تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة عملية نحت الجسم بتقنياته المختلفة

نحت الجسم من العمليات التي يلجأ إليها الرجال والنساء للحصول على جسد مثالي وقوام ممشوق خالي من العيوب حيث تقف

الليزر,عمليات شفط الدهون,الميزوثيرابي,نحت الجسم,شد الجلد,عمليات نحت الجسم,السمنة الموضعية,نحت الجسم بالليزر,الدهون,دهون الجسم,نحت الجسم بالفيزر,الموجات فوق الصوتية,تكلفة عملية نحت الجسم,نحت الجسم بالرياضة,نحت الجسم بالتبريد,أضرار عملية نحت الجسم

تكلفة عملية نحت الجسم بتقنياته المختلفة

تكلفة عملية نحت الجسم
تكلفة عملية نحت الجسم

 نحت الجسم من العمليات التي يلجأ إليها الرجال والنساء للحصول على جسد مثالي وقوام ممشوق خالي من العيوب، حيث تقف دائمًا السمنة كعائق أمام تلك الرغبة، وتأتي عملية نحت الجسم لتحقق لناس رغباتهم وأحلامهم بجسم متناسق والتخلص من الوزن الزائد والترهلات، حيث يبحث الناس أغلب الوقت على نتائج سريعة عندما يتعلق الأمر بمظهرهم، فمثلا يرغب الرجال في نحت عضلات البطن كما يرغب النساء في نحت الخصر لابراز جماله، وفي هذا المقال على doctor live سنوضح كل ما يخص عملية نحت الجسم بتقنياتها، وتكلفتها وكذلك أضرارها المحتملة.



 

عملية نحت الجسم
 

عملية نحت الجسم تعمل على إعادة تشكيل مناطق معينة في الجسم بطريقة يطلبها مريض السمنة كتنحيف الجسم كله أحيانًا أو التخلص من السليوليت، حيث يصعب التخلص منه دون اللجوء لهذه الطرق، ويختلف نحت الجسم عن عمليات شفط الدهون حيث يمكن بسهولة إبراز المعالم الجمالية في الجسم والوصول إلى شكل مرغوب فيه ليس فقط التخلص من الوزن الزائد حتى أنها أحيانًا تتطلب تنسيق وزن الجسم مع الطول قبل البدء في استخدام هذه التقنيات.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  
تقنيات نحت الجسم
 
نحت الجسم بالفيزر
 

يعتبر نحت الجسم بالفيزر تقنية غير جراحية تستخدم فيها الموجات فوق الصوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية من خلال جلسات موضعية، حيث يُوضع الجهازعلى المناطق المراد تخسيسها فتصل الموجات إلى الدهون العميقة فتقوم بتفتيتها لتخرج من الجسم بعد انتهاء الجلسة.

 

نحت الجسم رباعي الأبعاد
 

هي تقنية جراحية عالية التطور تعطي عادة نتائج مُبهرة، حيث تمكن من نحت عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون وتزيل أدق طبقات الدهون، في تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد تستخدم أشعة الليزر عالية الدقة والتحديد للتخلص من الدهون، وهي جراحية تحتاج إلى ادخال كانيولا من خلال شق جراحي يبلغ طوله حوالي ½ سم تقريبا، ولا تحتاج سوى جلسة علاجية واحدة تتراوح مدتها ما بين ساعتين أو ست ساعات، ثم فترة نقاهة لا تتجاوز أسبوعين يعود بعدها المريض لممارسة حياته الطبيعية، ومن نتائجها أنها تتضمن شد الجلد وتمنح الجسم انسيابية الشكلن وتعتبر تلك التقنية من أكثر التقنيات تطورًا في هذا المجال.

 

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى
 

هي عملية غير جراحية بالمرة تستخدم فيها أشعة الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم ثم تخرج الدهون من الجسم في الأسابيع التالية لها، وتعرف هذه التقنية باسم الليزر البارد وتشتهر بالاسم التجاري " زيرونا".

 

نحت الجسم بالتدليك أو المساج
 

تحتاج تلك التقنية إلى المداومة عليها لفترة طويلة لتظهر نتائجها، وهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية بشكل يسمح للجسم بحرق الدهون، ومنها تقنية الديرما رولر وغيرها من تقنيات التدليك.

 

تقنية الميزوثيرابي
 

تعتمد هذه التقنية على حقن بعض المواد تحت الجلد مباشرة لتحقيق النتيجة المطلوبة، وتختلف تلك المواد حسب الهدف منها فمثلا تستخدم مواد للتخسيس ومواد أخرى لشد التجاعيد وغالبًا ما يتم حقن بعض الفيتامينات والانزيمات لتساعد على تفتيت  الدهون ويحتاج الأمر تكرار الجلسات لتحقيق النتيجة المطلوبة، لكن تبدأ النتائج في الظهور تلقائيًا بعد الجلسة الأولى.

 

الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم
 

تعمل هذه التقنية بطريقة تماثل تقنية عمل الليزر والموجات الصوتية بما يسمح بتفتيت الدهون، وطريقة أخرى تعلم على تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية لتسمح بإزالة الدهون والسموم من الجسم والتقليل من السيليوليت تحت الجلد، وكذلم فإن نتائجها في الظهور تبدأ بعد الجلسة الأولى

 

نحت الجسم بالتبريد
 

هي تقنية موضعية لا تحتاج إلى أي شق جراحي لكنها قد تتطلب تخدير موضعي ، وتعتمد هذه التقنية على مساعدة الجسم في حرق الدهون الموضعية.

 

تجارب نحت الجسم في مصر
 
  • جميع تجارب نحت الجسم في مصر أثبتت أن نتائج عمليات نحت الجسم تبدأ في الظهور بعد الجلسة الأولى سواء كانت التقنية المستخدمة جراحية أو غير جراحية، وتستمر النتائج في الظهور بشكل تدريجي وقد تصل إلى ستة أشهر.

 

  • وأوضحت تجارب نحت الجسم في مصر أنه ربما يتم المداومة على جلسات نحت الجسم حتى الشعور بالرضا التام عن النتيجة التي تم التوصل إليها، مع العلم أن هذه النتائج تحتاج إلى اتباع نمط حياة صحي بعد إجرائها.

 

  • نصائح تجارب نحت الجسم في مصر المقدمة لكل من يفكر في إجراء هذه النوعية من العمليات التنسيقية تؤكد لكم ضرورة اتباع نظام حياة متوازن وممارسة الرياضة لضمان ، لأن الاستمرار في اهمال العناية بالصحة قد يتسبب في عودة مشاكل السمنة الموضعية مرة أخرى.

 

 

أضرار عملية نحت الجسم

 

تعتبر  مخاطر عملية نحت الجسم محدودة للغاية كما أنها آمنة نسبيًا، فمثلا تم تسجيل حالات إصابة بالعدوى بعد إجراء تلك العملية لكن يمكن التغلب عليها بالمضادات الحيوية، كذلك سجلت بعض حالات الحروق والالتهابات والتي تنتج عن عدم خبرة الطبيب المعالج في هذه التقنيات، من الضروري اخبار الطبيب بأي أدوية يتم تناولها حتى لا تحدث أي مضاعفات بسبب تلك الأدوية، كذلك مهم تجنب التدخين تمامًا أثناء فترة النقاهة.

 

تكلفة عملية نحت الجسم
 

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم حسب كل نوع من أنواع التقنيات، وهذا الاختلاف يرجع إلى درجة تطور هذا التقنيات وخبرة الطبيب التي يحتاجها ليتمكن من اتقانها وكذلك كفاءة الجهاز المستخدم وعدد الجلسات التي يحتاجها كل مريض ليصل إلى النتيجة التي تُرضيه.

 

أسعار نحت الجسم رباعي الأبعاد
 

تبدأ تكلفتها من 3.000 آلاف دولار أمريكي، وتصل في بعض الأحيان إلى 20.000 دولار أمريكي.

 

سعر جلسات نحت الجسم بالليزر المنخفض
 

تكلفة الجلسة الواحدة  تبدأ من 30 دولار أمريكي، وتصل إلى 200 دولار أمريكي في بعض الأماكن، لكن متوسط هذه التكلفة عامة يتراوح بين 2.000 و15.000 دولار أمريكي.

 

سعر تقنية التدليك والمساج
 

تكلفة الجلسة الواحدة منخفضة نسبياً حيث تبدأ من 15-20 دولار أمريكي، ويتراوح متوسط التكلفة ما بين 2.000-4.000 دولار أمريكي نظراً لأن العلاج يستغرق عدد كبير من الجلسات

 

تكلفة تقنية الميزوثيرابي
 

تكلفة الجلسة الواحدة  تبدأ من 30 دولار أمريكي، وتصل إلى 200 دولار أمريكي في بعض الأماكن، لكن متوسط هذه التكلفة عامة يتراوح بين 2.000 و15.000 دولار أمريكي.

 

تكلفة تقنية الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم
 
  • في حالة الدهون الموضعية: بدأ التكلفة من 50 دولار أمريكي للجلسة، وتصل أحياناً إلى 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

 

  • في حالة الدهون العنيدة والكبيرة: متوسط التكلفة يتراوح بين 300 دولار أمريكي وتصل أحياناً إلى 2.000 دولار أمريكي.

 

  • تكلفة نحت الجسم بالتبريد: تبدأ من 150 دولار أمريكي، وتصل في بعض الحالات إلى 4000 دولار لنحت منطقة واحدة من الجسم.

 

مصادر أخرى: تجميل القوام “ويكيبيديا”