تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة حب الشباب نهائياً

يبحث الكثير من الأشخاص عن أسرع طريقة لإزالة حب الشباب وهي المشكلة الجلدية التي تصيب نسبة ليست بالقليلة من الأش

التقشير الكيميائي,حب الشباب,جلسات الليزر,العلاج بالليزر,علاج حب الشباب,البشرة الدهنية,انواع حب الشباب,الفراكشنال ليزر,الأمراض الجلدية,Doctor Live,علاج آثار حب الشباب,تنظيف البشرة,تجارب الليزر لحب الشباب,أسرع طريقة لإزالة حب الشباب,حب الشباب العقدي,حب الشباب الكيسي,إزالة حب الشباب نهائياً,علاج آثار حب الشباب للبشرة الدهنية بالليزر

إزالة حب الشباب نهائياً

إزالة حب الشباب نهائيا
إزالة حب الشباب نهائيا

يبحث الكثير من الأشخاص عن أسرع طريقة لإزالة حب الشباب وهي المشكلة الجلدية التي تصيب نسبة ليست بالقليلة من الأشخاص الذين يتحيرون في كيفية إزالة حب الشباب، فهم يرغبون في وصفة لازالة حب الشباب من اول مرة، ولذلك سنقدم لهم في هذا المقال على Doctor Live طرق إزالة حب الشباب نهائياً حيث إزالة حب الشباب بالليزر، وإزالة حب الشباب بالتقشير الكيميائي ، وغيرها الكثير من التقنيات الأخرى، فإلى التفاصيل الهامة.



 

حب الشباب

 
  • يمثل حب الشباب مشكلة نفسية كبيرة لجميع الأشخاص المصابين به، حيث يؤثر حب الشباب بشكل سلبي على المظهر الجمالي العام للوجه، ولذلك نجد الكثير من المصابين بحب الشباب يبحثون عن أسرع طريقة لإزالة حب الشباب، حتى يتم التخلص من هذه المشكلة التي تؤثر على الصورة الذاتية للشخص تجاه نفسه فنجده منعدم الثقة في شكله أو مظهره، وبالتالي ينعزل عن الظهور اجتماعيًا.

 

  • يصيب حب الشباب بشكل خاص البشرة الدهنية، ويحدث عندما تصبح بصيلات الشعر مسدودة بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ويسبب ظهور رؤوس بيضاء، رؤوس سوداء ولا يقتصر ظهور حب الشباب على الوجه فقط،  بل يمكن أن يغطي الرقبة والكتف والصدر والظهر، ومن الجدير بالذكر أن حب الشباب يصيب جميع الأشخاص بمختلف مراحلهم العمرية، إلا أنه أكثر شيوعا لدى الأشخاص في فترة المراهقة، لذلك يطلق عليه "حب الشباب".

 

  • يصنف حب الشباب ضمن أكثر الأمراض الجلدية شيوعا وهو ما لا يصدقه الكثيرين، ولكن بالنظر في هذه الإحصائية سينصدم البعض من نسب الإصابة بحب الشباب، وسيتبين ايضا السبب وراء ظهور تقنيات عديدة يمكن بها إزالة حب الشباب لهؤلاء المصابين.

 

ووفقا للإحصائيات الطبية الموثوقة تم إعلان الآتي:

 

  • يصيب حب الشباب نسبة 70 إلى 80% من فئة الشباب.

 

  • الحالات البسيطة من حب الشباب تشكل نسبة 10% فقط من إجمالي عدد الإصابات.

 

  • الحالات متوسطة الشدة من حب الشباب تمثل حوالي 50 إلى 55% .

 

  • الحالات الشديدة والمستعصية من حب الشباب تصيب نسبة 35 إلى 40% من إجمالي عدد الحالات.

 

أنواع حب الشباب

يظهر حب الشباب في أشكال مختلفة وهي:

 

حب الشباب الأبيض

هو أحد أنواع حب الشباب المشهور والمنتشر بين أصحاب البشرة الدهنية وأصحاب البشرة المختلطة ويحدث عندما تُسد المسام على سطح الجلد ويكون اللون أشد بياضاً عند قمة النتوء.

حب الشباب الأسود

هذا النوع من حب الشباب يتكون بسبب تجمع الأتربة، وتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة، وهذا النوع غير ملتهب.

حب الشباب الأحمر

يحدث هذا النوع نتيجة التهابات الجلد مسببا ظهور نتوءات ذات اللون الأحمر أو الوردي، وهو نوع شائع إلى حد كبير.

حب الشباب الكيسي

يحدث هذا النوع بسبب حدوث التهابات عالية وشديدة في جلد البشرة وتظهر عليها الدمامل المملوءة بالصديد.

حب الشباب العقدي

يحدث هذا النوع من حب الشباب مع زيادة البكتيريا وترسبها في الوجه ومع زيادة تجمع الدهون في المسام، وهو من أكثر انواع حب الشباب انتشارا ويظهر على هيئة دمل، حجم الحبة فيه متوسطة إلى كبيرة ولونها أحمر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

إزالة حب الشباب نهائياً

 

وفقا للإحصائيات الطبية الصادرة بشأن نسب الإصابة بمشكلة حب الشباب عمل الطب التجميلي ومازال يعمل على إيجاد تقنيات وأدوات مختلفة تزيل آثار حب الشباب نهائيا، وهو ما سنوضحه لكم في هذه الفقرة كالتالي.

 

علاج آثار حب الشباب للبشرة الدهنية بالليزر
 
  • الليزر من التقنيات التي أحدث ظهورها ثورة هائلة في عالم الطب التجميلي، حيث يتم استخدامه في العديد من العلاجات التجميلية خصوصا العلاجات الجلدية ،  وهو المجال الذي أثبت الليزر فعاليته في تحقيق أفضل وأضمن النتائج المطلوبة التي تتم من خلال عدة جلسات متتالية على يد طبيب متخصص.

 

  • وعند اتخاذ تقنية الليزر كوسيلة لإزالة حب الشباب سيقوم الطبيب بوضع مخدر على الوجه ليقوم بعدها بتقسيم الوجه لعدة أقسام ويتم تحديد شدة الليزر من قبل الطبيب اعتماداً على نوع العمق المراد الوصول إليه ومدى تأثير الحبوب وشدتها على البشرة وهو ما سيختلف من شخص لأخر بالطبع.

 

  • بعد ذلك يتم تمرير ضوء الليزر على مكان الحبوب، مسبباً تدمير الخلايا الخارجية للجلد ويتم مراعاة عدم استخدام ليزر ذي أشعة قوية بهدف عدم التسبب بأي أذى لطبقات الجلد الداخلية، ويختلف الليزر المستخدم في العلاج ،غير أن النوع الشائع استخدامه في الآونة الأخيرة هو العلاج بالليزر التجزيئي والذي يبعث أشعة الليزر دون التسبب بأي حروق للبشرة.

 

تجارب الليزر لحب الشباب

 

من خلال دراسة جميع التجارب التي أجرت الليزر كعلاج نهائي لإزالة حب الشباب في دقائق فقط تبينت هذه النتائج:

 

  1. الليزر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية والتي تعطي صاحبها المزيد من النتائج المبهرة، حيث يقوم الليزر بتدمير وإزالة خلايا البشرة السطحية الملتهبة مما يحفز الجسم على نمو خلايا سليمة والحفاظ على البشرة نضرة.

 

  1. له القدرة على قتل البكتيريا المسببة لالتهابات البشرة من خلال أشعة الليزر القوية يتم تدمير خلايا هذه البكتيريا والتي تسبب تهيج حب الشباب.

 

  1. له القدرة على منع الافرازات الدهنية منع البشرة والتي في الأساس هي المسبب الرئيسي لنمو حب الشباب، حيث يعمل الليزر على إيقاف عمل هذه الخلايا الدهنية.

 

  1. لديه القدرة على إزالة التصبغات الجلدية لتأثيره على الميلانين ، كذلك تؤثر أشعة الليزر على حفر حب الشباب وآثار حب الشباب التي تظهر بعد علاج حب الشباب عادة.

 

  1. لديه قدرة رائعة على تحفيز الكولاجين ، حيث يقوم بإرسال موجات حرارية تحفزه مما يعمل على تعبئة الندب وحفر حب الشباب الجلدية التي تظهر بعد علاج حب الشباب باستعمال الأدوية أو حتى موجات الليزر.
 

أسعار جلسات الليزر لإزالة حب الشباب

 

تتراوح أسعار جلسات الليزر لإزالة حب الشباب حيث تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة حوالي 400 دولار أمريكي، وهي تكلفة قابلة للزيادة أو النقصان وفقا لخبرة الطبيب، ونوع الليزر المستخدم في إزالة حب الشباب، ومستوى الخدمة الطبية المقدمة من المركز التجميلي، فضلا عن عدد الجلسات التي يحددها الطبيب.

 

الفراكشنال ليزر لعلاج حب الشباب

 

الفراكشنال ليزر يجمع بين مزايا الأدوات التجميلية التي تعمل على الطبقات السطحية للجلد، وتلك التي تعمل على الطبقات العميقة، فهو يعمل على تقشير الطبقة السطحية من الجلد فضلاً عن تحفيز الجلد إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يساعد في إعادة بناء البشرة ونضارتها وتجديد خلاياها.

 

الديرما رول لعلاج حب الشباب

 

الديرما رول أثبتت فعاليتها في علاج الحفر والندوب من خلال تحفيز الخلايا وتنشيطها على إنتاج البروتينات المغذية والمفيدة والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وشدها وجعلها اكثر حيوية ومرونة.

 

أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب

 
  • بعد أن أوضحنا لكم الكثير من التقنيات المستخدمة في إزالة آثار حب الشباب سنوضح لكم في هذه الفقرة أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب وهي تقنية التقشير الكيميائي التي تقوم بالتخلص من الندوب وآثار حب الشباب من خلال تقشير الطبقة الخارجية من سطح الجلد عن طريق وضع مقدار معين من بعض المحاليل الكيميائية المخصصة لتقشير الجلد.

 

  • ويعتبر التقشير الكيميائي لإزالة آثار حب الشباب من التقنيات الآمنة تماما ولا ينتج عن استخدامها أي مضاعفات خطيرة باستثناء احمرار الجلد وظهور بعض القشور خلال الأسبوع الأول من إجراء التقشير، شرط إجراء التقشير الكيميائي داخل مراكز التجميل وعيادات الاطباء الموثوقة.

 

إزالة آثار حب الشباب بالتقشير الكيميائي يتم من خلال الخطوات التالية:

 

  • تنظيف البشرة أولا بشكل جيداً والتخلص من أي أتربة أو دهون موجودة عليها.

 

  • تخدير البشرة بمخدر موضعي في حالة التقشير العميق، أما التقشير الخفيف والمتوسط يكتفي فيه الطبيب بوضع كريم مخدر على البشرة أو بتناول مسكنات تخفيف الألم

 

  • يقوم الطبيب بوضع المحلول المناسب على البشرة وفقاً لنوعية التقشير المتفق عليها، وهنا يستخدم الطبيب شاش أو إسفنجة عادة لوضع المحلول على البشرة.

 

  • يقوم الطبيب بوضع سائل تحييد لتهدئة الجلد المعالج بعد دقائق من وضع محلول التقشير.