change Me,زراعة الشعر في مصر,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف,أضرار زراعة الشعر الطبيعي,الدكتور شادي سامي,مراحل زراعة الشعر,منتدى زراعة الشعر,تطورات زراعة الشعر,خطوات عملية زراعة الشعر,أيهما أفضل الاقتطاف ام الشريحة

زراعة الشعر في مصر

أيهما أفضل الاقتطاف ام الشريحة.. دكتور شادي سامي يجيب

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر
زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

عملية زراعة الشعر من العمليات التي لا يكفيها مئات المقالات التفصيلية التي تبحث فيها عن تقنيات زراعة الشعر، أو تطورات زراعة الشعر، أو فوائد زراعة الشعر، أو شروط زراعة الشعر، وذلك لأنها عملية للجميع رجال ونساء على مختلف الأعمار حيث يتم إجرائها بأنواع مختلفة ما بين زراعة فروة الرأس، وزراعة الشارب واللحية للرجال، وزراعة الرموش والحواجب للنساء، بهدف الحصول على شعر كثيف في النهاية يضفي إطلالة صحية وحيوية للشكل الجميل والمثالي والطبيعي، لذلك وفي هذه السطور سنوضح لكم الإجابة الطبية من المصدر المسؤول عن التساؤل الهام أيهما أفضل الاقتطاف ام الشريحة، فإلى التفاصيل.



 

زراعة الشعر مصر

 

تولي مصر اهتماما كبيرا بإجراء عملية زراعة الشعر في مراكزها التجميلي المرموقة وعلى رأسهم مركز Change Me  المتواجد بقلب العاصمة المصرية القاهرة مما يجعله قبلة مقصودة بشكل يسير على كل المهتمين بهذه النوعية من العمليات وغيرها الكثير من الإجراءات التجميلية الاخرى سواء جراحية أو غير جراحية.

 

تتم عملية زراعة الشعر في مصر بصورة كبيرة حتى احتلت المركز الثاني من حيث الإجراء بعد علمية شفط الدهون، وهو ما يتم إجرائه بتقنيتين فقط لا ثالث لهما إما تقنية الشريحة وهي التقنية الأقدم والتقليدية، أو تقنية الاقتطاف وهي الأحدث والأكثر تطورا، وأفضلية للطبيب والمريض على حد سواء.

 

 

 

خطوات زراعة الشعر بالاقتطاف

 

وعن خطوات عملية زراعة الشعر أوضح الدكتور شادي سامي أخصائي جراحه التجميل وتنسيق القوام وزراعه الشعر بمركز Change Me  في تصريحات خاصة لموقع Doctor Live أن تقنية الاقتطاف هي الأكثر استخداما في الوقت الحالي لإجراء عملية زراعة الشعر، وتتم عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

 

 

المراحل الثلاث لزراعة الشعر بالاقتطاف

 
  1. قال الدكتور شادي سامي أن المرحلة الأولى من مراحل زراعة الشعر بالاقتطاف تبدأ بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير، ويتم حلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس ثم البدء بمرحلة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من فروة الرأس، وتستغرق هذه المرحلة حوالي ثلاث ساعات، يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد ،وذلك باستخدام جهاز له رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية  صغيرة للغاية.

 

  1. وبعد الانتهاء من اقتطاف بصيلات الشعر المطلوبة تبدأ المرحلة الثانية من مراحل زراعة الشعر وتتم من خلال معاينة وتصنيف الشعر المقتطف حسب فئاته ووضعه في محلول مغذي للإبقاء علي بصيلاته حية.

 

  1. اما المرحلة الأخيرة تتمثل في تخدير مناطق الصلع التي يتم زراعة الشعر فيها حيث يتم إدخال بصيلات الشعر التي تم اقتطافها من قبل الطبيب بشكل يدوي وبحذر ودقة وتستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى أربع ساعات وحسب مساحة الصل، وتنتهي العملية بنجاح.

 

 

التخدير في عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

 

أوضح الدكتور شادي أن التخدير في علمية زراعة الشعر بالاقتطاف يتم بالتخدير الموضعي فقط على فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي ألم أثناء إجراء العملية، مؤكدا أن المريض يكون على وعي تام ويستطيع التحدث مع طبيبه اثناء إجراء زراعة الشعر بفضل التخدير الموضعي.

 

 
 

أيهما أفضل الاقتطاف ام الشريحة

 

وعن التقنية الأفضل لزراعة الشعر سواء كانت الاقتطاف أو الشريحة أشار الدكتور شادي سامي إلى أن تقنية الاقتطاف في زراعة الشعر غير مؤلمة ولا تحتاج إلى إحداث شقوق، والشفاء في حالة استخدام تقنية الاقتطاف يكون أسرع، ولن يتعرض المريض إلى الخياطة الجراحية أو استخدام الضمادات، أما تقنية الشريحة في زراعة الشعر يتم من خلالها إزالة الأنسجة من فروة الرأس من المنطقة المانحة ثم غرسها في ثقوب دقيقة في المنطقة المستقبلة عكس الاقتطاف الذي يقوم على استخراج البصيلات من المنطقة المانحة التي غالبًا ما تكون في مؤخرة الرأس بأجهزة دقيقة للغاية، وزرعها في المنطقة المصابة دون التأثير على المنطقة المانحة.

مصادر أخرى: عملية زراعة الشعر “مركز Change Me