تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فوائد شفط الدهون

فوائد عملية شفط الدهون هي تلك الفوائد الصحية والتجميلية التي تظهر في جسم مثالي خالي من التكتلات الدهنية والتره

الجلد,السمنة الموضعية,السمنة المفرطة,فوائد شفط الدهون,الدهون,شفط دهون البطن,دهون الجسم,العمليات الجراحية,عملية شفط الدهون,حقن الدهون,أضرار شفط الدهون,Doctor Live,ما بعد عملية شفط الدهون,طريقة شفط الدهون في المنزل,الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون,بعد شفط الدهون,عملية شفط الدهون للجسم كامل,عملية استئصال دهون البطن

فوائد شفط الدهون

فوائد شفط الدهون
فوائد شفط الدهون

فوائد شفط الدهون هي تلك الفوائد الصحية والتجميلية التي تظهر في جسم مثالي خالي من التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية التي تشوه المظهر العام للجسم، ولذلك يتزايد الإقبال على إجراء عملية شفط الدهون حتى يتم سحب دهون الجسم المتراكمة وهي الدهون الموضعية التي تحاربها علميات شفط الدهون بجدارة منذ زمن بعيد بأساليبها الجراحية التقليدية، ولكن في عصرنا الحالي أصبح بالإمكان التخلص من السمنة الموضعية بأساليب حديثة ومتطورة يتزايد معها فوائد عملية شفط الدهون، ولمعرفة المزيد عن عملية شفط الدهون وكيفية الاستفادة من الدهون التي تم شفطها من الجسم تابعونا في السطور التالية.



 

فوائد شفط الدهون
 
  • شفط الدهون إحدى أكثر العمليات شيوعًا في العالم، حيث يجري أكثر من 400 ألف عملية شفط دهون كل عام، وتعتبر عملية شفط الدهون اجراء تجميلي يستخدم للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها في أجزاء الجسم المختلفة مثل (الأرداف، البطن، الرقبة، العضد)، وتتراكم الدهون بسبب السمنة المفرطة التي قد تكون بسبب تناول الأكل بشراهة وادمان الطعام.

 

  • تستخدم عملية شفط الدهون للتخلص من الوزن الزائد والعمل على تناسق الجسم ونحت القوام، ذلك لأن الناس دائمًا يبحثون عن الثقة بالنفس وتحسين المظهر والشكل يُحسن من الحالة النفسية والاجتماعية للأفراد، وهي عملية بسيطة لا تشكل خطورة على صحة الشخص إذا ما تم اجرائها بطريقة صحيحة.

 

  • يستخدم في عملية شفط الدهون أداة مجوفة تدعى قنينة تعمل على ازالة الدهون من مناطق محددة في الجسم كالبطن، الساق، الأرداف، والعضد، ويعتبرها البعض حلًا مناسبًا للوصول إلى جسم متناسق، وتُجرى عملية شفط الدهون تحت تأثير التخدير ويحدد الطبيب اذا كان التخدير كلي أو جزئي حسب الحالة والتقنية المستخدمة.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

شفط دهون البطن في مصر
 

باعتبار أن البطن أسرع المناطق في تكون الدهون وأصعب في تفتيتها فهي تعتبر في المركز الأول بين المناطق الأكثر تعرضًا لعمليات شفط الدهون في مصر، يليها (الأرداف، الرقبة، العضد، الزراعين، الساق) وكذلك ظهر عمليات أخرى لشفط الدهون من مناطق مختلفة مثل ترسبات الدهون في الوجه والعنق، ويتجه أكثر من 400,000 شخص سنويًا لمثل هذه النوعية من العمليات، كلهم يشتركون في هدف واحد وهو الحصول على جسد متناسق وجاذبية خاصة، وبذلك أصبحت عملية شفط الدهون من أسرع الحلول التي يتجه إليها الأشخاص حول العالم لتحسين مظهرهم.

 

شروط عملية شفط الدهون
 
  • يرى الخبراء في هذا المجال من العمليات التجميلية أنها تصلح لجميع الأعمار لكن حسب المرونة الجلدية أي مدى قابلية الجسم للسماح بالشد الطبيعي في المنطقة التي يتم ازالة الدهون منه بشكل أسهل يمكنها أن تكون متناسقة مع باقي الجسم.

 

  • تصلح كذلك لمن مروا بتجارب الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية أن يجرواعملية شفط الدهون من الأماكن المتراكم فيها الدهون للتخلص منها نهائيًا طالما أنها لا تقبل التفتيت الطبيعي. 

 

  • ومن شروط عملية شفط الدهون ايضا اختيار الطبيب المنفذ للعملية فهو أحد أهم عناصر انجاحها، يأتي بعد ذلك مجموعة من الإجراءات الصحية الصحيحة قبل وبعد عملية شفط الدهون لتحصل على درجة الشفاء الكاملة، وذلك باختلاف حجم  الدهون التي يتم التخلص منها واختلاف المنطقة التي تتم فيها.

 

  • من الضروري جدًا اجراء الفحوصات الطبية التي تؤكد سلامتك وأنك لا تحمل أي أمراض مزمنة أو خطيرة  قبل دخولك العملية، مهم أن تتجنب التعرض للتأثير النفسي السلبي مثل الاكتئاب، فالصحة النفسية قبل الدخول العملية مهمة تمامًا مثل الصحة الجسدية للحصول على درجة الشفاء الكاملة بعدها تحصل على الدرجة الأقرب من توقعاتك والحصول على جسد متناسق يُرضيك.

 

حقن الدهون
 
  • هل تريد الاستفادة من تلك الدهون التي تخلصت منها من منطقة معينة في منطقة أخرى مرة ثانية؟ .. إذا كنت تريد استغلال الدهون في تجميل منطقة أخرى (كالثدي، المؤخرة،الوجه والخدين ) يمكنك مطالبة طبيبك بحقن هذه الدهون مرة ثانية في منطقة أخرى لابراز جمالها أكثر.

 

  • الاتجاه للعمليات التجميلية هو الحل المتبقي للتخلص من الدهون في حالة قيامك بتجارب سابقة للتخلص من الدهون و باءت بالفشل، بعدها تزداد الثقة بالنفس والراحة الجسدية وينهي احتمالات اصابتك بأمراض مزمنة أو خطيرة نتيجة تراكم الدهون في منطقة معينة من الجسم.

 

  • واتخاذ هذا القرار يجب أن يكون بعد تواصل ومتابعة مع أطباء لديهم خبرة مهنية وأمانة في اجراء العمليات الجراحية التجميلية للحصول على نتيجة تُرضيك.

 

الأعراض الجانبية بعد شفط الدهون
 

بالتركيز على الأعراض الجانبية لعملية شفط وإزالة الدهون نجد أنها ليست بالسيئة بل هي واجبة الحدوث لكنها لا تستمر إلا لفترة قصيرة حتى يعتاد الجسم على الوضع الجديد، وتعتبر تلك الأعراض رد فعل طبيعي يحدث من الجسم مقابل ما تم تغييره فيه، وأحد هذه الأعراض ما يلي:

 

  1. وجود تورمات والتهابات في منطقة اجراء العملية.

 

  1. عدم انتظام سطح الجلد بسبب التعرض الجراحي له وبعد مرورو وقت قصير يعود الجلد المرن إلى الوضع الطبيعي.

 

  1. تواجد نزيف دموي بسيط يتسرب من منطقة العملية بشكل يسمح للدم الزائد في المنطقة بالخروج كي لا تؤدي إلى أعراض سلبية.

 

  1. أخيرا يجب التنويه بأن الأعراض الجانبية للعمليات التجميلية أمر طبيعي تكون فترتة قصيرة وتنتهي بعد أسبوعين على أقصى تقدير، ولا تعني أبدًا فشل العملية أو احتمالية مشاكل صحية مستقبلية.